تطبيق استثمار
تطبيق موثوق للاستثمار، افضل تطبيق استثمار،افضل تطبيقات الاستثمار،تطبيقات موثوقة للاستثمار

افضل تطبيق استثمار 2022 | تطبيقات الاستثمار الموثوقة

يمكن لتطبيق الاستثمار وتطبيق التمويل القوي مساعدتك بشكل كبير في التعامل الجيد مع مختلف المهام المالية الروتينية وتوزيع أموالك على مختلف الاستثمارات، وتتبع عادات الإنفاق خاصتك. لا تقف فوائد تطبيقات الاستثمار عند هذا الحد، حيث يمكن لهذه الأخيرة أن تتيح لك أيضًا فرصة تداول الأسهم بسرعة ومتابعة حسابك في الوقت الفعلي ومساعدتك في التعرف على الأسواق والعديد من الأمور الأخرى التي بإمكانها أن تجعل من مشوارك الاستثماري أكثر سهولة وسلاسة. نظرًا لأن بإمكانهم فعل الكثير، أصبحت تطبيقات الاستثمار شائعة اليوم بشكل متزايد.[1]Best Investment Apps, bankrate. تم الاطلاع 2022-06-01.

في هذه المقالة، سنقدم لك مجموعة مختارة من افضل تطبيقات الاستثمار الموثوقة التي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للمبتدئين وذوي الخبرات الاستثمارية المنعدمة أو المتوسطة.

افضل تطبيقات الاستثمار

تطبيق Betterment الاستثماري الموثوق

Betterment هو واحد من أكبر وأشهر تطبيقات مستشاري الروبوتات، وهذا لسبب وجيه. يوفر هذا التطبيق محافظًا مُدارة باحتراف باستخدام مجموعة مختارة من صناديق الاستثمار المتداولة التي يتم معايرتها وفقًا لمستوى تحمل المخاطر الخاص بك. يمكن أن يكون توفر إمكانية إنشاء محافظ مسؤولة اجتماعيًا تركز على تغير المناخ أو التأثير الاجتماعي أن تكون إضافة رائعة لمجتمع الاستثمار. إذا كنت على استعداد لتحمل المزيد من المخاطر، يمكن لهذا التطبيق الموثوق أن يجد لك استثمارات ذات عائد أعلى. إذا كنت بحاجة إلى محفظة أكثر أمانًا، فيمكن لشركة Betterment القيام بذلك أيضًا. كل ما عليك فعله الآن هو إعداد Betterment ثم الاسترخاء بينما يقوم المحترفون ببقية العمل نيابة عنك.

يتقاضى هذا التطبيق سعرًا أقل بكثير مما قد تدفعه للمستشار المالي التقليدي. تبلغ رسوم الإدارة للحساب الأساسي 0.25 في المائة، وهو سعر تنافسي في عالم الاستشارات المالية. ولكن سيتعين عليك دفع مبالغ إضافية مقابل صناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر فيها شركة Betterment، كما تفعل في أي مستشار آلي. يتيح لك التطبيق تحديد أهداف للاستثمار من أجلها، مثل التقاعد، ولا يوجد حد أدنى للحساب.

الحد الأدنى للإيداع المطلوب: 0 دولار للخدمة الرقمية و100،000 دولار للخدمة الممتازة.

الرسوم المنخفضة: رسوم إدارية من 0.25 – 0.40 بالمائة من الأصول سنويًا.

تطبيق Invstr

Invstr هو التطبيق الاستثماري الذي تحصل عليه عندما تجمع بين التعلم والاستثمار في الحياة الواقعية والمجتمع. هذا التطبيق مصمم لمنح المستثمرين المبتدئين طريقة أفضل للدخول في سوق الأسهم، خاصة إذا كنت تحب الألعاب. يجمع هذا التطبيق بين لعبة الأسهم الخيالية، حيث يمكنك المساعدة في إدارة محفظة افتراضية، مع إمكانية الوصول إلى أفكار المستثمرين حول الأسهم والاستثمارات الأخرى.

تمنحك اللعبة الخيالية مليون دولار من الأموال الافتراضية، ويمكنك استخدام الشبكة الاجتماعية للتطبيق وموجز الأخبار للحصول على أفكار استثمارية من مختلف مجالات القطاع. يربح أصحاب الأداء الأفضل في الشهر أموالًا حقيقية أيضًا. وإذا كنت ترغب في تحويل بعض هذه اللقطات الخيالية إلى حصص حقيقية، فيمكنك حينها شراء أسهم كسرية وأسهم كاملة بدون عمولة في التطبيق. يمنح هذا التطبيق المستخدمين الجدد ما قيمته 30 دولارًا من عملة البيتكوين عند فتح حساب وتمويله بمبلغ 100 دولار. بدأ تطبيق Invstr أيضًا في تقديم تداول بدون عمولة في العملات المشفرة.

سيكون الحصول على هذا التطبيق رائعا إذا كنت تريد التعلم من مجتمع الاستثمار وسماع سبب إعجابهم ببعض الأسهم ولعب لعبة خيالية ممتعة.

تطبيق Acorns الاستثماري الموثوق

تظل Acorns واحدة من أكثر تطبيقات التوفير شيوعًا، نظرًا لمدى سهولة استخدامها. لست مضطرًا حقًا إلى إيلاء الكثير من الاهتمام له بمجرد إعداده. اربط بطاقة خصم أو ائتمان بحسابك، وسيقوم تطبيق الاستثمار Acorns بتقريب إجمالي المشتريات بالدولار واستثمار هذا الفرق في عدد قليل من محافظ صناديق المؤشرات المتداولة ETF.

التكلفة هي 3 دولارات متواضعة شهريًا لـ Acorns Personal، والتي تشمل حساب الاستثمار وحساب التقاعد الفردي (IRA) وبطاقة الخصم المعدنية والمزيد. ستتمكن من فتح أحد إصدارات IRA الثلاثة: الإصدار التقليدي، Roth أو SEP، ويمكنك الاستفادة من حساب التقاعد الفردي خاصتك أيضا.

تختار Acorns لك تشكيلة محفظتك بناءً على الوقت المستهدف حتى تقاعدك، وتصبح أكثر تحفظًا مع اقترابك من هذا العمر، وهو توقيت قد لا يكون مناسبًا لجميع المستثمرين. يوفر هذا لك هذا التطبيق أيضًا حسابًا جاريًا محميًا من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالي (FDIC)، بدون رسوم إضافية مع إمكانية الوصول بدون رسوم إلى الآلاف من أجهزة الصرافات الآلية والوصول المبكر إلى الودائع المباشرة.

بإجمالي 5 دولارات شهريًا، يمكنك إضافة Acorns Family، والتي تتضمن ميزات المستوى الأول بالإضافة إلى حسابات الاستثمار للأطفال.

الحد الأدنى للرصيد المطلوب: 0 دولار لحساب التوفير.

الرسوم: 3 دولارات أو 5 دولارات شهريًا حسب فئة الخدمة.

تطبيق Wealthbase

Wealthbase هو الوافد الجديد إلى عالم ألعاب سوق الأوراق المالية، وقد يكون أكثر تطبيقات الاستثمار الموثوقة سهولة في الاستخدام للاستمتاع واختيار الأسهم. يمكنك إعداد الألعاب مع الأصدقاء لتستمر بالمدة التي تريدها – بضعة أسابيع، أو أيام، أو حتى نهايات اليوم.

هناك شيئان اثنين يميزان Wealthbase في عالم محاكاة الأسهم: أولاً، يجمع هذا التطبيق بين وسائل التواصل الاجتماعي وفرصة انتقاء الأسهم. سترى موجزًا ​​للأسهم التي يختارها أصدقاؤك، مع تحديثات يومية لمن سيفوز، ويمكنك المشاركة في “حديث تافه” ودي. ثانيًا، يعمل التطبيق بسلاسة تامة – فلا يوجد هناك تأخير في التحميل ولا عوائق. حتى لو لم تكن منتقيًا كبيرًا للأسهم، فستستمتع في هذا التطبيق ويمكنك أيضًا تداول العملات المشفرة في الحساب التجريبي.

تطبيق Wealthfront للاستثمار

تطبيق Wealthfront هو واحد من أكبر مستشاري الروبوتات المستقلة، ويمكنه إدارة أموالك مقابل رسوم رمزية سواء كان ذلك في حساب خاضع للضريبة أو حساب تقاعد. يستخدم تطبيق Wealthfront المئات من صناديق المؤشرات المتداولة لبناء محفظتك ويأخذ في الاعتبار مقدار المخاطرة التي تريد تحملها وكذلك الوقت الذي ستحتاج فيه إلى المال. أثناء إيداع الأموال، ستضيفها Wealthfront إلى محفظتك وتحافظ على توازن حسابك وعلى الطريق نحو هدفك.

تبلغ رسوم إدارة هذا التطبيق 0.25 بالمائة سنويًا، وهو معيار الصناعة. إنه سعر معقول للغاية مقارنة بالميزات المعروضة بما في ذلك حصاد الضرائب التي تغطي بشكل فعال الرسوم السنوية للعديد من العملاء، كما تقول الشركة. يوفر Wealthfront أيضًا حسابًا جذابًا لإدارة النقد (حتى إذا لم تشترك في حساب الاستثمار)، وستتلقى وصولاً مبكرًا إلى شيكات الراتب المودعة مباشرةً وبطاقة الخصم – كل ذلك بدون رسوم شهرية.

الحد الأدنى للرصيد: 500 دولار.

رسوم الإدارة تصل إلى 0.25٪ من الأصول سنوياً.

تطبيق Stockpile

يعد تطبيق Stockpile واحدا من افضل تطبيقات الاستثمار لأنه يسمح لك بشراء أجزاء من أسهم الشركات. لذلك إذا لم يكن لديك 300 دولار أمريكي لشراء سهم تكنولوجي باهظ الثمن ربما، يمكنك شراء نصفه أو ثلثه بدلاً منه كله. لا يتقاضى التطبيق أي رسوم تداول.

الشيء الآخر الرائع في Stockpile هو أنه يسمح لك بتقديم بطاقة هدايا يمكن استردادها من أجل الأسهم، لذلك قد تكون هذه طريقة رائعة لجذب الأقارب الأصغر سنًا للاستثمار بطريقة ممتعة. لا تحتاج حتى إلى حساب لإرسال هدية عبر هذا التطبيق. يسمح Stockpile للأطفال بتتبع استثماراتهم في أي وقت، ويمكنك تعيين قائمة بالأسهم المعتمدة لهم للتداول. يتيح التطبيق للأطفال أيضا مشاركة قائمة الرغبات بالأسهم مع العائلة والأصدقاء.

تطبيق Fidelity Investments للاستثمار الموثوق

إذا كنت تريد أن تعيش وتدير حياتك المالية بأكملها على Fidelity Investments، فيمكنك القيام بذلك دون أي مشاكل تذكر وستحصل على أفضل تجربة متكاملة. في Fidelity، يمكنك الحصول على حساب استثماري وحساب جاري وحساب تقاعد وحساب توفير وحساب مستشار آلي وحتى حسابات بطاقات ائتمان لتغطية الحسابات الكبيرة.

يمكنك الحصول على جميع أموالك وحساباتك مع شركة واحدة على لوحة تحكم واحدة وستحصل على فرص إنجاز بحث قوي حول صناديق المؤشرات المتداولة والصناديق الاستثمارية وأطنان من المقالات حول الميزانية والاستثمار والتمويل الشخصي والندوات عبر الإنترنت أيضًا.

الحد الأدنى للرصيد المطلوب: 0 دولار.

تطبيق Robinhood

Robinhood هو واحد من افضل تطبيقات الاستثمار الذي يجب أن يتوفر لديك إذا كنت ترغب في واجهة سلسة وتجنب عمولات التداول، سواء كنت تتداول الأسهم أو صناديق المؤشرات المتداولة أو الخيارات أو العملات الرقمية المشفرة. ستتمكن من القيام بكل ذلك بدون عمولة وباستخدام واجهة جوال أنيقة تجعل العمل السلس جزءا من التجربة.

يمكنك الوصول إلى صفحة الأسهم من شريط البحث أعلى الشاشة ثم سحب المخططات والإحصائيات الحيوية. يقدم لك هذا التطبيق أيضا الخلاصة التي تجمع الأخبار من مواقع الأخبار والاستثمار، حتى تظل على اطلاع دائم بما يجري.

الحد الأدنى للرصيد المطلوب: 0 دولار.

الرسوم: لا توجد عمولات على تداول الأسهم أو صناديق المؤشرات المتداولة أو الخيارات أو العملات المشفرة.

تطبيق Charles Schwab للاستثمار

تطبيق Charles Schwab هو واحد من افضل تطبيقات الاستثمار الذي يعمل بشكل رائع للخبراء، ولكنه أيضًا تطبيق رائع للمبتدئين بسبب جميع الموارد التي يوفرها. يوفر Schwab الكثير من الأبحاث وفرص التعليم مما يساعد المستثمرين الجدد على التعرف بسرعة على موضوعات مثل الاستثمار والتمويل الشخصي. كما أنه يوفر حصصًا كسرية.

تعتبر Schwab أيضًا رائعة لمستثمري الصناديق الاستثمارية، مع أكثر من 4000 صندوق رسوم بدون معاملات. ستحصل أيضًا على خدمة عملاء عالية الاستجابة تجيب على أسئلتك بسرعة. ستحصل أيضا على واحدة من أفضل العروض الترويجية لتسجيل الدخول، بمكافأة نقدية تبدأ بإيداع 25000 دولار فقط.

الحد الأدنى للرصيد المطلوب: 0 دولار.

تطبيق Ellevest للاستثمار الموثوق

Ellevest هو واحد من أفضل مستشاري الروبوتات، ولكنه أيضًا أفضل تطبيق للاستثمار المسؤول اجتماعيًا. تتمثل مهمة Ellevest في مساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات استثمارية ذكية. وذلك عن طريق إنشاء محافظ وخطط استثمارية تأخذ بعين الاعتبار الظروف المختلفة للمرأة، مثل الدخل المنخفض مدى الحياة.

يسمح Ellevest للعملاء ببناء محافظ تدمج ما يصل إلى 53 بالمائة من محفظتهم في صناديق التأثير الاجتماعي حيث تستثمر هذه الصناديق في الشركات التي لديها المزيد من القيادات النسائية، والتي تدعم الإسكان الميسور التكلفة والخدمات المجتمعية التي لديها معايير أعلى للاستدامة. تكلف محفظة Impact أكثر قليلاً من تكلفة محفظة Ellevest الأساسية منخفضة التكلفة، فقط من 13 إلى 19 دولارًا سنويًا في المتوسط ​​لكل 10000 دولار مستثمرة.

الحد الأدنى للرصيد المطلوب: 0 دولار.

الرسوم: 1 دولار أو 5 دولارات أو 9 دولارات شهريًا (أو مخفضة سنويًا).

ما يجب مراعاته عند اختيار التطبيقات الأنسب

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الاستثمار، فكر في كيفية التخطيط لاستخدامها. هل تحتاج إلى أداة تعليمية أم أنك تتطلع إلى التداول والاستثمار بالفعل؟ تفرض بعض التطبيقات رسومًا يمكن أن تستهلك عوائد استثمارك، في حين أن البعض الآخر لديه تكاليف منخفضة للغاية ويقدم تداولًا بدون عمولة. إذا كنت مهتمًا بتداول أصول مثل العملات المشفرة، فستحتاج إلى التأكد من أن هذه ميزة يقدمها هذا التطبيق.

كم من المال يجب أن أخطط لاستثماره؟

الخبر السار للمستثمرين الذين يرغبون في البدء في الاستثمار اليوم هو أنه يتطلب القليل جدًا من المال للبدء. الرسوم منخفضة جدًا أو حتى غير موجودة بحيث يمكنك البدء بأي مبلغ من المال تقريبًا. في الواقع، تحديد ما تبدأ به هو أقل أهمية بكثير من انضباط الادخار والاستثمار بمرور الوقت.

مفتاح تحقيق نجاح الاستثمار المستمر هو إضافة الأموال بانتظام ومع مرور الوقت. لذلك ستحتاج إلى إضافة نقود إلى الحساب والاستمرار في الاستثمار في مراكزك بانتظام بمرور الوقت من أجل تكوين ثروة.

يعتمد المبلغ الذي تستثمره بالفعل على وضعك المالي واحتياجاتك. واليوم، تترك شركات السمسرة والتطبيقات منخفضة الرسوم المزيد من الأموال في جيبك للاستثمار الفعلي.

هل بعض التطبيقات أفضل للاستثمار من غيرها؟

توفر بعض التطبيقات ميزات خاصة أو تركز أكثر على التعليم، بينما يركز البعض الآخر بشكل كبير على تنفيذ الصفقات. على سبيل المثال، يعد Wealthbase تطبيقًا رائعًا لممارسة ألعاب سوق الأوراق المالية، ولكنه لن ينفذ عمليات التداول نيابةً عنك. في المقابل، سوف يستثمر كل من Wealthfront و Betterment أموالك من أجلك، لذلك ليس عليك فعل الكثير سوى إيداع الأموال في حسابك ووضع الإعدادات.

وتختلف هذه التطبيقات عن تطبيقات الوساطة مثل Robinhood وCharles Schwab وFidelity Investments، حيث تحتاج إلى معرفة ما تريد شراءه عبر هذه التطبيقات. يسمح لك هؤلاء الوسطاء أيضًا بشراء أوراق مالية مختلفة، مثل الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المشتركة والمزيد. يتيح لك Robinhood وInvstr شراء العملات المشفرة بدون عمولة أيضًا.

لذلك يمكن أن توفر تطبيقات الاستثمار مجموعة متنوعة من الميزات والفوائد المختلفة، وستحتاج إلى تحديد أي منها يلبي احتياجاتك الخاصة.

اقرأ أيضا: أفضل موقع توصيات التداول

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

تعليق واحد