افضل انواع الاستثمار | أشهر 15 استثمار في العالم 2022

يعرف المستثمرون المحترفون قيمة التنويع وضرورة تجنب توجيه كل الأموال في استثمار واحد. لذلك تجدهم دائما يبحثون عن افضل انواع الاستثمار. وهم يستخدمون معرفتهم بكل منها للاستثمار المال بطرق مختلفة.

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار، فهناك الكثير من انواع الاستثمارات التي يمكنك الاختيار من بينها. ولكنه من المهم جدا لك أن تفهم جميع خياراتك قبل أن تستثمر أموالك فعليًا فيها وتبدأ في بناء محفظتك.

كل نوع من انواع الاستثمار هذه له جانبه الإيجابي والسلبي. تعتمد أفضل أنواع الاستثمارات على مستوى تحملك للمخاطر، ومستوى فهمك لأسواق معينة، بالإضافة إلى وجدولك الزمني والأسباب التي تدفعك للاستثمار في المقام الأول.

من بين انواع الاستثمار المتاحة، فهناك على الأرجح عدد قليل من الاستثمارات التي ستعمل بشكل جيد بالنسبة لكل مستثمر، لذا تابع القراءة حتى تفهم جيدا كل نوع استثمار، ما يميزه وما يعيبه.

افضل انواع الاستثمار : النقد والسلع

عادةً ما يُعتبر النقد والسلع من أنواع الاستثمارات منخفضة المخاطر، لذلك إذا كنت جديدًا في الاستثمار أو كنت غير مرتاح لتحمل أية مخاطر، فقد يكون أحد هذه الخيارات مكانًا جيدًا للبدء في مشوارك. ضع في اعتبارك أن الاستثمارات منخفضة المخاطر لها قدرة على تحقيق عوائد منخفضة.

1- الذهب

يمكنك الاستثمار في الذهب وسلع أخرى مثل الفضة أو النفط الخام. وفي الواقع، فإن الاستثمار في الذهب هي ممارسة قديمة جدا، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنه استثمار كبير. الذهب سلعة، لذلك فإن سعره يعتمد على عوامل الندرة والخوف اللذان يمكن أن يتأثرا بالإجراءات السياسية أو التغيرات البيئية.

إذا كنت تستثمر في الذهب، فكن على دراية بأن حمايتك من انخفاض السعر تعتمد على عوامل خارجية – وبالتالي يمكن أن يتقلب السعر كثيرًا وبسرعة. يميل السعر إلى الارتفاع عندما ترتفع درجة الندرة والخوف وينخفض ​​عندما يكون الذهب متاحًا على نطاق واسع.

إذا كنت تعتقد أن العالم سيكون مكانًا أكثر خوفًا في المستقبل، فقد يكون الذهب استثمارًا جيدًا لك.

نصيحة: الشيء الذي يجب أن تتذكره هو أن المراهنة على سلع مثل الذهب عادة ما تكون مجرد مراهنة. الاستثمار ليس القاعدة رقم 1 إلا إذا كنت تعلم أن الندرة ستخلق طلبًا على الذهب مما سيرفع من السعر.

2- منتجات البنوك وشهادات الإيداع

المنتجات المصرفية هي أنواع الاستثمار التي تقدمها البنوك والتي تشمل حسابات التوفير وحسابات سوق المال. تشبه حسابات سوق المال حسابات التوفير، ولكنها عادةً ما تدفع معدلات فائدة أعلى مقابل متطلبات رصيد أعلى.

شهادة الإيداع هي نوع آخر من المنتجات المصرفية. عندما تشتري شهادة إيداع، فإنك توافق على إقراض البنك مبلغًا من المال لفترة محددة من الوقت لكسب مبلغ فائدة أعلى منه في حساب التوفير العادي.

تعد شهادات الإيداع، التي تعد من افضل انواع الاستثمار، من الاستثمارات منخفضة المخاطر للغاية – ولكن مع مخاطر منخفضة، تأتي العوائد المنخفضة. تقدم معظم البنوك شهادات إيداع بعائد أقل من 2٪ سنويًا، وهو ما لا يكفي حتى لمواكبة التضخم.

نصيحة: لا تضيع وقتك على شهادات الايداع. ففي حين أنها يمكن أن تكون مكانًا آمنًا لتوفير أموالك والحصول على فائدة أكثر بقليل مما تفعل في حساب التوفير، إلا أنها ليست مكانًا رائعًا لتنمية أموالك.

3- العملات الرقمية

العملات الرقمية هي واحدة من أحدث افضل انواع الاستثمار التي أتيحت للمستثمرين الطموحين. وهي عملات رقمية غير منظمة يتم شراؤها وبيعها على منصات تداول العملات الرقمية.

اكتسبت العملات الرقمية، مثل Bitcoin أو Dogecoin، اهتمامًا كبيرًا في السنوات الأخيرة كأداة استثمار نظرًا للنمو السريع والرائع الذي عرفته مؤخرا. ومع ذلك، فإنها تظل استثمارًا محفوفًا بالمخاطر بسبب العديد من العوامل غير المعروفة المرتبطة بها وبدرجة تقلبها.

هناك إمكانية للتنظيم الحكومي واحتمال ألا ترى العملة الرقمية قبولًا واسع النطاق أبدًا كشكل من أشكال الدفع. العملة الرقمية ليس لها قيمة جوهرية في الوقت الحالي ويمكن أن تختفي بشكل سريع كما ظهرت من قبل.

كيف تستثمر في البيتكوين؟

بنفس الطريقة التي يمكنك من خلالها استبدال الدولار الأمريكي بأي عملة أخرى مثل الين أو اليورو، يمكنك أيضًا استبدال دولاراتك بالعملات الرقمية.

على الرغم من أن العملات الرقمية ليست، من الناحية الفنية، جزءًا من سوق الفوركس، إلا أن آليات الاستثمار في العملات الرقمية متشابهة جدًا. يأمل العديد من مستثمري العملات الرقمية أن ترتفع قيمة تلك العملات الرقمية مقابل الدولار ومن السهل نسبيًا شراؤها عبر الإنترنت.

الشخص الذي استثمر في Bitcoin في عام 2013 وباعه اليوم سيحقق بالتأكيد أرباحا كبيرة ومذهلة. تكمن المشكلة في أنه لا توجد طريقة محددة لتحديد توقيت سوق العملات الرقمية. يمكن أن تستمر عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في الارتفاع بشكل كبير من حيث الأسعار، أو يمكن أن تنخفض إلى غاية الصفر أيضا.

نصيحة: في هذه المرحلة، لا أحد يعرف على وجه اليقين ما يخبئه المستقبل للعملات الرقمية، لذا فإن الاستثمار في العملات الرقمية حاليا لن يعتمد على أكثر من مجرد تخمين. نحن لا نستثمر في أشياء لا نفهمها لأن هذا سيمثل مجرد مقامرة.

افضل انواع الاستثمار : السندات والضمانات

السندات والضمانات هي أنواع أخرى من الاستثمارات منخفضة المخاطر. يمكن شراء السندات من الحكومة أو من الشركات الفردية.

الضمانات المدعومة بالرهن العقاري هي نوع من السندات التي تصدرها عادة وكالة تابعة للحكومة، ولكن يمكن أيضًا أن تصدرها شركة خاصة.

4- سندات الادخار وسندات الشركات

عندما تشتري أي نوع من أنواع السندات، فأنت تقرض المال للكيان الذي تشتريه منه مقابل قدر محدد مسبقًا من الوقت والفائدة.

تعتبر السندات آمنة ومنخفضة المخاطر لأن السبب الوحيد الذي يمكن أن يكون وراء عدم استرداد أموالك هو إذا تخلف المصدر عن السداد. سندات الادخار هي سندات مدعومة من الحكومة، وهذا يجعلها خالية من المخاطر تقريبًا.

تصدر الحكومات سندات بغرض جمع الأموال لإنجاز المشاريع والعمليات، وينطبق الشيء نفسه على الشركات الخاصة التي تصدر سندات أيضا.

تعتبر سندات الشركات أكثر خطورة قليلاً من السندات الحكومية نظرًا لوجود مخاطر أكبر من تخلف الشركة عن سداد القرض. على عكس الاستثمار في شركة عن طريق شراء أسهمها، فإن شراء سند شركة لا يمنحك أي حق ملكية في تلك الشركة.

ملاحظة مهمة يجب تذكرها وهي أن السند قد يحقق لك عائدًا بنسبة 3 ٪ فقط على أموالك على مدار عدة سنوات. وهذا يعني أنه عندما ستسحب أموالك من السند، ستكون لديك في الواقع قوة شرائية أقل لأن معدل نمو الأموال لم يواكب معدل التضخم.

نصيحة: لا يوجد شيء “آمن” في نفاد الأموال وأنت في فترة التقاعد لأن معدلات عائدك لم تتمكن من مواكبة التضخم بينما كنت تحاول النمو وحماية أموالك. وهذا يجعل من السندات استثمارا لا يستحق وضعك لأموالك فيه.

5- السندات المدعومة بالرهن العقاري

عندما تشتري سندًا مدعومًا برهن عقاري، فأنت تقوم مرة أخرى بإقراض الأموال إلى بنك أو مؤسسة حكومية، لكن قرضك هذا مدعوم بمجموعة من الرهون العقارية المنزلية والعقارية الأخرى.

على عكس السندات الأخرى، والتي تدفع رأس المال في نهاية مدة السند، تدفع السندات المدعومة بالرهن العقاري الفوائد والمبلغ الأساسي للمستثمرين شهريًا.

نصيحة: على الرغم من أن السندات المدعومة بالرهن العقاري يمكن أن تكون نوعًا من افضل انواع استثمار الدخل الذي يوفر عوائد ثابتة، إلا أنها واحدة من أكثر أنواع الاستثمار تعقيدًا. وبالتالي يجب تجنبها من قبل المستثمرين المبتدئين.

افضل انواع الاستثمار : صناديق الاستثمار

تتكون صناديق الاستثمار من الأموال التي يتم جمعها من عدة مستثمرين والتي يتم استثمارها بعد ذلك في العديد من الأصول والاستثمارات المختلفة بما فيها الأسهم والسندات والأصول الأخرى. وعادة ما تتبع صناديق الاستثمارات مؤشر السوق.

6- صناديق الاستثمار المشتركة

الصندوق المشترك هو نوع من أنواع صناديق الاستثمار التي يديرها مدير أموال يقوم باستثمار أموالك من أجلك، ويحاول تحقيق عوائد جيدة.

تتكون الصناديق المشتركة عادة من مزيج من الأسهم والسندات، ومع ذلك، فإنها تحمل مخاطر أقل لأن أموالك موزعة في العديد من الأسهم والسندات. إذا استثمرت في هذا النوع من الصناديق، ستجني المكافآت من أرباح الأسهم وفوائد السندات، أو في حالة قمت بالبيع عند ارتفاع قيمة الصندوق في السوق.

غالبا ما سيحتاج الفرد العادي إلى أكثر من 3 ملايين دولار ليكون مستقلاً ماليًا في فترة التقاعد خلال عشرين عامًا، وبصراحة، من غير المرجح أن تحقق لك الصناديق المشتركة هذا.

عندما يتعلق الأمر بالقيمة، تذكر أن الصناديق المشتركة يتم بناؤها وإدارتها من قبل خبراء ماليين يحاولون دائما ويجدون صعوبة في التغلب على السوق، لا سيما عندما تضع في الاعتبار الرسوم التي يفرضونها عليك لإدارة أموالك في البداية.

قاعدة لتفهمها: يتوقع المستثمرون معدل عائد سنوي مركب بحد أدنى 15٪ في السنة أو أكثر. إذا كانوا قادرين على الحصول على ذلك، فهم من المرجح ألا يهتموا بما فعله السوق لأنهم سيتقاعدون وهم من الأغنياء.

نصيحة: ستمضي وقتا ممتعة وأنت تتعلم كيف يمكنك استثمار أموالك الخاصة بدلاً من الاعتماد على بعض مديري الصناديق المشتركة الذين لا يستطيعون التغلب على السوق مهما حاولوا.

7- صناديق المؤشرات

على غرار الصناديق المشتركة، تعد صناديق المؤشرات أحد افضل انواع الاستثمار في الأسهم التي تنوع استثماراتك عبر عدة أسهم. الفرق بين صناديق المؤشرات والصناديق المشتركة هو أن صناديق المؤشرات تدار بشكل سلبي، ولا يشرف عليها مدير أموال بشكل مباشر.

نظرًا لأن صناديق المؤشرات تتم إدارتها بشكل سلبي، فهناك رسوم أقل، مما يعني أن لديك إمكانية لتحقيق عوائد أعلى قليلاً من الصناديق المشتركة. ومع ذلك، ستعتمد عائداتك بالكامل على مدى جودة مؤشر تتبع الصندوق الذي استثمرت فيه.

بالنظر إلى أن معظم المؤشرات الرئيسية تستخدم لتتبع الحركة الإجمالية للسوق، فإنها تعمل بنفس جودة أداء السوق ككل على المدى الطويل جدًا. وبعبارة أخرى، فإنها تميل إلى تحقيق متوسط ​​عائد يبلغ حوالي 7٪ سنويًا.

في حين أن هذه العوائد ليست مرتفعة مقارنة بالعوائد التي يمكنك تحقيقها من خلال اختيار أسهم الشركات الفردية الناجحة مع البحث المعمق الصحيح، إلا أنه يعد عائدًا جيدا وهو أعلى بكثير من أسعار الفائدة لحساب التوفير أو معدلات عائد السندات.

عندما تستثمر في مؤشر ما، فأنت تراهن أساسًا بأموالك على ما سيحصل في مستقبل الاقتصاد. إذا كنت واثقًا من أن الاقتصاد سيستمر في النمو، فمن المحتمل أن تحقق أرباحا جيدة.

تكمن المشكلة هنا في أنك إذا وضعت أموالك في مؤشر ودخل الاقتصاد في حالة ركود، فقد ينخفض ​​السوق لفترة طويلة من الوقت. هذا يعني أن محفظتك ستنخفض أيضًا، وإذا كنت قريبًا جدًا من التقاعد لتنتظر تحرك الأمور في الاتجاه الآخر، فقد تكون في مشكلة حقيقية.

هذه ميزة أخرى للاستثمار في الشركات الفردية. للشركات العظيمة حقًا قدرة كبيرة على المحافظة على الأداء، حتى في أوقات الركود.

نصيحة: إذا كنت لا ترغب في القيام ببعض الجهد لتتعلم كيفية الاستثمار في الشركات الفردية، فإن صناديق المؤشرات تعد خيارًا جيدًا، والتي عادةً ما تحقق لك نتائج أفضل من الصناديق المشتركة.

8- الصناديق المتداولة في البورصة

الصناديق المتداولة في البورصة، أو صناديق الاستثمار المتداولة كما يطلق عليها عادة، تشبه صناديق المؤشرات من حيث أنها تتبع مؤشرًا شائعًا وتعكس أدائه. وعلى عكس صناديق المؤشرات، يتم شراء وبيع صناديق الاستثمار المتداولة في سوق الأسهم.

نظرًا لأنه يتم تداول صناديق الاستثمار المتداولة في سوق الأوراق المالية، فإنك تتمتع بقدر أكبر من التحكم في السعر الذي تشتريه به كما وستدفع رسومًا أقل. تعتمد مكافأتك تمامًا على مدى جودة أو ضعف أداء المؤشر الذي تستثمر فيه.

يمكنك تقليل المخاطر عن طريق الاستثمار في صندوق متداول يتتبع مؤشرًا واسعًا، مثل S&P 500.

ما عليك سوى وضع أموالك في صندوق يتم تداوله في البورصة مثل S&P 500 (SPY)، وهي مجموعة من أكبر 500 شركة في السوق. وهي تتيح لك الاستفادة من نمو السوق دون الحاجة إلى دفع رسوم لمدير الصندوق.

افضل انواع الاستثمار : سوق الأسهم

هناك عدد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها للاستثمار في سوق الأوراق المالية. كما ذكر أعلاه، يمكنك الاستثمار في مؤشر سوق الأسهم، أو يمكنك الاستثمار بخيارات الأسهم، أو – وهذا هو الخيار المفضل لدينا – يمكنك الاستثمار في الأسهم الفردية.

9- الأسهم الفردية

الأسهم هي عبارة عن “حق” ملكية في شركة معينة. عندما تشتري أسهم شركة فردية، فإنك تصبح مالكًا جزئيًا لتلك الشركة. هذا يعني أنه عندما تجني الشركة المال، فإنك تفعل ذلك أيضًا. وأنه عندما تنمو قيمة الشركة، تزداد قيمة أسهمك أيضًا.

عندما يرتفع سعر سهم الشركة، ترتفع قيمة استثمار المالك في تلك الشركة. يمكن للمالك بعد ذلك اختيار بيع السهم لتحقيق ربح. ومع ذلك، فعندما ينخفض ​​سعر سهم الشركة، تنخفض قيمة استثمار المالك معه.

يمكن لمالكي الأسهم أيضًا الحصول على مكافآت من خلال توزيعات أرباح الأسهم إذا اختارت الشركة توزيع أرباح على مساهميها.

من الممكن تحقيق عوائد أعلى بكثير من المتوسط ​​من خلال الاستثمار في الشركات الفردية المختارة بشكل فردي وقائم على أبحاث معمقة وجيدة. يمكنك تقليل المخاطر عن طريق الاستثمار في الشركات الكبيرة فقط وبأسعار تضمن عائدًا كبيرًا.

نصيحة: من بين العديد من أنواع الأصول التي يمكن الاستثمار فيها، تعد الأسهم من افضل انواع الاستثمار وهي الأكثر فائدة من حيث المكاسب إلى حد بعيد. يستثمر أنجح المستثمرين في الأسهم لأنها تمكنك من تحقيق عوائد أفضل من انواع الاستثمار الأخرى. أصبح وارن بافيت مستثمرًا ناجحًا عن طريق شراء الأسهم والاستثمار فيها، وأنت أيضا يمكنك القيام بذلك.

10- عقود الخيارات

عندما تشتري خيارًا في شركة، فأنت تراهن على أن سعر سهم تلك الشركة سيرتفع أو سينخفض. يتيح لك شراء خيار شراء أو بيع أسهم تلك الشركة بسعر محدد ضمن إطار زمني محدد، دون امتلاك الأسهم فعليًا.

خيارات الأسهم محفوفة بالمخاطر بشكل لا يصدق. كما هو الحال مع معظم أنواع الاستثمارات عالية المخاطر، فهناك أيضا إمكانية لتحقيق عوائد عالية. لسوء الحظ، هناك أيضًا احتمال حدوث خسارة كبيرة -خاصة إذا كنت لا تعرف ما تفعله.

11- عقود خيار البيع

باستخدام خيار البيع، فإنك توافق على بيع سهم عندما يصل إلى سعر معين في وقت محدد. باستخدام خيار الشراء، فإنك توافق على شراء سهم بسعر معين في وقت محدد.

يمكن التفكير في خيارات البيوع مثل سياسات التأمين. تحصل عليها بسعر محدد، خلال فترة زمنية معينة وتبيع السهم بغض النظر عن السعر. يشتري المستثمرون عمومًا هذه الخيارات عندما يشعرون بالقلق من انخفاض السوق. هذا لأنها تمنحهم الحق في بيع السهم بسعر ثابت. كما وتزداد قيمتها عادةً إذا بدأ سعر السهم الأساسي في الانخفاض.

12- عقود خيار الشراء

لخيارات الشراء سعر سوق، يشار إليه كونه علاوة. أنت تدفع علاوة خيار الشراء لتأمين عقد شراء الأسهم الأساسية.

يعد الاستثمار في خيارات الشراء طريقة رائعة لتوليد التدفق النقدي وتقليل الأساس على الشركات التي نمتلكها بالفعل.

نصيحة: بالإضافة إلى الأسهم، تعد الخيارات خيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن أنواع استثمارات ذات عائد مرتفع. ومع ذلك، لا نوصيك بالاستثمار في الخيارات إذا كنت مبتدئا.

افضل انواع الاستثمار : خطط التقاعد

هناك أنواع مختلفة من حسابات التقاعد التي تختلف بحسب البلدان. ويقوم المبدأ الأساسي لهذا النوع من الحسابات على فكرة ادخار جزء من الراتب كل شهر ليتم استثمارها بطرق مختلفة وبميزات ضريبية جيدة.

تعتمد مخاطر ومكافآت حسابات التقاعد بشكل كامل على ما يتم الاستثمار فيه، والذي يمكن أن يختلف بشكل كبير. بالإضافة إلى حسابات التقاعد هذه، فتعتبر المعاشات نوعًا آخر من الاستثمار الذي قد ترغب في اعتباره جزءًا من خطة التقاعد الخاصة بك.

يمكنك أيضا أخذ خيار الحصول على حساب تقاعد فردي خاص بك بعين الاعتبار.

13- المعاشات

المعاشات هي عبارة عن عقد بين المستثمر وشركة التأمين حيث يدفع المستثمر مبلغًا مقطوعًا مقابل المدفوعات الدورية التي يقوم بها المؤمن. يتم استخدامها عادةً لتكملة الدخل وإغلاق دفعة شهرية ثابتة خلال التقاعد.

ليس هناك خطر حقيقي على المعاشات، ولكن ليس هناك فرصة حقيقية للنمو أيضًا. إنها ببساطة وسيلة لتخصيص الدخل للتقاعد، وليس لتحقيق وضمان النمو.

نصيحة: على الرغم من أن المعاشات قد تكون مفيدة لبعض المتقاعدين، إلا أنها ليست خيارًا استثماريًا مثاليًا للمستثمرين المبتدئين الذين يتطلعون إلى تنمية أموالهم بالفعل.

افضل انواع الاستثمار : العقارات

هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكنك اعتمادها للاستثمار في العقارات من شراء المنازل والشقق والمباني التجارية إلى امتلاك المزارع أو حتى حدائق المقطورات. المشكلة الوحيدة التي تعرقل معظم المستثمرين المبتدئين تتمثل في أن سعر الدخول غالبا ما يكون مرتفعا.

14- الملكية العقارية

غالبًا ما تكون العقارات استثمارًا مكلفًا، والذي يمكن أن يثقل بسهولة كاهل صغار المستثمرين ذوي رأس مال أقل.

ومع ذلك، فقد بدأت فرص الاستثمار في صناديق التمويل الجماعي العقاري بالظهور، مما يوفر أنواعًا جديدة من الاستثمارات لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في العقارات، ولكن ليس لديهم ما يكفي من الأموال النقدية.

يعد العثور على عقار يمكنك شراؤه بهامش أمان هو أصعب جزء في الاستثمار في العقارات. إذا كان بإمكانك القيام بذلك، فيمكنك تحقيق بعض العوائد الجيدة من الاستثمار في العقارات.

يمكنك كسب المال عن طريق شراء العقار بسعر أقل من السوق وبيعه بالسعر الكامل، وكذلك عن طريق تأجير العقار للمستأجرين.

يمكن أن تكون جميع أنواع الاستثمارات العقارية المختلفة جيدة، طالما أنك تعاملها بنفس الطريقة التي تعامل بها أي استثمار آخر. هذا يعني أن العقار يجب أن يكون له معنى بالنسبة لك، وأن تديره بشكل جيد وأن يتم شراؤه بهامش أمان.

نصيحة: في حين يمكن أن يشكل الاستثمار في العقار صفقة رابحة جدا، فقد يكون من الأسهل الاستثمار في سوق الأوراق المالية، وتحقيق نفس العوائد أو أكثر، وعدم الاضطرار إلى إدارة مجموعة من العقارات المؤجرة والعناية بها.

15- صناديق الريت

يشبه صندوق الاستثمار العقاري، أو صندوق الريت REIT، صندوق الاستثمار المشترك من حيث أنه يأخذ أموالا من العديد من المستثمرين ويستثمرها في مجموعة من العقارات المدرة للدخل.

يمكن شراء وبيع صناديق الاستثمار العقاري مثل الأسهم في سوق الأسهم بحيث تكون أرخص وأسهل للاستثمار فيها من العقارات.

دون الحاجة إلى شراء أو إدارة أو تمويل أي عقارات بنفسك، فإن الاستثمار في صناديق الريت REIT يقلل من حواجز الدخول الشائعة في الاستثمار في العقارات.

نصيحة: مع الاستثمار في صناديق الريت، فأنت لا تحتاج إلى الكثير من المال ولا داعي لأن تقلق بشأن الحفاظ على الممتلكات. في حين أنك لن تكسب الكثير من المال من تقدير الممتلكات، فيمكنك بدل ذلك الحصول على دخل ثابت من صناديق الاستثمار العقاري هذه.

ما هي أسوأ انواع الاستثمار للمبتدئين؟

في حين أنه من المنطقي جدا أن تسأل كمبتدئ عما يجب أن تستثمر فيه، فقد يكون من المهم معرفة ما لا يجب عليك الاستثمار فيه أيضا.

القاعدة الأساسية الجيدة لك كمبتدئ هي:

إذا كنت تنفق الكثير من المال في استثمار ما، ولكنك لا تحصل على أي شيء منه بخلاف مجموعة الديون أو شعور تعزيز الأنا، فهذا استثمار سيء.

وتشمل أسوأ انواع الاستثمار السيارات باهظة الثمن والديكورات الداخلية الفاخرة والأشياء الأخرى التي تنخفض قيمتها مع طول الفترة الزمنية التي تمتلكها فيها.

في حين أن الأشياء المادية الفاخرة قد تساعدك على مواكبة نمط الحياة التي تريد، فإن الفائدة مؤقتة للغاية. من المهم جدًا أن تعيش في حدود إمكانياتك وتنفق أموالك بحكمة حتى تتمكن من تحمل الحياة التي تريدها في المستقبل.

تجنب هذه الفخاخ المالية الشائعة وسيكون لديك المزيد من الأموال لتنفيذ افضل انواع الاستثمار الآن وفي المستقبل.

نصيحة: إن وضع أموالك في ممتلكات باهظة الثمن أو وضعها في حساب توفير خاصتك لأنك تعتقد أنها “آمنة” هناك سيؤذيك على المدى الطويل.

لا تعتبر أي من هذه الأشياء المذكورة استثمارات – إنها مصائد لخسارة الأموال. مثل السيارات والقوارب، تفقد الأموال الموجودة في حساب التوفير قيمتها بمرور الوقت. استثمر أموالك في افضل انوع الاستثمار المذكورة سابقا، والتي ستساعدك على تنمية أموالك والحفاظ عليها.

ما هي افضل انواع الاستثمار للمبتدئين؟

تختلف دوافع البدء في الاستثمار ومستويات تحمل المخاطر من شخص لآخر، لذلك عليك أن تحدد أنواع الاستثمار التي تناسب أسلوب حياتك وجدولك الزمني وأهدافك بشكل أفضل.

نحن لا نقوم بوظيفة مستشارك المالي، وهذه المقالات مكتوبة لأغراض الترفيه فقط – ولكن إليك ما يمكن أن تفعله:

أولاً، افتح حساب تقاعد فردي واستثمر بعض الأموال للتقاعد حتى تنمو أموالك وهي معفاة من الضرائب.

بعد ذلك، إذا أردت فقط استثمار أموالك مع القليل من البحث وتقوم بنسيانها، فضع جزءًا كبيرًا منها في صندوق مؤشر مثل S&P 500 أو Russell 2000.

أخيرًا، ولكن ليس وكأنها أقل الاستثمارات أهمية بالتأكيد، استثمر في سوق الأسهم.

من المهم الملاحظة أنه من بين جميع أنواع الاستثمارات التي قمنا بتغطيتها – فإن سوق الأسهم هو أفضل مكان للاستثمار بمبلغ صغير من المال مع الاستمرار في تحقيق عوائد كبيرة.

المراجع: ١

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇