7 طرق الدخل السلبي في الامارات 2023

الدخل السلبي هو أي أموال تكسبها دون الحاجة الى بذل الكثير من الجهد أو العمل النشط. يعتبر مبادلة (مقايضة) وقتك من أجل الدخل دخلاً نشطًا، بينما يُسمى كسب المال أثناء عدم العمل بالدخل السلبي. لقد أثبتت فترة كوفيد-19 أن الاعتماد على مصدر دخل واحد فقط هو أمر محفوف بالمخاطر، فقد شهدنا العديد من الحالات التي فقد فيها الناس وظائفهم فجأة وانتهى بهم الأمر بدون دخل لتغطية احتياجاتهم الأساسية.

لذلك فيمكن أن يساعدك بناء مصادر دخل مختلفة وخلق تدفقات نقدية متنوعة على أن تصبح حراً من الناحية المالية ولا تعتمد على مصدر واحد. يعد بناء مصادر الدخل السلبي في الامارات أمر يمكن تحقيقه بسهولة إذا اتبعت الطريقة الصحيحة. في هذا المقال، سنقدم لك بعض الأفكار حول كيفية تحقيق دخل سلبي في الامارات.[1]HOW TO MAKE PASSIVE INCOME IN DUBAI, thefinancedean. تم الاطلاع 2022-04-28.

7 طرق الدخل السلبي في الامارات 2023

1- شراء عقار مؤجر

يدر شراء عقار وتأجيره دخلاً سلبيًا لائقًا في الامارات. بشكل عام، يتراوح صافي دخل الإيجار للعقار في الامارات ما بين 5٪ -7٪، لذا فإن امتلاك شقة بقيمة مليون درهم يمكن أن يولد صافي دخل سلبي من 50،000 -70،000 درهم سنويًا.

2- التمويل الجماعي العقاري

ثانيا في مقالة مصادر الدخل السلبي في الامارات، التمويل الجماعي العقاري. واحدة من مشاكل الاستثمار العقاري هي قيود الميزانية. لذا فان كانت ميزانيتك محدودة، ولكنك لا تزال ترغب في الاستثمار في سوق العقارات، يمكنك تجربة التمويل الجماعي.

يعمل التمويل الجماعي على تجميع رأس المال من مجموعة من المستثمرين الذين يساهمون بمبلغ معين، ثم استخدامه لشراء العقارات وتأجيرها وتوزيع دخل الإيجار على المستثمرين.

هناك بعض المنصات الشرعية التي تقدم تمويلًا جماعيًا للعقارات في الإمارات العربية المتحدة مثل Smart Crowd التي تعرض العقارات على موقعها على الإنترنت للمستثمرين المحتملين. لا توجد قيود على الميزانية، فيمكنك الاستثمار بمبلغ ضئيل يصل إلى 5000 درهم إماراتي والبدء في جني الدخل عند تأجير العقار.

3- الاستثمار في الأسهم الموزعة

تدفع لك العديد من الشركات المال لمجرد الاحتفاظ بأسهمها، تسمى هذه المدفوعات ب “أرباح الأسهم”، حيث تقوم الشركات بتوزيع جزء من أرباحها على المساهمين. قد تدفع الشركات أرباحًا سنوية أو نصف سنوية أو ربع سنوية أو حتى شهرية.

إذا كنت مهتمًا بأسهم أرباح الأسهم وترغب في الاستثمار فيها لتوليد مصادر الدخل السلبي في الامارات، فابحث عن أسهم الشركات القوية والمعروفة التي تدفع عائدًا عاليًا من الأرباح في نفس الوقت. اليك بعض الأمثلة لهذه الشركات:

  • IBM: يتم دفع توزيعات الأرباح كل ثلاثة أشهر ، ويكون عائد الأرباح حوالي 5٪
  • Abbvie (ABBV): يتم دفع توزيعات الأرباح كل ثلاثة أشهر ، ويبلغ عائد توزيعات الأرباح حوالي 4.8٪
  • Coca Cola (KO): يتم دفع توزيعات الأرباح كل ثلاثة أشهر ، ويبلغ عائد الأرباح حوالي 3.2٪

4- استثمر وتداول صح 🔥

يبحث الأغلبية عن مصادر دخل تشبه الوظائف وتتطلب جهد كبير لادارتها وقد تكون مرهقة، وينسون أن الاستثمار الساكن يمنحك حرية الوقت ومتعة الحصول على دخل سلبي.

99% بالإمارات يدخلون عالم التداول من الباب الخاطئ ولا يدركون مدى سهولة جني الأموال من الأسواق المالية. بأي راس مال يمكن تتداول وتبدأ بتنمية أموالك وبالطريقة التي تناسبك. اغتنم الفرصة وابدأ تجربة فريدة من نوعها في عالم الاستثمار وسترى بنفسك مقدار الارباح التي يمكن تحقيقها من الاسهم والذهب والنفط وخيارات استثمار عديدة يمكنك تجربتها.

يمكن لمن هم في الإمارات 🇦🇪 الاستفادة من تجربة الاستثمار في التداول دون الحاجة إلى استثمار أي مبلغ في البداية.

  • تدريب حصري عالي الجودة
  • أدوات منع الخسارة وجني الارباح
  • تداول مع محترفين وتعلم منهم

5- الصكوك الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة

رابعا في مقالة مصادر الدخل السلبي في الامارات، الصكوك الوطنية. للصكوك الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المنتجات اللائقة والخالية من المخاطر. يمكنك زيارة موقع الويب الخاص بهم والتحقق من الخيارات التي يقدمونها مثل المنتجات المضمونة برأس المال التي تولد دخلاً سلبياً. يمكنك ببساطة شراء سند بمبلغ ضئيل يصل إلى 100 درهم إماراتي.

6- بيع الدورة التدريبية عبر الإنترنت

إذا كنت خبيرًا في موضوع ما، فيمكنك إعداد دورة تدريبية حوله، ثم تحميلها، والتريج لها، وبيعها على الانترنت. يعد تسجيل دورة تدريبية عبر الإنترنت متعبًا بعض الشيء، لكنها وظيفة لمرة واحدة.

تحقق من موقع Teachable.com الذي يعد أحد أفضل مواقع الويب لإنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت.

7-اكتب كتابًا إلكترونيًا

أخيرا في مقالة مصادر الدخل السلبي في الامارات، الكتب الالكترونية. لست مضطرًا لأن تكون كاتبًا محترفًا لتكتب كتابًا، كل ما تحتاج اليه لتكتب كتابا إلكترونيا قصيرا ووضعه على موقع أمازون هو مهارات كتابة جيدة، ودراية بموضوع معين. إذا حصل كتابك على مشاهدات وتنزيلات، فستحصل على دخل سلبي لائق.

حتى لو لم تكن جيدًا في الكتابة، فلا يزال بإمكانك انجاز كتاب رائع إذا كانت لديك فكرة جيدة، فيمكنك استئجار كاتب عبر fiverr.com بأقل من 200 دولار.

علاوة على الأفكار التي قدمناها أعلاه، يمكنك دائمًا التحدث إلى مستشار مالي لمساعدتك في تكوين دخل سلبي بالطريقة التي تناسب وضعك المالي. عادة ما يتمتع المستشارون الماليون بإمكانية الوصول إلى المنتجات التي لا تتوفر لديك ويمكنهم اقتراح بعض الخيارات الرائعة المصممة خصيصًا لظروفك الخاصة.

المراجع[+]

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع