افضل الاسهم الامريكية | 20 افضل سهم امريكي 2022

افضل الاسهم الامريكية
افضل الاسهم الامريكية

هل تبحث عن افضل الاسهم الامريكية لها إمكانات نمو عالية كي ينمو استثمارك معها ويزدهر؟ إليك قائمة تضم افضل الاسهم الامريكية للاستثمار.

ليس من السهل العثور على افضل الاسهم الامريكية التي تستحق الشراء، حيث يجب على المستثمرين أن يقيموا جيدا أداء الأسهم المختارة على المدى الطويل دون القلق حيال التقلبات قصيرة الأجل التي لا يمكن تجنبها. [1]Best-Performing Stocks, nerdwallet. تم الاطلاع 2021-11-06. لا تتسرع في اتخاذ قرارات استثمارية قد لا تصب في مصلحتك ومصلحة أموالك. احرص على اختيار الأسهم التي تناسب أهدافك المالية ومحفظتك الخاصة ، لأن ما يناسبك قد لا يناسب غيرك وما يناسب غيرك قد لا يناسبك أنت.

لمساعدة المستثمرين في اختيار افضل الاسهم الامريكية التي تناسب تطلعاتهم وأهدافهم المالية، قمنا بتجميع أفضل الأسهم المدرجة في مؤشر S&P 500، التي تم تقييمها بناء على أدائها العام حتى تاريخ كتابة هذا المقال.

20 افضل سهم امريكي يستحق الشراء

سهم MRNA لشركة .Moderna Inc بأداء سنوي 44%.

.Moderna Inc هي عبارة عن شركة تكنولوجيا حيوية تركز على صناعة أدوية تحويلية تعتمد على حمض الريبونوكليك (mRNA)، والتي تسعى إلى تحسين حياة المرضى عبر استهداف خلايا الجسم وتحفيزها على إنتاج بروتينات أو إفرازات لها فائدة علاجية أو وقائية، الأمر الذي يمكن أن يساعد على معالجة مجموعة متعددة من الأمراض. وهي أيضا تطور لقاحات وعلاجات للأمراض المعدية، والأورام المناعية، والأمراض النادرة، وأمراض المناعة الذاتية وأمراض القلب والأوعية الدموية. قد جاءت هذه الشركة أيضا بمجموعة من الطرق المبتكرة المساعدة في علاج مجموعة من الأمراض المستعصية مثل اللقاحات الوقائية ولقاحات السرطان. ويعد سهمها واحدا من افضل الاسهم الامريكية للشراء.

سهم DVN لشركة .Devon Energy Corp بأداء سنوي 98%.

Devon Energy هي عبارة عن شركة طاقة أمريكية تعمل في مجال التنقيب عن المواد الهيدروكربونية. يتم تنظيم هذه الشركة في ولاية ديلاوير ويقع مقرها التشغيلي في مركز ديفون للطاقة المكون من 50 طابقًا في أوكلاهوما سيتي. وهي تعد شركة رائدة ومستقلة في التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وإنتاجهما.

توفر محفظة الشركة من ممتلكات النفط والغاز إنتاجًا مستقرًا ومسؤولًا بيئيًا ومنصة للنمو المستقبلي. وبلغ الإنتاج اليومي للشركة في الربع الأخير من عام 2020 الماضي ما يقرب من 300000 برميل من النفط، وأكثر من 125000 برميل من سوائل الغاز الطبيعي وحوالي 920 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي وتم تصنيفها في المرتبة 520 على قائمة Fortune 500.

سهم MRO لشركة .Marathon Oil Corp بأداء سنوي 68%.

Marathon Oil (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز : MPC) هي شركة تنقيب وإنتاج مستقلة (E&P) رائدة تركز على أربعة من أكثر الموارد تنافسية في الولايات المتحدة. مع امتلاك شركة غاز متكاملة عالمية المستوى في غينيا الاستوائية. ويقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في مدينة فيندلاي بولاية أوهايو، وهي تدير أكبر نظام تكرير في الولايات المتحدة كلها.

سهم BBWI لشركة .Bath & Body Works Inc بأداء سنوي 87%.

Bath & Body Works Inc. هي سلسلة متاجر بيع بالتجزئة أمريكية الأصل تقوم ببيع الصابون والمستحضرات والعطور والشموع. تأسست هذه الشركة في عام 1990 في نيو ألباني بولاية أوهايو وتوسعت منذ ذلك الحين عبر 6 قارات. في عام 1997، كانت قد صنفت كأكبر سلسلة متاجر حمامات في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي متخصصة في صناعة جل الاستحمام، والمستحضرات، والعطور، والكريمات، والشموع. ويعد سهمها من افضل الاسهم الامريكية للاستثمار نظرا لأداءها السنوي المرتفع.

سهم FTNT لشركة .Fortinet Inc بأداء سنوي 45%.

Fortinet (NASDAQ: FTNT) هي أكبر مؤسسة حماية في العالم وأول شركة رائدة في مجال الأمن، والتي قامت بتطوير وبناء تقنية وحدة معالجة الأمان المخصصة (SPU) بغرض تقديم أفضل أداء لعملائها من الشركات بأفضل قيمة تكلفة في الصناعة. تمكّن Fortinet عملاءها من توفير حماية ذكية وسلسة عبر مساحة الهجوم المتوسعة والقدرة على مواجهة متطلبات الأداء المتزايدة باستمرار للشبكة بلا حدود. تحتل Fortinet المرتبة الأولى في قائمة أكثر الأجهزة الأمنية التي يمكن اعتمادها في جميع أنحاء العالم ويثق أكثر من 500000 عميل فيها لحماية أعمالهم ومساحتهم الافتراضية.

سهم FANG لشركة .Diamondback Energy Inc بأداء سنوي 47%.

Diamondback هي شركة نفط وغاز طبيعي مستقلة يقع مقرها الرئيسي في ميدلاند، تكساس. تركز هذه الشركة على اقتناء وتطوير واستكشاف واستغلال احتياطيات النفط والغاز الطبيعي البرية غير التقليدية في حوض بيرميان في غرب تكساس. في 31 ديسمبر 2020، كانت الشركة تمتلك 1،316 مليون برميل من المكافئ النفطي، منها 58 ٪ من البترول، و20 ٪ من الغاز الطبيعي، و22 ٪ من سوائل الغاز الطبيعي.

سهم GNRC لشركة .Generac Holdings Inc بأداء سنوي 23%.

Generac هي عبارة عن شركة مصممة ومصنعة عالمية رائدة لمجموعة واسعة من حلول تكنولوجيا الطاقة. توفر الشركة معدات توليد الطاقة وأنظمة لتخزين الطاقة وحلول خدمات الشبكة ومنتجات الطاقة الأخرى التي تخدم الأسواق السكنية والتجارية والصناعية الخفيفة. يعد توليد الطاقة وتخزينها أحد المجالات الرئيسية التي تركز عليها شركة Generac، والتي تميز الشركة عن منافسيها في الصناعة. بصفتها المشارك الوحيد المهم في السوق مع التركيز الأساسي على هذه المنتجات، فإنها تحتفظ بمركزها الرائد في السوق الأمريكي مع تزايد تواجدها باستمرار على المستوى الدولي. في عام 2020، دخلت الشركة سوق خدمات الشبكة التي تتضمن تحسين الطاقة الموزعة وبرامج التحكم التي تساعد في دعم الاستقرار التشغيلي لشبكات الطاقة العالمية. وقد ركزت أيضًا على توصيل المعدات التي تصنعها إلى المستخدمين، وهذا يساعد على زيادة قيمة العملاء وشركاء التوزيع على مدار دورة حياة المنتج.[2]Generac, investors.generac. تم الاطلاع 2021-11-06.

سهم NUE لشركة .Nucor Corp بأداء سنوي 91%.

Nucor Corporation هي عبارة عن شركة منتجة للصلب والمنتجات ذات الصلة التي يقع مقرها في شارلوت بولاية نورث كارولينا. وهي تعد أكبر منتج للصلب في الولايات المتحدة، فضلاً عن أنها أكبر شركة لتصنيع الصلب التي تستخدم أفران القوس الكهربائي لصهر خردة الفولاذ بدلاً من أفران الصهر لصهر الحديد. تعرف هذه الشركة أيضا بكونها أكبر شركة إعادة تدوير للخردة في أمريكا الشمالية.

سهم IT لشركة .Gartner Inc بأداء سنوي 20%.

Gartner هي شركة أبحاث واستشارات تكنولوجية يقع مقرها بستامفورد، كونيتيكت. تقدم هذه الشركة خدمات الأبحاث، والبرامج التنفيذية، والاستشارات، والمؤتمرات. تضم قاعدة عملاء Gartner الشركات الكبيرة والوكالات الحكومية وشركات التكنولوجيا ومجتمع الاستثمار. في عام 2018، كانت الشركة قد ذكرت أن قاعدة عملائها تتكون من أكثر من 12000 منظمة في أكثر من 100 دولة. تأسست الشركة في عام 1979، وهي تمتلك أكثر من 15000 موظف موزعين على أكثر من 100 مقر حول العالم.

سهم NVDA لشركة NVIDIA Corporation بأداء سنوي 84%.

شركة Nvidia Corporation هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في ولاية ديلاوير ومقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا. تصمم هذه الشركة وحدات معالجة الرسومات (GPU) لأسواق الألعاب والأسواق الاحترافية، بالإضافة إلى نظام وحدات الرقاقة (SoCs) لسوق الحوسبة المتنقلة والسيارات. أطلقت الشركة شرارة نمو سوق ألعاب الكمبيوتر، وأعادت تعريف رسومات الكمبيوتر الحديثة وأحدثت ثورة في مجال الحوسبة المتوازية. يمكن لرسومات معالجة الرسومات (GPU) المبنية على الذكاء الاصطناعي الحديث أن تعمل كعقل أجهزة الكمبيوتر والروبوتات والسيارات ذاتية القيادة التي يمكنها إدراك وفهم العالم مما سيقود عالم الحوسبة إلى حقبته المتقدمة التالية. ويعد سهمها من افضل الاسهم الامريكية للاستثمار نظرا لإمكانات الشركة العالية في النمو.

سهم F لشركة .Ford Motor Co بأداء سنوي 31%.

شركة Ford Motor هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات، ويقع مقرها الرئيسي في ديربورن، ميشيغان، بالولايات المتحدة. تقوم شركة الفورد بتصميم سيارات تقوم بتصميم وتصنيع وتسويق مجموعة كاملة من شاحنات Ford ومركبات الخدمات والسيارات بالإضافة إلى سيارات لينكولن الفاخرة. تتمثل أهم أنشطة الفورد المتعلقة بقطاع السيارات في تطوير وتصنيع وتوزيع المركبات وقطع الغيار وتصنيع اكسسوارات السيارات.

سهم OXY لشركة .Occidental Petroleum Corp بأداء سنوي 70%.

شركة Occidental Petroleum هي شركة طاقة أمريكية تعمل في مجال التنقيب عن المواد الهيدروكربونية في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وكولومبيا بالإضافة إلى صناعة البتروكيماويات في الولايات المتحدة وكندا وتشيلي. يتم تنظيمها في ولاية ديلاوير ويقع مقرها في هيوستن. تجري الشركة أنشطتها لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وأفريقيا. تم تصنيف هذه الشركة في المرتبة 167 في قائمة Fortune 500 والمرتبة 669 في قائمة Forbes Global 2000.

سهم EOG لشركة .EOG Resources Inc بأداء سنوي 76%.

EOG Resources هي شركة أمريكية للطاقة تعمل في مجال التنقيب عن المواد الهيدروكربونية. تم تنظيمها في ولاية ديلاوير ويقع مقرها في مبنى هيريتدج بلازا في هيوستن بتكساس. تم تصنيف هذه الشركة في المرتبة 186 على قائمة Fortune 500 والمرتبة 337 في قائمة Forbes Global 2000. تتركز أنشطة الشركة في استكشاف وتطوير وإنتاج وتسويق النفط الخام والغاز الطبيعي. وتعمل في الولايات المتحدة وترينيداد وبعض البلدان الأخرى.

سهم COP لشركة Conocophillips بأداء سنوي 27%.

تعد شركة ConocoPhillips هي أكبر منتج للنفط الخام في ألاسكا وأكبر مالك لعقود الاستكشاف والتنقيب، مع ما يقرب من 1.3 مليون فدان غير مطور في نهاية العام الماضي.  وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، متخصصة في مجال التنقيب عن المواد الهيدروكربونية ويقع مقرها في هيوستن بتكساس. تعمل الشركة في 17 دولة مع كميات إنتاج كبيرة موزعة على هذه الدول كلها. يقع ما يقرب من ثلث إنتاج الشركة في الولايات المتحدة، ألاسكا. حيث تقوم بعمليات تنقيبها في منطقة كوك إنليت، وحقل نفط جبال الألب قبالة نهر كولفيل، وحقل نفط كوبارك وحقل نفط خليج برودهو على منحدر ألاسكا الشمالي.

سهم SIVB لشركة SVB Financial Group بأداء سنوي 98%.

SVB Financial Group هي شركة خدمات مالية وهي أيضا عبارة عن بنك قابضة وشركة مالية قابضة. تشمل تفرعاتها البنك التجاري العالمي (GCB)، وبنك SVB الخاص، وSVB Capital، وSVB Leerink. تقدم الشركة، من خلال الشركات التابعة والتفرعات التابعة لها، مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية والمالية للعملاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. وتقدم خدمات متنوعة ومتعددة في التكنولوجيا وعلوم الحياة والرعاية الصحية والأسهم الخاصة وإدارة رأس المال الاستثماري وصناعات النبيذ. كما ويقدم البنك والشركات الأخرى التابعة لها خدمات إدارة الأصول وإدارة الثروات الخاصة والوساطة والخدمات الاستثمارية الأخرى.[3]SVB Financial Group, reuters. تم الاطلاع 2021-11-06.

سهم APA لشركة APA Corporation بأداء سنوي 71%.

شركة APA هي الشركة القابضة لشركة Apache Corporation، وهي شركة أمريكية تعمل في مجال التنقيب عن المواد الهيدروكربونية. وهي منظمة في ولاية ديلاوير أما مقرها فيقع في هيوستن. تعمل الشركات التابعة لـ APA Corporation في الولايات المتحدة والصحراء الغربية بمصر وبحر الشمال في المملكة المتحدة وسورينام. تم تصنيف هذه الشركة في المرتبة 595 على قائمة Fortune 500.

سهم RHI لشركة .Robert Half International Inc بأداء سنوي 97%.

Robert Half International هي شركة استشارات موارد بشرية عالمية يقع مقرها في مينلو بارك بكاليفورنيا. تأسست هذه الشركة في عام 1948 وهي عضو في مؤشر S&P 500. ويُنسب إليها باعتبارها أول وأكبر شركة توظيف في المجالات المحاسبية والمالية في العالم، مع أكثر من 345 مقر حول العالم. وهي تعمل عبر ثلاث أقسام رئيسية هي التوظيف المؤقت، والتوظيف الدائم، واستشارات المخاطر وخدمات التدقيق الداخلية.

سهم MOS لشركة Mosaic Company بأداء سنوي 66%.

شركة Mosaic هي واحدة من أفضل الشركات المدرجة في قائمة Fortune 500 ويقع مقرها بولاية فلوريدا. تقوم هذه الشركة بتعدين الفوسفات والبوتاس، وتعمل من خلال قطاعات مثل التوزيع الدولي وهي تعد أكبر منتج لأسمدة البوتاس والفوسفات في الولايات المتحدة الأمريكية.

سهم CRL لشركة .Charles River Laboratories International Inc بأداء سنوي 57%.

هي شركة أدوية أمريكية متخصصة في مجموعة متنوعة من أنواع المختبرات قبل السريرية والسريرية والعلاج الجيني وخدمات العلاج الخلوي للصناعات الدوائية والأجهزة الطبية والتكنولوجيا الحيوية. تقوم هذه الشركة بتصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات الطبية الحيوية وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية للبحث والتطوير في صناعة المستحضرات الصيدلانية كخدمات تنظيم البحوث التي تساعد العديد من الشركات على تطوير أدوية فعالة. سمحت لها محفظتها الواسعة بدعم تطوير ما يقرب من 85٪ من الأدوية المعتمدة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) في عام 2018.

سهم ODFL لشركة .Old Dominion Freight Line Inc بأداء سنوي 74.89%.

شركة Old Dominion Freight Line هي شركة أمريكية تعمل بنظام الشحن الأقل من الحمولة المسمى بــ (LTL). بالإضافة إلى خدمات LTL الأساسية، تقدم هذه الشركة مجموعة من الخدمات اللوجستية التي تشمل النقل البري والجوي السريع بالإضافة إلى استشارات سلسلة التوريد، وإدارة النقل، والتخزين، فضلاً عن خدمات النقل المنزلي. وهي تتعاقد مع خدمات الشحن في جميع أنحاء العالم.

بديل افضل الاسهم الامريكية الفردية للمبتدئين:

بالنسبة للمبتدئين والمستثمرين الجدد، فإن عملية انتقاء افضل الاسهم الفردية المناسبة سواء الامريكية أو غيرها يعد أمرا صعبا لأنه يحتاج للكثير من المهارات التحليلية القائمة على البحث المعمق والموضوعي. ولهذا السبب ينصح المستشارون الماليون المستثمرين الجدد باستثمار أموالهم الصناديق المشتركة والصناديق المتداولة في السوق الامريكي، التي توفر فرصة الاستثمار في مجموعة متنوعة من افضل الاسهم الامريكية ويقوم خبير مالي بإدارتها بدلا عنهم.

عندما يتم الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأسهم الفردية من خلال صناديق المؤشرات مثل مؤشر S&P 500- الذي يضم ما يقرب من 500 من أكبر الشركات في الولايات المتحدة والذي حافظ على تحقيق ​​عائد سنوي يقارب 10٪ منذ عام 1928، فإن المحفظة المتنوعة حينها تصبح أكثر قوة وقدرة على تحقيق الأرباح.

سيهدف صندوق مؤشر S&P 500 أو الصندوق المتداول إلى محاكاة أداء المؤشر من خلال الاستثمار في الشركات التي يتكون منها هذا المؤشر. وبالمثل، يمكن للمستثمرين تتبع مؤشر داو جونز الصناعي مع صندوق مؤشر مرتبط به. في صندوق المؤشرات، تتم الموازنة بين الأسهم التي تعرف حركة صعودية وتلك التي تعرف حركة هبوطية، بحيث لا يجب عليك القلق بشأنها. لهذا السبب يعتقد العديد من المستشارين الماليين أن صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة والصناديق المتداولة في البورصة يجب أن تشكل أساس المحفظة الطويلة الأجل، خاصة في حالة المبتدئين والجدد.

خلاصة

لن تتفوق صناديق المؤشرات على السوق وليس من المفترض عليها القيام بذلك. يتمثل هدف صندوق المؤشر في مطابقة العوائد التي تم تسجيلها وفقًا لمؤشره – بالنسبة لصندوق مؤشر S&P 500، فإن المؤشر نفسه يكون هو المعيار. هناك صناديق مؤشرات تقوم بتعقب مجموعة من الأصول الأساسية، من الأسهم الصغيرة إلى الأسهم الدولية والسندات والسلع مثل الذهب.

تتنوع صناديق المؤشرات بطبيعتها، باختلاف قطاع السوق الذي يتتبعونه. لهذا السبب، فكل ما يتطلبه الأمر هو الاستثمار في هذه الصناديق لبناء محفظة متنوعة وفعالة. كما أن الصناديق الاستثمارية هذه تعد أقل خطورة مقارنة مع الاستثمار في الأسهم الفردية.

قد يجادل البعض بأن الصناديق الاستثمارية هي أقل إثارة مقارنة مع القيام باختيار الأسهم الفردية والاستثمار فيها. إذا كنت تبحث عن حماس انتقاء افضل الاسهم الامريكية ، فقد تفكر في حل وسط قد يخدم مصلحتك بشكل أفضل ويجنبك خسارة كل شيء، وهو يتمثل في تخصيص جزء صغير من محفظتك للاستثمار في الأسهم الفردية التي تتوقع ارتفاعها، واستخدام الباقي للاستثمار في الصناديق.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇