اغلى عملة رقمية في العالم

اغلى عملة رقمية في العالم

إذا كنت تبحث عن اغلى عملة رقمية في العالم للاستثمار فيها وتحقيق أرباح أكبر، فإليك الآن لائحة بأغلى العملات التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار.

العملات الرقمية هي عبارة عن سلع رقمية مصممة كعملات بدون سلطة تنظيمية مركزية، وتحدد قيمتها من طرف مستخدميها على غرار كل العملات التقليدية حول العالم. لامركزية هذه العملات هي ما تؤثر على طبيعة العملات الرقمية المتقلبة، حيث لا وجود لجهة محددة تضمن قيمتها وتحافظ على استقرارها. ويحصل المستثمرون والمتداولون على عدة فرص لتحقيق الربح من طبيعة هذه العملات المتقلبة.

في عام 2021، عرف سوق العملات الرقمية ارتفاعا هائلا في الأسعار مع وصول العملات الرقمية الرائدة إلى مستويات أسعار عالية جدا. وتعتبر عملة البيتكوين اغلى عملة رقمية في العالم، حيث وصل سعرها من قبل إلى أكثر من 57 ألف دولار أمريكي.

ينجذب العديد من المستثمرين للعملات الرقمية ذات الأسعار العالية انطلاقا من رغبتهم في تحقيق المزيد من الأرباح الناتجة عن تضاعف الأسعار وارتفاعها. سنقدم لك في هذه المقالة، لائحة باغلى عشر عملات رقمية في العالم حتى تتمكن من اختيار ما يناسبك منها للاستثمار.[1]Cryptocurrency Prices by Market Cap, coinmarketcap. تم الاطلاع 2021-12-04.

ما هي اغلى عملة رقمية في العالم؟

عملة Bitcoin بسعر 38,469.74 دولار أمريكي

تم تطوير عملة البيتكوين الرقمية القائمة على شبكة البلوك تشين بشكل مجهول تحت اسم Satoshi Nakamoto المستعار في عام 2008. وتم إطلاقها بعد ذلك بفترة وجيزة في يناير 2009. تقوم هذه العملة على نظام النظير إلى نظير، وهذا يعني أن كل المعاملات التي تحدث بين المشاركين تكون مباشرة ومستقلة بدون حاجة إلى طرف ثالث أو وسيط. وكان الهدف الأساسي وراءها هو التخلي عن الخدمات التي تقدمها المؤسسات المالية التقليدية التي تفرض رسوم معاملات عالية وعدة حواجز. تعتبر عملة Bitcoin أول عملة رقمية على الإطلاق، لكنها على عكس بعض العملات الرقمية الأخرى، لا تقوم على مشروع حقيقي يهدف إلى حل مشكلة من مشاكل العالم الفعلي.

ما يجعل البيتكوين عملة رقمية فريدة هي حقيقة أنها أول عملة رقمية ظهرت في السوق على الإطلاق. وقد تمكنت من بناء مجتمع تشفير عالمي وإنشاء صناعة جديدة تضم الملايين من الناس المتحمسين الذين يتداولونها ويستخدمونها في حياتهم اليومية. وقد أدى إنشاء هذه العملة الرقمية إلى بناء أساس مفاهيمي وتكنولوجي ملهم لإنشاء وتطوير المزيد من العملات الرقمية والمشاريع التنافسية. تبلغ قيمة البيتكوين السوقية الحالية ما يقرب من 728,855,101,715 دولار أمريكي.

إضافة مهمة:

عرفت عملة البيتكوين في الآونة الأخيرة انزلاقات سعرية كبيرة، حيث وصل سعرها في 24 يناير إلى ما دون 35 ألف دولار. وقد أثر هذا الانزلاق على كل السوق الرسمي، لكن البيتكوين بدأت تستعيد رباطة جأشها وتتعافى شيئا فشيئا من هذا الانخفاض.

بعد عملة البيتكوين التي تأتي في المرتبة الأولى كاغلى عملة رقمية في العالم بأعلى سعر، تأتي الرموز المميزة المدعومة باحتياطي البيتكوين بنسبة 100 ٪ مثل رمز Bitcoin BEP2 (BTCB). BTCB هو عبارة عن رمز مميز في سلسلة Binance. يرتبط سعر هذا الرمز بسعر البيتكوين، حيث أن رمز BTCB واحد يساوي عملة بيتكوين واحدة. وقد تم إطلاق هذا الرمز في 18 من شهر أبريل 2019.

هناك أيضا رمز Wrapped Bitcoin (WBTC)، الذي يعتبر بمثابة نسخة رمزية من عملة البيتكوين التي تعمل على شبكة البلوك تشين الخاصة بعملة الإيثريوم. يرتبط سعر هذا الرمز بعملة البيتكوين، وهو يسمح للمستخدمين بنقل السيولة بين البيتكوين والإيثريوم بشكل لا مركزي ومستقل.

إذا كنت مهتما بقراءة المزيد عن مستقبل هذه العملة، فاقرأ: تحليل مستقبل عملة بيتكوين 2022

عملة الإيثريوم Ethereum (ETH) بسعر 2,762.95 دولار أمريكي

Ethereum هو نظام بلوك تشين لامركزي مفتوح المصدر يتميز بعملته الرقمية الداخلية، Ether. تعمل ETH كمنصة للعديد من العملات الرقمية الأخرى بالإضافة إلى مهمة تنفيذ العقود الذكية اللامركزية. قام بوتيرين مع المؤسسين الآخرين، بتأمين التمويل اللازم للمشروع عبر القيام ببيع جماعي عبر الإنترنت في صيف 2014. تمكن فريق المشروع حينها من جمع 18.3 مليون دولار من البيتكوين، وكان سعر عملة Ethereum في العرض الأولي (ICO) 0.311 دولارًا. قد بيعت أكثر من 60 مليون عملة إيثريوم حينها. إذا أخذنا سعر Ethereum الآن، فإنه يدل على عائد استثمار (ROI) بمعدل سنوي يزيد عن 270٪، أي ما يقرب من أربعة أضعاف استثمارك كل عام منذ صيف عام 2014.

ما يجعل من عملة الإيثريوم ريدة من نوعها هي حقيقة أنها أول عملة جاءت بمفهوم العقود الذكية وكانت رائدة فيه. العقود الذكية هي عبارة عن برامج كمبيوتر تستطيع تلقائيًا القيام بتنفيذ الإجراءات اللازمة للوفاء باتفاق تم عقده بين عدة أطراف على الإنترنت. وقد تم تصميم هذه العقود من أجل تقليل الحاجة إلى الحصول على وسطاء موثوقين بين المقاولين، وبالتالي تقليل تكاليف المعاملات مع زيادة موثوقية المعاملات أيضًا. ويتم تداول هذه العملة الآن كواحدة من اغلى العملات الرقمية في العالم بقيمة سوقية تقدر بــ 329,728,442,325 دولار أمريكي.

عملة yearn.finance (YFI) بسعر 24,763.82 دولار أمريكي

Yearn.finance هي عبارة عن خدمة خاصة بالتمويل اللامركزي (DeFi)، حيث تسمح للمستثمرين باستخدام الأتمتة لمضاعفة الأرباح. هدف هذه الخدمة الرئيسي هو تبسيط مساحة التمويل اللامركزي لمساعدة المستثمرين ذوي المعارف التقنية المحدودة على التفاعل مع هذه المساحة بطريقة أسهل وأقل التزاما. كانت هذه الخدمة تعرف سابقا باسم iEarn، وقد تم إطلاقها في شهر فبراير 2020.

ما يجعل من منصة Yearn.finance متميزة هي استخدامها الواسع للعديد من الأدوات التي تمكنها من العمل كمجمع لبروتوكولات التمويل اللامركزي، مثل Curve وCompound وAave. وهذا يعطي لمستخدميها فرصا أكبر لتحقيق عوائد أعلى وأكثر. وتستمر هذه المنصة في إضافة الميزات المميزة الجديدة، التي من شأنها الحفاظ على القيمة طويلة المدى للمنصة. تحقق منصة Yearn.finance الربح عبر فرض رسوم على عمليات السحب ودعم الغاز، التي تمثل ما يقرب من 5.5٪. لهذه العملة قيمة سوقية تقدر بــ 907,289,948 دولار أمريكي.

عملة Maker (MKR) بسعر 2,249.31 دولار أمريكي

Maker (MKR) هو عبارة عن عملة حوكمة خاصة ببروتوكول MakerDAO و Maker Protocol، وكلاهما يعتمدان على شبكة البلوك تشين الخاصة بالإيثريوم التي تسمح للمستخدمين بإصدار وإدارة عملة DAI المستقرة. لقد تم إنشاء Maker في عام 2015 وتم إطلاقه في ديسمبر 2017، وهو عبارة عن مشروع رقمي تتمثل مهمته الأساسية في تشغيل DAI، التي هي عبارة عن عملة رقمية لامركزية يديرها المجتمع مع قيمة ثابتة مرتبطة بالدولار الأمريكي. تعمل الرموز المميزة MKR كنوع من حصة التصويت في إدارة المؤسسة التي تدير DAI. في حين أنهم لا يدفعون أرباحًا إلى حاملي هذه الرموز، إلا أنهم يمنحون أصحابها حقوق التصويت على أمور تخص تطوير بروتوكول Maker ومن المتوقع أن ترتفع قيمتها وفقًا لنجاح DAI نفسها.

تعتبر عملة MKR واحدة من اغلى العملات الرقمية الآن، بقيمة سوقية تقدر بــ 2,199,987,386 دولار أمريكي. ما يجعل من هذا المشروع مميزا هو أنه يسمح لحاملي رموزه في المشاركة مباشرة في عملية إدارة عملة DAI. ويحق لكل حامل لــ Maker التصويت على عدد من التغييرات التي يمكن أن يتم إجراؤها على بروتوكول Maker، مع اعتماد قوته التصويتية على حجم حصته في MKR.

عملة Binance Coin (BNB) بسعر 380.73 دولار أمريكي

تم إطلاق عملة Binance في يوليو 2017، وهي العملة الخاصة بأكبر بورصة للعملات الرقمية على مستوى العالم بناءً على حجم التداول اليومي. تهدف منصة Binance إلى جعل بورصات العملات الرقمية رائدة النشاط المالي على مستوى العالم. أطلقت Binance نظامًا بيئيًا كاملًا من الوظائف لمستخدميها، مثل Binance وBinance Smart Chain وBinance Academy وTrust Wallet وResearch Project، والتي تهدف جميعها إلى أنشاء شكل تمويل العصر الجديد في العالم. وتعتبر عملة Binance جزءًا لا يتجزأ من الأداء الناجح للعديد من مشاريع Binance الفرعية.

واحدة من أكبر المزايا التنافسية التي تتمتع بها Binance هو سعيها الدائم نحو التطوير. بينما بدأت الشركة فقط كبورصة تشفير في عام 2017، فقد قامت Binance بتوسيع خدماتها في العديد من المجالات المختلفة. وفقًا لموقع الشركة على الويب، فإن مهمتها وهدفها الأساسي يتمثل في أن تصبح أكبر مزود خدمات بنيات تحتية لنظام البلوك تشين بأكمله. تعتبر عملة Binance واحدة من اغلى العملات الرقمية بقيمة سوقية تقدر بــ 62,864,481,294 دولار أمريكي.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد عن مستقبل هذه العملة، فلتقرأ:  توقعات أسعار Binance 

عملة Gnosis (GNO) بسعر 296.39 دولار أمريكي

بدأت عملة Gnosis في عام 2015، وهو عبارة عن سوق تنبؤ لامركزي مبني على بروتوكول الإيثريوم. سيتمكن مطورو الطرف الثالث أيضًا من تقديم خدماتهم الخاصة. ويستخدم سوق التنبؤ توقعات المستخدمين لتجميع المعلومات حول الأحداث المستقبلية. هذا يمكن الأفراد من إنشاء أسواق تنبؤ للأحداث مما يسمح للمستخدمين بشراء أسهم الأحداث المتوقعة.

تستخدم المنصة بنية رمزية مزدوجة ويربح المستخدمون عملات OWL عن طريق تعدين عملات GNO. يعتمد مقدار عملات OWL المستلم على طول فترة الإغلاق بالإضافة إلى إجمالي المعروض من رموز OWL في السوق. يقوم مارتن كوبيلمان (الرئيس التنفيذي) بقيادة الفريق مع ستيفان جورج (CTO)، والدكتور فريدريك إرنست (مدير العمليات).

تمتلك هذه العملة قيمة سوقية من 552,779,937 دولار أمريكي وإمدادا إجماليا من 1,865,027.00 عملة.

عملة Bitcoin Cash (BCH) بسعر 292.71 دولار أمريكي

يجمع بيتكوين كاش بين الندرة الشبيهة بالذهب وطبيعة النقد القابلة للإنفاق. مع عرض إجمالي محدود يبلغ 21 مليون قطعة نقدية، فإن عملة البيتكوين كاش نادرة ويمكن إنفاقها بسهولة مثل النقود التقليدية المادية. المعاملات التي تتم بهذه العملة سريعة ولا تتطلب دفع رسوم كبيرة على المعاملات، حيث أنها عادة ما تكون أقل من عُشر سنت. يمكن لأي شخص قبول مدفوعات Bitcoin Cash باستخدام الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.

لدى عملة Bitcoin Cash حالات استخدام مختلفة ومتعددة. بالإضافة إلى المعاملات من نظير إلى نظير بين الأفراد، يمكن استخدام Bitcoin Cash  أيضا للدفع مقابل السلع والخدمات في المتاجر الإلكترونية وعبر الإنترنت. تحرص هذه العملة Bitcoin Cash أيضًا على تقليل الرسوم ووقت إنجاز المعاملات التي تتم عبر الحدود. تشمل حالات الاستخدام الأخرى لهذه العملة الرموز المميزة والعقود الذكية المبسطة والمدفوعات الخاصة باستخدام أدوات مثل CashShuffle وCashFusion.

عملة Kusama (KSM) بسعر 174.44 دولار أمريكي

Kusama هي عبارة عن منصة تجريبية من سلاسل البلوك تشين التي تم تصميمها بغرض توفير إطار عمل قابل للتشغيل البيني وقابل للتطوير. تم بناء Kusama على مجموعة بناء البلوك تشين التي طورتها Parity Technologies. لدى Kusama نفس كود المصدر مثل Polkadot، التي تعتبر أحد أنجح سلاسل الكتل القابلة للتشغيل البيني. تحصل المشاريع سريعة الخطى على إمكانية الوصول إلى شبكة مشتركة قابلة للتطوير بدرجة كبيرة وقابلة للتشغيل البيني عبر النصر في منصة Kusama، مع ميزات لم تتوفر بعد على منصات أخرى قريبة كمنصة Polkadot.

تعد شبكة Kusama مميزة بين شبكات البلوك تشين الأخرى لأنها مصممة في الغالب للمطورين الذين يرغبون في إطلاق مشاريع جريئة وطموحة مع وتيرة تطور سريعة جدا. تمكن هذه الشبكة المطورين الذين يرغبون في إطلاق مشاريعهم الخاصة، حيث تضمن لهم إجراء العديد من التحديثات والتحسينات دون الحاجة إلى المرور من العديد من يخدم المشروع المشاريع التي ترغب في بدء العمل، وإطلاق التحديثات والتحسينات دون الحاجة إلى المرور من العديد من الخطوات، وبالتالي ضمان أقصى قدر من التماسك المجتمعي.

عملة Compound (COMP) بسعر 127.65 دولار أمريكي

Compound هو عبارة عن بروتوكول تمويل لامركزي خاص بالإقراض، وهو يسمح للمستخدمين بكسب فائدة على عملاتهم الرقمية من خلال إيداعها في واحدة من عدة مجموعات تخزين تدعمها المنصة. عندما يقوم المستخدم بإيداع عملاته، فإنه يتلقى cTokens في المقابل. فمثلا، من خلال إيداع عملة ETH في هذه المنصة، سوف تتلقى cETH في المقابل. في سبتمبر 2018، ارتفعت شعبية هذه المنصة وقد تجاوزت مؤخرًا عتبة 800 مليون دولار من إجمالي القيمة.[2]Most Valuable Cryptocurrency, statista. تم الاطلاع 2021-12-04.

تظل غالبية العملات الرقمية خامدة وساكنة على منصات التبادل، دون تحقيق أي ربح لأصحابها. تتطلع منصة Compound إلى تغيير ذلك عبر منصتها الخاصة للإقراض المفتوحة، والتي تسمح لأي شخص يقوم بإيداع الرموز المميزة المدعومة من Ethereum فيها بكسب فائدة بسهولة على رصيده أو الحصول على قرض مضمون. يمكن شراء عملات COMP من البورصات الرقمية التي تعمل كطرف ثالث أو يمكن اكتسابها من خلال إيداع الأصول في المنصة أو الحصول على قرض.

عملة Aave (AAVE) بسعر 189.67 دولار أمريكي

Aave هو عبارة عن بروتوكول تمويل لامركزي يسمح للأشخاص بإقراض واستعارة العملات الرقمية. يربح المقرضون الفائدة عن طريق إيداع العملات الرقمية في مجمعات سيولة مُنشأة خصيصًا لهذه الأغراض. يمكن للمقترضين بعد ذلك استخدام عملاتهم الرقمية كضمان للحصول على قرض سريع باستخدام هذه السيولة. كانت عملة Aave تُعرف في الأصل باسم ETHLend عندما تم إطلاقها في نوفمبر 2017، ولكن تم تغيير الأسم إلى Aave في سبتمبر 2018. تفرض عملة AAVE على أصحابها رسومًا مخفضة على النظام الأساسي، كما أنها تعمل أيضًا كرمز للحوكمة داخل المنصة- مما يمنح المالكين حق المشاركة في تطوير البروتوكول المستقبلي.

يسمح المشروع للمستخدمين بالاقتراض والإقراض في حوالي 20 عملة رقمية، مما يعني أن المستخدمين لديهم قدر أكبر من الخيارات. واحدة من المنتجات الرئيسية لشركة Aave هي “القروض السريعة”، والتي تم إصدار فواتير بها كأول خيار للقرض غير المضمون في مساحة التمويل اللامركزي كاملة.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇