اسم مشروع مميز
اسم مشروع مميز

اسم مشروع مميز | 5 طرق لاصطياد اسم مميز لمشروعك

لطالما كان اختيار اسم الشركة عقبة شائعة أمام أصحاب المشاريع ورواد الأعمال الجدد. إذا كنت تبحث عن اسم مشروع مميز يلفت انتباه كل من يسمعه ، سنوضح لك في هذه المقالة كيفية ابتكار اسم مشروع مميز ومثالي لمشروعك.

ما الذي يجعل اسم مشروعك مميزا؟

هناك بعض العناصر الأساسية التي تجعل اسم مشروعك مميزا

  • حاول ان تعكس شعورا ما من خلال استخدام الكلمات التخيلية والبصرية. ينقل Pottery Barnمضمون المشروع من خلال الاسم فقط.
  • قبل وضع اللمسات الأخيرة على اسم علامتك التجارية، قلها بصوت عالٍ واستخدمها في محادثة.
  • سيكون لاسم الشركة القوي صدى كبير في السوق. إذا كنت تمتلك شركة تكنولوجيا، فتخلص من الكلمات المطابقة تماما لذاك المجال.
  • يمكنك الحصول على منتج لا يُنسى أو إعلان رائع، لكن لن يساعد هذا عميلك حينما سيحاول البحث عنك لاحقا. لذا فانت بحاجة الى اسم تجاري يعلق بأذهان العملاء.[1]How to Come Up with Catchy Business Name Ideas, Looka. تم الاطلاع 2021-10-14.

5 طرق للحصول على اسم مشروع مميز

1- الاختصارات والمختصرات

وهو خيار شائع للعلامات التجارية التي تريد اسمًا تجاريًا قصيرًا وواضحًا. IKEA هو في الواقع اختصار يجمع بين الأحرف الأولى من اسم المؤسس ، Ingvar Kamprad ، مع حروف القرية التي نشأ فيها ، Elmtaryd و Agunnaryd.

2- الأسماء الحقيقية

أفضل طريقة لتكريم الشخص الذي يقوم بكل العمل وراء الكواليس هي تسمية شركتك باسمه! يعد استخدام اسمك أو اسم عائلتك كاسم مشروعك اختيارًا كلاسيكيًا وله بالتأكيد قوة طويلة الأمد. فكر في ماكدونالدز أو شركة التصميم الشهيرة هيرمان ميلر. لكن القيام بذلك يصر على أنك وجه علامتك التجارية على الأقل في السنوات القليلة الأولى أثناء البدء. وقد يحد ذلك أيضًا من قدرة تنمية مشروعك.

3- الأسماء الحرفية

يخلق اسم الشركة الحرفي وضوحًا فوريًا لدى العملاء. مع اسماء مثل Village Juicery أو Whole Foods أو Pizza Hut أو Car2Go، من الصعب أن ترتبك بشأن ما تقدمه هذه الشركات لعملائها.

يعد هذا خيارًا رائعًا لرواد الأعمال الذين يهدفون إلى البساطة عند تسمية مشاريعهم. وعلى الرغم من أنهم ليسوا الأكثر إثارة أو لفتا للانتباه، فإن قوتهم في البقاء لا يمكن إنكارها.

4- الأسماء المركبة

قد يكون اختيار الاسم المركب فرصة للحصول على اسم مشروع مميز عن طريق دمج كلمتين معًا! اسم الشركة Panera هو في الواقع مركب من الكلمتين ” pan” (بمعنى الخبز) و ” era ” (بمعنى العصر). ضعهم معًا وستحصل على “عصر الخبز”.

5- الكلمات المبتكرة

بعض اسماء أكبر الشركات الموجودة هي كلمات مختلقة بالكامل. يتيح لك تكوين كلمة جديدة الفرصة لإنشاء اسم مشروع مرح وفريد ​​من نوعه ولا يُنسى. ضع في اعتبارك جمهورك عند تكوين كلمة مختلقة كاسم لمشروعك، فيجب ان يثير هذا الاخير فضولهم لجعلهم يودون معرفة المزيد عنه.

5 نصائح عند اختيار اسم مشروع مميز

1- اختر اسما ابداعيا

من الضروري ان تكون مبتكرا عند تسمية مشروعك الجديد لتتميز عن الاخرين. بصفتك شركة ناشئة جديدة، يحتاج اسمك إلى إجبار الناس على الانتباه له. لا تقيد نفسك اثناء عملية العصف الذهني فيتعلق الامر هنا بالتدفق الحر للأفكار والخيال.

  • يحتوي Twinword على أداة كلمات رئيسية مجانية رائعة تساعدك في العثور على مصدر إلهام لاسمك. اكتب الكلمات الرئيسية المرتبطة بمشروعك في حقل البحث، ثم الق نظرة على الرسم البياني لجميع الكلمات الأخرى المتعلقة به.
  • قد يمنحك القاموس أو حتى إحدى رواياتك المفضلة بعض الالهام. اقلب الصفحات واكتب الكلمات التي يتردد صداها معك، حتى لو لم تكن مرتبطة بشكل مباشر بمشروعك.
  • ألقِ نظرة على هذه الأمثلة للشركات التي تحمل ألقابًا ذكية وفكر في الاحتمالات التي يمكن ان تتوصل اليها من خلال التلاعب بالكلمات. Melon Cauli (متجر فواكه وخضروات) ، و Sole Man (إصلاح الأحذية) ، و Spoon Me (علامة تجارية للزبادي المجمد) …

2- اختر اسما يضمن مستقبل مشروعك

تأكد من ان الاسم الذي تختاره لن يخرب خططك للتوسع المستقبلي أو يحد من وصولك لأهدافك. لنفترض أن شركتك تصنع أحذية نسائية الان، لكن من الممكن ان تخترق سوق الرجال لاحقا. لذا فلا تختر اسما يقيدك.

  • كيف تصف شركتك للآخرين؟ ماذا تحاول تحقيقه؟ ما هي المشاعر التي تريد أن تثيرها عند عملائك؟ هل تتبادر إلى الذهن صفات معينة عندما تفكر في مشروعك؟ ما الذي يجعلك مختلفا؟
  • إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا قائمًا على الخدمات، فيمكن أن تدرج الخدمة التي تقدمها كملحق للاسم.
  • لا ينبغي أن يكون اسم النشاط التجاري مزيجًا من الكلمات المعقدة. بل يجب أن يثير المشاعر والارتباطات الإيجابية عندك وعند عملائك المستقبليين.
  • من السهل تهجئة أسماء العلامات التجارية البسيطة، وهي ميزة كبيرة تمكن العملاء من تذكر مشروعك والبحث عنه وربما أيضا احالتك الى عملاء محتملين اخرين.

3- اختر اسما يسهل استخدامه

من المهم اختيار اسم يسهل نطقه وتهجئه وكتابته في Google. يمكن لاختيار اسم يساعد الأشخاص على العثور عليك بسرعة أن يضعك في مقدمة اللعبة. وتذكر ان سينتهي الامر بالعملاء بالعثور على شخص اخر إذا لم يتمكنوا من العثور عليك.

  • اقتصر على ابتكار أسماء بكلمة واحدة فقط أو مقطعين لفظيين، كالأسماء المتداخلة مثلا.
  • ضع الأسماء التي اخترتها في تصميم شعار ورددها بصوت عالٍ لترى كيف تبدو. سيساعدك جعل أفكارك تبدو حقيقية على تحديد ما إذا كانت متصلة بمشروعك ام لا
  • اطلب من بعض الأصدقاء أو أفراد الأسرة الموثوق بهم اراءهم حول الأسماء التي اخترتها. إذا بدا أحد منها مربكا او جمع العديد من التساؤلات حوله فعليك حذفه من اللائحة.
  • تأكد من ان الاسم الذي اخترته لا يترجم الى أي شيء مسيء باي لغة أخرى. قد يساعدك اجراء بحث سريع على Google في التأكد من ذلك.

4- تأكد من توفر الاسم

بمجرد توفرك على اسم مشروع مميز يرضيك، يحين وقت القيام ببعض الأبحاث للتحقق مما إذا كان متاحًا في نموذج.com. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك الاختيار من بين حوالي مائة خيار من .net إلى.co.uk إلى. Tv – ولكن مرة أخرى ، يمكن لعنوان URL الخاص بـ .com أن يمنح مشروعك نوعا من الشرعية و يجلب له المزيد من حركة المرور. سيعطي كونك مبدعًا ثماره في هذه المرحلة. فكلما كان اسمك أصليًا، زاد احتمال توفره كعنوان ويب.

  • . GoDaddy هي أداة تتحقق من توفر المجال وتعطيك العديد من البدائل في حين لم يتوفر. يمكنك أيضًا إجراء بحث عن العلامة التجارية.
  • لا تستسلم إذا كان المجال غير متاح، فلا يزال لديك خيارات. يمكنك إضافة كلمة في بداية اسمك أو نهايته. إذا كنت تعمل في مجال قائم على الخدمات، فيمكنك إضافة عرضك في الاسم.
  • بعد التحقق من اسم المجال، ألق نظرة على Namechk لمعرفة ما إذا كان الاسم الذي تريده مأخوذًا في مقابض التواصل الاجتماعي، خاصة على القنوات التي تخطط لاستخدامها لبناء مشروعك.

5- تأكد من أنه يعجبك

عليك ان تشعر بالثقة بشأن طرح اسمك الجديد هذا للعالم. لهذا السبب نوصي بالكثير من العصف الذهني وأخذ الوقت الكافي للتفكير قبل الاستقرار على اسم ما، فلا تتوقع النجاح بين عشية وضحاها!

تعيد الشركات تصميم علامتها التجارية طوال الوقت، لكن القيام بذلك يكلف الوقت والمال. ابذل قصارى جهدك للحصول على الاسم الصحيح في المحاولة الأولى لضمان بداية سلسة لمشروعك.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇