اسم شركة مميز

اسم شركة مميز | أفضل طرق تسمية الشركات

دائمًا ما ينقل اسم الشركة المميز صورة الشركة ومعناها. هناك فرق كبير بين أسماء المشاريع الجذابة وأسماء الشركات التي تنقل ما تفعله الشركة بالفعل. لذلك فستحتاج إلى التفكير بعناية في كيفية إنشاء اسم يسهل تذكره ويحمل مغزى.

كيف تحصل على اسم شركة مميز؟ للمساعدة في هذه العملية، قمنا بتجميع أفضل نصائح خبراء وبعض الطرق التي قد تساعدك على اختيار اسم مميز لشركتك.

3 طرق للحصول على شركة اسم مميز

1- العصف الذهني

يجب أولاً أن تبدأ بتحديد عرض القيمة لشركتك. هذا يعني أن تكون واضحًا وصادقًا بشأن نقاط قوتك. بدلاً من وصف ما تفعله، ابحث عن الفوائد التي تجلبها خدماتك أو منتجاتك وقم بتحويلها إلى كلمات قد تعمل ك اسم شركة مميز.

ماذا كان سيحدث لو سمى ستيف جوبز شركته “Global Computer Makers”؟ ربما لم تكن لتنجح مثل ! Apple

يمكنك التفكير في الأمر على أنه “المكونات” التي تستخدمها شركتك لتقديم الجودة والكفاءة. يمكن يبدو الامر صعبا لأن معظم أسماء المنتجات لا تمثل ما تريد الشركة تقديمه حقًا. فهل تمثل كلمة “محامي” كل شيء تقدمه شركة تأمين محاماة؟ فكر بعمق وافهم ما يريد جمهورك سماعه.

2- الكلمات الرئيسية

يعد تجميع قائمة الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك خطوة حاسمة لتحديد اسم شركة مميز لك.

يمكن القيام بذلك من خلال عدة طرق كمقارنة أسماء الشركات المتعلقة بصناعتك ودراسة كيفية تكوينها. ثم يمكنك استخدام كلماتك الرئيسية بناءً على الجوانب التي ذكرناها سابقًا.

  • الغرض والقيمة
  • جمهور

إذا بدأت نشاطًا تجاريًا متعلقًا بملابس الفتيات كبيرات الحجم، فيمكنك تطبيق بعض هذه المفاهيم. لنفترض أن قيمتك وهدفك هو جعل الفتيات يشعرن بالثقة في أجسادهن. كما ان يمكنهم ارتداء علامتك التجارية في كل موقف تقريبًا. اليك بعض الكلمات التي قد تناسب مشروعا كهذا:

  • الثقة
  • غير رسمي
  • مريح
  • الموضة
  • عملي

إذا ضمت قاعدة عملائك أيضا الطالبات المشغولات أو العاملات اللواتي يردن أن تكن عصريات دون بذل الكثير من الجهد. فإليك بعض الكلمات التي يمكنك استخدامها:

  • سيدة الأعمال
  • صاحبة المشروع
  • متخرجة

تمكنا من العثور على بعض الكلمات التي يمكن أن تلهم اسمًا جذابًا لشركتك في غضون دقائق قليلة. يمكنك مزج هذه الأسماء لمعرفة كيف تبدو، او يمكنك أيضًا استخدام مولدات أسماء المشاريع لمساعدتك. تأكد فقط من أن أفكارك مرتبطة بما ترغب ان تمثله شركتك.

3- استراتيجيات تسمية أخرى يمكنك استخدامها

  • المزايا: استخدم كلمات تدل على الصفات الرئيسية لمنتجك أو خدمتك. (Duracell, QuickBooks)
  • كلمات ذات دلالات اخرى: قد تكون هذه الأسماء مختلفة عما تقدمه الشركة لكنها فريدة وسهلة التذكر. Appleو Yahoo هم أمثلة جيدة على ذلك. ركز فقط على ان لا يكون الاسم معقدا او صعب النطق والكتابة.
  • الأسماء المخترعة: يمكن استلهامها أو تشكيلها من خلال تعديل كلمة حقيقية (Skype and Xerox). تذكر ان يكون الاسم قصيرًا وليس من الصعب جدًا نطقه.[1]Importance of Catchy Business Names, Brandnic. تم الاطلاع 2021-10-05.

ما الذي يجعل اسم شركة مميزا وجذابا؟

هناك عدة عوامل تتدخل في إيجاد اسم شركة مميز ومثالي يحتوي على كل هذه الصفات أو معظمها:

  • متميز
  • سهل التهجئة
  • مقروء
  • لا ينسى
  • قصير
  • يثير مشاعر العملاء
  • إبداعي

يسهل تذكر أسماء الأعمال القصيرة والأسماء التي يسهل تهجئتها ونطقها. كما يعير الناس انتباههم للأسماء الفريدة، لذا فابتعد على الأسماء التي تتبع القطيع لكيلا تحكم على شركتك بالتجاهل. اجعل اسمك مفعما بالحيوية والحماس لتعزيز العلاقة بين الشركة والعملاء. وتذكر ان نطاق .com امر ضروري لبناء علامة تجارية ذات قيمة طويلة الأجل.

9 خطوات للحصول على اسم قوي لشركتك

  1. ابحث عن منافسيك

سيساعدك إعداد قائمة بالمنافسين على معرفة الأسماء التي قد تلقى نجاحا في السوق. كما سيساعدك ذلك على تجنب نسخ اسم شركة منافس ما عن طريق الخطأ.

  1. تبادل الأفكار

اكتب قوائم تضم الكلمات ذات الصلة بمشروعك وقطاعك ومرادفاتها. حاول الجمع بين هذه الكلمات لإنشاء كلمات مركبة ومبتكرة.

  1. يد واحدة لا تصفق

العصف الذهني بمفردك ليس بالأمر السيء، لكن قد يكون من الممتع مشاركة التحدي مع شخص اخر. حاول ان تحصل على بعض الأفكار من الأصدقاء او العائلة.

  1. جرب مولد أسماء المشاريع

مولد أسماء المشاريع أداة رائعة لبدء تدفق الأفكار. سيزودك بالإلهام حتى وان لم تجد الاسم المثالي لك.

  1. الاستعانة بوكالة تسمية المشاريع

يمكن لوكالات التسمية طرح الأفكار وإجراء البحوث والتحقق من وجود العلامات التجارية وتوافر المجال. إذا كان لديك الوقت والميزانية الكافيين، فلا تتردد.

  1. التحقق من توفر المجال

يحتاج كل نشاط تجاري إلى موقع ويب، ويفضل أن يكون نطاق.com.  الذي قد لا يكون متوفرا في بعض الاحيان

  1. اختر اسم مجال ذو علامة تجارية

لحل مشكلة الحصول على نطاق. com عالي الجودة لمشروعك ، يمكنك شراء نطاق جاهز و متاح في السوق.

  1. بناء قائمة مختصرة

اختصر قائمة الأسماء التي أنشأتها خلال العصف الذهني. استمع إلى غرائزك، فغالبًا ما تكون الأسماء التي “تشعر بأنها صحيحة” هي المثالية لك.

  1. تحقق من العلامات التجارية

لن يحتاج معظم الأشخاص إلى وضع علامة تجارية على اسم شركتهم، ولكن من الجيد التحقق من العلامات التجارية لتجنب أي خلط بينك وبين أي أعمال تجارية أخرى قائمة في قطاعك.[2]How to name your business, Novanym. تم الاطلاع 2021-10-05.

نصائح الخبراء لاسم شركة مميز 

  1. يجب ان يكون قصيرا

الأسماء القصيرة تعلق في اذهان العملاء بسرعة.

  1. حافظ على البساطة

يجب أن تكون الأسماء سهلة القراءة والنطق والتهجئة. حاول ان تختبر مدى صعوبة الاسم الذي اخترته من خلال ترديده بصوت عال.

  1. لا تبالغ في الغرابة

يمكنك كسر قواعد اللغة، لكن لا تبالغ في ذلك.

  1. ركز على المصداقية

يجب أن تكون الأسماء دائمًا شبيهة برسالة المشروع. لا يشترك الجميع في نفس روح الدعابة، ولن يفهم الجميع تلاعبك المتحاذق بالكلمات.

  1. لا تختر اسما حرفيا

الأسماء العظيمة ليست حرفية، فقد تندم على الإفراط في التحديد عندما ينمو مشروعك في المستقبل. لا تحد من خياراتك.

  1. هل يمكنك امتلاك. com؟

لا تضف كلمات أو واصلات أو تستخدم نهايات مجال غامضة. يحمي نطاق .com المطابق تمامًا العلامة التجارية ويمنحها المصداقية.

  1. هل الاسم متاح؟

قم ببعض الفحوصات الأساسية عبر الإنترنت. لست ملزما بإيجاد اسم فريد تماما، ولكن عليك التأكد من عدم استخدامه من قبل أحد المنافسين. لذا فتحقق من العلامات التجارية المسجلة

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇