أسباب ارتفاع بيتكوين قبيل الإطلاق المرتقب للصناديق المتداولة هذا الأسبوع

يمرّ قطاع الكريبتو حالياً بتطوراتٍ لافتةٍ تسبّبت بارتفاع سعر بيتكوين بشكلٍ كبير، ويقف السعر الآن عند 46,700$ ما يمثل ارتفاعاً نسبته 4% خلال اليوم و2.7% هذا الأسبوع و6.72% في الشهر الحالي.

وفي الوقت نفسه، يواصل مشروع Bitcoin Minetrix الرائج تحقيق المكاسب مع اقتراب بيعه المسبق من جمع 8 مليون دولار.

الموافقة المرتقبة على إنشاء ETF لتداولات بيتكوين الفوريّة تتسبّب بارتفاع السعر 

يواصل المستثمرون شراء عملة BTC بكمياتٍ كبيرة تبعاً لمعنوياتهم المتفائلة بشأن الطلبات المرتقبة لإنشاء صناديقَ متداولةٍ في البورصة (ETF) لعملة بيتكوين.

وتُعتبَر هذه المعنويات المتفائلة مبرّرةً ومنطقيةً بالنظر لقيام الشركات الاستثمارية بوضع اللمسات الأخيرة على طلباتها، إذ أفاد موقع The Block Pro Headlines بقيام كلٍّ من شركة بلاك روك (BlackRock) وVanEck بتعديل طلبيهما من نموذج S-1 خلال الساعات السابقة.

وفي سياقٍ متصلٍ، أشار موقع Radar لقيام شركة “VanEck بشراء عملة BTC بقيمة 72.5 مليون دولار لتمويل الـ ETF المرتبط بعملة BTC الخاص بها”.

في الوقت نفسِه، قامت شركة VanEck بتعزيز جهودها التسويقية ذات الصلة بعملة بيتكوين بهدف الفوز بـ “سباق الـ ETF” وجذب المستثمرين لمنتجها بدل منتجات منافسيها أمثال بلاك روك وسيتادل (Citadel) وغيرِها من الشركات الاستثمارية المتقدّمة بطلبات إنشاء ETFs. 

وذكرت الشركة في منشور حديثٍ على منصّة X أنها “ليست ضيفاً عابراً في سوق بيتكوين” وأنها “تعتزم البقاء فيه لوقتٍ طويل”.

وأوضحت التغريدة المُشار إليها بأن VanEck تخطط للمشاركة في النظام التقنيّ لبيتكوين من خلال صندوقها المتداول في البورصة إلى جانب إثبات قدرة الجهات الفاعلة في قطاع التمويل التقليديّ على بذل جهود غير مسبوقةٍ لجذب السيولة إلى سوق الكريبتو.

وعليه، فقد أثّرت تغريدة VanEck المُشار إليها في مجتمع الكريبتو بشكلٍ كبير، حيث تمّت مشاهدتها 1.6 مليون مرّة حتى الآن. 

بدوره، رجَّح بنك ستاندر تشارترد (Standard Chartered) العالميّ أن يكون للموافقة المرتقبة على إنشاء صناديق متداولةٍ في البورصة لعملة BTC تأثيراتٌ كبيرة، ما قد يتسبّب ببلوغ سعر بيتكوين حاجز 200,000$ بحلول نهاية عام 2025. كما رجَّح البنك أيضاً أن تجذب هذه الصناديق تدفقاتٍ ماليةً ضخمةً تتراوح بين 50 و100 مليار دولار خلال عام 2024.

وتعزّزت آمال السوق بشأن موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بعد قيام رئيسها جاري جينسلر (Gary Gensler) بنشر تغريدة يوم الإثنين الماضي أوضحَ فيها كيفية الاستثمار في الأصول الرقمية بشكلٍ آمن. 

وترى الجهات الفاعلة في السوق أن هذه التغريدة تؤكد موافقة اللجنة على إنشاء الـ ETFs، لا سيّما بعد قيام 26 مليون مستخدمٍ بمتابعتها؛ ومن أبرز ردود الفعل البارزة عليها تعليق Eric Weiss الذي قال فيه: “لا بد أنك (أي جاري جينسلر) تود إخبارنا بشكلٍ غير مباشرٍ أن الموافقة على الـ ETFs الخاصّة بعملة BTC باتت وشيكة”.

وبالتزامن مع ارتفاع سعر بيتكوين، يبرز مشروع Bitcoin Minetrix (ذات الرمز BTCMTX)، وهوَ بروتوكولٌ جديدٌ يتيح للمستخدمين كسب المكافآت بعملة BTC دون أي عناء باستخدام محفظةٍ تدعم بلوكتشين إيثيريوم.

البيع المسبق الثوريّ لعملة Bitcoin Minetrix للرهن من أجل التعدين يقترب من جمع 8 مليون دولار

يقدم مشروع Bitcoin Minetrix المبتكَر عملةً رقميةً جديدةً توفر للمستخدمين إمكانية كسب عملات BTC عبر رهن عملة المشروع الأساسية BTCMTX في منصّته المبنية على بلوكتشين إيثيريوم.

ويوفر هذا المشروع بروتوكول تعدينٍ سحابيٍّ يتيح للمستخدمين رهن عملة BTCMTX لقاء الحصول على أرصدة تعدين بيتكوين، ويمكنهم بعدها حرق هذه الأرصدة للحصول على قوة التعدين السحابيّ، ما يوفر إمكانية كسب عملة BTC بشكلٍ مجانيّ.

وتضمن هذه العملية التي لا تستلزم بذل أيِّ جهد إقبالَ جموع المستخدمين على قطاع تعدين بيتكوين لأنها لا تستلزم خبراتٍ تقنيةً أو معدات تعدين، ما يجعلها مناسبةً جداً للمبتدئين. وتتعزّز أهمية هذا النهج البسيط والمُيَسَّر بالنظر لاقتراب السوق الصاعدة المرتقبة، والتي قد تُغري أعداداً ضخمةً من المستخدمين الجدد لدخول قطاع الكريبتو؛ وتتمثل ميزةٌ أخرى لهذا المشروع في خصائص اللامركزية لعملة BTCMTX المملوكة للمستخدمين، ما يُلغي خطرَ عمليات الاحتيال الشائعة في قطاع التعدين السحابيّ. 

تجدر الإشارة إلى أن نهج Bitcoin Minetrix الموجّه نحو حلّ المشكلات وبياناته الاقتصادية المبتكرة دفعت المحللين لوضع توقعاتٍ مثيرة للحماس؛ فعلى سبيل المثال، رجّح المحلل Uche Crypt في مقطع فيديو ارتفاع قيمة عملة BTCMTX بمقدار عشرة أضعاف، بينما أبدى Jacob Bury تفاؤلاً أكبرَ بتوقعه ارتفاع قيمتها مئة ضعف. 

ويبلغ سعر عملة Bitcoin Minetrix حالياً 0.0127$، إلا أنه سيرتفع بشكلٍ تدريجيٍّ مع تقدم مراحل البيع المسبق. ويُشار إلى أن الارتفاع القادم سيحدُثُ خلال يومين فقط، ما يعني أنه لم يتبقَّ أمام المستثمرين المحتملين سوى وقتٌ قصيرٌ لشراء هذه العملة بأفضل سعرٍ ممكن.

>>> لزيارة البيع المسبق لعملة BTCMTX اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع