أفكار مشاريع مجنونة

أفكار مشاريع مجنونة

أفكار مشاريع مجنونة كثيرة جدا، وصدق أو لا تصدق، يحقق معظمها أربحا مجنونة هي الأخرى. تتراوح الأفكار في هذه القائمة من تلك التي تتطرق الى مشاكل قمل الرأس الى تلك التي تهتم باصلاح الدمى المكسرة، لكن القاسم المشرك بينها هو عامل الربحية المرتفعة والقدرة على الصمود في ظل اقتصاد متدهور. وعلى الرغم من أنها قد تبدو أفكارًا تجارية غريبة للوهلة الأولى، الا أنها قد نجحت في حل مشكلة يعاني منها العملاء.

1- اصلاح الدمى المكسورة

إذا تعرضت دميتك المفضلة الى حادثة ما فربما حان الوقت لأخذها الى مستشفى الدمى. من خلال بدء هذا المشروع، سيتعين عليك القيام بالإصلاحات اللازمة على الدمى المتلفة سواء كانت بحاجة إلى أجزاء جديدة او الى تجديد لأزيائها وما الى ذلك.

مستشفيات الدمى ليست بالشيء الجديد، فقد تم انشاء واحدة من أقدم مستشفى الدمى في لشبونة، البرتغال، في عام 1830. فاذا كنت شغوفا بالدمى ولديك المهارة الكافية لإصلاحها، فقد يكون إصلاح الدمى احدى أفكار مشاريع مجنونة المثالية لك.

2- إزالة قمل الرأس

قمل الرأس لم يختفي بعد، فهو موجود في كل مكان وقد ينتهي به الامر على رأسك أو رأس ابنائك. المنافسة لازالت قليلة حول هذا المشروع مما سيتيح لك فرصة تحقيق أرباح جيدة دون الحاجة الى القلق بشأن الشركات الأخرى.

3- إيجار دجاج

من منا لا يريد حيوانًا أليفًا يمكنه  إعداد وجبة الإفطار أيضًا؟ لسوء الحظ، هناك الكثير من المتاعب التي قد تعاني منها الاسر التي تقرر ان تربي الدجاج كالتغذية والضوضاء وما الى ذلك. تقدم الشركات مثل Belbeck’s Family Farm خدمة تأجير الدجاج عبر توفير حزمًا كاملة تشمل الأقفاص، والأعلاف، والإمدادات، ودعم العملاء. تحتوي المزرعة أيضًا على برنامج يمكن العملاء مراقبة دورة حياة الدجاجة للأغراض التعليمية.

4- الأشجار المنحوتة

تقوم شركة NatureMaker بنحت الأشجار وعرضها على الفنادق والكازينوهات وتجار التجزئة والمتاحف والمكتبات وحدائق الحيوان والمباني التجارية والمتنزهات والمنازل الفاخرة وما الى ذلك. إذا كنت موهوبا في هذا النوع من الفن، ففكرة المشروع هذه مثالية لك.[1]Unique Business Ideas That Make Money, thebalancesmb. تم الاطلاع  2021-12-05.

5- مانيكانات للبيع أو الإيجار

هل فكرت يومًا من اين تأتي كل تلك العارضات التي تملأ نوافذ متاجر البيع بالتجزئة؟ فازت شركة Mannequin Madness بجائزة من وكالة حماية البيئة لكونها تعيد تدوير المانيكانات. تبيع الشركة وتؤجر المانيكانات التي سبق استخدامها من قبل شركات مثل Macy’s وSears وNike، كما أنها تصنع أخرى جديدة تحت الطلب.

6- مقاهي القطط

تحظى مقاهي القطط بشعبية كبيرة في العديد من الدول، وهي عبارة عن مقاهي تتيح لك إمكانية احتساء مشروبك المفضل في مكان يعج بالقطط اللطيفة. تم افتتاح أول مقهى للقطط Le Café des Chats في أمريكا الشمالية, والذي لا يزال يعمل في مونتريال ويحقق أرباحا خيالية. إذا كنت من محبي القطط، فماذا تنتظر لبدء فكرة المشروع المجنونة هذه؟

7- جز الماعز

Google هو بالتأكيد أشهر مستخدم لهذه الخدمة, حيث يستأجر قطيعًا من حوالي 200 ماعز لقطع الحقول حول مقرها في كاليفورنيا. لكنها بالتأكيد ليست الشركة الوحيدة التي تحتاج الى هاته الخدمات الغريبة، فيعتبر جز الماعز أكثر صداقة للبيئة من أي مبيد حشائش اخر. لا تجز الماعز العشب فقط، بل هي أيضا رائعة للفرش الحرجي للتربة مما يجعلها فكرة مشروع مجنونة لكن رائعة.

 

على عكس ما قد تعتقد, إيجاد أفكار مشاريع مجنونة وفريدة ليس بالأمر الصعب. تذكر أن ما يميز رائد الأعمال الناجح عن الآخرين هو قدرته على رؤية الفرص رغم ندرتها واغتنامها أو حتى ابتكارها اذا سنحت الفرصة.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇