أفضل وقت لشراء الأسهم

سواء كنت مستثمرا جديدًا أو خبيرًا، فإن السؤال الرئيسي الذي يطرحه كل متداول هو: ما هو أفضل وقت لشراء الأسهم؟ وبينما ينكر الكثيرون ذلك، الا أن هناك بالفعل بعض القواعد الأساسية التي قد تقلل من مخاطرك وتوفر لك فرصة أكبر للربح. فيما يلي 4 توصيات بسيطة حول الوقت المناسب للاستثمار في الأسهم.

أفضل وقت لشراء الأسهم

ينطبق هذا بشكل أكبر على المتداولين الذين يشترون ويبيعون أسهمهم ويحققون أرباحهم في يوم واحد. قد يبدو من الممل مراقبة السوق طوال ساعات التداول للحصول على فرصة للشراء أو البيع، هذا بالإضافة الى أنه قد:

  • تؤدي مشاهدة المخططات والرسوم البيانية لساعات طويلة إلى الإرهاق الذهني والارتباك.
  • ينخفض ​​التقلب بعد أول 90 دقيقة.
  • ينخفض ​​ حجم تداول الأسهم بعد أول 90 دقيقة.
  • تواجه المتداولين المخضرمين الذين قد يشكلون لك حالة من الارتباك وعدم الثقة.

مع أخذ كل هذه العوامل في الاعتبار، فإن أفضل وقت لشراء الأسهم هو 9:30 حتى 10:30 صباحًا. يفتح سوق الأسهم للتداول في الساعة 9:15 صباحًا وفي أول 15 دقيقة، يكون السوق لا يزال يستجيب لأخبار اليوم السابق مع انتظار التجار ذوي الخبرة لاتخاذ حركتهم. نتيجة لذلك، من الأفضل لك تجنب هذه الفترة الزمنية التي تبلغ مدتها 15 دقيقة، وإذا كنت تفضل مزيدًا من الوقت لإبداء ملاحظاتك لاتخاذ قرار أكثر استنارة، فقم بتمديد وقت التداول الخاص بك إلى 11 صباحًا كحد أقصى.[1]What is the Right Time to Invest in Stocks?, indiainfoline تم الاطلاع 2022-05-23.

اليوم الأكثر ربحًا

ستخبرك العديد من المنتديات أن يوم الاثنين هو أفضل وقت لشراء الأسهم، بينما يوم الجمعة هو أفضل يوم لبيع الأسهم. المنطق الكامن وراء هذه النصيحة هو أن أسعار الأسهم ستكون في أدنى مستوياتها يوم الإثنين، بمعنى أنك ستشتري الأسهم بسعر أقل، وأن أسعار الأسهم تكون في أعلى مستوياتها يوم الجمعة، بمعنى أنك ستبيع بسعر أعلى. لكن تذكر أنه إذا لعب الجميع هذه اللعبة، فلن يكون هناك بائعون يوم الاثنين، ولا مشترين يوم الجمعة. هذا من شأنه أن يفسد اقتصاديات العرض والطلب، وكن متأكدا أنه لا وجود ليوم أكثر ربحا في الأسبوع.

أفضل الظروف

أفضل وقت لشراء الأسهم هو عندما يكون سعر سهم معين منخفض. هناك دائمًا احتمال أن ينخفض أكثر، لكن الشراء بسعر منخفض يعد أكثر أمانًا من الشراء بسعر مرتفع، هذا بالإضافة الى أنه عندما تشتري أسهمًا بسعر منخفض، تكون هناك فرصة أكبر بكثير من أنها ستتحول قريبًا وترتفع، مما يتيح لك فرصة البيع بالربح.

عوامل اخرى

تحقق من أسعار الأسهم التي اخترتها لمعرفة الوقت المناسب للشراء. سيخبرك مؤشر يسمى Moving Averages عن نطاق سعر السهم الخاص بك، وهو أعلى مستوى يرتفع به على الإطلاق وأدنى مستوى له على الإطلاق، مما يساعدك على اتخاذ قرار أفضل. ثم لا تنسى أن تراقب الأخبار المتعلقة بالسهم، فعادة ما تؤدي الأخبار السارة وتوزيعات الأرباح إلى ارتفاع سعر السهم.

يجب عليك دائما أن تقوم بالبحث ومراقبة الرسوم البيانية والمؤشرات والأخبار حول الأسهم المفضلة لديك، وأن تتجنب قضاء كل دقيقة من كل يوم أمام شاشتك كمحاولة لجني الأموال من كل فرصة، والا فسينتهي بك الأمر بنتائج عكسية.

المراجع[+]

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع