استثمار مبلغ 10000 درهم

أفضل طرق استثمار مبلغ 10000 درهم

كيف استثمر 10000 درهم في الامارات؟ سنشارك في هذه المقالة بعضًا من أذكى الطرق التي يمكنك من خلالها كيف يمكنك استثمار مبلغ 10000 درهم إماراتي في عام 2022 لتحقيق عوائد مجزية. غض النظر عن مهنتك وعمرك، سنقوم بفك تشفير العلاقة بين الاستثمار الصحيح في دبي وعائد الاستثمار خلال المرحلة الحالية من عدم الاستقرار المالي العالمي.

لم يكن عام 2021 عامًا ممتازًا من المنظور الاقتصادي لكل من الاقتصادات العالمية والمستثمرين في جميع أنحاء العالم، فقد ظلت الأسواق العالمية والاستيراد والتصدير وجميع الأنشطة المالية الرئيسية عالقة وسط تفشي فيروس كورونا الذي أصاب ما يقرب من 1.5 مليون شخص وهز اقتصادات الدول المتقدمة من جذورها.

لا يزال الاستثمار في دبي والإمارات الأخرى مستمرًا بالرغم من وتيرته المنخفضة نسبيًا بسبب عوامل مختلفة. ونظرا لأن حجم الضرر المالي الناجم عن تفشي فيروس كورونا في عام 2021 مرتفع للغاية، فقد انجرف المستثمرون تدريجيًا إلى الاستثمارات في دبي التي تحتوي على مبالغ صغيرة مع مستويات منخفضة من المخاطر. اليك كيف يمكنك أنت أيضا استثمار مبلغ 10000 درهم بنجاح.

كيف استثمر 10000 درهم في عام 2022

العقارات

عندما نتحدث عن استثمار مبلغ 10000 درهم في دبي، فإننا عادة لا نفكر في العقارات كخيار. لقد أدى العصر الحديث والرقمنة إلى ظهور العجائب ليس فقط في مجال العلوم والتكنولوجيا ولكن أيضًا في مجال التمويل والاستثمار. هناك العديد من المواقع الإلكترونية والبوابات ومقدمي الخدمات الذين يسمحون للمستثمرين بالاستثمار في العقارات بمبالغ منخفضة تصل إلى 10000 درهم إماراتي.

يهيمن قطاع العقارات إلى حد كبير على سوق الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة. أحد الأسباب الرئيسية وراء ذلك هو تطور دولة الإمارات العربية المتحدة من أرض صحراوية إلى مركز أعمال بحاجة لا تنتهي للممتلكات والعقارات سواء كانت سكنية أو تجارية. يقوم مقدمو خدمات الاستثمار المعاصرون بجعل الاستثمارات العقارية في دبي ميسورة التكلفة ومتاحة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في هذا القطاع.

يحلل المحللون والخبراء الماليون عددًا كبيرًا من العقارات ويقترحون أفضل العقارات التي يمكنك استثمار مبلغ 10000 درهم فيها. واحدة من أفضل ميزات الاستثمار في مثل هذه المخططات العقارية هي أن درجة المخاطرة منخفضة لأن الاستثمار في دبي يتم تنفيذه على أساس نموذج التمويل الجماعي.

صناديق الاستثمار المشتركة

تعد صناديق الاستثمار المشتركة من أكثر أشكال الاستثمار شيوعًا في دبي وفي جميع أنحاء العالم، فهي آمنة، وبأسعار معقولة، وموثوقة وسهلة الإدارة. كما يوحي الاسم، يتم تشكيل صناديق الاستثمار المشتركة من خلال رأس مال مجمع من طرف العديد من المستثمرين الذين يشتركون في هدف مشترك يتمثل في تكوين الثروة وتجميعها من خلال العوائد التي يتم الحصول عليها.

للمزيد من التوضيح، يستثمر العديد من المستثمرين في صندوق معين يؤدي إلى توليد رأس مال مجمّع يتم استثماره لاحقًا في أدوات قائمة على السوق لتحقيق عوائد. تتم إدارة صناديق الاستثمار المشتركة من قبل مديري الصناديق الخبراء الذين يختارون الأدوات القائمة على السوق بناءً على الصندوق وحالة السوق في وقت الاستثمار.

يعتبر الاستثمار في هذه الصناديق ميسور التكلفة، بحيث أنها لا تتطلب رأس مال ضخم لبدء الاستثمار. يمكن للمستثمرين بدء استثماراتهم بمبالغ منخفضة تصل إلى 1000 درهم إماراتي، هذا بالإضافة الى درجة المخاطر المرتبطة باستثمارات الصناديق المشتركة في دبي التي تعد منخفضة بشكل كبير، مما يجعلها مكانا رائعا ل استثمار مبلغ 10000 درهم.[1]Smart Ways to Invest AED 10000, policybazaar. تم الاطلاع 2022-04-26.

السندات

تعتبر السندات من أكثر أشكال الاستثمار ربحًا وشعبية في دبي بعد الصناديق المشتركة وسوق الأسهم. بعبارات بسيطة، يمكن وصف السند على أنه أداة ضمان دين تسمح لحاملها بجني الأرباح من خلال الفائدة المطبقة على الدين. يلتزم الحامل بسداد الدين الذي يتم دفعه بدوره في فترة الاستحقاق جنبًا إلى جنب مع استحقاق الفائدة، أي الفائدة المضافة على المبلغ الأساسي.

تسمح السندات للمقترضين بالحصول على الأموال التي يمكن استخدامها لتنفيذ الاستثمارات على المدى الطويل. ومع ذلك، في حالة السندات الحكومية، يتم استخدام المبلغ لإدارة النفقات اليومية. السندات آمنة وتسمح للمستثمرين في دبي بالبدء في الاستثمار بمبالغ تعادل 10000 درهم إماراتي.

الأسهم

سيطرت الأسهم على أسواق الاستثمار لعدة أسباب أساسية. عادة ما يكون لدى المستثمرين عقلية أنه من أجل الاستثمار في الأسهم، فهو بحاجة الى التواصل مع وسيط محترف. لكن على عكس الاعتقاد السائد، يمكن للمستثمرين الاستفادة من منصات تداول إلكترونية بسيطة تتيح لهم إمكانية التداول بكل سهولة.

لا يتطلب الاستثمار في الأسهم مبالغ استثمار عالية، وبالتالي فهو مثالي ل استثمار مبلغ 10000 درهم. يختلف الاستثمار في الأسهم قليلاً مقارنة بأشكال الاستثمار الأخرى نظرًا لأن العوائد مجزية للغاية ودرجة المخاطرة عالية جدًا. لذلك فيوصى بضرورة اتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمار بحذر أثناء الاستثمار في الأسهم.

خلاصة

عندما نتحدث عن الاستثمار، فلا يتعلق الأمر بالضرورة بالمبلغ الذي تستثمره ولكن بشكل الاستثمار الذي تختاره. مع الوضع الحالي للسوق والاقتصادات المتعثرة، أنت بحاجة الى توخي مزيد من الحذر أثناء الاستثمار في أي أداة استثمارية. مع الخيارات المذكورة أعلاه، سيكون من السهل بالنسبة لك أن تستثمر 10000 درهم إماراتي في الإمارات العربية المتحدة بنجاح.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇