أفضل طرق استثمار مبلغ 1000 درهم

استثمار مبلغ 1000 درهم

هل ترغب في الدخول الى عالم الاستثمار، لكن ليس لديك سوى مبلغ صغير من المال؟ هل سبق لك أن تساءلت عن كيفية استثمار مبلغ 1000 درهم في الإمارات؟ هل تعتقد أن مبلغ 1000 درهم صغير ولا يمكنك توظيفه في أي شيء؟ لا تقلق بشأن كل هذه الأسئلة، فسنطلعك من خلال هذه المقالة على كيف استثمر 1000 درهم بالشكل الصحيح.

ضع في اعتبارك أن توفرك على مبلغ صغير من المال لا يعني أنه لا يمكنك البدء في الاستثمار، فقد يبدو كل شيء معقدا في البداية، ولكن بمجرد أن تبدأ، سوف تأخذ الأمور مجراها بكل سلاسة.

كيف استثمر 1000 درهم في الإمارات

1- استثمر في الأسهم

هل سمعت عن الأسهم الكسرية من قبل؟ لنفترض أنك تريد شراء سهم Google (NASDAQ: Googl) لأنك تؤمن بهذه الشركة، وتعتقد أن سعرها سينمو في المستقبل. لكن عندما تبحث عن سعر السهم، ستكتشف أنه في مكان ما حوالي 2000 دولار لحصة واحدة فقط.

ربما تعتقد الان أنك لا تستطيع شراءها، لكن هذا خطأ، فهناك ما يسمى بالأسهم الكسرية، والتي تشير الى قطع من الأسهم يسمح لك الوسطاء بشرائها. هذا يعني أنه يمكنك شراء 0.136 قطعة من هذا السهم بمبلغ 1000 درهم.

2- استثمر في العقود مقابل الفروقات

تسمح لك العقود مقابل الفروقات بالتداول على الهامش والاستفادة من مواقعك حتى تتمكن من تحقيق عوائد أعلى بأموال أقل، فتتيح لك الرافعة المالية التي يوفرها وسطاء العقود مقابل الفروقات شراء عدد أكبر بكثير من الأسهم بنفس المقدار من المال عند الاستثمار.

مع العقود مقابل الفروقات، يمكنك تداول الأسهم والمؤشرات والسلع والعملات وحتى العملات الرقمية، لكن تذكر أن احتمالية فقدان كل أموالك أو جزء منها واردة للغاية..[1]HOW TO INVEST AED 1,000 IN UAE, thefinancedean. تم الاطلاع 2022-04-26.

3- استثمر في الذهب

بغض النظر عن قيمة مدخراتك، فدائما ما يوصي الخبراء بضرورة وجود الذهب ضمن محفظتك الاستثمارية، بحيث يعتبر ملاذا امنا لا تقل قيمته مهما ساءت الظروف، مما يجعله طريقة رائعة لتخزين مدخراتك.

يمكن شراء الذهب وتداوله بعدة طرق وليس فقط الخيارات التقليدية كما كان من قبل، لذا فان كنت مهتما بهذا الخيار ل استثمار مبلغ 1000 درهم، تحقق من مقالة توقعات أسعار الذهب 2022 للحصول على فكرة أوضح حول الأسعار.

4- استثمر في نفسك

سيولد الاستثمار في نفسك عائدات أفضل من أي استثمار اخر. يمكنك الحصول على دورات وشهادات في مجال خبرتك لإتقانها، مما سيخلق لك المزيد من الفرص للحصول على وظيفة أفضل، أو أيضا لتحويل شغفك الى مصدر دخل، فالخيارات لا حدود لها.

اليك قائمة بأفضل مواقع التعليم الالكتروني حيث يمكنك استثمار مبلغ 1000 درهم في نفسك:

  • edX
  • Coursera
  • Khan Academy
  • Udemy

5- اقرأ الكتب

تعتبر الكتب أفضل الطرق استثمار مبلغ 1000 درهم، بحيث أنها تملك القدرة على تغيير حياتك بالكامل. لن تخبرك هذه الكتب بما يجب أن تتداول أو أين تستثمر أموالك بالضبط، لكنها ستمنحك العقلية التي تحتاجها لكي تصبح انسانا ناجحا. هناك أيضا العديد من الكتب الجيدة التي ستخبرك عن عادات الأغنياء وروتيناتهم، فدائما ما ستجد أشياء مشتركة بين الأشخاص الأثرياء التي لن تعلمك إياها المدارس.

اطلع على مقالة أفضل كتب الاستثمار يُمكن قراءتها هذا العام التي ستمنحك قائمة من الكتب التي ستساعدك حتما في مشوارك نحو استثمار مبلغ 1000 درهم بنجاح.

6- ابدأ مشروعك عبر الإنترنت

في الوقت الحاضر، لن تحتاج الا الى جهاز كمبيوتر محمول، هاتف، واي فاي، وموقع ويب لبدء مشروعك عبر الانترنت، كما أنه لن يكلفك اعداده الا مبلغ صغير جدا من المال، خاصة إذا اخترت استضافة مواقع جيدة ورخيصة لشراء موقع الويب الخاص بك.

اليك دليلنا حول كيف ابدا التجارة الالكترونية من الصفر الذي سيرشدك نحو استثمار مبلغ 1000 درهم في بناء مشروعك عبر الانترنت بنجاح.

7- سدد ديونك

عادةً ما تشكل الديون عبئًا ثقيلًا على الجميع حتى لو كانت صغيرة. لذلك إذا كان لديك أي أموال إضافية، فقد تحتاج إلى التفكير في سداد جزء من ديونك قبل أن تفكر في استثمارها.

إذا كان لديك ديون متعددة، فابدأ بتلك التي لها أعلى فائدة، وتذكر دائمًا أن سداد ديون الفائدة بنسبة 5 ٪ هو نفسه استثمار أموالك والحصول على عائد 5 ٪ عليه.

التوفر على مبلغ قليل من المال لا يعني أنه لا يمكنك استثماره وتنميته، فلا يتطلب الأمر سوى الالتزام، واختيار الاستثمارات المناسبة بعناية.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇