أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية

أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية

لقد مكنت العملات الرقمية المستخدمين من سحب العملات الرقمية من البورصة لتخزينها في محفظة خارجية. فكر في الأمر كأنه محفظة رقمية من نوع ما، تتسم بنفس آليات المحفظة المادية من حيث أنك تستخدمها كمساحة تخزين مقابل المال. بصفتك مبتدئًا، من المحتمل أنك لا زلت تحاول فهم كيفية تخزين الأموال عبر الإنترنت بطريقة مشروعة وآمنة. يفضل العديد من الأشخاص الحصول على محفظة بيتكوين لتأمين أموالهم، ويعود هذا لكون هذه المحفظة مشفرة وتدعم بروتوكول الأمان لأقصى الحدود. يمنحك امتلاك محفظة للعملات الرقمية وصولا خاصا الى الأموال التي تخصك دون تدخل الحكومة، مما يجعله خيارا جذابا للمتداول العادي، فقد يؤدي تخزين العملة الرقمية على موقع ويب تابع لجهة خارجية إلى جعلها أكثر عرضة للسرقة والقرصنة. فيما يلي قائمة تضم أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية.

1- Exodus

تعتبر Exodus واحدة من أكثر المنصات الموثوقة، وهي عبارة عن محفظة تناسب كل من الحاسوب والموبايل. أشهر ميزات Exodus هي قدرتها على التبديل بين أكثر من 100 عملة رقمية مختلفة بسهولة في مكان واحد. تعد هذه المحفظة رائعة للمبتدئين في مجال التشفير حيث أنها بسيطة رغم تعقيدات السوق نفسها.

2- Ledger Nano X

يحتوي Ledger Nano X على ميزات أمان عالية، مما يجعله أحد أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية. يضم Ledger Nano X عددًا من العملات المعدنية المختلفة، بالإضافة الى أنه يعد أيضا محفظة أجهزة توفر تخزينًا في وضع عدم الاتصال. يمكنك توصيل هذه المحفظة بجهازك باستخدام اتصال USB أو Bluetooth، ثم شراء أو إدارة عملتك الرقمية وقتما تشاء وفي أي مكان.

3- Mycelium

يوفر Mycelium تحكمًا مباشرًا وواحدًا في مفاتيح التشفير الخاصة بك، كما أنه يمنحك خيار قفل المحفظة باستخدام دبوس آمن، يشبه إلى حد ما كلمة المرور. يسمح Mycelium للمستخدمين بتشغيل حسابات متعددة وإعادة استخدام العناوين، مما يجعل العملية برمتها أكثر ملاءمة للمتداولين المبتدئين. كما أنها تسهل التبادل والتداول داخل التطبيق لتشفير ERC-20 وBTC.

4- Trezor

Trezor عبارة عن احدى أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية التي لها القدرة على تخزين أكثر من 100 عملة مشفرة في وضع عدم الاتصال. يسمح للمستخدمين بالتوقيع والتحقق من المعاملات في وضع عدم الاتصال قبل نقل المعاملات إلى الشبكة عبر الإرسال أو التبادل. تشتهر Trezorعامة بأنها تتيح للأشخاص إدارة محافظهم وكذلك الإرسال والاستلام بأمان.[1]Top 10 Cryptocurrency Wallets, europeanbusinessreview. تم الاطلاع 2021-12-26.

5- Electrum

تُعرف Electrum بأنها إحدى محافظ Bitcoin الأصلية التي ظهرت منذ 2011 وحافظت على مكانتها ضمن أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية الى يومنا هذا. تشتهر هذه المحفظة بواجهة المستخدم البسيطة والتزامها الوحيد تجاه Bitcoin، بالإضافة الى أنها تسمح للمستخدمين بتحديد رسوم معاملات مخصصة وأنها توفر لهم القدرة على تحديد مستوى الأمان الذي يرغبون في استخدامه.

6- Wasabi

يستخدم Wasabi شريط خلط معاملات متكامل CoinJoin لإخفاء هوية المستلمين وإرسال المعاملات. تعرض المحفظة جميع UTXOs الفردية أو مخرجات المعاملات غير المنفقة مما يجعل تاريخ المعاملات أكثر وضوحا. نظرًا لنظام الملكية الخاص بها، فإنها لا تشجع على الجمع بين العملات المعدنية غير الخاصة والعملات الخاصة في معاملة واحدة، مما قد يقلل من الخصوصية في خوارزميات اختيار العملات تلقائيًا.

7- Opolo

تستخدم Opolo ريحة EAR 6+ لتأمين تشفير المستخدمين مما يجعلها من أقوى المحفظات، بينما تحتوي معظم الأجهزة الحالية الأخرى على شرائح من فئة EAL1 إلى EAL5فقط. يتم تدقيق Opolo أيضا من قبل شركات خارجية مثل Digital Security Paris ويتم التحقق من قدرته على المساعدة في تأمين أجهزة IoT.

8- Cobo

تتيح Cobo لمستخدمين القيام بالعديد من الخدمات مباشرة من هواتفهم المحمولة حيث يمكنك فظ المفاتيح الخاصة لعملاتك المشفرة على هاتفك المحمول، والتحقق من المعاملات باستخدام رموز QR، وتأمين المحفظة بكلمات مرور ومصادقات ثنائية، كما أنها تمكن المستخدمين أيضا من الوصول إلى dApps، والتخزين والإرسال والاستلام.

9- ZenGo

ZenGo عبارة عن محفظة تشفير بدون مفتاح ، لكن رغم ذلك فهي تعتبر من أكثر المحافظ أمانا في قائمة أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية. لن يكلفك انشاء الحساب الا 19 ثانية فقط، كما أنه يمكنك كسب 4٪ فائدة APY على Bitcoin الخاص بك وإلغاء أو تسريع معاملاتك المرسلة قبل تأكيدها على blockchain بنقرة واحدة.

10- Coinsmart

Coinsmartهي بورصة عملات رقمية تمكن المستخدمين من شراء وبيع العملات دون أي متاعب. توفر هذه المحفظة طريقة سريعة وسهلة لإصدار فاتورة لعميلك باستخدام فواتير SmartPay. ينظر الى هذه المنصة على أنها واحدة من أسهل المنصات استخدامًا حتى الآن مما يجعلها من أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية.

 

توفر محافظ Bitcoin لمسة إضافية من الأمان والاطمئنان. لكن تذكر أن تختار محفظتك بحذر والتأكد من أن النظام الأساسي موثوق به وذا مصداقية. فلن ترغب أن تذهب أموالك إلى الأيدي الخطأ، أليس كذلك؟

 

المراجع[+]

من تحرير : عبدالاله الكنوني

مصمم موشن جرافيك وكاتب محتوى لدى أسرار المال.

التحق بفريق العمل عام 2019. مصمم موشن جرافيك بقناة أسرار المال على يوتيوب، ويكتب أيضا عن موضوعات المشاريع الصغيرة والتسويق.

المهارات والاهتمامات
- مصمم موشن جرافيك
- كتابة المقالات
- تحرير ومونتاج الفيديو
- هواية التصوير الفوتوغرافي

شارك استفسارك أو تعليقك 👇