استثمار 100 دولار

أفضل استثمار 100 دولار

يستغرق بناء الثروة الكثير من الوقت والصبر، ولكنه يتطلب أيضًا تكريس الأموال التي في حوزتك الان لاتخاذ خطوات جادة وقابلة للتنفيذ بشأن المستقبل. لن تصبح ثريًا من خلال الاحتفاظ بأموالك تحت وسادتك، بل عليك أن تستثمرها إذا كنت تريد أن تراها تنمو إلى أقصى إمكاناتها. قد تتساءل عن كيف يمكنك فعل ذلك بمبلغ 100 دولار فقط، لكن تأكد أنه بالتأكيد أفضل من لا شيء. اعلم أيضًا أن معظم “الأشخاص العاديين” الذين أنشأوا ثروة حقيقية بدأوا بمبالغ صغيرة، ثم شاهدوها تنمو يوما بعد يوم. لذا فسواء كنت تحاول معرفة كيف استثمر مبلغ 100 دولار، أو حتى 1000 دولار، فإن مفتاح المضي قدمًا هو اتخاذ القرار والالتزام به. ستطلعك هذه المقالة عن بعض طرق استثمار 100 دولار بحكمة.[1]Ways to Invest $100, goodfinancialcents. تم الاطلاع 2022-04-16.

7 طرق لاستثمار مبلغ 100 دولار

1- تقريب المدخرات الخاصة بك

مستوى المخاطرة: منخفض

Acorns هو تطبيق يقوم تلقائيًا “بتقريب” الفكة الباقية عند إجراء عملية شراء، ثم يقوم باستثمار تلك الأموال نيابة عنك، بحيث يصبح بإمكانك تلقائيًا تنمية ثروتك ومدخراتك بمجرد التسجيل. يمكنك أيضًا الاختيار من بين مجموعة المحافظ المنسقة بشكل احترافي والتي تعمل بناءً على أهدافك وتفضيلات المخاطر.

كيف؟ تكلف الخطط على هذه المنصة 1 دولار أو 3 دولارات أو 5 دولارات شهريًا اعتمادًا على عدد الميزات التي تريدها تعمل خطة “Lite” الأساسية مقابل 1 دولار شهريًا على تقريب مشترياتك تلقائيًا واستثمار الفائض، ثم تأتي بعدها الخطط الشخصية والعائلية (مقابل 3 دولارات و5 دولارات شهريًا) مع مزايا إضافية مثل الفحص والوصول إلى أكثر من 55000 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد بدون رسوم.

من أين تبدأ؟ للبدء، افتح حسابًا مع Acorns وقم بتنزيل تطبيق الهاتف المحمول. قم بعد ذلك باختيار خطتك وابدأ في تقريب مشترياتك واستثمار الفرق بسرعة البرق. تعد الخطط الشخصية والعائلية رائعة لتخزين استثمارك الأولي البالغ 100 دولار.

2- الأسهم الكسرية

مستوى المخاطرة: يختلف

الأسهم الكسرية ليست أكثر من “كسر” أو “شريحة” من الأسهم الفردية. يتيح لك هذا النوع من الاستثمار استخدام 100 دولار لشراء الأسهم التي لا يمكنك تحمل تكلفتها بأي طريقة أخرى، ويتيح لك أيضا إمكانية تنويع استثمارك بقيمة 100 دولار عبر العديد من الأسهم المختلفة التي من شأنها أن تعطي قيمة مضافة لمحفظتك.

كيف؟ مع Robinhood، يمكنك شراء أسهم في شركة حتى إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لشراء حصة كاملة. يطلق على هذا “الاستثمار في الأسهم الكسرية”، حيث يمكنك استثمار 10 دولارات في 10 أسهم مختلفة على سبيل المثال، بدلاً من شراء سهم واحد ب 100 دولار.

من أين تبدأ؟ يجعل Robinhood من السهل فتح حساب والبدء. يمكنك حتى الحصول على مكافأة مجانية تصل قيمتها إلى 225 دولارًا لمجرد فتح حساب وتلبية بعض المتطلبات الأساسية.

3- العملات الرقمية

مستوى المخاطرة: مرتفع

على الرغم من أن العملات الرقمية متقلبة بشكل لا يصدق، فلا يزال يعتقد العديد من الخبراء أن الصناعة لا تزال في مهدها، وأنه سيتم تبنيها على نطاق واسع في غضون العقود القليلة القادمة. يتوقع بعض المحللين في الصناعة على سبيل المثال، أن قيمة البيتكوين الواحد ستكون 200000 دولار أو أكثر بعد بضع سنوات من الآن.

كيف؟ هناك العديد من المنصات الجيدة التي تتيح لك إمكانية الاستثمار في العملات الرقمية. يمكنك فتح حساب وتمويل عملية شراء العملات الرقمية التي تختارها في غضون ساعات، ثم بعد ذلك شراء المزيد من العملات والبيع حسب احتياجاتك وأهدافك. تتيح لك BlockFi حاليًا، إمكانية الاستثمار في BTC وETH وLTC وPAXG، بالإضافة إلى العملات المستقرة القائمة على الدولار الأمريكي مثل USDC وUSDT وGUSD وPAX.

من أين تبدأ؟ يعتبر BlockFi خيارًا ممتازًا للاستثمار في العملات الرقمية نظرًا لعدم وجود متطلبات حد أدنى للرصيد. هذا يعني أنه يمكنك المضي قدمًا واستثمار مبلغ 100 دولار الذي بحوزتك بكل حرية.

4- التسجيل في دورة أو الحصول على شهادة

مستوى المخاطرة: منخفض

هناك الآلاف من الدورات التدريبية المختلفة عبر الإنترنت التي يمكنك الانضمام اليها بأقل من 100 دولار، والتي ستوسع معرفتك في أي مجال تريده. سواء كنت تريد أن تتعلم كيف تصبح كاتبًا أفضل، أو كيف تستخدم Photoshop، أو كيف تصبح متحدثًا أفضل، فالخيارات لا حصر لها!

كيف؟ تتيح لك مجموعة متنوعة من المنصات الالكترونية إمكانية شراء الدورات التدريبية والشهادات في أي صناعة تقريبًا. فكر في المهارة التي يمكن أن تكون مفيدة في حياتك المهنية أو الشخصية، فربما تساعدك الشهادة في الحصول على ترقية في وظيفتك الحالية، أو ربما تساعدك مهارة جديدة على التخلي عن وظيفتك من التاسعة إلى الخامسة والبدء في العمل في مجال جديد تمامًا.

من أين أبدأ؟ MasterClass هو أفضل اختيار لك للتسجيل في الدورات والحصول على شهادات. باستخدام هذه المنصة، سيتعين عليك دفع رسوم أسبوعية صغيرة لا تتجاوز 3.45 دولار للتسجيل في مئات الدورات التدريبية في الفنون والترفيه والموسيقى والأعمال وما الى ذلك.

يمكن أن تكون الدورات التدريبية والشهادات عبر الإنترنت استثمارًا جيدًا لأي شخص، ولكن يعد MasterClass على وجه الخصوص اختيارًا جيدًا إذا كنت لا تعرف الدورات التي تريد الالتحاق بها بالضبط. يمكنك أن تأخذ مجموعة من الدورات المختلفة برسوم أسبوعية صغيرة الى أن تجد ما يناسبك.

5- افتح حساب Roth IRA

مستوى المخاطرة: يختلف

حساب Roth IRA هو نوع من حسابات التقاعد الذي يمكنك فتحه بالإضافة إلى الحسابات الأخرى التي قد تتوفر عليها مثل 401 (k). يتيح لك هذا النوع من حسابات التقاعد امكانية استثمار أموالك بعد خصم الضرائب، بحيث تنمو أموالك معفاة من الضرائب الى أن يحين وقت الوصول اليها.

كيف؟ يمكنك فتح حساب Roth IRA بسهولة مع أي عدد من شركات الوساطة عبر الإنترنت. لكن ضع في اعتبارك أن الحد الأقصى للدخل هو الذي يحدد ما إذا كنت مؤهلا للحصول على هذا الحساب، وأن هناك حدود للمساهمة.

من أين تبدأ؟ أفضل المنصات لفتح Roth IRA تشمل Betterment وStash وM1 Finance وما الى ذلك. يمكنك البحث عن حسابات الوساطة المختلفة عبر الإنترنت الى أن تجد الخيار الأفضل لاحتياجاتك وأهدافك.

تعتبر حسابات Roth IRA منطقية لأي شخص يريد توفير المال للتقاعد أو لأهداف أخرى. نظرًا لأنه يتيح لك سحب الأموال بدون ضرائب الدخل عند التقاعد، فهو أيضًا خيار جيد للأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى أموال معفاة من الضرائب في وقت لاحق في الحياة.

6- سندات Worthy

مستوى المخاطرة: متوسط

Worthy هي شركة تقدم سندات بمعدل فائدة ثابت يبلغ 5٪. ما عليك سوى شراء السند ب 10 دولارات للبدء، ثم مشاهدة تراكم الفوائد في حسابك على أساس يومي. لا توجد رسوم خفية، ويتم إقراض الأموال التي تستثمرها للشركات التي يمكنها إحداث تأثير إيجابي في مجتمعك.

كيف؟ يعد فتح حساب مع Worthy أمرًا سهلاً، فلا توجد رسوم أو غرامات متضمنة. نظرًا لأن كل سند يكلف 10 دولارات فقط، فقد يساعدك استثمارك الأولي البالغ 100 دولار على شراء 10 سندات فورًا.

من أين تبدأ؟ توجه إلى موقع Worthy وحدد خيار فتح حساب جديد. يمكنك شراء أي عدد تريده من السندات بزيادات قدرها 10 دولارات، ثم انتظار تراكم الفائدة على حسابك يوميًا.

7- حساب توفير عالي العائد

مستوى المخاطرة: منخفض

إذا كان لديك 100 دولار ولكن لم تكن تتوفر على أي نقود إضافية لتغطية نفقات الطوارئ، فإن أفضل رهان في الوقت الحالي هو توفير هذه الأموال. مكنك بسهولة كسب معدل عائد أفضل من خلال حساب توفير عالي العائد من أحد البنوك عبر الإنترنت.

كيف؟ تقدم حسابات التوفير عبر الإنترنت من البنوك مثل CIT Bank وDiscover وAlly Bank معدلات فائدة عالية جدا عند مقارنتها بالمعدل الوطني البالغ 0.04٪. تأكد فقط من مقارنة مجموعة الحسابات الى أن تجد خيارًا يناسب الامتيازات التي تريدها وبدون رسوم خفية.

من أين تبدأ؟ يقدم Discover حساب توفير ممتاز عالي العائد بدون حد أدنى للإيداع وبدون رسوم مستمرة، كما أنه يمنحك إمكانية كسب 5 أضعاف المتوسط ​​الوطني على مدخراتك.

أسلوب الاستثمار الخاص بك

إذا كان لديك 100 دولار فقط للاستثمار في الوقت الحالي، فسيكون عليك أن تستثمر بطريقة تتماشى مع أسلوبك الاستثماري. من المحتمل أن يعتمد هذا النمط على مجموعة كاملة من العوامل، والتي قد تشمل:

  • ما إذا كنت ستحتاج إلى وصول سهل إلى أموالك
  • كم المخاطرة التي تريد تحملها
  • الجدول الزمني للاستثمار الخاص بك
  • كم من البحث تريد القيام به

إذا كنت ترغب في الاستثمار على المدى الطويل، فيمكنك النظر في خيارات مثل فتح Roth IRA أو الاستثمار في العملات الرقمية أو الأسهم الكسرية. يتيح لك كل منها زيادة أموالك على مدار جدول زمني طويل بدون رسوم مخفية. أما إذا كنت تبحث عن خيار أكثر أمانًا فقد يكون خيار Worthy Bonds أو حساب التوفير عالي العائد خيارًا أفضل بالنسبة لك.

خلاصة

هناك العديد من الطرق لاستثمار 100 دولار إذا كنت على استعداد لفعل ذلك. فقط تأكد من مقارنة جميع الخيارات المتاحة أمامك وتصفحها جيدا قبل أن تتخذ قرارك النهائي.

على الرغم من أن 100 دولار قد لا تبدو مبلغا كبيرا، لكن تخيل ما يمكنك تحقيقه إذا بدأت في استثمار 20 دولارًا أو 50 دولارًا أو حتى 100 دولار شهريًا. عندما يتعلق الأمر ببناء الثروة، فعليك حقًا أن تبدأ من مكان ما حتى إذا كان صغيرا، لذا فاستثمار 100 دولار ما هو الا الخطوة الأولى لبناء الحياة التي تريدها حقًا.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇