7 أسهم للشراء في قطاع السيارات الكهربائية

اشتهر في الفترة الاخيرة الماضية تداول أسهم السيارات الكهربائية بشكل كبير، بالتالي وللاستفادة من هذا الموضوع، نقدم لكم من خلال خبراء التداول من شركة ايفست عن أفضل هذه الشركات التي قد ترغب التداول بها .

قبل أن تتعرف على هذه الشركات من المهم أن تعرف أن الاهتمام بهذا القطاع بدأ من أجل التقليل من التلوث البيئي الذي تسببه السيارات التي تحتاج إلى وقود!

1. سيارة تسلا TSLA

شاع تداول أسهم شركة تيسلا خلال السنة الأخيرة بشكل كبير، حيث ارتفع سعر السهم كثيرًا واضطرت الشركة لتقسم السهم إلى عدة أسهم من أجل التقليل من سعره.

على الرغم من تقسم أسهم شركة تيسلا إلا أن سعر السهم لم يتراجع بل استمر في الارتفاع ووصل إلى 900$ تقريبًا قبل الانخفاض الذي شهده السوق ككل في الآونة الأخيرة.

جدير بالذكر أن شركة تيسلا لا تقوم فقط بتصنيع سيارات كهربائية، بل تعمل على تصنيع البطاريات أيضًا.

أفضل الأسهم العالمية متاحة الآن للتداول

  •  تملَّك الأسهم %100
  •  %0 عمولات
  •  %0 تكاليف إضافية

2.  شركة هانيويل الدولية (NYSE: HON)

شركة Honeywell International هي تكتل عالمي يقدم خدمات شحن السيارات الكهربائية. تبلغ القيمة السوقية للشركة حاليًا 142.7 مليار دولار.

على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، حقق عائدًا بنسبة 12.49٪ واستقر عند 203.57 دولارًا أمريكيًا للسهم في نهاية يوم 12 شباط.

اعتبارًا من نهاية الربع الأخير من عام 2020، تمتلك شركة ARK Investment Management   37476 سهمًا في شركة Honeywell International بقيمة 7.97 مليون دولار.

3. شركة Magna International Inc. (NYSE: MGA)

هذه الشركة تصنع تكنولوجيا التنقل لشركات صناعة السيارات. تركز الشركة حاليًا على الاستثمار في الذكاء الاصطناعي (AI) لإنتاج المزيد من السيارات الكهربائية الراقية.

تبلغ قيمة ماجنا انترناشونال السوقية 23.5 مليار دولار. وقد تمكنت من تحقيق عائد جيد بنسبة 53.92٪ في الأشهر الـ 12 الماضية واستقر سهمها عند 77.90 دولارًا للسهم الواحد في نهاية يوم  شباط.

  1. شركة Rockwell Automation ، Inc. (NYSE: ROK)

هي شركة تقدم الأتمتة الصناعية وتكنولوجيا المعلومات. تلتزم الشركة بالأتمتة الصناعية والمعلومات لتوفير سيارات مستدامة وأكثر كفاءة ومنتجات أخرى لعملائها.

افتتحت Rockwell مؤخرًا مركز ابتكار السيارات الكهربائية في وادي السيليكون لتوفير التعليم للمصنعين الذين يرغبون في تعلم تقنيات جديدة. تمتلك Rockwell حاليًا رسملة سوقية تبلغ 29.1 مليار دولار.

على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، تمكنت من تحقيق عائد بنسبة 24.78٪ واستقر سهمها عند 249.18 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد في نهاية يوم 12 شباط.

أفضل الأسهم العالمية متاحة الآن للتداول

  •  تملَّك الأسهم %100
  •  %0 عمولات
  •  %0 تكاليف إضافية

5. شركة نيو تكنولوجيز (NASDAQ: NIU)

هي شركة سكوتر كهربائية صينية. يتم تسعير سكوتر Niu للمبتدئين في منتصف نطاق 2000 دولار.

تبلغ القيمة السوقية لشركة Niu Technologies حاليًا 3.7 مليار دولار. على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، تمكنت من تحقيق عائد مثير للإعجاب بنسبة 424.36٪ واستقر سهمها عند 49.01 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد في نهاية يوم 12 شباط.

6. شركة  Xilinx، Inc. (NASDAQ: XLNX)

هي شركة تصنيع قطع صغيرة لقطاع المواصلات وقدم خدمات وتقنيات للسيارات الكهربائية مثل وحدة التحكم الإلكترونية في إدارة السيارات الكهربائية والشاحن وأنظمة إدارة البطارية والتحكم في محرك السيارات الكهربائية.

تبلغ القيمة السوقية لشركة Xilinx حاليًا 34.9 مليار دولار. خلال الـ 12 شهرًا الماضية، تمكنت من تحقيق عائد جيد بنسبة 57.70٪ واستقر عند 145.75 دولارًا للسهم في نهاية يوم 12 فبراير.

7. شركة BYD Company Limited (OTCMKTS: BYDDF)

شركة BYD هي شركة تصنع السيارات في الصين. كما تنتج دراجات وحافلات وألواح شمسية وشاحنات وبطاريات قابلة لإعادة الشحن تعمل بالبطاريات.

تبلغ القيمة السوقية لشركة BYD المحدودة حاليًا 111.6 مليار دولار. خلال الـ 12 شهرًا الماضية، تمكنت الشركة من تحقيق عائد هائل بنسبة 506.90٪ واستقر سهمها عند 34.22 دولارًا في نهاية يوم 12 شباط.

أفضل الأسهم العالمية متاحة الآن للتداول

  •  تملَّك الأسهم %100
  •  %0 عمولات
  •  %0 تكاليف إضافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.