أفضل أسهم أمريكية للمضاربة اليومية

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2022

نحن حتما نعيش في العصر الذهبي للتداول والمضاربة اليومية. إليك أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة الأكثر تداولاً في سوق الأسهم الأمريكي ، إذا ما قررت بدء مشوارك في المضاربة في الاسهم الامريكية.

ينجذب العديد من المتداولين إلى أسهم المضاربة الأمريكية نظرًا لارتفاع تقلبها بالنسبة إلى الأسهم الممتازة ، مما يخلق فرصة لتوليد عوائد أكبر من التقلبات السعرية. على الرغم من أن معظم الأسهم المضاربة تميل إلى أن تكون شركات في مرحلة مبكرة ، إلا أن الأسهم القيادية يمكن أن تصبح أحيانًا أسهمًا مضاربة إذا واجهت أوقاتًا صعبة وتراجعت آفاقها المستقبلية بسرعة.

تأتي المضاربة اليومية مصحوبة بالكثير من المخاطر، حيث تحاول استراتيجية التداول هذه تحقيق الأرباح السريعة و قصيرة الأجل من تحركات الأسعار السريعة التي تعرفها الأسهم المختارة. تعتبر أسهم الميم مناسبة جدا لهذا النوع من أنواع التداول، وتحظى هذه الأسهم بشعبية واسعة لدى المتداولين اليوميين. كما وتميل هذه الأسهم إلى أن تكون متقلبة جدا بحيث تعتمد تحركاتها إلى حد كبير على معنويات المستثمرين والتحليل الفني، بدلاً من الأساسيات. [1]Speculative Stock, investopedia. تم الاطلاع 2021-09-10.

3 أسهم أمريكية للمضاربة اليومية

سهم SundialGrowers 

على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، لم يكن هناك سهم بحجم تداول أعلى من سهم Sundial Growers مزارع الماريجوانا الكندية (NASDAQ: SNDL). ويتم تداول أكثر من 500 مليون سهم من أسهم هذه الشركة كل يوم, أي ما يقارب ثلث أسطوله البالغ 1.65 مليار سهم. وهذا يعني أن المستثمر العادي يحتفظ بأسهمه لمدة ثلاثة أيام فقط. 

ساعد هذا الحجم الضخم من التداول في جعل السهم يصبح شديد التقلب بشكل غعير مدر للدخل. وحقيقة أنه يتم تداوله في نطاق كونه سهما رخيصا جعله شائعًا ومعروفا لدى متداولي منصة Reddit’s WallStreetBets. ومع ذلك، فمن الأفضل لك تجنب Sundial إذا كنت مستثمرًا طويل الأجل. لقد استفادت الإدارة من الارتفاع الأخير مما أدى إلى إضعاف المساهمين بعدة أضعاف في الأشهر الأخيرة. وهذا ما يجعل من غير المرجح أن تكون الشركة قادرة على تقديم قيمة ذات مغزى للمساهمين في المستقبل. في العام الماضي، كانت الشركة قد خسرت 240 مليون دولارا كنديا من إيرادات صافية بلغت 60 مليون دولار كندي فقط. 

سهم NakedBrand Group

كانت مجموعة Naked Brand Group (NASDAQ: NAKD)، وهي شركة متخصصة في صناعة ملابس السباحة والملابس الداخلية بنيوزيلندا، من الأسهم غير المعروفة قبل أن ترتفع في وقت سابق من هذا العام. حيث كانت محصورة في المنطقة الخلفية بين الأسهم الرخيصة الأخرى وقد اكتسبت شعبية كبيرة في Reddit. 

السبب الذي جعل هذا السهم من افضل الاسهم الامريكية للمضاربة اليومية ، يرجع إلى ارتفاع قيمة أسهم Naked Brand من 0.20 دولار في نهاية العام الماضي إلى ذروة تصل إلى 3.40 دولار في نهاية شهر يناير قبل أن تتلاشى منذ ذلك الحين, وذلك بفضل التأثير الكبير والجيد للمتداولين اليوميين. وعلى مدى الأشهر الثلاثة الماضية، قد تم تداول 178 مليون سهم يوميًا في المتوسط، أي ما يقارب نصف أسطول السهم البالغ 424 مليونًا. وهذا ما يفسر سبب تذبذب وتقلب السهم كثيرًا خلال الأشهر القليلة الماضية. وكما هو الحال مع Sundial Growers، فقد استخدمت Naked Brand هذا الاهتمام لبيع المزيد من الأسهم مما أدى إلى إضعاف المستثمرين بنحو 100 مرة اكثر من العام الماضي, حيث باعت الشركة الأسهم لمواجهة الوباء ثم الاستفادة من طلب المضاربين اليوميين. 

لا تصدر Naked تقارير الأرباح الفصلية ولكنه قد تم الإبلاغ عنها في آخر سنة مالية وانتهى ذلك في 31 يناير 2020. وقد خسرت الشركة 52.2 مليون دولار نيوزيلندي على إيرادات قدرها 90.1 مليون دولار نيوزيلندي حينذاك. كما وتراجعت إيراداتها للعام الثاني على التوالي. ونظرًا لتحديات الوباء، فمن المحتمل أن نتائجها كانت أسوأ العام الماضي. [2]Day Traders Love These Three Stocks, fool. تم الاطلاع 2021-09-10.

AMCEntertainment: 

كانت AMC Entertainment (NYSE: AMC) مفضلة لدى متداولي Reddit منذ يناير, حيث ارتفع السهم جنبًا إلى جنب مع GameStop خلال فترة الازدهار الأولي في وقت سابق من العام. جذب سهم دور السينما الانتباه لأنه علامة تجارية مشهورة عند المستهلكين كما ويتم تداوله في نطاق الأسهم الرخيصة، وهو أيضا سهم شائع بين المضاربين والمتداولين اليوميين. بالإضافة إلى ذلك، فإن إعلان الإدارة في ذلك الوقت أن الإفلاس كان “بعيدًا عن الطاولة” بشكل فعال بعد زيادة رأس المال المكثف ساعد على إثارة المشاعر التشجيعية. قد تم تداول ما يقرب من ثلاثة أرباع أسطول AMC يوميًا على مدار الأشهر الثلاثة الماضية أي ما يقارب 175 مليونًا من أصل 233 مليون سهم. وهذا يدل على أن السهم يحظى بشعبية كبيرة بين المضاربين اليوميين. بناءً على هذه الأرقام، فيمكن اعتبار AMC سهم من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة, حيث أن المتداول العادي يحتفظ بحصته من هذه الأسهم لمدة لا تزيد عن يوم ونصف. 

ستستفيد AMC من إعادة الافتتاح الاقتصادي حيث سيعود رواد السينما إلى المسارح بمجرد أن يصبح ذلك آمنًا، ولكن مثل الأسهم الأخرى المذكورة أعلاه، فقد تم تخفيف المساهمين بشكل كبير حتى تتمكن الشركة من تجنب الإفلاس. وارتفعت الأسهم القائمة من 100 مليون في العام الماضي إلى 450 مليون في بداية مارس آذار. اعتمادا على الأساسيات، فمن الصعب تبرير سعر سهم AMC الحالي لا سيما بالنظر إلى هذا التخفيف، لكن الاهتمام المستمر للمضاربين سيستمر في دعم هاته الأسهم وجعلها متقلبة طالما استمر الحجم الكبير. 

سيرغب المستثمرون على المدى الطويل في تجنب الأسهم التي يحبها المضاربون لأنها تميل إلى أن تكون متقلبة ومنفصلة عن الأساسيات، ولكن هنالك درسا آخر هنا.كمستثمر، فمن المفيد أن تعرف لماذا يمتلك المساهمون الآخرون نفس الأسهم التي تمتلكها. يبحث المتداولون المضاربون الذين قد يمتلكون بعض أسهم الميم الشهيرة مثل تلك المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى العملات المشفرة، عن مكاسب كبيرة في وقت قصير، مما يؤدي إلى حركات متقلبة. ومن ناحية أخرى، يعتمد مستثمرو توزيعات الأرباح على الشيكات ربع السنوية مما يعني أن أي تغيير في توزيعات الأرباح، وخاصة التخفيض، سيؤثر على السهم. مستثمرو النمو غالبا ما يكونون أقل تجنبا للمخاطرة من مستثمري القيمة, لذا فإن أسهم النمو ستكون أيضًا أكثر خطورة أو أكثر تقلبًا. 

كيف أختار أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

إذا كنت تريد أن تصبح مضارب ناجح في الاسهم الامريكية، فيجب عليك اكتساب مجموعة من المهارات الأساسية والتي تعد القدرة على اختيار الأسهم المناسبة للتداول واحدة من أهمها. حيث أن التداول لا يقتصر فقط على شراء وبيع الأسهم في نفس اليوم فحسب، بل يتعلق أيضًا بضمان السيولة ودراسة فرص تحقيق المكافآت عالية المخاطر لكل صفقة.

قبل أن تبدأ رحلتك كمتداول يومي، فإنه لمن الضروري أن تكون على معرفة واسعة واطلاع بأساسيات التداول اليومي والطريقة التي يجب أن تتم بها عملية اختيار أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة والتي يمكنها أن تعود عليك بالأرباح.[3]Best Day Trading Stocks, elliottwave-forecast. تم الاطلاع 2021-09-10.

فيما يلي ماينبغي عليك أخذه بعين الاعتبار وأنت في صدد اختيار أفضل الأسهم الأمريكية المناسبة للمضاربة اليومية:

أسهم الترند

نقصد بأسهم الترند Trending Stock تلك الأسهم التي تستحوذ على أكبر قدر من الاهتمام في سوق الأوراق المالية. تؤدي الزيادة في الاهتمام إلى مشاركة المزيد من المتداولين في تداول هذه الأسهم مما يؤدي بالتالي إلى زيادة حجم التداول والتقلب وهذا بدوره يؤدي إلى تحركات أسعار عالية. الاستثمار في الأسهم التقنية لديه مجموعة من الإيجابيات والسلبيات التي يجب أن تأخذها كمستثمر بعين الاعتبار قبل أن تقرر الاستثمار بشكل فعلي فيها.

تحليل التقلبات

من المعروف أن التقلب هو مصدر ربح المتداولين اليوميين. لا يمكن لأي متداول يومي أن يربح المال من التداول اليومي إذا كانت أسعار الأسهم تتحرك بشكل جانبي فقط. Bollinger Bands تعد واحدة من أفضل الأدوات الفنية التي يمكنك استعمالها لتحليل حركة العر والتقلب.

Bollinger Bands التي تحمل اسم John Bollinger هي أداة مفيدة توفر نظرة ثاقبة لاتجاهات السوق وتقلباتها المقدرة.

تتبع الأخبار

كما ذكر سابقا، فمن المرجح جدًا أن تحصل أسهم الترند على حجم سيولة أكبر ومتداولين أكثر. ومع ذلك، فإن البقاء على اطلاع بالتطورات الأخيرة يساعد المتداولين على فهم معنويات السوق.

الأخبار الإيجابية التي ينظر إليها السوق بشكل إيجابي تؤدي إلى ارتفاع الأسهم في حين أن الأخبار التي يتم إدراكها بشكل سلبي من قبل السوق تؤدي إلى انخفاض الأسهم.

أفضل جزء من كونك متداولًا يوميًا و مضاربا هو أن المتداول اليومي الماهر يمكنه كسب المال في كلا السوقين والحالتين. راجع التوقعات الأسبوعية المجانية للحصول على تحديث يتعلق بالأسهم والاتجاهات في أسواق الأسهم.

أحجام التداول

يركز معظم الأشخاص فقط على ارتفاع الحجم الإجمالي عند شراء الأسهم للمضاربة، ومع ذلك، فإن سر النجاح يكمن في اختيار افضل الاسهم المضاربة الامريكية التي تعرف زيادة في حجم التداول.

ينقسم الحجم الإجمالي إلى قسمين هما حجم التداول وحجم التسليم. حجم التداول هو الحجم الذي يوضح عدد المتداولين المشاركين الذين قاموا بتربيع مراكزهم بنهاية اليوم وحجم التسليم هو عدد عمليات التسليم التي تم إجراؤها في السوق النقدي.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇