أفضل أسهم أمريكية للمضاربة اليومية

إليك أفضل أسهم أمريكية للمضاربة اليومية ، والتي يمكن أن تشكل لك استثمارات مربحة إذا كنت مهتما بالمضاربة اليومية بالأسهم الأمريكية.

نحن حتما نعيش في العصر الذهبي للتداول والمضاربة اليومية حيث أطلق تطبيق الهاتف المحمول الشهير Robinhood حقبة جديدة من تداول الأسهم وهذا ما يجعل التداولات بدون عمولة هي القاعدة والأساس في هذه الفترة الزمنية. وفي الوقت نفسه، فقد أخذ الأمريكيون الذين لديهم وقت إضافي في أيديهم أثناء الوباء يتداولون بحماس وأخذوا في زيارة مواقع التواصل الاجتماعي مثل Reddit و YouTube و TikTok لمعرفة المزيد حول الأسهم والحصول على نصائح تساعدهم في بدء مشوارهم في التداول. 

تأتي المضاربة اليومية مصحوبة بالكثير من المخاطر، حيث تحاول استراتيجية التداول هذه جني الأرباح السريعة و قصيرة الأجل من التحركات السريعة التي تعرفها الأسهم المختارة. تميل الأنواع من الأسهم المناسبة لهذا النوع من التداول المعروفة باسم meme stocks، والتي تحظى بشعبية لدى المتداولين اليوميين، إلى أن تكون متقلبة وتعتمد تحركاتها إلى حد كبير على معنويات المستثمرين والتحليل الفني لهم، بدلاً من الأساسيات. في هذا المقال, سنقدم لك ثلاث أفضل أسهم أمريكية للمضاربة اليومية التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار إذا ما قررت بدء مشوارك في المضاربة اليومية.   

SundialGrowers: 

على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، لم يكن هنالك سهم بحجم تداول أعلى من Sundial Growers مزارع الماريجوانا الكندية (NASDAQ: SNDL). ويتم تداول أكثر من 500 مليون سهم من أسهم هاته الشركة كل يوم أي ما يقارب ثلث أسطوله البالغ 1.65 مليار سهم وهذا يعني أن المستثمر العادي يحتفظ بأسهمه لمدة ثلاثة أيام فقط. 

ساعد هذا الحجم الضخم في جعل السهم يصبح شديد التقلب وحالته كمزارع غير مدر للربح للقنب يتم تداوله في نطاق كونه سهما رخيصا جعله شائعًا ومعروفا لدى متداولي منصة Reddit’s WallStreetBets.ومع ذلك، فمن الأفضل لك تجنب Sundial إذا كنت مستثمرًا طويل الأجل. لقد استفادت الإدارة من الارتفاع الأخير مما أدى إلى إضعاف المساهمين بعدة أضعاف في الأشهر الأخيرة مما يجعل من غير المرجح أن تكون الشركة قادرة على تقديم قيمة ذات مغزى للمساهمين في المستقبل. في العام الماضي، قد خسرت الشركة 240 مليون دولار كندي من إيرادات صافية تبلغ 60 مليون دولار كندي فقط. 

NakedBrand Group:

كانت مجموعة Naked Brand Group (NASDAQ: NAKD)، وهي شركة متخصصة في صناعة ملابس السباحة والملابس الداخلية ومقرها نيوزيلندا، من الأسهم غير المعروفة قبل أن ترتفع في وقت سابق من هذا العام حيث كانت محصورة في المنطقة الخلفية بين الأسهم الرخيصة الأخرى والتي اكتسبت شعبية في Reddit. 

ارتفعت أسهم Naked Brand من 0.20 دولار فقط في نهاية العام الماضي إلى ذروة تصل إلى 3.40 دولار في نهاية يناير قبل أن تتلاشى منذ ذلك الحين وذلك بفضل التأثير الكبير للمتداولين اليوميين. وعلى مدى الأشهر الثلاثة الماضية، فقد تم تداول 178 مليون سهم يوميًا في المتوسط، أي ما يقارب نصف أسطول السهم البالغ 424 مليونًا. وهذا ما يفسر سبب تذبذب وتقلب السهم كثيرًا خلال الأشهر القليلة الماضية. وكما هو الحال مع Sundial Growers، فقد استخدمت Naked Brand هذا الاهتمام لبيع المزيد من الأسهم مما أدى إلى إضعاف المستثمرين بنحو 100 مرة اكثر من العام الماضي حيث باعت الشركة الأسهم لمواجهة الوباء ثم الاستفادة من طلب المضاربين اليوميين. 

لا تصدر Naked تقارير الأرباح الفصلية ولكنه قد تم الإبلاغ عنها في آخر سنة مالية وانتهى ذلك في 31 يناير 2020 وقد خسرت الشركة 52.2 مليون دولار نيوزيلندي على إيرادات قدرها 90.1 مليون دولار نيوزيلندي حينذاك. كما وتراجعت إيراداتها للعام الثاني على التوالي. ونظرًا لتحديات الوباء، فمن المحتمل أن نتائجه كانت أسوأ العام الماضي. 

AMCEntertainment: 

كانت AMC Entertainment (NYSE: AMC) مفضلة لدى متداولي Reddit منذ يناير حيث ارتفع السهم جنبًا إلى جنب مع GameStop خلال فترة الازدهار الأولي في وقت سابق من العام. جذب سهم دور السينما الانتباه لأنه علامة تجارية مشهورة للمستهلكين كما ويتم تداوله في نطاق الأسهم الرخيصة، كما وأنه سهم شائع بين المضاربين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن إعلان الإدارة في ذلك الوقت أن الإفلاس كان “بعيدًا عن الطاولة” بشكل فعال بعد زيادة رأس المال المكثف ساعد على إثارة المشاعر التشجيعية. وقد تم تداول ما يقترب من ثلاثة أرباع أسطول AMC يوميًا على مدار الأشهر الثلاثة الماضية أي ما يقارب 175 مليونًا من أصل 233 مليون سهم مما يدل على أن السهم يحظى بشعبية كبيرة بين المضاربين اليوميين. بناءً على هذه الأرقام، فإن AMC يعد حقًا سهمًا للمضاربة اليومية حيث يحتفظ المتداول العادي بأسهمه لمدة لا تزيد عن يوم ونصف. 

ستستفيد AMC من إعادة الافتتاح الاقتصادي حيث سيعود رواد السينما إلى المسارح بمجرد أن يصبح ذلك آمنًا، ولكن مثل الأسهم الأخرى المذكورة أعلاه، فقد تم تخفيف المساهمين بشكل كبير حتى تتمكن الشركة من تجنب الإفلاس. وارتفعت الأسهم القائمة من 100 مليون في العام الماضي إلى 450 مليون في بداية مارس آذار. اعتمادا على الأساسيات، فمن الصعب تبرير سعر سهم AMC الحالي لا سيما بالنظر إلى هذا التخفيف، لكن الاهتمام المستمر للمضاربين اليوميين سيستمر في دعم هاته الأسهم وجعلها متقلبة طالما استمر الحجم الكبير. 

سيرغب المستثمرون على المدى الطويل في تجنب الأسهم التي يحبها المضاربون اليوميون لأنها تميل إلى أن تكون متقلبة ومنفصلة عن الأساسيات، ولكن هنالك درسا آخر هنا.كمستثمر، فمن المفيد أن تعرف لماذا يمتلك المساهمون الآخرون نفس الأسهم التي تمتلكها. يبحث المتداولون المضاربون الذين قد يمتلكون بعض أسهم الميم الشهيرة مثل تلك المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى العملات المشفرة، عن مكاسب كبيرة في وقت قصير، مما يؤدي إلى حركات متقلبة. ومن ناحية أخرى، يعتمد مستثمرو توزيعات الأرباح على الشيكات ربع السنوية مما يعني أن أي تغيير في توزيعات الأرباح، وخاصة التخفيض، سيؤثر على السهم. مستثمرو النمو غالبا ما يكونون أقل تجنبا للمخاطرة من مستثمري القيمة, لذا فإن أسهم النمو ستكون أيضًا أكثر خطورة أو أكثر تقلبًا. 

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كانت الأسهم التي تمتلكها تجتذب مستثمرين على المدى الطويل، فقم بإلقاء نظرة على متوسط ​​حجم التداول اليومي مقارنة مع الأسطول. إذا تم تداول 5٪ أو أقل من الأسهم يوميًا، فلا داعي للقلق بشأن التلاعب والتأثير الناتج عن المتداولين اليوميين. وإذا كان أقل من 1٪، فإن هذا النوع من المستثمرين يشترون لأنهم يؤمنون بالأساسيات وفرصة النمو على المدى الطويل. وهذه هي أنواع الأسهم التي من المرجح أن تكون رابحة على المدى الطويل. 

* المصدر: ١ 

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇