أغلى الأسهم الأمريكية 2023

كثيرا ما يقرن المستثمرون قيمة الأسهم بأسعارها الباهظة، أي أنه كلما ارتفع السعر، زادت قيمة الشركة، وبالتالي ارتفع الطلب عليها. تذكر أن القيمة السوقية للشركة هي نتاج كل من سعر سهمها وإجمالي عدد الأسهم القائمة، مما يعني أن سعر السهم وحده ليس كفيلا بتحديد قيمة الشركة الفعلية. لكن بالرغم من ذلك، لا تزال اعتقادات المستثمرين هذه ذات أهمية كبيرة عندما يتعلق الأمر باختيار الأسهم المناسبة للاستثمار. ستزودك هذه المقالة بخمسة من أغلى الأسهم الأمريكية سعرا، اعتبارا من نهاية يوم التداول في 11 يناير 2022.

1- Berkshire Hathaway

  • سعر السهم: 480.340 دولار
  • القيمة السوقية: 714.9 مليار دولار

تعتبر Berkshire Hathaway (BRK.A) الشركة ذات الأسهم الأمريكية الأغلى سعرا، حيث تحتل المرتبة الأولى باستمرار بين أفضل 10 شركات من حيث القيمة السوقية. كانت الشركة في الأصل شركة نسيج، قبل أن يشتريها وارن بافيت، ويحولها الى شركه قابضه لاستثماراته الأخرى كشركة GEICO للتأمين، وBNSF Railroad، وشركة Lubrizol Chemical Company.

بصفته الرئيس التنفيذي للشركة، رفض بافيت تقسيم أسهم بيركشاير، وهو أمر تفعله الشركات عادة لتسهيل تداول أسهمها، كما أنه أبقى السعر مرتفعًا لإبعاد المضاربين والمتداولين قصيري الأمد. لكن ق أطلقت الشركة فئة أسهم جديدة في عام 1996 (BRK.B) بسعر أقل، والتي تسمح لبقية المستثمرين الفرديين بشراء أجزاء صغيرة منها.

2- NVR

  • سعر السهم: 5567.49 دولار
  • القيمة السوقية: 19.39 مليار دولار

NVR (NVR) هي شركة مصرفية لبناء المنازل والرهن العقاري. سقع مقر الشركة الأصلي في فيرجينيا، لكنها تصل إلى المستهلكين في 33 مدينة في 14 ولاية، بما في ذلك ماريلاند ونيويورك وكارولينا الشمالية وفيرجينيا وأوهايو وإنديانا وإلينوي وساوث كارولينا وبنسلفانيا وتينيسي وفلوريدا وديلاوير ووست فرجينيا ونيوجيرسي، بالإضافة إلى العاصمة.

يحتوي قسم بناء وبيع المنازل على ثلاث علامات تجارية مختلفة، وهي Ryan Homes وNVHomes وHeartland Homes، بينما يعمل قسم منتجات البناء على توفير وتسليم مستلزمات البناء.

تمتلك الشركة وحدتين مختلفتين تحت قسم الخدمات المصرفية للرهن العقاري. تقدم NVR Mortgage خدماتها لمشتري المنازل، بينما توفر NVR Settlement Services معاملات التسوية والملكية لوحدة بناء المنازل الخاصة بها.

تمامًا مثل Berkshire Hathaway، لم تقم NVR بتقسيم أسهمها مما يجعلها واحدة من الشركات ذات أغلى الأسهم الأمريكية.[1]Top 5 Highest Priced Stocks in America, investopedia. تم الاطلاع 2022-02-19.

3- Seaboard

  • سعر السهم: 3994.98 دولار
  • القيمة السوقية: 4.64 مليار دولار

ثالثا في قائمة أغلى الأسهم الأمريكية Seaboard (SEB)هي شركة متعددة الجنسيات تعمل في قطاع الحبوب والمنتجات الزراعية، بما في ذلك لحم الخنزير والسكر والكحول، بالإضافة الى تجارة السلع والطحن.

شيدت هذه الشركة نفسها عن طريق عمليات الاستحواذ التي بدأت في عام 1918 عندما استحوذت على أول مطحنة دقيق لها في كانساس، ثم اندمجت مع هاثاواي إندستريز في عام 1959 وأصبحت شركة عامة مما جعلها تغير اسمها الى Seaboard Allied Milling Corporation.

يقع مقر الشركة الأصلي في كانساس، لكنها تعمل الان في مكاتب في جميع أنحاء العالم من خلال سلسلة من الشركات التابعة.

4- Amazon

  • سعر السهم: 3،307.24 دولار
  • القيمة السوقية: 1.68 تريليون دولار

بدأت أمازون (AMZN) كبائع تجزئة للكتب عبر الإنترنت، ثم توسعت لتصبح أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم، حيث تبيع كل شيء من السلع المنزلية والإلكترونيات إلى منتجات التجميل والملابس وما الى ذلك.

بالإضافة إلى مشاريعها الهائلة في مجال التجارة الإلكترونية، تتمتع أمازون بمكانة مهيمنة في صناعة خدمات الحوسبة السحابية عبر Amazon Web Services، عن طريق بيعها لسلسلة من المنتجات مثل المساعد الشخصي من Alexa، والأجهزة اللوحية، والقارئات الإلكترونية، بالإضافة إلى جهاز Fire TV وما الى ذلك.

تعد أمازون واحدة من الشركات القليلة التي تجاوز تقييمها تريليون دولار، كما أنها تعد من بين أفضل خمس شركات قيمة على وجه الأرض، مما يفسر الى حد ما سبب وجودها في قائمة أغلى الأسهم الأمريكية.

اقرأ أيضا: توقعات سهم امازون | مستقبل سهم Amazon

5- Alphabet

  • سعر السهم: 2800.35 دولار
  • القيمة السوقية: 1.86 تريليون دولار

تأسست Alphabet (GOOG) في عام 1998 كشركة محرك بحث Google، ثم أصبحت محرك البحث الأكثر شهرة في العالم. بعد إعادة التنظيم في عام 2015، غيرت اسمها إلى Alphabet وأنشأت شركة قابضة جديدة تمامًا.

يُستمد قدر كبير من إيرادات Alphabet من الأشكال المختلفة للإعلان، ويستمد الباقي من مبيعات التطبيقات، وعمليات الشراء داخل التطبيق، والأجهزة، بالإضافة إلى رسوم الترخيص والخدمات من محرك بحث Google، وYouTube، وGoogle Play، وGoogle Cloud، ومتصفح Chrome، ونظام تشغيل Android للهواتف المحمولة.

أسئلة شائعة حول أعلى الأسهم الأمريكية

هل سعر أسهم الشركة يدل على قيمتها؟ يمثل سعر سهم الشركة ببساطة السعر الحالي الذي يداول به المستثمرون، أي أنه لا يرسم صورة دقيقة لقيمة الشركة الإجمالية. لكن مع ذلك، فيمكننا اعتباره قيمة تناسبية لقيمة الشركة لأنه يشير إلى نسبة التغيير في القيمة السوقية لها.

ما هي أغلى الأسهم في العالم؟ بيركشاير هاثاواي هو أغلى سهم في العالم. يعود هذا الى قرار الرئيس التنفيذي للشركة وارين بافيت لرفض الانقسام من أجل منع التداول قصير الأجل.

ما هو أكبر ربح حققه سهم في يوم واحد؟ حقق سهم فولكس فاجن أكبر مكاسب في يوم واحد في أكتوبر 2008 بعد إعلان صادر عن شركة بورش لصناعة السيارات. ارتفع سهم شركة صناعة السيارات الألمانية إلى 93٪ في 28 أكتوبر بعد أن صرحت بورش أن لديها حصة 74٪ في الشركة، والتي تم الاستحواذ عليها من خلال تداول المشتقات.

خلاصة

قد تجعل أسعار أسهم بعض الشركات الاستثمار فيها مستحيلًا بالنسبة للمستثمر العادي. لم تقم شركة Berkshire Hathaway مطلقًا بتقسيم أسهمها من الفئة A لأنها أرادت الحفاظ على قيمتها والابتعاد عن التقلبات قدر الإمكان، مما أدى بالسعر الى تجاوز سقف 400.000 دولار.

كما ذكرنا سابقا، عليك أن تكون حذرا بشأن الوقوع في فخ ربط السعر بالقيمة الاجمالية للشركة. تأكد من إلقاء نظرة على صورة الشركة بأكملها، بما في ذلك نماذج الأعمال وعروض المنتجات والأرباح وكل العوامل الأخرى قبل أن تتخذ قرارك الأخير.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع