مشاريع صغيرة
مشاربع صغيرة , افكار مشاريع صغيرة , مشروعات صغيرة , مشاريع صغيرة مربحة , مشاريع صغيرة ناجحة للشباب , مشاريع صغيرة ناجحة

مشاريع صغيرة ناجحة : 60 مشروع جاهز للتنفيذ 2021

فيما تدفع البطالة العديد من الشباب لبدء مشاريع صغيرة ، يحاول البعض بدء عمل تجاري ناجح من باب تحقيق طموح الاستقلالية الشخصية والمالية. وذلك بالرغم من التحديات والظروف بدءا من الفكرة وانتهاءًا بتشغيله. ولتنمية أفكار الشباب وفتح آفاق جديدة للاستثمار قد تكون غائبة عنهم، جمعنا في هذه المقالة قائمة مشاريع صغيرة مرفوقة بدراسة جدوى مفصَّلة جاهزة للتحميل.

إن توفر راس المال وحده لا يكفي لبدء مشروع صغير قادر على الاستمرار في السوق  والصمود أمام المنافسة. بل يفترض ان تقوم بدراسة جدوى للمشروع بالشكل الصحيح لكافة جوانبه : التشغيلية والفنية، وتحديد تكلفته وإمكانية تحقيقه، ومدة إنجازه، والفوائد المرجوة منه، ومخاطره. إلى جانب تنمية مهاراتك في التخطيط والتسويق والادارة لتتمكن في النهاية من امتلاك مشروع ناجح بالفعل.

مشاريع صغيرة جاهزة: 60 مشروع ناجح ومربح

الأفكار الآتية هي كل مشروع مرفوق بدراسة جدوى، ستوفر لك كامل التفاصيل التي ستحتاجها، والافضل انجاز دراسة جدوى شاملة بنفسك عندما تستقر على فكرة محددة.

* ملاحظات (هــام جدَّاااا) :

– كل فكرة من هذه الافكار يمكنك الضغط عليها لتحميل دراسة جدوى بالتفصيل.

– هذه المقالة طويلة ولكنها حقاً تستحق وقتك، فلا تكن كسولاً وألقِ نظرة على جميع الأفكار!، قد تكون فكرة واحدة هي طرف الخيط لتغيير حياتك كلياً للأفضل.

– الارقام والأسعار الموجودة بالنماذج قابلة للتغيير طبقاً لأسعار السوق وقت التنفيذ الفعلي. وفي حالة إختلاف العملة و الأسعار يمكنك أخذ الهيكل العام لدراسة الجدوي و تغيير البيانات التي تريدها.

مشاريع صغيرة لمحلات تجارية

افكار مشاريع خدمات السيارات

مشاريع ورش صغيرة

افكار صنف مأكولات

صنف مواد غذائية

أعمال مقاولات

مشاريع نوادي رياضية صغيرة :

صنف مكاتب وشركات تأجير:

مشاريع نسائية:

قائمة افكار مشاريع إضافية

**هذه مشاريع صغيرة ناجحة للشباب من إعداد الغرفة التجارية الصناعية بجدة – مركز جدة لتنمية المنشآت الصغيرة – إدارة دراسات الفرص الاستثمارية.

مشاريع صغيرة ناجحة في 5 خطوات

هناك مشاريع صغيرة تنجح، وهناك أيضا أعمال تجارية لا تنجح لاسباب كثيرة (10 اسباب لفشل المشروع الصغير). سنشارك معك فيما يلي 7 نصائح لبدء عمل تجاري ناجح :

1- اختر العمل التجاري المناسب: يجب أن يكون المشروع أولاً جاذباً لصاحبه قبل أن يكون جاذباً للسوق، حيث إن هناك العديد من المشاريع الصغيرة تفشل بسبب عدم إيمان أصحابها بها، لذلك حاول أن تبدأ نشاطاً لم يفكر فيه أحد قبلك ويتماشى بالتالي مع اهتماماتك ويكون ملائماً للمهارات التي تتمتع بها .

2- ابحث عن جهات تدعمك: ستحتاج إلى جهات داعمة تقدم له العون، وقد تكون هذه الجهات أحد أفراد العائلة أو صديقاً أو أحد الأشخاص الذين يمكن الوثوق بهم، وإذا لم تجد شخصاً ذا خبرة يساعدك، إلجأ إلى مكتب إحدى الجمعيات المتخصصة بتقديم الإرشادات ودعم المشاريع الصغيرة ، وهناك ستجد مختصين لمناقشتك في دراسة الجدوى، إن كنت ممن تنقصهم الخبرة، وقد يزودونك بفكرة إذا كان لديك النية الصادقة في الاتجاه للعمل الحر .

3- وضع الاستراتيجيات وخطط العمل: من المهم جداً وقبل البدء فعليا، وضع استراتيجية واضحة تمثل خريطة طريق تسير عليها شركتك نحو النمو والنجاح، ومن خلال اتباع تخطيط علمي مدروس يجنبك مشقة تعديل المسار أو الوقوع في الأخطاء التي يقترفها معظم رجال الأعمال الجدد .

4- ادرس الجدوى قبل وقوع البلوى: عند البدء، فإنك تحتاج لأن تكون خبيراً فيما تفعله، سواء كان ذلك على صعيد الإنتاج أو تقديم الخدمات، لذلك عليك البحث ودراسة جميع الجوانب المتعلقة بعملك التجاري، واستيعابها بإتقان .
5-وفر راس المال اللازم: خلال مرحلة البداية، عليك ادخار قدر كاف من المال، تستخدمه عند الحاجة، وفي حال كان راس المال غير كافي، يمكنك اللجوء إلى مؤسسات التمويل أو البنوك، حيث إن معظمها يوفر قروضاً وتسهيلات مالية بفوائد منخفضة نوعاً ما لمن يطمحون إلى إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة .

6- تأكد من الجوانب القانونية: استخرج جميع الأوراق القانونية قبل إطلاق المشروع مثل التراخيص الضرورية والسجل التجاري والملكية والعقود وغيرها، وتأكد من تصديقها جميعاً من دائرة الترخيص التجاري .

5- احصل على مساعدة الخبراء: للتقدم في عملك التجاري ربما ستحتاج إلى الاستعانة بخبير أو مختص، ولا يعني الاستعانة بالخبراء أنك ستنفق الكثير من الأموال لقاء المعلومات التي يوفروها لك، حيث إن هناك الكثير من المؤسسات والشركات غير الربحية تقدم خدماتها مقابل مبالغ بسيطة.

اكتب تعليقك هنا
  1. لو سمحتو عايزين مشاريع اون لاين

  2. سلام عليكم
    محتاج ممول المشروع تعبئة مواد الغذائية عندى خبرة 18 سنه مدير مبيعات في مواد الغذائية اعرف عملاء كتير مثال الفنادق و المطاعم و كافيهات و جهات حكومية معها عملاء كتير
    للتواصل
    01030045134
    الواتس
    01122766001
    الاسم
    هابي

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني اخواتي
    موجود لدي تجاره مربحه تصل الا ٥٠٪؜
    تواصل عبر جوال ٠٠٩٦٢٧٨٥٥٠٣٥٠٠ واتساب

    • اشرح للناس هنا ليفيدوك ويستفيدون منك، فلماذا تطلب منهم أن يتصلوا بك ؟؟ يعني تريد أن يستفيد منك من يتصل بك فقط ؟؟ فلماذا تحتكر العلم ؟؟

  4. السلام عليكم
    ابراهيم مقيم بدبي واريد ان يشاركني أحد براس مال لمحل تفصيل وتاجير فساتين زفاف و سهره مشروع جميل جدا ومربح التواصل +971051075156

    • المن يريدالإستثمار في موريتانيا مرحبا بهي هنالك فرص متعددة ومجزية اللأستثمار في شتا المجالات الرقم الوتساب 49646495 222+

  5. السلام عليكم جميعا
    اذا كان عندك مشروع وتحتاج دعم مالي الرجاء التواصل علي الاميل شرط ان للا يزيد سعر المشروع عن 300 الف دولار

    mh.almajed@gmail.com
    او واتس اب 0096568885090
    الرجاء اللجادين فقط

  6. سلام عليكم ورحمه الله انا علم الدين من السودان عندي مشروع وفكره وخبره بتع الطوب الاسمنت ذي م نحنا عارفين انو السودن ف عمران دائم عندى راس المال لكن م يكفي محتاج شريك الي عندو الرغبه ف المشروع ويعرف اكتر ف الشراكه واتس +249922814013

  7. اناخريجت محاسبة عندي كم مشروع : ــــــــ
    اولا : عندي فكرة في التجارة في كل موسم علي حسب الحوجة
    ثانيا : ا مشتل احتاج الي بزور عالمية ليست موجودة عندنا في السودان
    ثالثا : مشروع صناعة صابون
    رابعا : مشروع صناعة كيك
    احتاج الي ممول وهذا رقم التواصل فيس + واتسب 249910197775

  8. فكره جديده مسجله اختراع تخدم الإنتاج الداجني تم تنفيذها ولا غنى عنها تم تنفيذها كوحده وتم تجربتها والان في التجهيز للتصنيع والبيع محتاج شريك. باختصار هوصل تكلفه التدفئه لكل فرخه حاليا5:8جنيه هتوصل بالجهاز الي2جنيه
    مسجله اختراع بالبحث العلمي امنه تماما لاوجود لملوثات داخل المزرعه محتاج شريك01146400610واتس مصر

  9. انتاج مواد عزل المنازل من الرطوبة المشروع ضمن الساحل السوري

    • السلام عليكم لمن لديه رغبة بتمويل مشروع ناجح في تصدير العسل والقهوه من دوله عربيه الى دول عربيه مثل مصر, لبنان, السعوديه, الإمارات …الخ او الى دول اوروبا فليتواصل معي عبر بريدي الإلكتروني. delruby7@gmail.com

  10. مرحبا
    لمن لديه الرغبة في الاستثمار في سلطنة عمان، يسرنا أن نكون شركاء معك في سلطنة عمان. ، وسأتمكن من تسهيل الإجراءات في جميع الجهات .. والسوق العماني ينمو إلى مستويات أعلى في بيئة استثمارية ممتازة بما في ذلك وجود مناطق من المناطق السكنية والتجارية و صناعية جديدة … و هنا بعض مواني تقع في موقع استرتيجيه .
    ‏سلطنة عمان ‏. مسقط

    96898777786+

  11. انا بحاجة الى شريك في تركيا مشروع ناجح مئة بالمئة ان شاء الله للجداين فقط ٠٠٩٠٥٣٧٦١٠٤٢٢٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.