عملة CHR : مشروع وتوقعات مستقبل عملة CHR
عملة CHR , مستقبل عملة CHR , مشروع عملة CHR , توقعات عملة CHR

عملة CHR : مشروع وتوقعات مستقبل عملة CHR

مع التطور الهائل الذي عرفه قطاع التمويل اللامركزي DeFi، فقد شهد السوق الرقمي تطورات هائلة خاصة فيما يتعلق بالرموز غير القابلة للاستبدال وقطاع الألعاب. وقد أدى التوسع الكبير الذي عرفه قطاع الألعاب القائمة على البلوكتشين إلى اتجاه غالبية منشئي الرموز غير القابلة للاستبدال ومطوريها بشراء مساحات في عوالم الواقع الافتراضي Metaverse. في سنة 2021، كان اهتمام الناس قد تزايد بشكل كبير بالمشاريع القائمة على Metaverse وعملات الميتافيرس وهذا أدى إلى تدفق نقدي هائل في القطاع. من بين هذه المشاريع القائمة على Metaverse، والتي عرفت ازدهارا كبيرا العام الماضي، نجد مشروع عملة Chromia (CHR). بشكل نظري، يعتقد أن لمنصة الإيثريوم القدرة على تمكين المطورين من إنشاء تطبيقاتهم المركزية وتنفيذها بكل سهولة، ولكن من الناحية التطبيقية، فإن هناك الكثير من المشاكل التقنية التي قد تجعل من عملية التنفيذ والإنشاء صعبة. ولهذا جاءت منصة Chromia لتوفر للمطورين منصة آمنة لإنشاء وتطوير وتوسيع تطبيقاتهم اللامركزية بشكل أكثر سهولة وكفاءة. حقّقت عملة CHR ارتفاعات سعرية هائلة عام 2021، فما هو مستقبل عملة CHR؟ إليك كل ما ينبغي معرفته عن مشروع عملة CHR وأهم توقعات عملة CHR الرقمية لعام 2022.

ما هي عملة CHR؟

عملة Chromia، التي يرمز لها بــ CHR، هي العملة الأساسية والداخلية لشبكة Chromia. يتم الاعتماد على هذه العملة في تشغيل النظام الأساسي للمنصة وتنظيم وتسهيل عمليات دفع رسوم الاستضافة والتخزين. تعمل هذه العملة أيضا إلى ربط المستخدمين والمطورين والمستثمرين في علاقات متبادلة المنفعة وتسهيل المعاملات التي تتم بينهم داخل المنصة.[1]What is Cryptocurrency Chromia, kriptomat. تم الاطلاع 2022-05-07.

تم إطلاق عملة CHR في شهر ماي من عام 2019. ويتكون الفريق المطور لعملة Chromia من أشخاص ذوو خبرات واسعة في المجال الرقمي، مثل Or Perelman وHenrik Hjelte وAlex Mizrahi. لدى هذا الثلاثي خبرات ومعارف كثيرة بخصوص القطاع الرقمي ويعود هذا إلى الأيام الأولى للبيتكوين والإيثريوم. قد سبق لــAlex، مثلا، أن نشر العديد من الأوراق الأكاديمية المبكرة حول آلية إثبات الحصة وكان أيضًا أحد الشخصيات الرئيسية التي ساهمت في ظهور التوكينات وتطوير الفكرة وراءها.

لعملة CHR إمداد إجمالي من 1,000,000,000 عملة، وإمداد متداول من 567,369,439.00 عملة. وقد تم إدراج Chromia في الكثير من البورصات الرقمية الرئيسية، مثل بورصة Binance و CoinTiger و FTX و Huobi Global و KuCoin.

يلخص الجدول التالي أهم المعلومات حول هذه العملة:

اسم العملة Chromia
رمز العملة CHR
الإمداد الإجمالي 1,000,000,000 عملة
الإمداد المتداول 567,369,439.00 عملة

مشروع عملة CHR

شبكة Chromia هي عبارة عن منصة بلوكتشين تهدف إلى تمكين المطورين من إنشاء وتطوير تطبيقاتهم المركزية بشكل أكثر كفاءة وسهولة، عبر توفير جميع الأدوات والآليات التي يحتاجونها لهذا الغرض. وتسمح المنصة بتطوير العديد من سلاسل الكتل الخاصة بكل تطبيق لامركزي على حدة، مع تشغيل مجموعة فرعية من العقد التي تعمل على زيادة الإنتاجية الخاصة بهذه الكتل.

تستخدم عملة Chromia نهج قاعدة البيانات العلائقية القابلة للتطوير التي تسمح لها بتوفير خدمات جيدة وفعالة بتكاليف منخفضة ومعقولة. وتعد قابلية التوسع التي تتميز بها منصة Chromia عنصرا بالغ الأهمية في نجاح هذا المشروع. يركز مشروع عملة CHR هذا بالأساس على توسيع قاعدة مستخدميه عبر تحسين تجربة المستخدم وخدمات الصيانة خاصتهم.

ما يجعل من مشروع عملة CHR مميزا هو تركيزه الفائق على مبدأ الخصوصية والشفافية. كما أنه لا يتم التحكم في المنصة من طرف مؤسسة مركزية واحدة، وبالتالي لن يواجه المطورون خطر إغلاق التطبيقات.

لقد تمكن المشروع أيضا من الإتيان بلغة برمجة خاصة به، تسمى Rell. صممت لغة Rell بهدف السماح للمطورين بالاستفادة من أمان وثبات شبكة البلوكتشين أثناء تخزين البيانات ومعالجتها بكفاءة قاعدة البيانات العلائقية. تمنح منصة Chromia لكل تطبيق إمكانية التوسع بشكل أكثر كفاءة، حيث يعمل كل تطبيق تم إنشاؤه عبرها على سلسلة جانبية خاصة به، بشكل متجدر في شبكة البلوكتشين الرئيسية.

مع مشروع عملة CHR، يملك المطور حرية الاختيار من بين مجموعة متنوعة من هياكل الرسوم. على سبيل المثال، قد يطلب أحد التطبيقات من المستخدمين دفع رسوم المعاملات باستعمال عملة CHR (على غرار طريقة عمل الإيثريوم) كما ويمكن لتطبيق آخر الحصول على ما يكفي من عملات CHR للاحتفاظ بالقدرة الحاسوبية والسماح لمستخدميه بإجراء معاملات غير محدودة دون دفع أي رسوم على الإطلاق.

سعر عملة CHR


بدأت عملة CHR مشوار التداول خاصتها في عام 2019، بسعر 0.098 دولار. بعدها استمر سعر عملتنا في التحرك في اتجاه هبوطي متقلب إلى أن تمكنت في شهر مارس 2021 من تحقيق أول ارتفاع حقيقي لها. وصل السعر حينها إلى مستوى 0.56 دولار، واستمر في التحرك في نطاق صعودي طوال السنة إلى أن تمكنت في 20 من شهر نونبر من الوصول إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 1.40 دولار.

 

في عام 2021، استطاعت عملة CHR تحقيق مكاسب مثيرة حقا للإعجاب، خاصة في شهر نونبر حيث حققت مكاسب بنسبة 144٪.

وقد ساهمت العديد من الأخبار في تحقيق ذلك. إليك فيما يلي أهم الأخبار التي ساعدت على رفع سعر هذه العملة:[2]Chromia Coin Price Prediction, capital. تم الاطلاع 2022-01-03.

  • إعلان عقد شراكات مع عدد من منصات الألعاب القائمة على metaverse، مثل Mines of Dalarnia وMy Neighbour Alice في 18 نونبر.
  • التزام لعبة Play-to-win Revolve باستخدام شبكة Chromia لإنشاء المنتجات وتقديمها في 26 أكتوبر.
  • إعلان عقد شراكة شركاء مع StadioPlus لإنشاء منصة لـلــ NFTs الرياضية المرخصة رسميًا في 30 يناير.
  • انضمام Chromia إلى النظام البيئي لسلسلة Binance (BSC) الذكية في 24 أبريل.
  • عقد Chromia شراكة مع Bloqhouse Technologies لتقديم حلول لسوق التوريق العقاري في 18 يناير.

يتم تداول عملة Chromia (CHR) حاليا بسعر 0.3262 دولار أمريكي، بحجم تداول على مدى 24 ساعة قدره 30,356,955 دولار. وقد حقق السعر انخفاضا بنسبة 3.72% خلال الـ 24 ساعة الماضية. تصنف منصة CoinMarketCap عملة CHR في المرتبة 191 حاليا بقيمة سوقية تبلغ 185,065,289 دولارًا أمريكيًا.

توقعات عملة CHR

توقع أسعار CHR لعام 2022

في عام 2022، من المتوقع أن تعرف منصة Chromia المزيد من التبني وأن تعقد المزيد من الشراكات مع شبكات البلوكتشين الهامة الأخرى. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن يرتفع سعر عملة CHR ليصل إلى مستوى سعري جديد عند 0.58 دولار. ستكون نطاقات الأسعار مرتفعة للغاية رغم الانخفاضات قصيرة الأجل الصغيرة إذا حافظ المشروع على تميزه وسعيه الدائم نحو التحديث والتطور.[3]Chromia Price Prediction, technewsleader. تم الاطلاع 2022-01-03.

توقع أسعار CHR لعام 2023

من المتوقع أن تزيد قيمة عملة Chromia كنتيجة لكل المجهودات التي يقوم فريق التطوير بها من تحديثات وتطويرات دائمة. ويتوقع أن يصل سعر CHR في عام 2023 إلى مستوى سعري يصل إلى 0.72 دولار.

توقع أسعار CHR لعام 2024

هناك العديد من المؤشرات التي تدل على أن سوق العملات الرقمية على وشك الدخول في عصر جديد، بمزيد من الاعتماد والازدهار. ويتوقع العديد من المحللين والمختصين أن أسعار عملة CHR سترتفع على المدى الطويل، حيث أن لها إمكانات كبيرة على تقديم المزيد من الاستفادة وبالتالي كسب المزيد من الاهتمام والتأييد. ولهذا، يحتمل أن يصل ​​سعرها إلى مستوى 1.05 دولار مع نهاية عام 2024.

توقع أسعار CHR لعام 2025

مع تطور قطاع التطبيقات اللامركزية ونمو اهتمام الاقتصاد العالمي الرقمي بها ومع كل الاستفادة التي يحاول مشروع عملتنا هذه تقديمها، فإن هناك احتمالا كبيرا أن يستمر سعر عملة CHR في الارتفاع على المدى الطويل.  في عام 2025، من المتوقع أن يصل سعر هذه العملة إلى حوالي 1.56دولارًا أمريكيًا.

توقع أسعار CHR لعام 2026

مع استمرار المشروع في عقد المزيد من الشراكات والسعي إلى تقديم خدمات تسهل على المطورين عملهم، يمكن أن يصل النطاق السعري لـعملة CHR في عام 2026 إلى 2.23 دولارًا أمريكيًا.

السنة السعر
2022 0.58 دولارا
2023 0.72 دولارا
2024 1.05 دولارا
2025 1.56 دولارا
2026 2.23 دولارا

مستقبل عملة CHR

منصة Chromia هي عبارة عن منصة قائمة على البلوكتشين خاصة بالتطبيقات اللامركزية (DApps). وقد تم تصميمها في الأساس، كاستجابة لبعض أوجه القصور التي تعاني منها الأنظمة الأساسية الحالية. وهي تهدف بشكل أساسي إلى تمكين مطوري الجيل الجديد من التطبيقات اللامركزية من توسيع نطاقهم لأبعد مما هو متوفر لهم حاليا. [4]Chromia Price Prediction, coinpedia. تم الاطلاع 2022-01-03.

حسب الورقة البيضاء الخاصة بمشروع عملة CHR، فإن هدف Chromia هو إزالة القيود والعراقيل المختلفة التي يعاني منها المطورون عند استخدام شبكات البلوكتشين الأخرى المنافسة، والتي غالبا ما تتمثل في تجربة المستخدم السيئة والرسوم المرتفعة وضعف مستوى الأمان والخصوصية.

مع مقدار القيمة الهائل التي تهدف عملة CHR إلى إضافته للعالم الرقمي العالمي، فمن المتوقع أن يكون مستقبلها مليئا بالنمو وفرص التطور لتصبح واحدة من بين أفضل العملات الرقمية. ومع كل الاهتمام الذي تمكنت CHR من نيله في عام 2021 وكل النمو السعري الذي استطاعت تحقيقه، ليس من المبالغ فيه توقع ذلك والتنبؤ به.

توقعات المحللين لمستقبل عملة CHR إيجابية بشكل عام، لكن بعضها تضع شروطا واقعية يجب على مشروع هذه العملة أخذها بعين الاعتبار ليتمكن من الحفاظ على استمراريته وازدهاره.

ويقول Karkhalev، الخبير المحلل في منصة Capital.com، أنه ورغم الفوائد الوظيفية التي يقدمها مشروع عملة CHR والقدرة الكبيرة التي يمنحها للمطورين لإنشاء تطبيقات لامركزية قابلة للتطوير بشكل لا نهائي ومتوسع بلغة برمجة سهلة ومألوفة، فقد لا تكون فرصه في التكامل مع المشاريع الرقمية الأخرى سهلا وقد يستغرق الكثير من الوقت.

ويضيف Karkhalev أن إمكانات مشروع عملة CHR على الاندماج قد تكون عالية، لكن هذا لا يعني أن المشاريع الرقمية الأخرى هي جاهزة للاندماج. وقد يؤدي التركيز على سد الثغرات في النظام بدلاً من إنشاء منتجات رقمية جديدة إلى جعل مستقبل عملة CHR لا يسير في الاتجاه الذي يجب أن يسير فيه.

فلنتعرف فيما يلي على بعض توقعات مستقبل عملة CHR حسب بعض المنصات الرقمية الشهيرة:

منصة GovCapital

يتوقع أن تستمر أسعار عملة CHR في الارتفاع على مدى الخمس سنوات المقبلة لتصل إلى مستويات عالية جدا.

منصة TradingBeasts

يمكن أن تشكل عملة CHR استثمارا طويل أجل رائعا للمستثمرين، حيث من المتوقع أن تستمر أسعارها في الارتفاع لتحقق مكاسب استثمارية جيدة لمساهميها ومجتمعها الداعم.

منصة WalletInvestor

يتوقع أن عملة CHR ستشكل استثمارا طويل أجل جيدا في السنوات الخمس القادمة.

رغم التنبؤات الإيجابية التي تتعلق بمستقبل هذه العملة، إلا أنه لا يجب على المستثمرين أن يغفلوا عن طبيعة السوق الرقمي المتقلبة. نظرا لهذه الطبيعة، يكون من الصعب حتى على المحللين الكبار التنبؤ بشكل دقيق بما يمكن أن يحدث بشكل دقيق ومضبوط. لذا ينبغي على المستثمرين أن يكونوا حذرين في القيام بأبحاثهم الخاصة قبل اتخاذ أي قرار استثماري بخصوص هذه العملة.

اقرأ أيضا: مستقبل عملة XEC

خلاصة:

لا يوجد ارتباط بين القيمة الحالية لـعملة Chromia وسعرها المستقبلي لأن سعرها المستقبلي يتعلق، بشكل كبير وأساسي، بالتحديثات والتطورات التي سيعرفها المشروع والتكنولوجيا التي يقوم عليها. هذه هي المتغيرات هي التي ستحدد مستقبل هذه العملة وقيمتها المستقبلية.

لقد تمكنت عملة CHR من تحقيق ارتفاعات سعرية حقيقية خلال عام 2021 وهذا جذب لها الكثير من الاهتمام. ورغم ذلك، لا يجب عليك الاعتقاد أن الأداء السابق قد يكون مؤشرا قاطعا على أدائها المستقبلي الذي يتوقع أن يكون جيدا. ينبغي أن تضع دائما في اعتبارك إمكانية حدوث تقلب مفاجئ في السعر والأداء. لذا تأكد من عدم استثمار أكثر مما يمكنك في الحقيقة تحمل خسارته.

احرص دائما على أن تظل مطلعا بآخر تطورات السوق وأسعار العملات التي تثير انتباهك، حتى تتمكن من اتخاذ قرار استثماري سليم عن معرفة وفهم.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

تعليق واحد