كيف تختار العملة الرقمية مثل المحترفين

كيف تختار العملة الرقمية

إذا كنت تائها بشأن العملة الرقمية التي يجب أن تستثمر فيها، فعليك أن تدرك أن الأمر كله يتعلق بالأساسيات. بالرغم من أن هذه المهمة قد تبدو صعبة الا أنه يمكنك تبسيطها من خلال اجراء بعض البحوث أولا. سنغطي من خلال هذا الدليل كل ما تحتاج معرفته للإجابة على سؤال كيف تختار العملة الرقمية بنجاح.

كيف تختار العملة الرقمية

1- المجتمع

عليك أن تبحث على العملات الرقمية المدعومة من طرف مجتمعات قوية ومتابعين مخلصين لأن هذا ما يشير الى مستويات الاهتمام الحقيقية التي تحظى بها. يمكنك أن تنضم الى بعض المنتديات الفرعية وقنوات YouTubeوأن تستعين ب Reddit للحصول على نظرة شاملة لما يقوله الناس عن استثمارك المحتمل، وبالتالي معرفة ما إذا كان من الصائب الاستثمار في هذه العملة أم لا.

2- التحليل الأساسي

يشير التحليل الأساسي الى أسس الاستثمار، أي فريقهم وطموحاتهم ونقاط قوتهم وما إلى ذلك. قد يساعدك الحصول على فهم لكيفية إجراء التحليل الأساسي على اتخاذ قرارات استثمارية أفضل، وفصل القمح عن القشر بدلا من ملاحقة عملات بديلة منخفضة الجودة كما يفعل معظم المستثمرين المبتدئين.

3- الفريق

ثالثا في قائمة كيف تختار العملة الرقمية: الفريق. يعد البحث وفحص الفريق الذي يقف وراء العملة الرقمية أحد أهم العوامل التي يمكنك النظر فيها. اليك بعض الأسئلة المهمة التي يمكنك الإجابة عنها:

  • من يقف وراء العملة الرقمية؟
  • هل تثق في خبراتهم؟
  • هل هم طموحون؟
  • هل لديهم سجل حافل بالنجاح؟

4- التكنولوجيا

يتمثل جزء كبير من نجاح العملة الرقمية في التكنولوجيا الأساسية، لذا فعليك أن تفهم ما الذي يجعل تكنولوجيا عملة رقمية ما تبرز من بين الحشود. اليك احدى أهم الأسباب التي تجعل من Ethereum الآن واحدة من أفضل العملات الرقمية:

  • العقود الذكية: وهي شكل من أشكال التكنولوجيا التي تسهل تبادل أي شيء ذي قيمة.
  • تقنية Ethereum Virtual Machine (EVM): التي تسهل على المطورين إنشاء تطبيقات على نطاق أوسع.

بعبارة أخرى، السبب الرئيسي الذي ساهم في جعل Ethereum من أكبر العملات الرقمية في العالم هو تكنولوجيتها المبتكرة.

5- الورقة البيضاء

في كل مرة يتم فيها إصدار عملة رقمية جديدة، يتم اخراج ورقة بيضاء تحدد الغرض منها، تكنولوجيتها، والرؤية العامة لها. من المهم ألا تستثمر في عملة رقمية ما قبل الاطلاع على الورقة البيضاء الخاصة بها، فهي أحد أفضل العوامل التي قد تساعدك على تقييم أساسياتها. اليك بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار:

  • هل تعد العملة الرقمية بأشياء غير واقعية؟
  • هل توحي الورقة البيضاء بالطموح؟
  • هل توجد أخطاء إملائية؟

6- الرؤية

عليك أن تتأكد من إمكانية صمود العملة الرقمية لما يفوق 5 سنوات على الأقل، فالرؤية المهمة والواضحة وطويلة المدى هي علامة على الطموح. لا يجب عليك أن تستثمر الا في عملة رقمية ذات رؤية قوية تؤتي ثمارها على المدى الطويل. ففي حين أنه قد تكون المكاسب قصيرة الأجل مثيرة، لا يزال يتعين عليك التفكير فيما ستكمون عليه العملة في السنوات الخمس أو العشر أو العشرين القادمة. <ref>Easy Ways To Pick Which Cryptocurrency To Invest In, kingpassive. تم الاطلاع 2022-02-14.{[(|fnote_end|)]}

7- القيادة

ما يتحكم في نجاح العملة الرقمية بشكل كبير هو فريق القيادة، لذا فعليك ان تلقي نظرة عليه وعلى ما أنجزه حتى الآن. يمكنك أيضا أن تنظر الى العملات الرقمية الأخرى التي تنجحوا في قيادتها، وما إذا كانت لهم أي خبرة ذات صلة.

8- التسعير

هل سمعت من قبل بمقولة “أفضل مؤشر على السلوك المستقبلي هو السلوك السابق؟”. بالطبع هذا ليس هو الحال دائما، وخاصة مع العملات الرقمية، لكن قد يمنحك النظر في تاريخ العملة الرقمية فكرة عما قد يحل بها مستقبلا. اليك بعض الأسئلة التي يمكنك الإجابة عنها:

  • هل هي متقلبة في القيمة؟
  • هل تصرفت العملة بمرونة في فترات تراجع السوق؟
  • هل يتم تسعيرها على أعلى مستوى في كل الأوقات؟

9- المصداقية والسمعة

إذا كانت سمعة العملة الرقمية سيئة، فليس بالأمر الصائب أن تستثمر أموالك فيها، أنت بحاجة الى مصداقية وثقة قوية لتضمن نجاحك في هذا المجال. تتبع ما يقوله الناس حول العملة الرقمية التي تنوي الاستثمار فيها عن طريق اجراء بعض عمليات البحث على Googleأو في مجتمعات العملات الرقمية التي ذكرناها سابقا.

10- خارطة الطريق

قبل أن تحدد العملة الرقمية التي ستستثمر فيها، يجب أن تبحث عن عملة ذات خريطة طريق قوية وخطط تطوير دقيقة. إليك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها:

  • ما إذا كانت هناك جداول زمنية واضحة لتطوير العملة
  • متى يخططون لإصدار تحديثات رئيسية
  • ما إذا كانت العملة تحتوي على عدد محدود من العملات المعدنية المتداولة

عليك أن تنظر الى دليل كيف تختار العملة الرقمية كقائمة مرجعية تعود اليها كلما ظهرت عملة رقمية رغبت في الاستثمار فيها. وبينما لا يوجد بالتأكيد “رهانات آمنة” في عالم العملات الرقمية، قد يساعدك هذا الدليل على اختيار استثمار قوي بأساسيات قوية.

 

 

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇