فوائد صناديق الاستثمار

فوائد صناديق الاستثمار
صناديق الاستثمار، ماهي فوائد صناديق الاستثمار؟

تزامنت وفرة خيارات الاستثمار وكثرة فئات الأصول الجديدة مع توسع في عروض صناديق الاستثمار، وبالأخص الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)التي نمت شعبيتها بشكل كبير في السنوات العشرين الماضية. لكن ما هي فوائد صناديق الاستثمار؟ ولماذا يفضلها المستثمرون على الاستثمار في الأصول الفردية؟

“بدأ القرن الحادي والعشرون بأقل من 100 مليار دولار من أصول الصناديق المتداولة في البورصة. أما الان، فيبلغ هذا العدد 4.7 ​​تريليون دولار، ولايزال عدد المنتجات يتزايد باستمرار.” – بلاك روك، مايو 2018.

فوائد صناديق الاستثمار

1- التنويع

التنويع هو الشيء الذي ينقذ استثماراتك من المخاطر. تستثمر معظم الصناديق عبر مجموعة متنوعة من الأصول من أجل التخفيف من مخاطر الجانب السلبي لامتلاك أصول فردية.

من الطبيعة البشرية أن تدعم الفائزين، هذا يعني أنه من المرجح أن يستثمر المستثمرون في الأصول التي تعمل بالفعل بشكل جيد دون التفكير في أن هذه الأصول قد تكون قريبة من ذروتها. من فوائد صناديق الاستثمار هي أنها يمكن أن تزود المستثمرين بالتنويع الطبيعي والتلقائي من خلال الاحتفاظ بمجموعات من الأصول بشكل مستقل عن الأداء الفردي.

بعبارة أخرى، تستثمر الصناديق في عشرات وفي بعض الحالات مئات الأصول التي يصعب على المستثمرين الحصول عليها بشكل فردي، مما يمنحك التوازن الذي تحتاجه للحصول على محفظة استثمار سليمة.

2- وفورات الحجم

غالبًا ما تتقاضى الشركات التي تتولى مهمة الوساطة نفس العمولة الثابتة لتداول أصل واحد أو أصول متعددة، هذا يعني أن من فوائد صناديق الاستثمار هي أنه يمكنها خفض تكاليف التداول بشكل كبير.

تعيد الأموال أيضًا توازنها بشكل متكرر مما قد يؤدي إلى تكاليف تداول كبيرة للمستثمرين الأفراد الذين يحاولون تكرار تخصيص أصول الصندوق، ناهيك عن أنه سيستغرق وقتًا طويلاً للغاية تماما مثل وظيفة بدوام كامل!

3- الإدارة المهنية

يفتقر الكثير من الناس يفتقرون إلى المهارات أو المعرفة أو الوقت للاستثمار بالشكل الصحيح. من فوائد صناديق الاستثمار أنها تمنح المستثمرين إمكانية الاستفادة من المهارات والإشراف على إدارة المخاطر التي يجلبها فريق إدارة الصناديق المحترف إلى طاولة المفاوضات.

في حين أن مديري الصناديق لا يمكنهم ضمان عوائد أفضل، الا أن البحث والوقت المخصص الذي يوفرونه يمكن أن يحسن بالتأكيد العناية الواجبة وعملية اختيار الأصول.[1]Advantages of Investment Funds, datadriveninvestor. تم الاطلاع 2022-05-26.

4- السيولة

السيولة هي في الأساس الوقت الذي يستغرقه تحويل الاستثمار إلى نقود، وعادة ما تضعف بسبب التقلبات العالية. هذا لأنه يصعب على المتداول الخروج من مركز بالسعر الذي يريده حيث تتسع الفروق في أوقات التقلب.

يتيح لك التنويع المزيد من السيولة حيث أن سلة الأصول أقل عرضة لتقلبات السوق الواسعة من الأصول الفردية. توفر معظم الصناديق هذه السيولة من خلال الاشتراكات أو عمليات الاسترداد المنتظمة وفي بعض الحالات عن طريق التداول في السوق الثانوية.

5- الراحة

يمكن أن يكون شراء مجموعة متنوعة من الاستثمارات عملية مرهقة ومكلفة. لكن من فوائد صناديق الاستثمار هو أنها توفر آلية لامتلاك سلة واسعة من الاستثمارات دون الحاجة إلى الاستحواذ على الأصول الأساسية بشكل فردي. تتم إدارة إعادة التوازن وتكوين المحفظة من قبل فريق محترف نيابة عن المستثمر.

التطورات الهائلة في صناعة إدارة الاستثمار تضع صناديق الاستثمار المتداولة في مسارها لجمع المزيد من الأصول على مدى السنوات الخمس المقبلة أكثر من السنوات الخمس والعشرين السابقة مجتمعة.” – بلاك روك، مايو 2018

 

من الواضح أن هناك عددًا من الفوائد للاستثمار في الصناديق، فبغض النظر على أن صناعتها تنمو بسرعة فائقة، يمكن أن تشمل الفوائد الأخرى لها إمكانية استثمار مبالغ صغيرة ومتكررة بدلاً من الاضطرار إلى الانتظار لتجميع الأموال لشراء كامل بعض هذه الأصول بمفردهم.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇