شركات استثمار في الامارات

إن مجال الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة يعرف ازدهارا كبيرا، مع بيئة تنظيمية ومالية وقانونية صديقة للأعمال. باعتبار الإمارات واحدة من أكثر الاقتصادات حرية في العالم، تبين أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي مركز عالمي مستقر وملائم للمستثمرين من كل أنحاء العالم. ينمو الاستثمار في الإمارات جنبًا إلى جنب مع توسيع مجموعة من فئات الأصول التي يمكن للمستثمرين الاختيار من بينها لبناء ثرواتهم انطلاقا من الاستثمار العقاري إلى تداول البورصة، والصناديق، وحسابات الودائع، وأنظمة المعاشات التقاعدية الخاصة. هناك العديد من شركات استثمار في الامارات التي تعتبر مثالية لجميع فئات المستثمرين تقريبا. فما هي أفضل شركات الاستثمار في الإمارات؟

فلنتعرف فيما يلي على أهم وأفضل شركات استثمار في الامارات، التي يمكن لجميع المستثمرين من كل الفئات أخذها بعين الاعتبار.[1]Best Investment Companies in UAE, policybazaar. تم الاطلاع 2022-04-16.

لائحة بأفضل شركات الاستثمار في الإمارات

شركة دبي للاستثمار

وهي واحدة من شركات الاستثمار الشهيرة في الامارات، مع أكثر من 19.800 مساهم ورأس مال مدفوع يقدر ب 4 مليارات درهم. يتم إدراج هذه الشركة في سوق دبي المالي، وهي شركة عالمية المستوى تستهدف الاستثمار في كيانات مربحة وقابلة للحياة. نمت شركة الاستثمار هذه في دبي بشكل كبير من خلال استثماراتها في مختلف القطاعات – التصنيع والصناعة، والعقارات، والتعليم، والرعاية الصحية، والاستثمارات المالية في دبي وكذلك في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

تشمل محفظة الشركة 40 مشروعًا مشتركًا وشركة تابعة عبر مجموعة كبيرة من الصناعات. ومنذ إنشائها، تحدت هذه الشركة المعايير في السوق وقدمت أساليب عمل رائدة، واستراتيجيات استثمار مختلفة، وتقنيات متطورة، ومفاهيم فريدة من خلال محفظتها المتنوعة التي تغطي مختلف الأسواق والقطاعات. وهي تركز على مواصلة رحلتها نحو المصالح التجارية المتنامية للإمارات من خلال تقديم نموذج للنمو المستدام والقوي.

شركة بن غاطي القابضة

هي شركة استثمارية قابضة عالمية يقع مقرها الرئيسي في مركز دبي المالي العالمي، وهي تركز على المشاريع ذات إمكانات النمو المرتفع في قطاعات السلع الاستهلاكية، والبناء، والصناعة، والتعليم، والضيافة، والعقارات.

يتم تمكين هذه الشركة من خلال سنوات من الخبرة والتعامل مع السوق. تهدف هذه العلامة التجارية إلى إعادة تعريف معايير المنطقة من خلال توفير منتجات عالية الجودة بأسعار معقولة في الوقت المحدد. تمتلك هذه الشركة، كواحدة من أفضل شركات الاستثمار في الامارات، العديد من الفروع بما في ذلك شركة بن غاطي للتطوير العقاري، وشركة بن غاطي للمشروبات، وشركة بن غاطي للضيافة والخدمات المتعلقة بإدارة الضيافة.

شركة مبادلة للتنمية

ترتبط هوية وهيكلة هذه الشركة ارتباطًا وثيقًا برؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي دائما ما يتطلع إلى مستقبل مزدهر للشعب. تصنف شركة الاستثمار في الإمارات هذه على أنها مستثمر عالمي رائد يستخدم رأس المال ببراعة ونزاهة لتسريع النمو الاقتصادي لصالح أبوظبي على المدى الطويل.

كونها واحدة من أفضل شركات الاستثمار في الإمارات، فهي نشطة حاليًا في حوالي 13 قطاعًا وأكثر من 30 دولة حول العالم، مما يشكل قيمة دائمة لمساهميها، حكومة أبوظبي. يتضمن عملها تطوير رواد الصناعة الدوليين في قطاعات مثل إدارة المقتنيات المالية المتنوعة، والطاقات المتجددة، والمرافق، والمعادن والتعدين، وأشباه الموصلات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والفضاء. يؤكد نهجهم الاستثماري على عقد الشراكات مع أفضل المنظمات والالتزام بمعايير الحوكمة الرفيعة.

شركة بيت الاستثمار العالمي

هي مؤسسة استثمار إقليمية، يقع مقرها الرئيسي في الكويت، وتوفر للعملاء حلولاً استثمارية متكاملة في إدارة الأصول، والوساطة، وخدمات الاستثمار المصرفي وتكملها قدرات بحثية جيدة.

تلعب هذه الشركة، كواحدة من أفضل شركات الاستثمار في الإمارات، دورًا أساسيًا في تعزيز فرص الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمستثمرين المحتملين من خلال الهندسة المالية المتخصصة. وهي تقدم للمستثمرين مجموعة واسعة من خيارات الاستثمار الدولية والوطنية وتعمل على تزويد عملائها بالخدمات التي تستهدف متطلباتهم الفردية بغرض تسهيل أمورهم وتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم.

بنك يونيكورن للاستثمار

هو عبارة عن بنك استثماري إسلامي تأسس في عام 2014. يقع مقره الرئيسي في البحرين وله وجود دولي في ماليزيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وتركيا. منذ إنشائه، تمكن من تحقيق قدر هائل من النمو وقد حصل على تقدير كبير في الصناعة بفضل رؤيته وتميزه.

يسعى البنك الاستثماري إلى تحقيق حلمه في أن يكون أكبر مزود عالمي للخدمات المصرفية الاستثمارية والمنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. لهذا البنك نموذج أعمال متكامل، والذي تم بناؤه حول 6 خطوط عمل رئيسية – الخزانة، وعمليات الدمج والاستحواذ الاستراتيجية، وإدارة الأصول، وتمويل الشركات، والأسهم الخاصة، وأسواق رأس المال.

يستفيد البنك من خبرته وموارده عبر جميع خطوط الأعمال هذه لتزويد العملاء بمجموعة واسعة من حلول الاستثمار المخصصة لتلبية احتياجاتهم الخاصة.

شركة اتجار للاستثمار

هي واحدة من بين أفضل شركات الاستثمار في الإمارات التي تتخصص في التأجير وإدارة الممتلكات، والمبيعات السكنية. لهذه الشركة حضور متنوع في عشرين دولة وأربع قارات، ونظرًا لامتلاكها لمحفظة عقارات سكنية متنامية على نطاق واسع في مواقع رئيسية في جميع أنحاء دبي، فإن شركة Etjar مدفوعة بشغفها لتصبح لاعبًا رئيسيًا في سوق الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم تجارب استثنائية عبر خدماتها الصديقة للعملاء.

مبارك وإخوانه للاستثمارات MBI

MBI هي واحدة من أفضل شركات الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على قطاعات الصناعة المتنوعة مثل الخدمات الهندسية والتعليم والأغذية والمشروبات وتجارة التجزئة والعقارات. تسعى هذه الشركة إلى الاستفادة من المعرفة والخبرة الواسعة الخاصة بالصناعة لتطوير وزيادة المنظمات الأخرى، والتي ستساهم في تطوير أبو ظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بأكملها.

تأسست هذه الشركة في عام 2003، وهي عبارة عن شركة مدمجة مشهورة تتضمن مبادئها الأساسية الشفافية والنزاهة والتأكيد على مصالح واحتياجات المجتمع الذي تستهدف خدمته. لقد بنت مبارك وإخوانه سمعة طيبة في السنوات القليلة الماضية كقائدة في صناعات البيع بالتجزئة والعقارات في إمارة أبو ظبي، وحققت نجاحًا في تنمية أعمالها وتضمين المزيد من الأعمال التجارية تحت مظلتها.

شركة التميمي للاستثمار ATI

ATI هي شركة قابضة متنوعة وديناميكية مقرها في دبي ولديها محفظة استثمارية متنوعة من الشراكات والشركات الناجحة، وهي تعمل في جميع أنحاء الخليج العربي والولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط الأوسع. ينصب تركيز هذه الشركة الرئيسي على تعظيم كل فرصة عمل وتطوير شراكات متبادلة المنفعة مع رواد الأعمال والشركات من نفس التفكير في كل من الشرق الأوسط ودول أخرى في العالم. تعمل التميمي مع شركائها لتطوير علاقات تجارية على المدى الطويل، باستخدام مهنيتهم ​​وخبراتهم وشبكاتهم.

كونها منظمة اجتماعية وواحدة من شركات الاستثمار المؤثرة في الامارات، فإنها تقدم حلاً فريدًا لقضايا الاستدامة. وهذا يعني أنها تضع رأس المال في الأعمال التجارية المصممة لإحداث تأثير ملموس اجتماعيًا وعائد مالي.

اقرأ أيضا: مشاريع صغيرة في الامارات

خلاصة سريعة

مع نمو الاستثمار على مر السنين في الإمارات ونمو شركات استثمار في الامارات جديدة كل عام، هذا يمنح المستثمرين العديد من الخيارات الاستثمارية التي يمكنه اعتبارها لتحقيق العوائد وتنمية أمواله. عندما يتعلق الأمر بشركات الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، فإن القائمة طويلة جدًا لذا فإن هذه المقالة تضم بعضا من أفضل شركات الاستثمار في الإمارات فقط.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع