8 اسهم امريكيه لها مستقبل 2022

اسهم امريكيه لها مستقبل

لمساعدتك على اختيار اسهم امريكيه لها مستقبل ، ستجد في هذه المقالة قائمة بأفضل خيارات الاسهم الامريكيه التي لها مستقبل وإمكانات نمو عالية.

يبحث المستثمرون دائما عن فرص استثمارية قد تحقق لهم عوائد عالية مع مرور الوقت. ويمكن أن يكون الاستثمار في الاسهم الامريكية التي لها مستقبل وإمكانات نمو عالية أن يشكل لهم فرصة رائعة لكسب الكثير من العوائد وبالتالي تحقيق ثروة حقيقية. لكن الأمر ليس بالسهولة التي يبدو عليها، فاختيار الاسهم الامريكيه المناسبة ذات الإمكانات العالية والتي لها مستقبل يتطلب استخدام الكثير من مهارات التحليل والبحث والكثير من المعرفة والاطلاع بالصناعة والسوق.

أفضل 8 اسهم امريكيه لها مستقبل

1- سهم شركة شوبيفاي Shopify 

يعد سهم شوبيفاي (SHOP) واحد من أفضل الاسهم الامريكيه التي لها مستقبل وإمكانات عالية جدا للنمو والازدهار. لقد تم تداول هذا السهم منذ فترة طويلة الآن بأسعار مضاعفة وكبيرة – ولا يزال قادرًا على مكافأة كل مستثمريه بعوائد رائعة وكبيرة لحد الآن. ويعتمد الاستثمار في أسهم شوبيفاي بمثابة رهان على نمو التجارة الإلكترونية المستمر، حيث يقوم عمل هذا السهم على توفير متاجر إلكترونية جاهزة للاستخدام وقابلة للتشخيص للتجار، بمقابل اشتراك دوري ومنتظم وهذا يوفر للشركة عوائد حقيقية ومنتظمة.

بصفتها ثاني أكبر لاعب في لعبة التجارة الإلكترونية العالمية إلى جانب شركة Amazon. وقد نمت Shopify إيراداتها بمعدل نمو سنوي مركب ملحوظ بنسبة 70 ٪ على مدى السنوات الخمس الماضية. من الطبيعي أن يتباطأ هذا المعدل من حين إلى آخر، لكن مبيعات الربع الأخير لا تزال تنمو بنسبة ملحوظة تقدر بـــ 57٪. لقد أدت الجائحة التي تعايش معها العالم كله بدون استثناء إلى زيادة وتسريع معدل تبني التجارة الإلكترونية في عام 2020، ولكن لا تزال المبيعات عبر الإنترنت على المستوى العالمي لا تمثل سوى 18٪ من إيرادات هذه الشركة لعام الماضي. وهذا يترك مجالًا أكبر لـسهم شركة Shopify لتحقيق نمو أكثر في السنوات المقبلة.[1]Best Growth Stocks to Buy, money.usnews. تم الاطلاع 2021-11-11.

2- سهم شركة سكوير Square

لا يمكن أن يغيب سهم سكوير (SQ) عن قائمة اسهم امريكيه لها مستقبل. شركة سكوير هي عبارة عن شركة متخصصة في تكنولوجيا المدفوعات المالية، ورئيسها التنفيذي هو مؤسس Twitter. لا تتمتع الشركة بحضور قوي في تجارة التجزئة من خلال قارئات الشرائح وبرامج البيع والدفع الخاصة بها فقط، ولكن منصاتها الخاصة بالتطبيقات النقدية قد أصبحت تعرف نموا سريعا أيضا وقد بدأت توفر للمستخدمين الآن القدرة على شراء الأسهم والبيتكوين على حد سواء.

ارتفع إجمالي أرباح التطبيقات النقدية هذه بنسبة 94٪ في الربع الثاني من السنة المالية الجارية إلى 546 مليون دولار. وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن يتباطأ نمو الإيرادات الإجمالية للشركة، إلا أن المحللين يتوقعون ارتفاع هوامش ربح الشركة المتواضعة في السنوات المقبلة مع ارتفاع توزيعات السهم من 84 سنتًا في عام 2020 إلى 3.20 دولارًا في عام 2023.

3- سهم شركة أمازون Amazon

إذا كان ثاني أكبر سهم في صناعة التجارة الإلكترونية جيدًا بما يكفي ليتم إدراجه في قائمة أفضل الاسهم الامريكيه التي لها مستقبل ، فكيف يمكن ألا يتم تضمين سهم شركة أمازون (AMZN) ، التي تعتبر أقوى شركة في التجارة الإلكترونية؟

إن نطاق أمازون واسع جدا، حيث أن الشركة تقوم بشكل دوري بتوظيف 150 ألف عامل لتلبية متطلبات مواسم الأعياد فقط. ولديها شريحة مميزة من الأعمال والخدمات التي تميزها عن منافسيها في صناعة التجارة الالكترونية. ربما تكون خدمات الويب التي تقدمها هذه الشركة هي ذراع الحوسبة السحابية للشركة والجزء الأكثر قيمة في إمبراطورية أمازون هذه، وهي بالتأكيد الأكثر ربحية. في هذه المرحلة، فإن خدمات الويب هذه جزءا مهما للبنية التحتية الاقتصادية العالمية، حيث تعتمد العديد من الشركات الكبيرة في العالم بما فيها المؤسسات المالية اللامعة، بشكل كبير جدا عليها. وعلى الرغم من أن هذه الخدمات لم تكن تمثل سوى 12.8٪ فقط من إيرادات في النصف الأول من عام 2021، إلا أنها قد استحوذت مؤخرا على ما يقارب 50.4٪ من الدخل التشغيلي للشركة.

اقرأ أيضا: كيف اشتري اسهم في امازون AMZN 

4- سهم شركة إنفيديا Nvidia Corp 

يعد سهم إنفيديا (NVDA) واحدا من أكبر الاسهم الامريكيه التي لها مستقبل في قطاع تصنيع الرقائق. وتقدر الأسواق شركة إنفيديا بأكثر من نصف تريليون دولار. إن تركيز هذه الشركة الدائم على الابتكار وصناعة الجودة العالية وغزو الأسواق النهائية الكبيرة ذات الإمكانات العالية للنمو قد ساعدها سريعًا في التغلب على شركات الصناعة الكبيرة السابقة مثل شركة Intel.

كما هو الحال مع العديد من الأسهم الكبيرة، فإن المستثمرين سيحققون مكاسب كبيرة على آفاق نمو الشركة بأكثر من 48 ضعفًا من الأرباح الآجلة. كما وأن ضرورة وجود رقائق Nvidia في مجالات مثل مجال الذكاء الاصطناعي، والقيادة الذاتية، وتعدين العملات الرقمية، والألعاب ستبقي الشركة في منحى النمو والتطور لسنوات. يتضح الالتزام بالابتكار الذي تجسده شركة إنفيديا بشكل جيد فيما تستثمره الشركة في البحث والتطوير، حيث ارتفع في السنة الماضية إنفاق الشركة على البحث والتطوير بنسبة 168٪ مقارنة بالأربع سنوات السابقة، بينما ارتفعت نفقات Intel بنسبة 6٪ فقط خلال نفس الفترة.

5- سهم شركة تسلا Tesla

تسلا هي الشركة المصنعة للسيارات الأعلى قيمة في العالم. وتتخصص هذه الشركة الصديقة للبيئة في إنتاج جميع المركبات الكهربائية وبناء نظامها البيئي للطاقة المستدامة. تسلا مدرجة حاليًا في مؤشر ناسداك 100 وستاندرد آند بورز 500 وقد تجاوزت قيمتها السوقية أكثر من 1 تريليون دولار.

يعد سهم تسلا (TSLA) من بين أكثر الاسهم الامريكية إثارة للجدل. بالرغم من أنه قد حقق ارتفاعات كبيرة إلى حد الآن ، والبعض يراه متضخما ، إلا أنه ما يزال يفرض نفسه في قائمة اسهم امريكيه لها مستقبل.

ومع تأثر السوق بأخبار منصات التواصل الاجتماعي، فيمكن أن يتراجع اتجاه هذا السهم المتصاعد في أي وقت يقوم فيه رئيسها التنفيذي إيلون ماسك بنشر تغريدة محرجة. أصبحت اسهم تسلا أيضًا تمثل أكثر الأسهم بيعًا على المكشوف في الولايات المتحدة لتحل محل شركة Apple. ومع ذلك، يمكن أن يكون الشراء عند الانخفاضات وانهيار السوق مربحًا مع تطبيق بعض أوامر وقف الخسارة.[2]Best US Stocks to Invest in, Dailypik. تم الاطلاع 2021-11-11.

اقرأ أيضا: شراء أسهم تسلا Tesla

6- سهم شركة نيتفلكس Netflix

هي شركة تقديم خدمة البث الترفيهية الرائدة في العالم، مع 214 مليون عضوية مدفوعة في أكثر من 190 دولة. أعلنت هذه الشركة على حصولها على عدد مشتركين جدد قد بلغ 4.4 مليون مشترك في الربع الثالث من عام 2021. تحتل عملاقة الترفيه هذه المرتبة 115 حاليا في قائمة Fortune التي تضم 500 شركة. وقد وصل سهم نيتفلكس (NFLX) مؤخرًا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بقيمة سوقية تبلغ 286 مليار. وهي مدرجة في مؤشر S&P 500  و NASDAQ 100.

اقرأ أيضا: شراء اسهم نيتفلكس Netflix

7- سهم شركة Apple (AAPL):

هي واحدة من أكثر الشركات شهرة في صناعة التكنولوجيا الحديثة. لقد اخترعت هذه الشركة العديد من المنتجات التكنولوجية الناجحة التي عرفت إعجابا شديدا من طرف المستهلكين مثل Macintosh وiPhone وiPad وMac وApple Watch وApple TV والعديد من المنتجات والخدمات المبتكرة الأخرى.

أنشأت شركة Apple Inc. أيضا مجموعة من المنصات البرمجية البارزة بما فيها iOS وmacOS وwatchOS وtvOS ومتجر التطبيقات للخدمات عبر الإنترنت وApple Music وiCloud وApple Pay. وتعد شركة Apple Inc. هي أول شركة أمريكية وصلت قيمتها السوقية إلى تريليون دولار في التاريخ. في الآونة الأخيرة، تجاوزت القيمة السوقية حد 2.4 تريليون دولار. وهي الشركة رقم 3 من بين شركات Fortune 500 التي تم تصنيفها في عام 2021.

على الرغم من الآثار التي خلفتها جائحة فيروس كورونا، تمكنت شركة Apple من التعافي بسرعة لتستمر في اتجاهها الصعودي. ويعد سهم AAPL حاليًا واحدا من بين أفضل الاسهم الامريكيه المدرجة في مؤشرات Dow Jones وNasdaq 100 وS&500.

اقرأ أيضا: شراء اسهم في ابل Apple

8- سهم شركة com Inc. (CRM):

هي شركة برمجيات أمريكية قائمة على السحابة تعمل على توفير خدمة إدارة علاقات العملاء بالإضافة إلى كل التطبيقات المؤسسية التي تركز على خدمة العملاء وأتمتة التسويق والتحليلات وتطوير التطبيقات الداخلية.

لقد كانت Salesforce شركة البرمجيات القوية ذات وزن ثقيل في صناعة برمجيات المؤسسات المتخصصة في إدارة العملاء لسنوات، لكنها قد أعلنت دخولها رسميا في بطولات الدوري الكبرى في العام الماضي عبر انضمامها إلى متوسط ​​داو جونز الصناعي اللامع. باعتبارها واحدة من الشركات المرموقة، التي تزيد قيمتها عن 250 مليار دولار، والتي لا تزال تحقق أرباحًا بنسبة تزيد عن 20٪ سنويًا، فإن نموذج أعمال Salesforce ذو الهامش المرتفع والإيرادات المتكررة يتيح لها الاستثمار بكثافة في المبيعات والتسويق وعمليات الاستحواذ، وهي صيغة لطالما كانت مجزية للغاية بالنسبة للمستثمرين على المدى الطويل. إذا كنت قد اشتريت السهم قبل خمس سنوات، فستكون قيمته قد ارتفعت بنسبة 290٪. من المحتمل أن تساعد عملية الاستحواذ التي قامت بها الشركة مؤخرًا بقيمة 28 مليار دولار على شركة برامج المراسلة Slack Technologies LLC في الحفاظ على نمو الإيرادات بقدر أعلى من 20 ٪ في السنوات القادمة.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇