منصات التداول للمبتدئين: أفضل 3 منصات لعام 2023

منصات التداول تعد هي الجسر الذي يربطك بالأسواق المالية التي تريد الاستثمار فيها. لهذا السبب، سيكون عليك اختيار منصة التداول موثوقة تناسب احتياجاتك كمبتدئ. إليك أفضل منصات التداول للمبتدئين التي تحظى بثقة عالية، سواء كنت مهتما بأسواق الأسهم أو الفوركس أو السلع أو حتى العملات الرقمية

أفضل منصة تداول للمبتدئين ينبغي أن تتوفر على ثلاث مزايا أساسية. أولاً، يجب أن تكون المنصة سهلة الاستخدام. ثانيًا، يجب أن توفر مجموعة متنوعة من المواد التعليمية عالية الجودة للمتداولين الجدد. وثالثًا، يجب أن توفر إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق والأصول.

ستتعرف في هذه المقالة على أفضل منصات التداول الموثوقة للمبتدئين والتي تجمع بين هذه المزايا الثلاثة الأساسية.

1. إيتورو eToro – أفضل منصة تداول للمبتدئين

بعد البحث بين المئات من مزودي خدمات التداول عبر الإنترنت، وجدنا أن eToro هي من أفضل منصات تداول للمبتدئين.

أولاً وقبل كل شيء، فإن ستكون خيارًا مثاليًا إذا كنت تخطو أولى خطواتك في عالم التداول. يعزى ذلك إلى أنها توفر منصة سهلة الاستخدام للغاية كما تدعم إجراء الصفقات صغيرة الحجم.

المنصة تدعم العديد من فئات الأصول المالية، والتي تغطي 2,400 سهم يجري تداولها في 17 بورصة مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك شراء أسهم الشركات المتداولة في السوق الامريكي وكندا والمملكة المتحدة وهونج كونج، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من البورصات الأوروبية

منصة تداول eToro تسمح لك أيضًا بتداول 13 مؤشرات عبر العالم مثل داو جونز و 20 عملات رقمية مثل البيتكوين. وإذا كنت مهتمًا بتداول السلع، فإن المنصة تدعم معظم السلع الرئيسية بدءً من الذهب والفضة ووصولاً إلى النفط و الغاز الطبيعي. وبطبيعة الحال، توفر أيضًا فرصة التداول على عدد هائل من أزواج العملات.

الأكثر أهمية من كل ذلك، هو أنه يمكنك التداول في جميع الأسواق المالية التي توفرها بدون دفع أي عمولات. لن تكون مضطرًا أيضًا لتكبد رسوم متجددة لصيانة الحساب، وهو مايجعل من منصة تداول eToro مثالية لهؤلاء الباحثين عن وسيط منخفض التكلفة.

تقدم eToro أفضل منصات تداول العملات الرقمية و أفضل منصات تداول الفوركس. تداول العملات الرقمية و تداول الفوركس مع eToro بسيط وسهل ، مع منصته المثالية للمتداولين المبتدئين. هي أيضا من بين أفضل منصات تداول العقود مقابل الفروقات. تقدم etoro أيضًا الاستثمار في الأسهم و صناديق الاستثمار المتداولة من خلال نفس منصة التداول.

يمكن للمتداول أن يفعل كل شيء من خلال أفضل منصات إيتورو للتداول.

2. إيفست Evest – أفضل منصة للمتداولين العرب

تتمتع منصة ايفست بسمعة كبيرة بين منصات التداول في الوطن العربي.

ليست كل منصات التداول خاضعة للتنظيم. توجد الهيئات التنظيمية والرقابية لحماية المستثمرين ، لذلك يجب أن تتداول فقط مع المنصات المرخصة. تعمل Evest وفقًا لهيئة فانواتو للخدمات المالية VFSC بموجب ترخيص رقم 17910 و هيئة سلوك القطاع المالي FSCA بموجب ترخيص رقم 36060.

يمكن للمستثمرين امتلاك الأسهم والحصول على توزيعات الأرباح، مع 0٪ عمولة، 0٪ زيادة على تكلفة السهم، 0٪ رسوم معاملات والأهم 0٪ تأخير.

لدى منصة إيفست مجموعة برامج تداول تناسب جميع أنواع المستثمرين، بما فيها برنامج تجريبي للمبتدئين وبرامج تداول إسلامية، وبرامج أخرى. وتقدم عدة برامج تعليمية ودورات تدريبية أيضَا سواء للمبتدئين والمتقدمين.

وتوفر منصة إيفست طرق سحب سهلة جدا للأموال، عن طريق إدخال المبلغ المراد سحبه بالدولار الأمريكي، وإكمال نموذج السحب الإلكتروني ثم يتم سحب المبلغ من رصيد حساب المستخدم على المنصة، ولكن إذا كان لديك أموال مستثمرة في مراكز مفتوحة، فيمكنك تحرير المزيد من الأموال عن طريق إغلاق المراكز المفتوحة.

كما تتمتع منصة ايفست بالعديد من الميزات الرائعة لكل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة بمافي ذلك عملية فتح حساب سهلة ومباشرة، ومجموعة جيدة من منتجات العقود مقابل الفروقات، وإمكانية استخدام منصات الطرف الثالث مثل MetaTrader.

ومن الجدير ذكره أن إيفست توفر ، وهو أمر مفيد بشكل خاص للمتداولين الذين يمتلكون رأس مال صغير.

3- Plus 500 .. منصة تداول رائعة

هي شركة تداول على الإنترنت تأسست في عام 2008. مسجلة في سوق لندن للأوراق المالية .. وفي 2018 ، تم إدراج أسهم Plus500 Ltd للتداول في السوق الرئيسي لبورصة لندن للشركات المدرجة.

تعمل Plus 500 على تقديم خدمة عقود الفروقات (CFD) في مجموعة من الأدوات المالية. تم تأسيس الشركة خلال فترة الركود الاقتصادي عام 2008 حينما كان المستثمرون يبحثون في مختلف الخيارات المرنة والأوسع نطاقًا. ظهرت كل من الأدوات المالية الاشتقاقية المتاحة وعقود الفروقات بوصفها المنتج المفضّل.

تعتبر هي من بين الوسطاء الأكثر تنظيمًا في العالم، وهي ميزة كبيرة للمتداولين الراغبين في التداول مع وسيط موثوق تنظيميًا. تخضع بلس 500 بشكل الأساسي لهيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة والتي تعد من بين أكثر جهات الرقابة على شركات وسطاء الفوركس صرامة وموثوقية في العالم.  حيث يتمتع المتداولون بالحماية بموجب خطة تعويض الخدمات المالي (FSCS) حتى 85000 جنيه إسترليني، وفقًا للمتطلبات التنظيمية.

تنص بلس 500 على عدم تطبيق أي رسوم على عمليات الإيداع أو السحب الداخلية ما لم يتجاوز المتداول الحد الأقصى لمبلغ السحوبات الشهرية المجانية. لذلك، تتوفر لدي المتداول عملية سحب واحدة على الأقل شهريًا بدون تكاليف إضافية من بلس 500، لكن رسوم الطرف الثالث التي تعتمد على معالج الدفع موجودة وهي خارجة عن سيطرة هذا الوسيط. كما ستواجه عمليات السحب بعملة غير عملة الحساب الأساسية رسوم تحويل العملة. لذا عليك كمتداول في الشركة تجنب إجراء أكثر من عملية سحب واحدة شهريًا لتجنب التكاليف الإضافية.

كيف تختار أفضل منصة التداول للمبتدئين

في ظل وجود هذا الكم الهائل من منصات التداول في السوق، فإن إيجاد منصة التداول المناسبة قد تكون مهمة شاقة تستهلك الكثير من الوقت والجهد

لكن الأمر الذي في غاية الأهمية عند اختيار الوسيط المالي الذي يتناسب مع احتياجاتك هو امتلاك الشركة لمنصة تداول وخادم مستقرين، لكن من الجدير الانتباه له هو مدى تأثر تلك المنصة خلال فترات السيولة العالية التي قد تصاحبها تخبطات في فوارق الاسعار أو تجمد في الأسعار في أحيان أخرى، وكل ذلك يمكنك أن تنتبه له خلال الفترة التجريبية قبل البدء بخطوات فتح حساب حقيقي لدى أي شركة وساطة مالية قد اخترتها.

كيف أبدأ التداول كمبتدئ؟

لبدء التداول كمبتدئ، يجب أن يكون لديك حساب وساطة واستراتيجية استثمار وأفق زمني محدد. اليك تفسيرا بسيطا لكل ما ستحتاج اليه:

منصة التداول: يعد الحساب التجريبي أو الافتراضي طريقة رائعة للتعرف أكثر على برنامج التداول الذي تستخدمه وفهم كيف يمكن أن تساعدك أنواع الأوامر على إدارة المخاطر أثناء الدخول والخروج من المراكز.

استراتيجية التداول: بعد فتح حساب وساطة، هناك العديد من القرارات التي ستحتاج إلى الاستعداد لها عند التداول كمبتدئ، مثل ما يجب تداوله ومتى، ومقدار الأموال المخصصة للميزانية، وما الى ذلك.

الإطار الزمني: سواء كنت تستثمر على المدى الطويل كمستثمر سلبي أو تتداول بنشاط أكبر، فيجب أن تركز على ظروف السوق الحالية ونشاط السعر الأخير عند تحديد المدة التي تريد الاحتفاظ بها بالأصل.

اتخاذ خطوات صغيرة: تعد الأسهم الكسرية طريقة رائعة لشق طريقك إلى عالم تداول الأسهم بحيث أنها تنطوي على مخاطر أقل. يمكن أن يساعدك اتخاذ خطوات صغيرة مثل هذه على فهم كل ما يتعلق بهذا المجال قبل الخوض فيه كليا.

خاتمة

في نهاية الأمر، فأنت تستثمر أموالك التي كسبتها بشق الأنفس، ولهذا يجب أن تكون واثقًا بنسبة 100% أن منصة التداول التي ستختارها هي الملائمة لظروفك الشخصية وأهدافك المالية.

أفضل طريقة لتسهيل عملية الاختيار هو وضع قائمة بالمعايير الرئيسية التي يجب توافرها في منصة التداول المختارة، وهو ما سيخفف عن كاهلك عبء كبير في اختيار منصة التداول الأفضل.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع