مشروع غريب ومربح (9 مشاريع غريبة وناجحة)

يمكن للأوقات الاقتصادية الصعبة أن تلهم الكثير من الإبداع عندما يتعلق الأمر بأفكار مشروع غريب ومربح. لكن يجب أن تعلم أن بدء عمل تجاري جديد أمر محفوف بالمخاطر، فوفقًا لإدارة الأعمال الصغيرة (SBA)، تفشل أكثر من 50٪ من الشركات الصغيرة في غضون السنوات الخمس الأولى، ومن بين الشركات الأخرى التي تنجح، تفشل 50٪ منها في السنوات القليلة المقبلة. هذا يعني أنك مطالب بإيجاد فكرة المشروع الصحيحة والقيام بالأبحاث اللازمة قبل اتخاذ قرارك الأخير.

على الرغم من وجود الكثير من الوظائف التي تعتبر “دليلًا على الركود”، مثل السباكين، وعمال العقارات، والمحاسبين، وبائعي البقالة، وما الى ذلك، الا أنه هناك الكثير من أفكار المشاريع الأخرى التي ازدهرت حتى في ظل اقتصاد متدهور. اليك البعض منها.

أفكار مشاريع غريبة ومربحة

1- مانع بق الفراش

إذا سبق لك أن زرت نزلا أو فندقًا موبوءًا ببق الفراش، فأنت تعلم مسبقا كم يمكن أن تكون هذه الحشرة فظيعة بالرغم من صغر حجمها. جمع Tony Abrams ثروة من خلال اختراع مانع بق الفراش، بحيث تصنع شركته وتبيع هذا المنتج الذي يمنع هذه الحشرات من الزحف إلى السرير ولدغ النائمين.

أتعتقد أنه مشروع غريب؟ ربما! لكنه مربح حقا، فقد كسب Tony من خلالها الملايين من الدولارات.

2- تأجير الدجاج

قد تجد العديد من الأشخاص المهتمين بالزراعة الحضرية الذين يرغبون في الحصول على دجاج، لكن ماذا لو كانوا لا يحبون رعاية الدجاج؟

هنا تأتي أهمية مشروع تأجير الدجاج الذي سيوفر لك إمكانية تجربة تربية الدجاج في الصيف عن طريق تزويدك بكل ما تحتاجه للقيام بذلك، بحيث مقابل 250 دولار فقط، يمكنك معرفة ما إذا كنت تريد حقًا تجربة تربية الدجاج بنفسك أم لا

3- غرف التحطيم

ثالثا في مقالة مشروع غريب ومربح، غرف التحطيم. هل سبق لك أن كسرت طبقًا عن قصد عندما كنت متوترًا أو غاضبًا؟ انه حقا لإحساس رائع أن تشاهد ذاك الصحن وهو يصطدم بالحائط.

حسنًا، هذه هي الفكرة الكاملة وراء عرف التحطيم. يسمح هذا المشروع للعملاء بالدخول، ثم شراء أطباق وفناجين من اختيارهم، وتحطيمهم كما يحلو لهم. يمكنهم أيضا أن يشتموا أو يطأوا بأقدامهم أو يفعلوا أي شيء يريدون لتخفيف التوتر الذي يشعرون به.

4- إعادة بيع خواتم الخطوبة

عندما تركته خطيبته بعد خطوبة دامت ثلاثة أشهر، لم يتبقى ل Josh Opperman سوى خاتم الخطوبة الفاخر الذي عمل بجد لتوفير المال من أجله، والذي جعله يصاب بصدمة بعد أن أعاده الى الصائغ وفوجئ بالمبلغ الزهيد الذي كانوا على استعداد أن يدفعوا من أجله.

دفع هذا ب Josh الى بدء مشروع إعادة بيع خواتم الخطوبة، والذي كان عبارة عن موقع ويب يسمح للأشخاص ببيع خواتم الخطوبة أو أي مجوهرات فاخرة أخرى ستخدمين آخرين مقابل أقل بكثير من اثمنتهم الحقيقية عند بائعي المجوهرات الفعليين. حقق الموقع نجاحًا مذهلاً وتم عرضه على شبكة CNN وThe Today Show وFox News وThe New York Times.

5- مراحيض الحيوانات الأليفة

خامسا في مقالة مشروع غريب ومربح، مريحيض الحيوانات الأليفة. إذا كنت من الأشخاص الذين يعيشون مع حيواناتهم الأليفة، فقد تعلم مدى صعوبة الأمر عندما يتعين عليك إخراجهم من أجل قضاء حوائجهم، بالخصوص في درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة جدا. أو ربما أنت تعمل لساعات طويلة وعليك دائمًا الهرع الى المنزل للسماح لهم بالخروج، أو ربما حتى أنك من كبار السن ويصعب عليك القيام بهذه المهمة لمرات متعددة من اليوم.

دفعت كل هذه الأسباب الى بدء مشروع مراحيض الحيوانات الأليفة، وهي عبارة عن مربع من العشب المزيف تضعه داخل منزلك أو شقتك، ويعمل مثل فناء خلفي صغير حيث يمكن لكلبك أن يقضي حاجته.

6- بيع الثلج في الصيف

في عام 2015، توصل Kyle Waring إلى فكرة بارعة لبدء مشروعه لبيع الثلج في الصيف. أصدرت هذه الفكرة ضجة كبيرة في البداية، حيث تلقى صاحبها 135 طلبًا في أول 48 ساعة. ولا تزال الشركة مستمرة في جني الأرباح، بحيث تحقق الان أرباح تتكون من خمسة أرقام.

يقول Kyle: “في العام الماضي، قمنا بالتسليم إلى أكثر من 80 منزلاً في فلوريدا وأريزونا وتكساس وكاليفورنيا وحتى مدينة نيويورك بمناسبة عيد الميلاد”.

7- الهواء المعلب

تبيع شركة Vitality Air الكندية علب الهواء من جبال روكي في جميع أنحاء العالم، وبالأخص في الصين، حيث يمثل تلوث الهواء في المناطق الحضرية مشكلة كبيرة. يزعم مؤسس الشركة أنه بدأ الشركة على سبيل المزاح، لكنه كان ناجحًا للغاية لدرجة أنه شجع العديد من المقلدين على القيام بنفس الفكرة والربح منها.[1]These strange business ideas made their inventors rich, telegraph. تم الاطلاع 2022-05-30.

8- البطاطس بالبريد

تحقق الشركة الأمريكية التي ترسل بطاطس مخصصة عبر البريد الآن إيرادات قدرها 25000 دولار شهريًا. تسمح لك شركة Potato Parcel شراء بطاطس منقوشة مع أي رسالة، والتي يمكن إرسالها إلى أي مكان في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا كهدية فريدة.

9- الرسائل الامعة

أخيرا في مقالة مشروع غريب ومربح، الرسائل اللامعة. أصبح موقع Ship Your Enemies Glitter، الذي يسمح للعملاء بشحن مظاريف المليئة بالغبار المتلألئ لأعدائهم دون الكشف عن هويتهم. حققت الشركة ما يصل الى 20000 دولار أمريكي في أول أربعة أيام لها في العمل، ومع ذلك فقد تم بيعها في غضون أسبوعين من البدء مقابل 85000 دولار أمريكي.

كيف يمكنك الحصول على المزيد من الأفكار؟

1- احصل على الإلهام

للحصول على المزيد من الأفكار الفريدة، عليك أولا أن تلقي نظرة على حياتك الخاصة، فعادة ما تأتي أفكار المشاريع الجيدة عندما يكون المخترع أو المالك منزعجًا من احتياجاته غير الملباة. هل هناك أشياء تحبطك بشكل يومي أو أسبوعي؟ يمكن أن تقدم أسئلة بسيطة كهذه رؤى مهمة لأفكار عمل قوية.[2]Weird But Successful Small Business Ideas, moneycrashers. تم الاطلاع 2022-05-30.

2- اكتبها

اكتب قائمة الأفكار التي حصلت عليها، ولا تنسى أن تقاوم اغراء اختيار أول فكرة تخطر ببالك إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح. استثمر وقتك في التفكير والعصف الذهني والتحليل الى أن تجد الفكرة المثالية لك.

3- اتخذ الخطوة الأولى

هناك ثروة من الموارد التي قد تساعدك على بدء مشروعك الخاص مثل نصائح حول كيفية الحفاظ على انخفاض النفقات، والخصومات الضريبية للشركات الصغيرة، والموارد المفيدة عبر الإنترنت لأصحاب المشاريع الصغيرة.

خلاصة

كانت هذه بعض المشاريع الغريبة والمربحة التي تكللت بالنجاح، لكن تذكر ألا تبني فكرتك على نجاح شخص اخر. مفتاح كل هذه المشاريع هو تلبية الحاجة، حتى لو لم يدرك الكثير من الناس أن لديهم تلك الحاجة، كما هو الحال مع غرف التحطيم.

بدء مشروع جديد ليس بالأمر السهل، لكن الأمور تصبح أقل عناء عندما تفعل شيئًا ممتعًا أو شيئًا تهتم به.

المراجع[+]

رأيان حول “مشروع غريب ومربح (9 مشاريع غريبة وناجحة)”

  1. لدي فكرة مشروع ممتازه واريد شريك ينفذ المشروع في اليمن

    للتواصل:00967775968674

    رد
    • اتواصل بي 775391947 معي فريق يمكننا مساعدة بعضنا

      رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع