مستقبل عملة سولانا | توقعات عملة سولانا 2023

إلى أين تتجه عملة Solana بعد أن اكتسبت شعبية هائلة وأصبحت من أشهر العملات الرقمية؟ إليك توقعات عملة سولانا 2023 ، وتوقعات الخبراء حول مستقبل عملة سولانا الرقمية.

عملة سولانا هي العملة الرسمية لمنصة سولانا مفتوحة المصدر والقائمة على شبكة البلوك تشين. تقدم شبكة عملة سولانا حلولاً جديدة مختلفة ورائدة لضمان معدلات معاملات كثيرة وسريعة لا مثيل لها للمستخدمين مع الحرص على مستوى مرتفع من السلامة والأمان. لذا فقد شهدت شبكة سولانا توسعا كبيرا وهائلا منذ إطلاقها في سنة 2017.

في هذه المقالة، سنتحدث بشكل مفصل عن مستقبل عملة سولانا في عام 2023 الجاري وفي السنوات القادمة. وسنسلط الضوء على أبرز توقعات عملة سولانا من كبار خبراء ومحللي العملات الرقمية ، مع أخذ وضع السوق بعين الاعتبار.

تاريخ عملة سولانا

بدأ تاريخ سولانا في عام 2017, حيث تم إطلاقها. وقد تم بناء وإنشاء هذا المشروع من طرف أناتولي ياكوفينكو الذي سرعان ما انضم إليه Greg Fitzgerald وEric Williams واجتمعت مجهوداتهم لتطوير شبكة بلوك تشين قابلة للتطوير بشكل لا نهائي.

وقد استفاد ياكوفينكو، على وجه الخصوص، من خبرته السابقة كمهندس Dropbox لمساعدة شبكة سولانا على تحقيق الأهداف المهمة المسطرة لها. وتعتبر شبكة Solana الآن بمثابة شبكة البلوك تشين الأكثر تطورا.

بعد وقت قصير من إطلاقها، تعاونت سولانا مع بروتوكول سيروم Serum protocol القادم لبناء DEX. استخدم Serum طريقة سولانا المتطورة المصممة لإنشاء موقع غير احتجازي وفضاء واسع لتداول المشتقات. نظرًا لأحدث الوظائف المميزة والرائعة التي جاء بها DEX، فقد كان مجتمع العملات الرقمية سعيدًا جدا. حيث طور Serum دفتر أوامر حد مركزي (CLOB) في شبكة تقوم بتحديث معطياتها كل 400 مللي ثانية لضمان حصول المتداولين على السعر الحالي الصحيح.

القيمة السوقية وتفاصيل المخزون

لقد عرفت عملة سولانا انخفاضا حقيقيا في السعر، قبل أن تنمو مرة أخرى بسرعة بحلول نهاية ديسمبر 2020, حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. كان سعر عملة سولانا يقدر بــ 44.46 دولارًا قبل بضعة أيام من وقت كتابة هذا التقرير بانخفاض قدره 3.36٪ في 24 ساعة.

يؤدي انخفاض السعر إلى إحداث تغيير كبير في القيمة السوقية والمرنة لـعملة سولانا. المخزون التقديري المتداول لعملة سولانا هو 315,410,081.57، مما سيجعل منها سابع أكثر العملات الرقمية قيمة، بقيمة سوقية تبلغ 58,784,651,273 دولارًا. إنها رحلة تقريبية لهذه العملة، ولكنه وبمجرد ارتفاع سعر البيتكوين، يمكن أن تكون هناك زيادة متوقعة في سعر سولانا وجميع العملات الرقمية الأخرى.

توقعات مستقبل عملة سولانا من حيث السعر

لقد تمكنا من استشعار منحى صعوديا للغاية من خلال النماذج الخوارزمية المتاحة. تحت ضوء حقيقة أن الشبكات المالية اللامركزية قد تضخمت فقط إلى سعر مغلق قدره 22 مليار دولار في يناير 2021، تعد عملة سولانا بديلاً قويًا لشبكة الإيثريوم للتطبيقات والمنصات عالية النمو. لذلك، فقد نشهد ارتفاع وصعود عملة سولانا إلى حدها الأقصى على الإطلاق في منتصف عام 2021. يمكننا حتى أن نتوقع متوسط سعر يصل إلى ​​200 دولار بحلول نهاية عام 2021.

توقعات أسعار سولانا 2023

في الوقت الحالي، فإن أكبر عقبة أمام عملة سولانا تتمثل في كون شبكات البلوك تشين الراسخة مثل Ethereum أو EOS تعمل على تحديث شبكاتها من أجل التغلب على أزمة مشاكل قابلية التوسع، والتي تتضمن الرسوم المرتفعة والمدد الزمنية الطويلة التي تستغرقها المعاملات.

ومع ذلك، فإن التطورات العديدة التي عرفتها وستعرفها عملة سولانا يمكن أن تجعلها أقوى أيضًا ضد منافسيها، بما فيها التحديثات المنتظرة على نطاق واسع والتي تسمح بتحسين التوافق بين كتل سولانا وتوكينات SOL الأخرى. بمساعدة هذه التحديثات والتطورات، فمن المتوقع أيضًا حدوث تطورات في الأسعار. بحلول عام 2023، سيكون سعر عملة سولانا واحدة بسعر حوالي 350 إلى 400 دولار.

توقعات سعر سولانا 2025

من المستحيل التنبؤ بمدى تحسن المشهد المالي في غضون أربع سنوات، لكننا سنراهن بشكل كبير على أن أهمية اللامركزية ستحقق تقدمًا كبيرًا من خلال التمويل اللامركزي (DeFi) وزيادة استخدام تطبيقات الهاتف المحمول لمعظم أغراض حياتنا اليومية (DAPPs).

إن قابلية التوسع القوية لـعملة سولانا تجعلها بديلاً مستقرًا ومقاومًا لما قد يجلبه المستقبل. تعتبر سولانا فرصة استثمارية جذابة للغاية، حيث أن العملة الأصلية لشبكة البلوك تشين هذه تجعلها مرنة وفعالة.

وعلاوة على ذلك، فإن التنبؤ بالأسعار لهذه الفترة طويلة الأجل هو في الحقيقة مهمة ضخمة لا يسهل القيام بها. من المتوقع أن يصل سعر عملة سولانا إلى 800 دولار بحلول عام 2025. نحن نعلم أنه لمن الصعب جدًا تصديق هذا، ولكن هذا ليس بالأمر الصعب على عملة سولانا بعد الارتفاع الذي عرفته سابقا.[1]Solana Price Prediction, cryptonewsz. تم الاطلاع 2021-10-28.

تحليل مستقبل عملة سولانا الفني

في 10 أبريل 2020، بدأ تداول عملة سولانا الرقمية بمبلغ 0.79 دولارًا وفقًا لـ Coinmarketcap. ثم بدأ السعر في الارتفاع بعض الشيء لينخفض في مايو إلى 0.52 دولار. ثم وفي نهاية يونيو، بدأ السعر في الانتعاش ووصل إلى سعر 0.99 دولار. ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن السعر قد ارتفع إلى 1.33 دولار بحلول منتصف يوليو. في نهاية يوليو، ارتفعت هذه العملة الرقمية إلى سعر 1.84 دولار. وبصورة صاعدة، كانت العملة قد بلغت 3.77 دولار في منتصف شهر أغسطس ثم انخفضت إلى 2.82 دولار في وقت لاحق من ذلك العام.

ثم وفي بداية شهر سبتمبر، رفعت عملة سولانا سجلها السعري إلى 4.84 دولار وكان هذا هو أعلى مستوى لها حينها. وبشكل مثير للصدمة، فقد انخفض السعر في غضون يومين إلى 2.40 دولار ثم ارتفع بعدها إلى 3.80 دولار واستقرت العملة في هذا السعر لبعض الوقت، حيث عانت من أجل البقاء مستقرة في هذا المستوى. لكن السعر قد انخفض إلى سعر 2.56 دولار مرة أخرى وقد تم تداول سولانا عند سعر 2.96 دولار في نهاية سبتمبر.

نجحت عملة سولانا في الوصول إلى نطاق سعر 2 دولار خلال شهر أكتوبر مع العديد من التحركات. وفي بداية شهر نوفمبر، انخفض السعر بشكل يائس إلى 1.35 دولار بسبب مستوى إنفاق المستخدمين الضخم وضغوط البيع القوية. ثم بدأ السعر في الانتعاش في وقت لاحق في نوفمبر ليبلغ 2.41 دولارًا حيث استأنفت البيتكوين في الارتفاع. وفي ديسمبر، انخفضت سولانا أكثر إلى ما يقارب 1.47 دولار حينما سحب الدببة القيم.

ما يتوقعه الخبراء لمستقبل عملة سولانا

إليك فيما يلي، ما يقوله الخبراء حول مستقبل عملة سولانا.[2]Solana Price Predictions, investorplace. تم الاطلاع 2022-02-05.

وفقًا للخبراء، فإن سعر عملة سولانا سيصل إلى 500 دولار بحلول نهاية عام 2021 ثم سيتضاعف هذا الرقم قبل نهاية عام 2022. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث يتوقع خبراء المجال أن يصل سعر العملة الرقمية إلى 2000 دولار قبل انتهاء عام 2023.

وفقًا لــ PricePrediction, فإن سعر عملة سولانا سيرتفع بثبات طوال عام 2022، وذلك بدءًا بمتوسط ​​سعر يبلغ 177.15 دولارًا وقد يصل إلى 217.83 دولارًا بنهاية فصل الصيف. ويتوقع أن تنهي هذه العملة الرقمية العام بمتوسط ​​سعر 252.38 دولارًا، وقد ترتفع إلى 279.66 دولارًا.

وتتوقع LongForecast أن تنهي عملة عام 2021 بسعر 188 دولارًا، لكن بعد ثلاثة أشهر، ستكون قد ارتفعت إلى 245 دولارًا. ويتوقع أن تصل هذه العملة لسعر 478 دولارًا بنهاية عام 2022 ويمكن أن ترتفع إلى 608 دولارات بحلول نهاية يوليو 2023، على الرغم من أنها يمكن أن تعيش بعض الانخفاضات بعد ذلك. ويتوقع أن يصل سعر سولانا إلى 462 دولارًا بحلول نهاية عام 2023.

تتمحور توقعات أسعار سولانا لــ WalletInvestor حول تفاصيل ما يمكن أن يقدمه الاستثمار في هذه العملة للمستثمرين. حيث تشير هذه التوقعات إلى أن استثمارًا بقيمة 100 دولار في سولانا اليوم يمكن أن يبلغ صافي إجمالي 0.575 من سولانا. استنادًا إليها، “فمن المتوقع حدوث زيادة طويلة الأجل”، مع وصول توقعات السعر ليوم 17 أكتوبر 2026 إلى 1350.47 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن تشهد عائدات الاستثمار لمدة خمس سنوات زيادة بنسبة 676.67٪، حيث يمكن أن يصل الاستثمار البالغ 100 دولار الآن إلى 776.67 دولارًا بحلول عام 2026.

ماذا تعتقد بعض وسائل الإعلام عن سولانا؟

فلنلقي نظرة الآن على ما تقوله بعض المنابر الإعلامية للعملات الرقمية بخصوص تقديرات وأرقام سولانا المستقبلية.

  • TradingBeasts :

سيتم تداول سولانا بسعر 140.55 دولار بنهاية عام 2021 و250.21 دولار بحلول عام 2024.

  • capital :

بحلول نهاية عام 2021، سيتم تداول سولانا بمبلغ 193 دولارًا، وبمبلغ 1500 دولار بحلول عام 2025.

  • WalletInvestor :

قد تشكل سولانا رهانًا رائعًا على المدى الطويل، وفقًا لـ WalletInvestor. فبحلول نهاية عام 2021، من المتوقع بيعها بسعر 180 دولارًا وبمبلغ 950 دولارًا بحلول نهاية عام 2025.

  • Coin Arbitrage :

قد يصل سعر سولانا إلى ما يقارب 150 دولارًا في نهاية عام 2021 وفقًا لـ Coin Arbitrage. خلال السنوات الثلاث المقبلة، سيكون سعر سولانا عند ذروة 635 دولارًا، حيث سيكون أقل سعر يمكن أن تصل إليه عند 390 دولارًا.

كان سعر سولانا في عام 2021 يصل إلى 1.60 دولار. بدأت هذه العملة البديلة في الارتفاع بشكل صعودي. نظرًا لأن سولانا هي عملة التمويل اللامركزي DeFi الجديدة، فقد يرتفع سعرها بشكل هائل مستقبلا.

يمكن أن تركز سولانا على هذه النقطة من أجل ربط أصولها بـ DeFi. من شأن هذا أن يحفز الشركات الناشئة الجديدة وهذا قد يجعلها تصبح لاعبًا تنافسيًا قويًا في سوق العملات الرقمية الأخرى. وفي نهاية عام 2021، قد يتم تداول هذه العملة بما يقارب 150 دولارًا ويتوقع أن يصل إلى سعر 250 دولارًا في المستقبل القريب جدا.

كيفية شراء وتخزين سولانا

يتم تداول عملة سولانا في معظم بورصات العملات الرقمية مثل Binance وHuobi Global وOKEx. تعد بورصة Binance الخيار الأكثر أمانا، كما وأن SOL/USDT هو زوج التداول الأكثر شيوعا في Binance. وتعد هذه البورصة سريعة جدا في تخزين عملة سولانا الخاص بك. ويقترح منشئوو ومطورو المشروع حفظها في محفظة Trust Wallet على وجه التحديد. يمكن تنزيل محفظة الهاتف المحمول هذه من Apple وAndroid مجانًا. Coin98 هي مجموعة هواتف ذكية أخرى يمكنها تسهيل احتياجات التخزين الخاصة بك، حيث توفر لك العديد من الميزات ممتعة. لكن محفظة الأجهزة، بالطبع، هي أفضل بديل تملك.[3]Is SOL a Good Investment?, ipplecoinnews. تم الاطلاع 2021-10-22.

أسئلة شائعة حول عملة سولانا

هل سولانا هي عملة تمويل لامركزي DeFi؟ تهدف سولانا إلى تعزيز وتطوير ودعم التطبيق اللامركزي (DApp) (DeFi). حيث تسعى إلى تعزيز قابلية التوسع خاصتها من خلال اعتماد آلية إثبات التاريخ (PoH) وذلك بشكل متواز مع آلية إثبات الحصة.

هل سولانا هي استثمار جيد؟ كما رأينا في توقعات أسعار سولانا، فإن سولانا هي نظريًا قوية بشكل أساسي لتحقيق قيمة أكبر حتى خلال فترات الانكماش بفضل تنوعها العالي كتوكن فائدة ونموذجها الاقتصادي المقاوم للانكماش طويل الأجل.

في السنوات القادمة، نأمل أن يكون أداء العملة جيدا كما كان أداؤها في الأسابيع القليلة الماضية.

كيف يمكنني شراء سولانا؟ إذا كنت ترغب في شراء عملة سولانا، فهناك العديد من البورصات المتطورة الآن التي تقدم خدمات لا مثيل لها لعملائها. البورصات مثل Binance و OKEx هي واحدة من البورصات القليلة التي يمكن الوثوق بها.

خلاصة

ظهر التمويل اللامركزي DeFi في المشهد منذ بضع سنوات فقط من العدم تقريبًا. حيث كان ظهوره بمثابة بداية تحديث الصناعة المالية بعد أن استمرت هيمنة البنوك والمؤسسات الكبرى على هذا المجال لسنوات طويلة.

إن مستقبل تواصل البشر مع المؤسسات المالية يتمثل في DeFi، الذي يوفر وصولاً مفتوحًا ومنخفض التكلفة وشفافًا ومنصفًا للجميع على قدم المساواة. لكنه وللنجاح في المستقبل، كما هو الحال مع كل شيء في الحياة، يجب مواجهة وتجاوز بعض الصعوبات.

تعد عملة سولانا الآن واحدة من أشهر العملات الرقمية وأكثرها شعبية. كان منشئوو المشروع قادرين على إنشاء شبكة قادرة على تحسين جودة معالجات الدفع ولا سيما من حيث السرعة وسهولة الاستخدام. ولهذا، فمن المتوقع أن يكون مستقبل عملة سولانا مشرقا جدا مع ينتقل جميع مطوري البلوك تشين إلى Solana لأن شبكاتهم الأصلية الخاصة تستمر في مواجهة مشكلات متعلقة بقابلية التوسع والسرعة.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع