متى اشتري سهم الراجحي؟ هل اشتري سهم الراجحي الان؟

ما يزال يعتبر سهم الراجحي فرصة استثمارية مجزية ، بعد النجاح الذي استطاعت الشركة تحقيقه. فهل اشتري سهم الراجحي الان؟ وما هو أفضل وقت لشراء اسهم في الراجحي؟

طبعا ، الوقت المثالي لشراء سهم الراجحي هو عندما يكون السعر في نهاية فترة هبوط. والوقت المثالي لبيع السهم هو عندما يكون السهم في نهاية فترة صعود.

ولأن تحديد نهاية فترة هبوط أو صعود سعر سهم الراجحي صعب جدا على المستثمرين. سنحاول في هذه المقالة، معرفة متى ينبغي أن تشتري سهم الراجحي بهدف الاستثمار. وأيضا أفضل وقت في اليوم لشراء وبيع سهم الراجحي بغرض المضاربة اليومية.

هل اشتري سهم الراجحي الان؟

يعتبر سهم الراجحي، نظرا للعمل التجاري القوي الذي يقف وراءه، من أفضل الأسهم الاستثمارية في السوق السعودي.

بنك الراجحي من أكبر البنوك الإسلامية في العالم والسعودية، من حيث القيمة السوقية وقاعدة العملاء الكبيرة التي يمتلكها. وما تزال قاعدة عملائه في نمو وازدياد. وهذا يعني المزيد من الازدهار في العمل التجاري والمزيد من الأرباح والعوائد. الأمر الذي سيؤثر إيجابا على سعر اسهم الراجحي وسيدعم ارتفاع أسعارها.

لذلك ، كل من يسأل هل اشتري سهم الراجحي الان؟ بالنظر للمدى البعيد ، فإن شراء اسهم في الراجحي الآن هو قرار استثماري جد ممتاز. فالراجحي هي من بين أفضل الشركات التي حققت أداء عالي في الفترة الماضية في سوق الأسهم السعودي :

  • سدافكو
  • العثيم
  • بوبا
  • الراجحي
  • المواساة
  • سابك

جميع هذه الشركات حققت أداء قوي ، وضاعفت أموال ملاكها. و سهم الراجحي هو واحد من افضل الاسهم للاستثمار في السوق السعودي، مع تاريخ طويل من النمو وتحقيق العوائد المرتفعة.

لكن رغم كل هذا، هناك أمور يجب على المستثمرين أخذها بعين الاعتبار لتحديد أفضل وقت لشراء سهم ما ، سنأتي على ذكرها في ما يلي من المقالة.

مواضيع ذات صلة:

متى اشتري سهم الراجحي؟

بشكل عام ، عندما يتعلق الأمر بالتوقيت الأفضل لشراء سهم ما ، فإن هناك أوقاتا ممتازة لشراء الاسهم بغرض الاستثمار من جهة ( أفضل الأسهم طويلة الأجل ). وهناك أوقاتا وساعات تداول تعتبر جيدة لتداول الأسهم قصير الأجل ( أفضل الأسهم للمضاربة اليومية ).

بالنسبة لسهم الراجحي،  ينبغي على المتداولين شراء سهم الراجحي في فترات الانخفاض قصيرة الأجل ، حتى يستفيدوا قليلا من انخفاض سعره ويتمتعوا بالعوائد التي سيحققها لهم رجوعه للارتفاع بعد ذلك. وأيضا ينبغي على المستثمر طويل الأجل ، شراء سهم الراجحي على مراحل. أي يشتري بصفة منتظمة ، شهريا مثلا ، حتى يحصل على متوسط سعر شراء مثالي خلال فترة زمنية معينة.

في الواقع ، الحصول على إجابة واضحة وصريحة أمر في غاية الصعوبة. عند محاولة تحديد افضل وقت لشراء الاسهم، ليس فقط سهم الراجحي ، فإن الإجابة تختلف من وضع مستثمر إلى آخر ، وتختلف أيضا من فترة زمنية لأخرى.

– متى اشتري سهم الراجحي بالنسبة للمتداول قصير الأجل؟

سؤال يتبادر لذهن كل متداول يومي؟ الإجابة باختصار، تقدر تشترى بطريقتين:

  1. الشراء عند دعم وظهور شموع انعكاسية.
  2. الشراء بعد الاختراق او بعد اعاده الاختبار

بهذي الطريقتين سوف تحمي محفظتك وتنميها.

– متى اشتري سهم الراجحي بالنسبة للمستثمر طويل الأجل؟

متى اقدر اشتري الراجحي كاستثمار سنة أو 5 سنوات؟ بالرغم من أنه لا يوجد أفضل وقت لشراء سهم الراجحي محدد بالنسبة للاستثمار طويل الأجل، فإن هناك مجموعة من الأمور ينبغي على المستثمرين أخذها بعين الاعتبار.

إذن كيف تقيم ما إذا كان هذا هو الوقت المناسب لشراء سهم الراجحي ، ومتى تنتظر حدوث تراجع في سعر السهم؟ أفضل إجابة هي أنك لا تفعل ذلك.

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في سهم الراجحي  خمس أو 10 أو 20 عامًا ، فهذا هو الوقت المناسب أكثر من أي وقت مضى لشراء الأسهم.

يقول وارن بافيت: “إذا كان هناك سهم بسعر جيد ، فإنه يستحق الشراء. حتى لو انخفض على المدى القصير ، ثق في البحث الذي قمت به لتحقيق مكاسب طويلة الأجل. لكن لا تتجاهل الشركة تمامًا. تأكد باستمرار من أن الشركة التي اخترت الاستثمار فيها لا يزال أداءها ووضعها المالي جيد.”

خلاصة : في حين أن هناك أوقاتًا أفضل لشراء سهم الراجحي ، فمن المرجح أن يلتزم معظم المستثمرين بإستراتيجية الشراء والاحتفاظ طويلة الأجل ، بدلاً من استراتيجيات توقيت السوق التي من الأفضل تركها للمتداولين المحترفين.

اقرأ أيضا: كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي

أفضل وقت في اليوم لشراء وبيع سهم الراجحي

في أيام التداول العادية ، يفتح سوق الأسهم من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً. بالنسبة للمستثمرين الذين يخططون لشراء أسهم الراجحي والاحتفاظ بها على المدى الطويل ، لا يوجد فرق كبير في الوقت الذي يشترون فيه أو يبيعونه من اليوم.

المتداول أو المضارب الذي يشتري و يبيع في نفس اليوم ، يُفضِّل تقلبات سعر السهم حتى يستفيد من انخفاض وارتفاع على مدار اليوم. بالنسبة للمضاربة اليومية ، أفضل وقت في اليوم لشراء وبيع الأسهم هو ما بين 10:00 – 11:00 صباحًا ، أو 2:00 – 3:00 مساءً. حيث تشهد الساعتان الأولى والأخيرة من التداول حركة أكثر بكثير من منتصف اليوم.

من المهم أن تعرف أن التداول اليومي والاستثمار هما شيئان مختلفان تمامًا. الاستثمار هو عندما تشتري أسهمًا في شركة. إذا كان أداء الشركة أفضل من المتوقع ، يكافأ المستثمرون بتقدير كبير في أسهمهم.

التداول اليومي هو عندما تشتري الأسهم وتبيعها في وقت قصير بغض النظر عن الأساسيات الأساسية للشركة التي تمثلها. يمكن أن يكون كلاهما مربحًا ، ولكن من الصعب جدًا أن تصبح متداولًا يوميًا مربحًا. من السهل بكثير أن تصبح مستثمرًا جيدًا.

خاتمة

هل اشتري سهم الراجحي الان؟ يختلف الوضع بحسب هل أنت متداول قصير الأجل أو مستثمر طويل الأجل:

– إذا كنت تنوي الاستثمار طويل الأجل ، فلا يوجد توقيت واحد جيد للشراء وإنما المهم هو البدء في الاستثمار في أقرب وقت ممكن.  وأفضل استراتيجية للاستثمار هي الاستثمار الشهري.

– أما إذا كنت مضارب في السوق ، فصعب جدا تحديد ما إذا كانت هذه اللحظة جيدة لشراء سهم الراجحي لأسباب وجيهة. أولها أننا لا نعرف بالضبط ظروف السهم وقت قراءتك لهذه المقالة.

في النهاية ، يمكنك ان تشتري اسهم الراجحي متى كان الوضع يناسب وضعك المادي وتطلعاتك المالية. والمحللون دائما ما ينصحون المستثمرين بالقيام بأبحاثهم الخاصة وتحليلاتهم الأساسية والفنية لتحديد أفضل وقت لشراء سهم الراجحي وفق أهدافهم الاستثمارية.

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

3 رأي حول “متى اشتري سهم الراجحي؟ هل اشتري سهم الراجحي الان؟”

  1. كلام فاضي بدود تخديد سعر الشراء والبيع

    رد
  2. المقال جيد والافضل للمستثمر الشراء الشهري وعلى الاخص عند تراجع سهم مصر ف الراجحي بحيث يجمع المستثمر بين الادخار والاستثمار دون تقتير على نفسه او من يعول

    رد
  3. ممتاز

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع