أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات 2023

تتنوع فرص الاستثمار في الإمارات التي تحقق عائد على الاستثمار مرتفع، لكن اختيار افضل استثمار في الامارات من بين الخيارات المتاحة ليس سهلا. لذلك سنحاول في هذه المقالة أن نستعرض افضل استثمار في الامارات لهذا العام ، إضافة إلى أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات لأصحاب المبالغ الصغيرة.

تعتبر الإمارات افضل مكان للاستثمار في العالم العربي، ويمكن القول بثقة أن السوق الإماراتي يقدم إمكانيات هائلة للاستثمار.[1]الاستثمار في الامارات، وزارة الخارجية والتعاون الدولي. تم الاطلاع 2021-11-12

سواء كنت مواطنا او مقيما بدولة الامارات، يمكنك الاستثمار عبر افضل طرق استثمار المال التالية :

أفضل 3 استثمارات في الامارات لعام 2023

1.صناديق الاستثمار

إن صناديق الاستثمار المشتركة خيار مثالي لمن يريد الاستثمار دون مشاركة فعلية، وهو طريقة مريحة جدًا لدخول سوق يقدم تنوع مُدمج، وآلية خالية من الضغط. كل ما ستفعله هو الاستثمار في أداة تضم عدّة استثمارات أخرى بداخلها، ويديرها مدير صندوق محترف. هذا الخيار يعتبر افضل طريقة لاستثمار المال في الامارات لصغار المستثمرين، على عكس الاستثمار بسوق الأوراق المالية، يتيح صندوق الاستثمار المشترك الاستثمار بمبالغ صغيرة و تمنح فرصة اختيار القطاع للاستثمار فيه.

يوجد صناديق استثمار مشتركة مختلفة لخدمة احتياجات المستثمرين المختلفين، وبمجرد الاستثمار في صندوق استثمار مشترك، لن تضطر للقلق بشأن حركة السوق اليومية، سيعتني مدير الصندوق بهذه الأمور.

–  صناديق الاستثمار المتداولة ETFs.

صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) هي صناديق استثمار مفتوحة مُدرجة في البورصة مثلها مثل الأسهم، وزادت شعبيتها مؤخرًا لأنها منخفضة التكاليف وسهلة التداول وهي ايضا افضل استثمار في الامارات.

هي نوع من أنواع الاستثمار التي من خلالها يتم متابعة مجموعة من المؤشرات، السندات، السلع وأدوات مالية أخرى مدمجة في سلة من الأصول. يتم تداولها في البورصة، وتتغير قيمتها خلال النهار بسبب عمليات الشراء والبيع التي ينفذها المتداولون.

– صناديق الاستثمار المشتركة.

لو لم يكن لديك وقت كافي لإجراء البحوث اللازمة لاختيار الأسهم أو ETFs، فقد يكون افضل استثمار بمبلغ بسيط في الامارات لك في هذه الحالة الاستثمار في صناديق الاستثمار المشترك.

إن اختيارك لهذا الخيار يُمكّنك من الاستفادة من خبرة مدير صندوق الاستثمار المشترك الذي سيُجري البحوث بالنيابة عنك، ويساعدك على اختيار أفضل الأوراق المالية أو السندات أو الأسهم التي ستساعدك على تنمية أموالك، والميزة هنا هي أنك لن تحتاج لمئات الآلاف من الدراهم لشراء الأسهم.

إن ميزة صناديق الاستثمار المشترك هي أن المبلغ المطلوب للاستثمار فيها ليس كبيرًا، وبالتالي لا يمثل عقبة أمام أي شخص لا يستطيع استثمار إلا مبلغ قليل. وتقدم صناديق الاستثمار المشترك عائد جيد على الاستثمار أيضًا مثلها مثل الأسهم و ETFs.

إن صناديق الاستثمار المشترك خيار جذاب جدًا للأفراد الراغبين في استثمار مبالغ قليلة، لأنها تقدم بديل أرخص لشراء الأسهم المباشرة وتسمح لك بالمشاركة في محفظة متنوعة بما يكفي في نفس الوقت.

2.العملات الرقمية

هذا هو الخيار الأكثر إثارة للجدل في هذه القائمة، لذا أحذركم مسبقًا بأن الاستثمار في العملات الرقمية به مخاطرة كبيرة لأن هذا السوق مازال غير مُقنن بشكل كبير. من ثمّ، أي شخص يفكر في الاستثمار في العملات المشفرة يجب أن يكون مستعد ذهنيًا لاحتمال خسارة كل استثماراته. رغم كل هذا، تحمل العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين المُستخدَمة فيها إمكانيات حقيقية، وهي تحاكي بشكل ما النمو المتسارع للإمارات التي تجاوزت كل التوقعات وتمكّنت من اكتساب مكانة بارزة في العالم.

احتمالات تحقيق عوائد كبيرة واردة جدا عند الاستثمار في العملات الرقمية ، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة. عليك أن تكون حذرا، لأن الأسعار تتقلب بسرعة وبحدة أحيانا. أساس الاستثمار بهذه الطريقة هو أنك بحثت وتعتقد أن العملات التي ستستثمر فيها سيزيد عليها الطلب في السوق ويرتفع سعرها بعد مرور بعض الوقت. (10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل).

أصبحت العملات الرقمية بديلا جيدا للمستثمرين وجزءا من محافظهم، وقد أصبحت جذابة بشكل متزايد السنوات الأخيرة. كما لا تقتصر العملة المشفرة فقط على البيتكوين، حيث إن هناك العديد من العملات المشفرة الأخرى المثيرة للاهتمام في هذه المرحلة.

2.الاستثمار في العقار

إن النمو الهائل في الإمارات يجعل الاستثمار في العقار أهم قطاع فيها حاليًا ويجعله من بين افضل الاستثمارات في الامارات ، فمعدل إنشاء المباني الجديدة في الدولة والطفرة العامة في هذا القطاع مذهلة حقًا.

على سبيل المثال، إمارة رأس الخيمة (RAK) التي تستغل جمالها الطبيعي وتسير بُخطى حثيثة للتحوّل إلى وجهة سياحية رئيسية. لو نظرنا أيضًا إلى منطقة واحة سيليكون دُبي (DSO) سنجد أنها كان تُعتبر مكانًا في وسط الصحراء منذ سنوات قليلة فقط (كان هذا يُقال عن الإمارات نفسها أيضًا!)، ولكنها أصبحت مجتمع سكني وتجاري مزدهر الآن بفضل التوسع المستمر في دُبي.

لو فكرت العمالة الوافدة بحِكمة ستجد أن من الذكاء شراء منزل في الإمارات لو كانوا يخططون للبقاء فيها لفترة طويلة. إن السيناريو المثالي هو أنهم سيدفعون نفس ثمن المنزل تقريبًا كإيجار شهري، ولكن لو اشتروه بدلاً من تأجيره، فسيتمكنون من امتلاك أصل استثماري أيضًا، من ثمّ سيستخدمون أموال الإيجار في الاستثمار. من ناحية أخرى، يمكن شراء عقار لتأجيره لآخرين أو تحويله إلى عقار تجاري. سيوفر الإيجار مصدر دخل منتظم في هذه الحالة.

أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات

قد ترغب بالحصول على دخل إضافي من خلال استثمار مبلغ بسيط،

لتحقيق أهدافك الشخصية أو تأمين حياتك بعد التقاعد. يستعرض هذا الجزء من المقالة أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات لهذا العام.

لا يحتاج الناس لادخار مبلغ كبير ليصبحوا مستثمرين، ولا يحتاج الأمر لشهادة ماجستير أو دكتوراه لاستثمار مبلغ صغير. يمكنك الاستثمار بأي مبلغ فائض شهريا مهما كان صغيرا.

1- تداول عقود الفروقات 

لو لم يكن لديك راس مال كبير لاستثماره في أسواق المال ، فقد يكون افضل استثمار بمبلغ بسيط في الامارات لك في هذه الحالة تداول عقود الفروقات.

في عقود الفروقات ليس عليك أن تشتري اسهم او حصص في صناديق الاستثمار العملات. وإنما يمكن أن تتداول على أسعارها من دون شراءها وبمبلغ صغير فقط. من خلال “عقود الفروقات”، يمكن تحقيق الربح في كلا الاتجاهين سواء ارتفاع السعر أو هبوطه. ويمكن بمبلغ صغير (100$ مثلا)  القيام بصفقات ذات حجم كبير تصل إلى آلاف الدولارات، وذلك بفضل الرفع المالي المتاح في عقود الفروقات، ولكن الرفع المالي سلاح ذو حدّين، فمثلما يرفع مكاسبك بشكل كبير للغاية قد تكون الخسارة فادحة لمن يستخدمه بحماس وعشوائية! لذلك عليك استخدام الرفع المالي بحذر.

بعبارة أخرى، يقوم عقد الفرق في الأساس على التنبؤ بتقلبات السعر، وبدلا من امتلاك الأصل فعليا، يضارب المتداول في تقلب سعرها، مما يسمح لبعض المستثمرين من تحقيق الربح من تغيرات الأسعار صعودا وهبوطا. وهي طريقة رائجة لكسب الأموال من خلال اسواق المال.

2. التداول في سوق الأسهم

تعدُّ أسواق المال أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات ، بما في ذلك سوق الأسهم الأكثر شعبية.

عندما تفكر في تداول الأسهم للمرة الأولى، ستحتاج إلى تحديد أسلوب التداول الذي ستتجه إليه. هل ترى نفسك تتداول كل يوم؟ هل تريد التداول مرتين في الأسبوع؟ أم تريد شراء الأسهم والاحتفاظ بها على المدى الطويل؟ على الرغم من عدم وجود طريقة صحيحة أو خاطئة للتداول ، إلا أن الأساليب تختلف من حيث حجم المكاسب والمخاطر التي تنطوي عليها. تشمل الأساليب الشائعة ما يلي:

  1. المضاربة : يقوم المتداولون المضاربون بشراء وبيع الأسهم في عمليات قصيرة الأجل (خلال نفس اليوم أو الأسبوع، وقد يصل الى عدة أسابيع). المضاربة لديها القدرة على تحقيق عوائد كبيرة وسريعة، ولكن في نفس الوقت محفوفة بمخاطر أعلى.
  2. الاستثمار طويل الأجل: شراء الأسهم والاحتفاظ بها على المدى الطويل، مناسب للذين يستثمرون بمبالغ كبيرة جدا، أو الذين يشترون كميات صغيرة كل شهر بهدف الادخار.
  3. تداول عقود فروقات الأسهم: قد ترغب في الاستثمار في اسهم شركات عالمية ولكن لا تستطيع شراء أسهمها بسبب سعرها الباهض؟ في هذه الحالة يمكنك تداولها كعقود فروقات (يمكن استغلال ميزة القيام بصفقات بحجم أكبر من المبلغ المتوفر ولكنها تنطوي على مخاطر أعلى).

ستحتاج إلى وسيط لتداول الأسهم : يقوم الوسيط بتسهيل التداول بين المتداولين في السوق ، مما يسمح للمتداول بشراء الأسهم من البائعين وبيع الأسهم للمشترين (يوجد مشتري وبائع لكل معاملة). بصفتك متداولًا ، ينبغي اختيار وسيطًا بميزات معينة:

  • تكلفة منخفضة : عمولات ورسوم منخفضة.
  • بنية تحتية قوية : للتداول وتنفيذ الأوامر على الفور دون تأخير أو انقطاع متكرر للنظام.
  • مُرخَّص وخاضع للرقابة : أموالك ستكون في مأمن عن التداول مع وسيط يتوفر على ترخيص من هيئات رقابية قوية.
  • التعليم والأدوات: الوسيط الذي يهتم لنجاح عملاءه يعمل على توفير محتوى تعليمي بجودة عالية وترسانة من الأدوات المساعدة.

هناك العديد من الوسطاء ، بعضهم أفضل للمضاربين والمعاملات قصيرة الأجل والبعض الآخر أفضل للاستثمار طويل الأجل. ليس جميع الراغبين في التداول لديهم المعرفة والخبرة الكافية لاختيار الوسيط المناسب.

الاستثمار عن طريق شراء السندات

شراء السندات هي طريقة أخرى للاستثمار في الإمارات. يتحدد شراء السندات في الإمارات بقیود عمرية حيث لا يسمح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا بالاستثمار بهذه الطريقة.

الذهب للادخار وليس للاستثمار

هناك من يعتبر الذهب افضل استثمار بمبلغ بسيط في الامارات بالنسبة للجميع على أساس شهري. تعرّف على مختلف أشكال الاستثمار في الذهب. ولكن في الحقيقية، الذهب مخزِّن رائع للثروة، ويوصى بحفظ 5% من نقودك في هيئة ذهب لتجنب انخفاض قيمة مدخراتك بسبب التضخم. إن الذهب أصل شائع في المحافظ الاستثمارية كذلك لأنه يُستخدم كأداة تحوّط ضد الأزمات الاقتصادية والعوامل الجيوسياسية. أي أنه أداة ادخار وحفظ لقيمة الأموال أكثر منه اداة استثمار لتوليد دخل او تنمية راس امال.

الذهب ملاذ آمن، ويبلي حسنًا عندما يتدهور أداء الأسهم، وبالتالي يضيف تنويع جيد لصناديق الاستثمار المشترك والاستثمارات التقليدية الأخرى.

الخلاصة

ضع في اعتبارك أن كل الاستثمارات تحمل درجة مخاطرة، ويجب أن تقوم ببحث مكثف وشامل من جانبك، ولا تستثمر مبلغ أكبر مما يمكُنك تحمل خسارته.

كانت هذه أفضل طرق الاستثمار في الامارات في الوقت الراهن. إذا كنت ترغب في دخول غمار أي من هذه الخيارات التي ذكرناها أعلاه، فالأفضل أن تفعل ذلك عن معرفة وليس وأنت تجهل أبسط أساسيات الاستثمار وتصبح بذلك مجرد مقامر وليس مستثمر. تعلم كل ما ينبغي تعلمه بشأن الاستثمار الذي تختاره قبل بدء الاستثمار فعليا.

ولكي تصبح متداولاً جيدًا وتدخل غمار التداول باحترافية، ستحتاج إلى ممارسة التداول وتُدرِّب نفسك من خلال حساب تجريبي بأموال وهمية. الفكرة هنا هي أن تتعلم بالممارسة وتتعلم من أخطاءك قبل أن تبدأ الاستثمار بأموال حقيقية.

المراجع[+]

8 رأي حول “أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات 2023”

  1. عفوا اريد استثمر لكن ليش لدي اي فكرة عن الموضوع لمن يمكنه المساعدة

    رد
  2. السلام عليكم
    انا ماهر من العراق اود استثمار لمبلغ مالي ماهي الاليه وكيف يكون التواصل

    رد
  3. السلام عليكم
    كنت انوي شراء شقة او بيت في الامارات ان كان في دبي او ابو ظبي او محافظة اخرى فوددت معرفة ماهو الوارد الشهري او السنوي من هذا الاستثمار وكم يكلفني سعر العقار .
    واكون شاكرا وممنون جدا

    رد
  4. مرحبا
    آنا من ايران مدینه الاهواز
    انا عربيه و بحب الاستثمار في دبي في سوق الاسهم بس لا اعرف كيف. ارجو المساعده و ترونی کیف الطریقه. و فی اقل من المال.
    شکرا

    رد
    • اختي يجب الأول أن تكوني داخل الامارات
      هذا هو رقم للتواصل
      اذا كنتي موجودة لعمل لك شركة وإقامة
      00971559382013

      رد
      • أنا من مصر كيف ابدا

        رد
    • السلام عليكم في عندي فكرة غير مكلفة

      رد
      • وعليكم السلام شو هو فكرتك

        رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع