شروط التداول في السوق الامريكي

تداول الأسهم هو شكل من أشكال الاستثمار، الذي يعطي أولوية كبرى إلى تحقيق الأرباح قصيرة الأجل على حساب تحقيق المكاسب طويلة الأجل. يمكن أن يكون هذا الشكل من اشكال الاستثمار محفوفًا بالمخاطر، خاصة إذا لم يكن المتداول الجديد أو المبتدئ جاهزا لهذه المغامرة ولم يكن يكتسب المعرفة اللازمة والكافية حول السوق. يجب على المتداولين الجدد أو المبتدئين أن يحرصوا على الإحاطة علما بكل شروط ومتطلبات السوق. فلنتعرف الآن على شروط التداول في السوق الأمريكي.

قبل الانتقال إلى التعرف على شروط التداول في السوق الامريكي، فنتعرف أولا أكثر على معنى التداول وبعض أنواعه.[1]How Stock Trading Works, nerdwallet. تم الاطلاع 2022-05-24.

ما هو التداول؟

يتضمن تداول القيام بعملية شراء وبيع الأصول والمنتجات المالية في محاولة لكسب المال من التغيرات اليومية في الأسعار. يراقب المتداولون تقلبات الأسعار قصيرة المدى لهذه المنتجات والأصول عن كثب ثم يحاولون الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع من أجل تحقيق الأرباح السريعة.

هذا النهج قصير الأجل هو ما يميز المتداولين عن مستثمري سوق الأسهم التقليديين الذين يميلون إلى البقاء في مراكزهم على المدى الطويل.

في حين أن تداول الأسهم الفردية والمنتجات الأخرى يمكن أن يحقق مكاسب سريعة لأولئك الذين يضبطون السوق بشكل صحيح، إلا أنه يحمل أيضًا خطر حدوث وتحمل خسائر كبيرة. يمكن أن ترتفع ثروات شركة واحدة بشكل أسرع من السوق ككل، ولكن يمكن أن تنخفض بنفس السهولة.

يقول ناثانيال مور، المخطط المالي المعتمد والمستشار المعتمد في AGAPE Planning Partners في فريسنو، كاليفورنيا أن “التداول ليس لضعاف القلوب. لا تخاطر واستثمر الأموال بدلا من ذلك إذا كنت بحاجة إليها.”

إذا كان لديك المال وترغب في التداول في السوق الأمريكي، وأينما كنت، فقد أتاحت شركات الوساطة عبر الإنترنت فرصة التداول في منتجات السوق الأمريكي المختلفة بسرعة من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك.

ولكن قبل الانطلاق في هذه المغامرة، يجب أن تتأكد من معرفة كيفية عمل سوق الأوراق المالية بالإضافة إلى أفضل التطبيقات التي يمكنك الاستعانة بها لإنجاح مسارك في تداول الأسهم والتوصل إلى بعض طرق إدارة المخاطر التي يمكن أن تعمل بالنسبة لك.

أنواع تداول الأسهم

هناك نوعان رئيسيان من التداولات:

  • التداول النشط: هو ما يفعله المستثمر الذي يجري 10 صفقات أو أكثر شهريًا. عادةً ما يستخدم هؤلاء المتداولون إستراتيجية تعتمد بشكل كبير على توقيت السوق في محاولة للاستفادة من الأحداث قصيرة المدى (على مستوى الشركة أو بناءً على تقلبات السوق) لجني الأرباح في الأسابيع أو الأشهر القادمة.
  • التداول اليومي: أو ما يسمى أيضا بالمضاربة. هذا النوع من التداولات هو الإستراتيجية التي يستخدمها المستثمرون الذين يحرصون على شراء وبيع وإغلاق مراكزهم من نفس الأسهم في يوم تداول واحد، وهم عادة لا يهتمون كثيرًا بالأعمال الداخلية للأعمال الأساسية. الهدف من التداول اليومي هو جني بضع دولارات في الدقائق أو الساعات أو الأيام القليلة القادمة بناءً على تقلبات الأسعار اليومية.

اقرأ أيضا: التداول اليومي : قواعد وأساسيات المضاربة اليومية

شروط التداول في السوق الامريكي

إذا كنت تريد التداول في السوق الأمريكي للمرة الأولى، فاعلم أن التعرف والإحاطة عليما ببعض شروط التداول واساسياته هو أول شيء يجب عليك القيام به. سنقدم لك فيما يلي بعض الشروط البديئة للتداول في السوق الأمريكي:

يجب أن تحصل على حساب وساطة دولي

يتطلب التداول في السوق الأمريكي الحصول على حساب وساطة وتمويله كشرط اساسي.  حساب الوساطة هو نوع معين من الحسابات المصمم للاحتفاظ بالاستثمارات. إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، فيمكنك فتح حساب مع وسيط معروف ودولي عبر الإنترنت في بضع دقائق. لكن لا تقلق، فتح حساب لا يعني أنك تستثمر أموالك تمامًا حتى الآن. إنه يمنحك فقط خيار القيام بذلك بمجرد أن تكون جاهزًا.

يجب أن تعين ميزانية خاصة للتداول

حتى إذا كنت تمتلك موهبة في تداول الأسهم، فإن تخصيص أكثر من 10٪ من محفظتك لسهم فردي يمكن أن يعرض مدخراتك لتقلبات كبيرة.

يقول مور أنه إذا كانت كل أموالك موضوعة في سهم واحد، فمن المحتمل أن تخسر 50٪ منها أو كلها بين عشية وضحاها.

إذا كنت ترغب في الاستثمار، كما يقول مور، فيمكنك البدء بتوفير 200 دولار شهريًا. عندما تصل إلى   1000 مبلغ دولار، يمكنك استثمار 500 دولار منها. ضع في اعتبارك مبلغ 500 دولار الذي لا تستثمره مثل المظلة. قد لا تحتاج إليها، لكنها موجودة إذا احتجت إليها يوما ما. يمكنك أيضا القيام بما يلي:

  • استثمر فقط المبلغ الذي يمكنك تحمل خسارته.
  • لا تستخدم الأموال المخصصة للمصاريف التي يجب دفعها على المدى القريب مثل أموال الفواتير أو الرسوم الدراسية.
  • قم بتقليص نسبة 10٪ من ميزانية الاستثمار إذا لم يكن لديك صندوق طوارئ صحي و10٪ إلى 15٪ من دخلك يتم تحويله إلى حساب مدخرات التقاعد.

يجب أن تتعلم كيفية استخدام أوامر السوق وأوامر التحديد

بمجرد أن يكون لديك حساب الوساطة والميزانية، يمكنك استخدام موقع الوسيط عبر الإنترنت أو منصة التداول الخاصة بك لوضع صفقات التداول خاصتك. ستظهر لك عدة خيارات لأنواع الأوامر التي يمكنك وضعها، والتي تملي الكيفية والطريقة التي يجب أن يحرص عليها الوسيط أثناء تنفيذ صفقاتك وأوامر البيع والشراء خاصتك. إليك فيما يلي أهم أنواع أوامر السوق:

أوامر السوق: يتيح هذا الأمر فرصة شراء الأسهم أو بيعها في أسرع وقت ممكن بأفضل سعر متاح.

أوامر الحد أو الأوامر المحددة: بالاعتماد على هذا الأمر، اشتري المتداول السهم أو يبيعه فقط بسعر محدد يحدده المتداول. بالنسبة لأمر الشراء، سيكون السعر المحدد هو أقصى ما ترغب في دفعه ولن يتم تنفيذ الأمر إلا إذا انخفض سعر السهم إلى هذا المبلغ أو أصبح أقل منه.

يجب أن تتدرب مع حساب تداول تجريبي

يقدم معظم الوسطاء للمتداولين الجدد فرصة الحصول على حساب وهمي للتدريب، والذي لا يتطلب قيامك بإيداع أي أموال حقيقية بشكل يجنبك من تكبد الخسائر الحقيقية.

يمكنك التدريب بشكل أفضل من خلال استثمار وقتك، كما يقول، واختيار بعض الأسهم ومراقبتها لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر لمعرفة كيفية أدائه. يمكنك أيضًا معرفة السوق بشكل أفضل وأكثر قربا من خلال أدوات التداول الوهمية التي يقدمها العديد من وسطاء الأسهم عبر الإنترنت. يتيح التداول الافتراضي باستخدام الحسابات التجريبية للعملاء فرصة اختبار فطنتهم في التداول وإنشاء سجل حافل قبل وضع دولارات حقيقية على المحك.

يجب أن تقوم دائما بقياس عائداتك مقابل معيار مناسب

هذا ما يجب أن يقوم به جميع المستثمرين – وليس فقط المتداولين. الهدف الأساسي لاختيار الأسهم هو أن تكون متتبعا لمؤشر مرجعي. قد يكون هذا هو مؤشر ستاندرد آند بورز 500، أو مؤشر ناسداك المركب (لأولئك الذين يستثمرون بشكل أساسي في أسهم التكنولوجيا) أو مؤشرات أخرى أصغر تتكون من شركات على أساس الحجم والصناعة والمنطقة الجغرافية.

يعد قياس النتائج والعائدات أمرًا أساسيًا، وإذا كان المستثمر الجاد غير قادر على التفوق على المعيار (وهو أمر يكافح حتى المستثمرون المحترفون لتحقيقه)، فمن المنطقي من الناحية المالية الاستثمار في صندوق مؤشرات متداول ذي مؤشر منخفض التكلفة وهي عبارة عن سلة من الأسهم التي يتوافق الأداء فيها بشكل وثيق مع أداء أحد المؤشرات المعيارية.

يجب أن تحافظ دائما على وجهة نظرك

لا يتطلب كونك مستثمرًا ناجحًا العثور على الأسهم الكبيرة التالية قبل أي شخص آخر. بحلول الوقت الذي تسمع فيه أن سهمًا معينًا يستعد للارتفاع​​، من المحتمل أن يكون قد تم بالفعل تسعير الإمكانات في السهم. وقد يكون الوقت قد فات لتحقيق ربح سريع، لكن هذا لا يعني أنه قد فات أوان التمتع بالحفلة، حيث تستمر الاستثمارات الكبيرة حقًا في تقديم قيمة للمساهمين لسنوات متعددة.

يجب أن تتعلم كيفية إدارة مخاطر تداول الأسهم

يعتبر تعلم كيفية إدارة المخاطر من أهم شروط التداول في السوق الأمريكي. إليك فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يمكنك الاعتماد عليها للقيام بذلك:

  • تقليل المخاطر عن طريق بناء المراكز تدريجيا

يساعد أخذ الوقت الكافي لاتخاذ قرارات الشراء (عن طريق حساب متوسط ​​التكلفة بالدولار مثلا) على تقليل تعرض المستثمرين لتقلبات الأسعار. يقول الخبراء أيضا أنه يمكنك النظر في الأسهم ذات الأرباح المرتفعة، التي تدفع جزءًا من الأرباح للمستثمرين وصناديق الاستثمار المتداولة، التي تسمح لك بتوزيع المخاطر بين العديد من الشركات من أجل تقليل المخاطر.

  • تجاهل النصائح المجانية غير معروفة المصدر

الأشخاص الذين ينشرون في منتديات انتقاء الأسهم عبر الإنترنت ويدفعون مقابل الإعلانات الدعائية التي تروّج للأسهم المؤكدة ليسوا أصدقاء لك. في كثير من الحالات، يكونون جزءًا من عملية احتيال ضخ وتفريغ، حيث يشتري الأشخاص المشبوهون مجموعة من الأسهم في شركة غير معروفة وذات حجم تداول ضعيف مثل الأسهم الرخيصة ويضربون الإنترنت لإثارة ضجيجها.

بينما يقوم المستثمرون عن غير قصد بشراء الأسهم ورفع السعر، يأخذ المحتالون أرباحهم، ويتخلصون من أسهمهم ويرسلون الأسهم إلى الأرض بعدها.

شروط التداول في السوق الأمريكي لغير الأمريكيين

لا يشترط الحصول على الجنسية للتداول في السوق الأمريكي. بينما يتم تنظيم الأوراق المالية الاستثمارية الأمريكية بموجب قانون الولايات المتحدة، فإنه لا توجد أحكام محددة تمنع الأفراد الذين ليسوا من مواطني الولايات المتحدة من الاستثمار والتداول في سوق الأوراق المالية الأمريكي. ومع ذلك، حتى إذا كان بإمكان أي مواطن غير أمريكي تداول الأسهم والسندات الأمريكية بشكل قانوني في السوق، فقد يظل مطلوبًا (بالإضافة إلى كونه مستحسنًا) بالنسبة لهم الحصول على حساب وساطة مع شركة وساطة دولية والاستفادة من خدمات أحد المحترفين.

هناك بعض الأمور الإضافية التي قد يتعين على المستثمرين غير الأمريكيين القيام بها قبل الاستثمار في الأسهم الأمريكية. يخضع المستثمرون الأجانب وحاملو الأصول الموجودين في الولايات المتحدة لمجموعة من القوانين الأمريكية التي تهدف إلى حماية المصالح الأمريكية. يمكن لوسيط الأوراق المالية الدولي مساعدة المستثمرين غير الأمريكيين على ضمان امتثالهم لأي لوائح تحكم الأسهم والسندات الأمريكية.[2]Can Non-U.S. Citizens Buy Stocks, investopedia. تم الاطلاع 2022-05-24.

متطلبات الهوية للمستثمرين غير الأمريكيين

كان أحد أهداف قانون باتريوت لعام 2001، الذي تم تمريره في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية، هو منع الأفراد الذين لهم أي صلة بالأنشطة الإرهابية من تمويل أنشطتهم غير القانونية من خلال السوق الأمريكي. أدى هذا القانون إلى قيام شركات السمسرة بتنفيذ متطلبات أكثر صرامة للتحقق من هوية العملاء، وخاصة للمستثمرين غير الأمريكيين. يتطلب جزء من هذا التشريع أيضًا من وسطاء البورصة الإبلاغ عن أي نشاط حساب مشبوه إلى حكومة الولايات المتحدة. ومع ذلك، من الواضح أن هذه اللوائح لا تؤثر على غالبية المستثمرين الدوليين لأن الغالبية العظمى من المستثمرين ليس لديهم أي جمعيات إجرامية.

قد تطلب بعض شركات الوساطة من المواطنين غير الأمريكيين تقديم أنواع إضافية من وثائق الهوية من أجل الامتثال لسياساتهم الفردية. يمكن أن يشمل ذلك معلومات التأشيرة، أو رقم الضمان الاجتماعي، أو شهادة حالة المالك المستفيد لنموذج استقطاع الضرائب والإبلاغ الضريبي في الولايات المتحدة. قد تطلب بعض شركات الوساطة أيضًا من المواطنين غير الأمريكيين تقديم طلبات ورقية بدل تقديم الطلبات عبر الإنترنت لفتح حسابات.

فتح حساب وساطة

يستطيع وسيط الأوراق المالية الدولي مساعدة المتداولين الجدد في السوق الأمريكي على إدارة استثماراتهم. يمكن لشركات الوساطة المساعدة في ضمان امتثال استثماراتك لجميع القوانين. بالإضافة إلى ذلك، سيكون الوسيط في الولايات المتحدة على دراية بكيفية التعامل مع تعقيدات سوق الأسهم الأمريكية. تتخصص بعض شركات الوساطة في العمل مع المستثمرين الدوليين.

ومع ذلك، بالنسبة للمستثمرين غير الأمريكيين، فمن المستحسن أن يبحثوا عما إذا كانت شركة الوساطة تقبل المستثمرين من بلدهم المحدد أم لا. تقوم بعض الشركات بتقييد المناطق الجغرافية التي تعمل معها. الشيء الجيد هو أن العديد من شركات الوساطة تحتفظ ببوابات على الإنترنت حيث يمكن للمستثمرين مراقبة استثماراتهم في أي وقت من اليوم ومن أي مكان.

بالنسبة للمستثمرين الذين يجدون صعوبة في العثور على وسيط في البورصة الأمريكية، ستسمح بعض المؤسسات المالية الدولية للمستثمرين بفتح حسابات تتيح لهم الوصول إلى البورصات الأمريكية. بالنسبة للمستثمرين الذين يرغبون حقًا في الاستثمار في سوق الولايات المتحدة، ولكنهم يواجهون حواجز إضافية تمنعهم من الدخول، فهناك بعض الشركات الأمريكية التي تُدرج أسهمها في البورصات الأجنبية.

اقرأ أيضا: شروط الاستثمار في السعودية للمقيمين 2022

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع