توقعات بيتكوين 2023 | خلاصة توقعات سعر بيتكوين

ماهي توقعات بيتكوين؟ سواء مهتما بالاستثمار في أشهر عملة رقمية أو كنت مستثمرا فيها بالفعل وتريد معرفة مستقبلها، فإليك توقعات بيتكوين من أكبر الخبراء والمحللين.

هل هناك أي مؤشر على ما ستعرفه أسعار البيتكوين والعملات الأخرى في عام 2023 بعد الخضوع للتصحيح؟ تابع قراءة المقالة.

على الرغم من أن المنظمين يعدون بإجراءات أكثر صرامة ضد العملة الرقمية، إلا أن سوق العملات الرقمية يستمر في النمو والازدهار على الرغم من الانتقادات اللاذعة بخصوص تأثيرها على البيئة. الصين هي من بين الدول التي اتخذت إجراءات صارمة ضد تعدين العملات الرقمية.

توقعات سعر بيتكوين 2023

أين ستكون عملة البيتكوين بنهاية العام الجاري؟ للإجابة عن هذا السؤال، سنقدم ملخص توقعات أكثر من 35 خبير ومحلل مالي. ويتوقع غالبية الخبراء أن هذا العام سيكون عامًا آخر قويا، خاصة بالنسبة لعملة بيتكوين، حيث يتوقع الخبراء أن يبلغ متوسط ​​سعر البيتكوين 94.967 دولارًا أمريكيًا في نهاية العام.

عملة بيتكوين BTC قد تصل إلى 100.000 دولار أمريكي بحلول نهاية العام. من المتوقع أن تصل العملة الافتراضية الرائدة، في المتوسط​​، إلى ذروتها عند 107.484 دولارًا أمريكيًا بحلول نهاية العام.

تشرح سامانثا ياب، الرئيسة التنفيذية لشركة YAP Global، وواحدة من الخبراء الماليين الكبار، أن التبني المؤسسي سيستمر في دفع بيتكوين إلى الأعلى.

من المثير للاهتمام ملاحظة أن بعضا من الخبراء يتوقعون انخفاض سعر البيتكوين إلى أقل من 60 ألف دولارا أمريكيا هذا العام. جاء أدنى توقع من Lee Smales، الأستاذ المساعد في العلوم المالية بجامعة أستراليا الغربية، حيث توقع انخفاضه إلى سعر 25000 دولار فقط في نهاية العام. وتوقع خبراء آخرون أن يكون سعر البيتكوين في مكان ما بين 40،000 دولار أمريكي و56،000 دولار أمريكي في نهاية عام 2022.

ستكون العملة التي سترتفع قيمتها لأقسى المستويات، على المدى الطويل، هي Bitcoin. حيث يمكن أن تحل في النهاية محل الذهب والسندات. يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة Morpher Martin Fröhler.

توقعات Bloomberg : بيتكوين إلى 100 ألف دولار

آخر توقعات عملة بيتكوين التي قدمتها أشهر مجلة اقتصادية “بلومبرج”، ضمن توقعاتها للعديد من العملات الرقمية وكيفية أداءها في الأشهر المقبلة :

“لقد كان هذا العام بالفعل بمثابة أفعوانية عندما يتعلق الأمر بسعر بيتكوين حيث ارتفع من أقل من 30 ألف دولار إلى أكثر من 60 ألف دولار لأعلى مستوى جديد على الإطلاق في غضون بضعة أشهر قبل أن ينهار مرة أخرى إلى مستوى دخول عام 2021.”

في الأشهر الأخيرة من عام 2021، اكتسبت البيتكوين ما يقرب من 20000 دولار وهي تصل حاليًا إلى مستوى 50000 دولار. وعلى الرغم من أنه حقق انخفاضا كبيرا في 24 يناير من عام 2022 الجاري، إلا أن التنبؤات التي تتوقع أن يتضاعف سعر بيتكوين، أي 100 ألف دولار، مستقبلا تستمر في التراكم.

من بين بعض الأسباب لهذا التوقع. اتجاهات تداول BTC التاريخية، وايضا انخفاض الإمداد من العملة بيتكوين العملة التي تقود سوق العملات الرقمية، حيث تقل سرعة إنشاء عملات البيتكوين الجديدة كل أربع سنوات بعد حدث يسمى “الهالفينج – Halfving”. بعد آخر ثالث هالفينج في عام 2020، انخفض السعر الآن إلى 6.25 BTC لكل كتلة.[1]Reasons Why Bitcoin Can Reach $100K, cryptopotato. تم الاطلاع 2022-02-06.

إنها ليست فقط عملة البيتكوين التي تتوقع بلومبيرج ارتفاعها هذا العام. فبشكل عام، يتوقع ارتفاع أسعار العملات الرقمية في المستقبل القريب. من المحتمل أن يكون الشيء نفسه صحيحًا بالنسبة للأصول الرقمية الأخرى، بما فيها Ethereum (ETH).

اقرأ أيضا:

مستقبل عملة Ripple

مستقبل عملة Dogecoin

مستقبل عملة Cardano

الملياردير Tim Draper : توقعات سعر بيتكوين 250 ألف دولار 

يواصل المستثمر الملياردير “تيم دريبر” التمسك بتنبؤات وصول بيتكوين إلى 250 ألف دولار. ويعتبر مستثمر جرئ (Venture Capitalist)، وأيضا مستثمر بارز في كل من تسلا و سكايب و هوتميل و تويتر و Coinbase وغيرها.

حتى مع تقلبات القيمة الهائلة التي عرفتها عملة بيتكوين وكل المخاوف والاضطراب حول استنزافها للطاقة الذي يؤثر على البيئة، ما يزال Tim Draper يؤمن بأن بيتكوين ستصل إلى 250 ألف دولار بحلول نهاية عام 2022 أو أوائل عام 2023.

حسب “تيم دريبر”، سيكون معالج الدفع Opennode، وهو معيار صناعي، موجودًا في كل مكان في غضون عام ونصف تقريبًا بحيث سيبدأ الجميع في قبول بيتكوين.

الآن، Microsoft وPayPal وWhole Foods وStarbucks.. هي أمثلة لبعض الشركات الكبرى التي تقبل بيتكوين بشكل مباشر أو غير مباشر عبر تطبيق محفظة رقمية تابع لجهة خارجية. يعتبر الخبراء أن البيتكوين هو عبارة عن متجر ذو قيمة أكبر من كونه عملة.

في عام 2018 وبعد أن قام “تيم دريبر” بالتنبؤ الجريء لأول مرة، تم تسعير بيتكوين بحوالي 8000 دولار.

ماذا سيحدث مع العملات البديلة الرئيسية الأخرى؟

عملة إيثيريوم Ethereum:

وفقًا للقيمة السوقية، تعد Ethereum ثاني أكبر عملة رقمية بقيمة 269 مليار دولار. منذ بداية العام، نمت قيمة ETH بنسبة 854٪، وهي نسبة أعلى بكثير من قيمة BTC.

لدى هذه العملة في الواقع أقوى حالة ثور في الصناعة بسبب محركات النمو المتعددة التي تمتلكها. السبب الرئيسي هو الترقية التالية لـ ETH 2.0، والتي من المتوقع أن تصبح مكونًا حاسمًا في توسيع التمويل اللامركزي (DeFi).

ومع هذه الترقية، سيتم تنفيذ نظام إثبات الحصة في عام 2022 الجاري. تعد موثوقية النظام الأساسي وأمانه وكفاءته من بين الأهداف الأساسية لهذا التحديث.

عملة لايتكوين Litecoin:

بقيمة سوقية تزيد عن 9.2 مليار دولار، تعد Litecoin واحدة من أكثر العملات الرقمية قيمة. وهي من أقدم العملات الرقمية في السوق الذي تم إنشاؤها من خلال فرع في Bitcoin blockchain. اكتسب هذا الأصل 215٪ في 12 شهرًا. قد كان هناك عدد قليل من التعثرات. ومع ذلك، أظهرت LTC علامات انتعاش في الأسبوع الماضي، وهي إشارة إلى أن السوق يتحسن.

بطريقة مشابهة لـ BTC، تعتبر LTC عملة رقمية مفتوحة المصدر بشكل لامركزي للغاية. تستغرق المعاملة 2.5 دقيقة فقط مع هذه العملة، بدلاً من 9 دقائق. وما لا يقل عن 40 ٪ من معاملاتها هي أرخص من معاملات Bitcoin.

في الواقع، كان كفاح الحفاظ على حصة السوق والاعتراف بالعلامة التجارية طويلا بالنسبة لهذه العملة. على الرغم من أنه سيكون من الصعب التفوق على عمالقة الصناعة، إلا أن لها حالة طويلة الأجل بسبب ميزاتها الفريدة وقيمتها للمستخدمين.

نمو التوكينات غير القابلة للاستبدال NFTs:

يكاد يكون من المستحيل قراءة الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي كمنصة Facebook دون المرور أمام أخبار حول الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT). وفقًا للعديد من الخبراء، ساعد المليونيرات الجدد في تعزيز شعبية NFTs، مما تسبب في اندفاع حقيقي بين أولئك الذين يتطلعون إلى الربح منها.

يعتقد البعض أيضًا أن ظهور NFTs مثل NBA Top Shot قد جعلها أكثر سهولة، بينما يعتقد ثلث الخبراء (35 ٪) أن الوباء قد جعل الأحداث الفنية أكثر سهولة في الوصول إلى جمهور أوسع.

يعتقد ما يقرب من ثلاثة أرباع خبراء العملات الرقمية أيضا أن NFTs موجودة لتبقى وستصبح سائدة وشائعة، لكن أربعة من كل خمسة يعتقدون أنه ليس أفضل وقت للمستثمرين الأفراد للقفز في مياه هذه التوكينات.[2]Where will Bitcoin be by the end of 2021?, europeanbusinessreview. تم الاطلاع 2021-10-07.

خلاصة

بعد بضعة أشهر صعودًا وهبوطًا للسوق ، يبدو أن المحللين منقسمون حول الطريقة التي يتجه بها السوق من هنا. يعتقد البعض أننا في فترة تهدئة ستشهد انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوياتها السنوية ، بينما يتوقع البعض الآخر ارتفاعات جديدة على الإطلاق قبل نهاية العام.

وبالنظر إلى عام 2025، يتوقع الخبراء أن بيتكوين ستنهي العام بمتوسط ​​سعر يبلغ 360.179 دولارًا أمريكيًا. يتوقع حوالي واحد من كل سبعة خبراء (14.29٪) أن تصل قيمة عملة بيتكوين إلى مليون دولار بحلول نهاية عام 2025، ويتوقع أكثر من الثلث (35.71٪) أن تصل قيمتها إلى 500 ألف دولار بحلول نهاية عام 2025.

في الأخير، يجعل تقلب عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة الرائدة أي نوع من التنبؤ بالأسعار أمرًا صعبًا.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

رأي واحد حول “توقعات بيتكوين 2023 | خلاصة توقعات سعر بيتكوين”

  1. كيف اشتغل بالعملات الرقمية واربح

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع