الاستثمار عند هبوط الاسواق

عادة ما تقول الحكمة التقليدية بشكل عام أنه لا يجب أن تفزع عندما تنهار الاسواق لأنه من طبيعة الاسواق أن ترتفع أو تنخفض، وإذا كنت تستثمر على المدى الطويل (كما ينبغي أن تكون على الأرجح)، فإن البيع في أي وقت يتراجع فيه الاسواق لن يؤدي إلا إلى تكبير خسائرك. تذكر أن الأمر يتعلق بالوقت في الاسواق وليس توقيت الاسواق. لا يعني غالبا وجود عمليات بيع كثيرة في الاسواق أنك بحاجة إلى البيع أيضا. ولكن ماذا عن الاستثمار عند هبوط الاسواق؟

كيف تستثمر عند هبوط الاسواق

تذكر أن الأسواق ترتفع وتنخفض، وهذا جزء عادي من دورة حياتها. وعندما ينخفض ​​الاسواق، يمكنك التفكير في الأمر كفرصة لشراء الأسهم بخصم. لذا، إذا كانت لديك الوسائل وتستطيع تحمل المخاطر، فليس عليك بالضرورة التفكير في الاستثمار على أنه أمر سلبي وسيء عندما يهبط ​​الاسواق.[1]Investing When the Market Drops, stash. تم الاطلاع 2022-05-19.

ومع ذلك، لا يعني هذا أنه يجب عليك تعريض حياتك المالية للخطر. من المهم دائمًا مراعاة الصورة الاقتصادية الكاملة. إذا لم يكن لديك صندوق طوارئ، فقد يكون من الأفضل تخصيص بعض الأموال قبل الذهاب في جولة تسوق في سوق الأسهم الهابط. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من بدء ادخار الأموال من أجل التقاعد قبل التفكير في الاستثمار في الأسواق لتحقيق أهداف أخرى لبناء الثروة.

بالطبع، الاستثمار له مخاطره دائمًا. يمكن للسوق دائمًا أن يهبط ​​أكثر. وهذا قد يكسبك على الفور عائدًا سلبيًا. هناك العديد من أنواع المخاطر الأخرى التي يجب مراعاتها أيضًا كمستثمر، وهي تشمل المخاطر المرتبطة بأسعار الفائدة والتضخم – خاصة عند شراء السندات.

اقرأ أيضا: سهم الثراء في السوق الأمريكي

استراتيجية الاستثمار عند هبوط الاسواق

حتى تتأكد من أنك تقوم بالأمر الصائب، يجب أن تتأكد من الالتزام بإستراتيجية سليمة.

أولاً، تأكد من أن محفظتك متنوعة. إذا كان الاسواق ينخفض​​، فليس هناك ما يضمن أنه سيتوقف. انظر إلى ممتلكاتك واعرف ما إذا كنت معرضًا بشكل مفرط في قطاع أو نوع أصل أو منطقة جغرافية معينة واحدة. إذا كانت محفظتك مليئة بالأسهم، على سبيل المثال، ففكر في الاستثمار في بعض السندات، والعكس صحيح.

ضع في اعتبارك أيضًا أنك تستثمر على المدى الطويل ولا يجب أن تحاول ضبط الوقت في الاسواق. على الرغم من أنك قد تحصل على الأسهم بخصم عند هبوط ​​الاسواق، بافتراض أنك اخترت الشراء، فمن الأفضل الاستمرار في الاستثمار على فترات منتظمة. يُطلق على هذه الاستراتيجية اسم متوسط ​​التكلفة بالدولار. يكفي فقط أن تلتزم بالأساسيات لتكون في وضع جيد عند بدء التعافي.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع