خطة الاستثمار الشهري في الأسهم 2023

عندما يتعلق الأمر بخطة الاستثمار الشهري في الأسهم ، فغالبا ما يكون السؤال عن المبلغ الذي ينبغي استثماره شهريا لبناء ثروة هو السؤال الذهبي. وسواء أحب الناس ذلك أم لا، فإن الإجابة المختصرة لهذا السؤال هي أن تحديد هذا المبلغ يتوقف على الكثير من الأمور.

وعلى الرغم من وجود الكثير من النصائح فيما يتعلق الأمر بالمبلغ الذي يجب أن يخصص للاستثمار الشهري في الاسهم بغرض بناء الثروة، فإن أحد أهم الاقتراحات التي تتكرر غالبًا (لسبب وجيه) هو البدء في الاستثمار في أقرب وقت ممكن. قد يكون الشباب قد بدأوا للتو في توزيع رواتبهم على مستحقات الإيجار وديون قروض الطلاب وصندوق الطوارئ وحياتهم الاجتماعية، لكن يجب عليهم أيضًا عدم وضع الاستثمار في آخر اللائحة.

الاستثمار الشهري في الأسهم طويلة الأجل

سئل Brian Stivers، المستشار المالي ومؤسس Stivers Financial Services، عن الطريقة الصحيحة لحساب مقدار الأموال التي يجب أن يستثمرها المستثمر البالغ من العمر 25 عامًا كل شهر بالضبط ليصبح مليونير.[1]Here’s How Much Money You Need to Invest, cnbc. تم الاطلاع 2022-01-27.

وقد أوضح ستيفرس أنه وعندما يتعلق الأمر بالاستثمار، فهناك ثلاث مكونات مهمة للغاية: المبلغ الذي تساهم به شهريًا، معدل العائد، والمدة التي يتعين عليك الادخار فيها.

عند تحليل الأرقام، استعان Stivers بثلاثة معدلات عائد مختلفة واستخدم سن تقاعد يبلغ 65 عامًا، مما يمنح الأشخاص الذين يبلغون من العمر 25 عامًا 40 عامًا للوصول إلى هدف المليون دولار. وهذا ما وجدناه:

يجب على أي شاب مستثمر يبلغ من العمر 25 عامًا يقوم باستثمارات تدر عائدًا سنويًا بنسبة 3٪ أن يستثمر 1100 دولار شهريًا لمدة 40 عامًا ليصل إلى مبلغ مليون دولار.

إذا قام بدلاً من ذلك باستثمارات تدر عائدًا سنويًا بنسبة 6 ٪، فسيتعين عليه استثمار مبلغ 530 دولارًا شهريًا لمدة 40 عامًا للوصول إلى مليون دولار.

ولكن إذا اختار استثمارات أكثر قوة تحقق عائدًا سنويًا بنسبة 9٪، فسيحتاج فقط إلى استثمار 240 دولارًا شهريًا لمدة 40 عامًا للوصول إلى هدف مليون دولار.

الاستثمار الشهري في الأسهم لمدة 20 عاما

مع منظور استثماري لمدة 20 عامًا، فإنك تعتبر مستثمرًا طويل الأجل. يمكنك القيام بوضع أموالك في سوق الأوراق المالية مباشرة أو من خلال الصناديق المشتركة التي تحتوي على أسهم. قد تتقلب قيمة استثمارك على المدى القصير، ولكن على مدى فترة زمنية أطول، سيكون متوسط ​​عائدك أعلى مما يمكن أن تقدمه الخيارات الأكثر أمانًا الأخرى.

قد يرتفع صندوقك الاستثماري أو أسهمك الفردية بنسبة 11٪ في عام واحد، أو قد تنخفض ​​بنسبة 6٪ في العام التالي، ثم ينخفض بنسبة 9٪ وهكذا دواليك. لذلك فهي بالتأكيد رحلة أكثر صعوبة من الخيارات الآمنة والتي يمكن التنبؤ بها، مثل حساب التوفير أو شهادة الإيداع. ومع ذلك، فبعد مرور 20 عامًا، من المؤكد أنك ستحقق عوائد حقيقية فعلا في حسابك.

الأمان له ثمن، لكن المخاطرة تمنحك علاوة. نظرًا لأنك لست مضطرًا إلى فقدان النوم بسبب انهيار سوق الأسهم في عام معين، يمكنك جني الأقساط لأن المدى الطويل ينفي معظم المخاطر.

إليك فيما يلي بعض استراتيجيات الاستثمار الشهري في الاسهم لعشرين عاما بمبلغ 100 دولار، التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار:

استراتيجية متوسط ​​سعر الشراء

مع استراتيجية متوسط ​​تكلفة الشراء، يخصص المستثمر مبلغًا ثابتًا على فترات منتظمة بغض النظر عن الظروف الأخرى. مثال كلاسيكي على ذلك هو حساب التقاعد. متوسط ​​سعر الشراء هي استراتيجية غالبًا ما يستخدمها المستثمرون على المدى الطويل.

إذا استثمرت مبلغًا معينًا كل شهر، فأنت تشتري الأسهم في الأوقات الجيدة وكذلك في الأوقات العصيبة. وفي الأوقات الجيدة، تزيد قيمة أسهمك. على سبيل المثال، لنفترض أنك بدأت في شراء أسهم في صندوق أسهم بمبلغ 20 دولارًا لكل سهم وقررت أنك ستستثمر 100 دولار شهريًا. هذا يعني أنك ستحصل على خمسة أسهم مقابل 100 دولار. بعد عام، كان أداء الصندوق جيدًا وارتفع سعر السهم إلى 25 دولارًا. الآن ستحصل على أربعة أسهم فقط مقابل 100 دولار، لكنك سعيد على أي حال لأن قيمة الأسهم الخمسة ارتفعت من ذلك الشهر الأول من العام الماضي، حيث أن 5 × 25 دولارًا = 125 دولارًا. وهذا يعني أنها حققت مكسبًا قدره 25 دولارًا.

في الشهر الثاني، كانت قيمة الأسهم 21 دولارًا، لذلك في ذلك الشهر حصلت على 4.77 سهم، وحققت ربحًا قدره 19 دولارًا، وهكذا دواليك. في الأوقات الجيدة، تحصل على عدد أقل من الأسهم، مما يقلل من الاتجاه الصعودي المحتمل في المستقبل، ولكن هذا يعني أيضًا أن لديك مكسبًا إجماليًا جيدا على استثمارك.

لنفترض أن سعر السهم قد انخفض من 20 دولارًا إلى 15 دولارًا في تلك السنة الأولى. ها سيعني أنك قد تكبدت خسارة 5 × 5 دولارات أمريكية = 25 دولارًا على استثمار الشهر الأول. وفي الشهر الثاني اشتريت أسهمًا بسعر 19 دولارًا للقطعة الواحدة، مما يعني أنك حصلت على 5.26 سهما. ستصبح الخسارة من الشهر الثاني هي 5.26 × 4 دولارات = 21 دولارًا، وهكذا دواليك.

في حين أن هذه الخسارة لاذعة بالتأكيد، فإنك تحصل على أسهم بخصم من سعر الشراء الأولي وفي النهاية تحصل على المزيد من الأسهم مقابل استثمارك الشهري البالغ 100 دولار. نظرًا لأن سعر السهم هو 15 دولارًا فقط، يمكنك اقتناص 6.67 سهمًا شهريًا كلما استمر الركود. عندما تصبح الأمور أكثر سطوعًا بعد ستة أشهر، ستكون قد اشتريت 6 × 6.67 = 40 سهمًا. بعد ذلك، حتى ومع حدوث انخفاضات متواضعة إلى 18 دولارًا للسهم، فإنك ستكون قد حققت الآن ربحًا قدره 40 × 3 دولارات = 120 دولارًا من أسهم الصفقة وحدها. في هذه الأثناء، ستكون الخسارة قد تقلصت من الشهر الأول إلى 10 دولارات، ومن الشهر الثاني إلى ما يزيد قليلاً عن 5 دولارات وما إلى ذلك. وهذا يعني أنك ستكون مستعدا لتحقيق الربح والتخلص من الخسارة. عندما يعود سعر السهم إلى المستوى الأصلي البالغ 20 دولارًا، ستتمكن حينها من التخلص من الخسارة الأولية بينما ستنمو مكاسب الأسهم المساومة لستة أشهر إلى 6 × 5 دولارات = 200 دولار.

إذا حافظت على هدوئك والتزمت بالخطة حتى في حالة تراجع السوق واستمريت في الاستثمار الشهري في الأسهم، فستحصل على المزيد من الأسهم مقابل أموالك. تعزز هذه الأسهم الإضافية عوائد الاستثمار خاصتك عندما يعود السوق إلى الانتعاش. وهذا جزء كبير من السبب الذي يجعل مستثمري الأسهم العادية يحصلون على عائد طويل الأجل أعلى مقارنة بالاستثمارات الأكثر أمانًا الأخرى على الرغم من الصعود والهبوط المؤقت في السوق.

الاستثمار في الاسهم الموزعة للأرباح

العديد من الأسهم والصناديق تقوم أيضًا بدفع توزيعات أرباح للمستثمرين. توزيعات الأرباح هي في الأساس أرباح تُمنح للمالكين (المساهمين)، وهي توفر عائدًا إضافيًا بنسبة 2 في المائة بالإضافة إلى الزيادات العادية في أسعار الأسهم. تقدم معظم الصناديق المشتركة والأسهم خيار إعادة استثمار أرباح الأسهم تلقائيًا. ويتم ذلك في الأوقات الجيدة وكذلك في الأوقات السيئة، مما يعني أنك مع استراتيجية متوسط ​​تكلفة الدولار، فإن هذه التوزيعات ستشكل دفعة غير مرئية لجدولك الاستثماري المعتاد.[2]Investing $100 a Month in Stocks, investopedia. تم الاطلاع 2022-01-27.

ملحوظة: يتم إعادة استثمار أرباح الأصول لكسب المزيد من الأرباح؛ حيث تحقق الأرباح عادة لأن الاستثمار يولد أرباحًا من المبلغ الأصلي المخصص بالدولار والأرباح المتراكمة من الفترات السابقة.

لنفترض أنك قررت الاستثمار في صندوق مشترك بمتوسط ​​عائد سنوي يبلغ 7٪، بما في ذلك توزيعات الأرباح. من أجل التبسيط أكثر، لنفترض أن التوزيع يحدث مرة واحدة في السنة. بعد 20 عامًا، ستكون قد دفعت 20 × 12 × 100 دولار = 24000 دولار في الصندوق. ومع ذلك، فإن العائد المركب سيزيد من مضاعفة استثمارك. الطريقة السهلة لحساب الأرقام هي استخدام الآلة الحاسبة، ولكن يمكنك إجراء الحساب يدويًا عن طريق إضافة مساهمة العام الجديد إلى الإجمالي القديم ثم ضرب الإجمالي الجديد في 1.07 لكل عام.

السنة الأولى: 1200 دولار × 1.07 = 1284 دولارًا.

السنة 2: (1284 دولارًا + 1200 دولار) × 1.07 = 2658 دولارًا.

السنة 3: (2658 دولارًا + 1200 دولار) × 1.07 = 4128 دولارًا.

ملحوظة: نظرًا لتزايد المبلغ الذي يتم استثماره بمرور الوقت، فإن مجموعة خيارات الاستثمار لديك تتوسع، مما يتيح لك الحصول على محفظة أكثر تنوعًا.

ما يجب عليك تذكره

في الواقع، لن يكون كشف الحساب السنوي خاصتك مرتبًا كما يمكن لأي آلة حاسبة أن تتنبأ. بالنسبة للمبتدئين، عادةً ما يتم تبسيط الرياضيات بشكل كبير بحيث لا تأخذ بعين الاعتبار أيًا من الرسوم والضرائب التي يجب عليك دفعها. هناك أيضًا مساحة كبيرة للمناورة في كيفية حساب المتوسطات التي تدخل في المعادلة. ومع ذلك، يظهر التاريخ عوائد أعلى باستمرار للاستثمار المنتظم في الأسهم أو صناديق الأسهم مقارنة بأنواع أخرى من الاستثمارات، مما يجعله الخيار الأمثل للمستثمر طويل الأجل.

مبلغ صغير مثل 100 دولار يترك القليل من الخيارات إلى جانب الصناديق المشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة، على الأقل في البداية. يتقاضى منك العديد من الوسطاء رسوم المعاملات عند قيامك بشراء الأسهم. وما لم تكن تستثمر في الاسهم المحفوفة بالمخاطر، فهذا يعني أنك لن تكون قادرًا على تنويع محفظتك. على النقيض من ذلك، فإن الصناديق المشتركة هي محافظ معدة مسبقًا للعديد من الأسهم المختلفة مع ملف مخاطر محدد بوضوح وتنويع داخلي.

ومع ذلك، فإن الصندوق المشترك يفرض رسومًا سنوية يمكن أن تنمو إلى حجم كبير إلى حد ما مع نمو رأس المال الخاص بك. إذا كنت مرتاحًا لأخذ دور أكثر نشاطًا في اختيار استثماراتك، فقد يكون من المنطقي سحب الأموال من الصندوق بعد بضع سنوات وإنشاء محفظتك المالية المتنوعة الخاصة مع شركة وساطة موثوقة من اختيارك.

خلاصات سريعة:

لدى المستثمر طويل الأجل أفق زمني لا يقل عن 20 عامًا؛ ويمكّنهم هذا الإطار الزمني من تجنب اللعب بأمان والقيام بدلاً من ذلك بمخاطر محسوبة يمكن أن تؤتي ثمارها في النهاية على المدى الطويل.

متوسط ​​تكلفة الدولار هي استراتيجية ذكية للمستثمرين على المدى الطويل لأنها تنطوي على تحديد مبلغ محدد للاستثمار شهريا في الاسهم بشكل منتظم، غالبًا شهريًا، بغض النظر عن أداء السوق أو قوة الاقتصاد.

يعد شراء الأسهم والأموال التي توفر أرباحًا أسلوبًا جيدًا آخر يستخدمه المستثمر طويل الأجل، كما هو الحال مع حالة إعادة استثمار هذه الأرباح تلقائيًا.

تعد المضاعفة ميزة كبيرة للمستثمر طويل الأجل، مع إعادة استثمار أرباح الأصول لكسب أرباح أكبر بمرور الوقت.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

3 رأي حول “خطة الاستثمار الشهري في الأسهم 2023”

  1. كم المبلغ المحول للتداول

    رد
    • 150 دولار

      رد
  2. انا كمبتدأ من الجهات التي يجب أن أتوجه لها لأطلع أكثر علا نظام الأسهم

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع