أفضل المهن في العالم | 10 افضل وظائف في العالم 2023

ماهي أفضل المهن في العالم ذات الدخل المرتفع؟ ماهو ترتيب المهن الأكثر احتراماً في العالم؟ في قائمة وضعها موقع salary، الذي يعد من أشهر مواقع التوظيف على شبكة الإنترنت. وكشفت القائمة عن اكثر المهن ربحا والتي يبحث عنها ويتمناها الجميع، لأنها تجمع بين الدخل الكبير والاحترام، وجاءت القائمة وفقا لقاعدة البيانات الهائلة التي يجمعها الموقع.

وفقًا لبيانات حديثة، فإن 57 وظيفة مربحة فقط من أصل 800 مهنة مدرجة تقدم رواتب متوسطة تبلغ 100,000 دولار أو أكثر سنويًا. 27 من أصل هذه المهن الـ 57  تتطلب درجة البكالوريوس، بينما تتطلب المهن الـ 30 الأخرى درجة الماجستير أو الدكتوراه أو درجة مهنية عليا. فماهي أفضل المهن في العالم ؟

إن كنت ما زلت في طريقك لبناء حياتك الوظيفية أو في مرحلة اختيار تخصصك الجامعي وتحلم في أن تختار وظيفة تدر عليك دخلاً شهرياً كبيراً، فإليك قائمة بأعلى الوظائف دخلاً للعام.

اكثر المهن ربحا في العالم 2023

جاءت 8 وظائف ضمن قائمة اكثر الوظائف دخلا في العالم التي تجمع بين الدخل المرتفع والمكانة الاجتماعية على النحو التالي:

1.المهندس

يشير الموقع إلى ان مهنة المهندس بتخصصاته المختلفة (معماري، كيميائي، كهربائي) عليها إقبال كبير، وهي من المهن التي توفر دخلا طيبا لأصحابها.

2.الممرض

يؤكد الموقع أن المهن المتعلقة بالرعاية الصحية عليها إقبال كبير، سواء من أصحاب المهن أو من المؤسسات الصحية، ورغم إجهاد مهنة التمريض فانها توفر دخلا كبير لأصحابها.

3.المعلم

رغم المعوقات التي تعتري عمل المعلم في العصر الحالي، فان مهنة المعلم مازالت من المهن المطلوبة وذات الشعبية، ويؤكد الموقع أن إجازة الصيف الطويلة والرواتب الثابتة تلعب دورا كبير في إقبال كثيرين على مهنة التدريس.

4.طبيب الأطفال

يأتي الطب عى رأس قائمة اكثر الوظائف دخلا في العالم ، وتنتمي مهنة طبيب الأطفال إلى وظائف الرعاية الصحية التي تنفق عليها المجتمعات الكثير من المال، طبيب الأطفال من أكثر المهن التي يتمناها الجميع، والفضل يعود إلى الدخل الكبير الذي تحظى به.

5.اختصاصي العلاج الطبيعي

في ظل التطور السلبي الذي اجتاح أجساد الناس في العصر الحالي، احتل اختصاصي العلاج الطبيعي المركز الأول بين الوظائف المغرية، ويشير الموقع إلى أن العلاج الطبيعي أصبح من أكثر المجالات التي عليها طلب.

6.المحامي

بما أن النزاعات لا تنتهي بين الناس والشركات وحتى الدول، فلا غنىً عن المحامين. وبالطبع فإن دخل المحاماة يختلف من شخص لآخر، لكن عموما يحقق المحامي دخلا كبيراً جداً، فالمحاماة تعتبر المهنة الثانية بعد الطب بالنسبة إلى اكثر المهن دخلا في العالم .

7.أستاذ جامعي

لا يحظى الاستاذ الجامعي براتب كبير فقط، وإنما يحظى بمكانة علمية واجتماعية مرموقة في نظر المجتمع، ورغم أن دخل استاذ الجامعة تلعب فيه عوامل عديدة؛ مثل الخبرة واسم الجامعة التي ينتمي إليها، فانها وظيفة يتمناها الجميع فهي تجمع بين الدخل الكبير والاحترام.

8.مضيفة الطيران

تعد وظيفة مضيفة الطيران من افضل الوظائف في العالم المغرية لفئة كبيرة من الجنس الناعم، فبالإضافة إلى أنها تقدم فرصة ذهبية للتعرف على كثير من دول العالم، فهي تقدم أيضا دخلا مغريا.

9. طبيب أسنان

يساعد أطباء الأسنان مرضاهم في الحفاظ على جمال ابتساماتهم ، بالإضافة إلى منع ومعالجة المشاكل الصحية الخطيرة المتعلقة بالأسنان واللثة. يجب أن يكون أطباء الأسنان حاصلين على درجة البكالوريوس وأن يلتحقوا بمدرسة طب الأسنان المعتمدة ، بالإضافة إلى اجتياز الاختبارات المطلوبة للترخيص في ولايتهم.

10. عالم كمبيوتر ومعلومات

هؤلاء العلماء يحلون المشاكل المعقدة باستخدام برامج الكمبيوتر. إنهم ينشئون ويصقلون الأدوات والأساليب ، بالإضافة إلى الإشراف على المشاريع البحثية في مجالات مثل الطب والأعمال. تشمل التخصصات في هذا المجال علم البيانات والروبوتات.

خلاصة

من أصل 800 مهنة موجودة، هناك 57 وظيفة تقدم متوسط رواتب متوسطة تبلغ 100,000 دولار أو أكثر سنويًا. 27 منها تتطلب درجة البكالوريوس، بينما تتطلب المهن الـ 30 الأخرى درجة الماجستير أو الدكتوراه أو درجة مهنية عليا.

الاستثناءات – مراقب الحركة الجوية والطيار التجاري – من المتوقع أن تنمو بشكل أبطأ من المتوسط ​​لجميع المهن على مدى العقد المقبل. لذلك ، إذا كنت تبحث عن وظيفة بأجر جيد للغاية وتوفر بعض الأمان في السنوات القادمة ، فستحتاج إلى مواصلة تعليمك بعد المدرسة الثانوية.

عوامل مساهمة أخرى

تبرز بعض العوامل الأخرى أيضًا. تميل الوظائف عالية الأجر إلى التركيز في الصناعات التي تقدر الخبرة الفنية والتدريب ، مثل الرعاية الصحية والكمبيوتر/ تكنولوجيا المعلومات.

علاوة على ذلك، فإن كونك مديرًا يؤتي ثماره – فهناك 19 وظيفة من أصل 126 مهنة ذات رواتب أعلى تحتوي على كلمة “مدير” أو “مدير” في مسمياتها.

34 رأي حول “أفضل المهن في العالم | 10 افضل وظائف في العالم 2023”

  1. لا نقلق انه يسعك بالكامل

    رد
  2. جيد لكن تخصصي ليس من بينهم تخصص علم نفس

    رد
    • كيف هو هذا التخصص ؟؟
      هل فيه سلبيات

      رد
    • انا نحب علم النفس كثير احنا ما نكون عندي معلومات كثيره 😘😘

      رد
      • هل فيه مقام عالي

        رد
    • انا ايضا افكر في دراسة علم النفس هل الاخصائي النفسي يجني الكتير من المال الكافي؟؟؟

      رد
  3. عامل نظافة

    رد
    • هل مهنه المترجم مربح وهل يمكنني السفر بهذا المجال؟

      رد
      • على حد علمي انها مهنة مربحة جدا وتتطلب مهارات وذكاء عالي

        رد
  4. مهنة ميكانيك السيارات

    رد
    • هل لي ببعض المعلومات و النصائح رجاءا

      رد
    • ميكانيك سيارات مهنة الأذكياء وعلم لوحده فقط في أوربا محترم في الدول العربيه يعشقون الشعر والرقص

      رد
  5. بالنسبة لمهنة الطبيبة أسنان كيف يمكنني أن أحققها هذا الحلم ومالذي يجب أن أدرسه وهل لديها دخل مربح من يتوفر على معلومة يخبرني بها شكرا

    رد
    • بالنسبة لهذه المهنة اعتقد يجب ان تدرسي الطب و تتخصصي بطب الاسنان و دخلها مربح جدا _ فمثلا كلنا نذهب لطبيب الاسنان مرة او مرتين كل شهر او شهرين و سنتطلب لمتابعة الحصص معه _ تخيلي فقط الكثير منا يفعلون ذلك فكيف ستكون العيادة _ حرفيا لا تجدين مكانك _ و دعينا لا نتكلم عن اسلاك الاسنان التي لا اتذكر اسمها و التي اصبحت موضة الان هههه _ لكنها متعبة و مرهقة كثيرا و تتطلب مجهودا بصريا كبيرا _ لكن مع ذلك اشجعك
      استمري صديقتي باذن الله ستحققين حلمك
      هممم انا صراحة لا اتوفر على حلم لذلك انا هنا ابحث عن شيء ادرس من اجله لاني حاليا ادرس من اجل ان افرح عندما اجد علامة كاملة في الورقة خاصتي و احس بالفخر هههه

      رد
      • هل مهنه المترجم مربح وهل يمكنني السفر بهذا المجال؟

        رد
      • انا حاليا ادرس4 متوسط واريد ان اعمل على مهنة كبير ومربحة وانا حاط سلك الاسنان حتى انا نسيت اسمو ههه واريد السفر لي الكثير من الامنيات اريد ان تتحقق انا الان محتار بين معلم رياضيات فثانوية او محامي انصحوني واذا كانت مهنو اخرى قولولي مع انو معدلي بين17و18

        رد
        • محامي

          رد
    • فقط عليك السعي من أجل حلمك لتكونى أنت

      رد
    • ،طبعًا لديها دخل مربح

      رد
  6. هل تنصح بوظيفه الطيار المدني؟

    رد
    • أحبذ مهنة المخرج

      رد
    • اتوقع دراستها مكلفه جداً

      رد
    • انا اريد ان اعيش اصبح طياره لاكن بالخارج

      رد
  7. من اراد مهنة فيها مبلغ كبير عليه ان يدرس سنوات

    رد
    • نعم فمن زرع حصد

      رد
  8. طيب والمحاسبة كيف شقلها
    هل هو مربح ام على قد الحال

    رد
  9. لماذا ليش هناك شرطي

    رد
  10. وهل الشرطية مهنة مفضلة نعم أم لا

    رد
    • ايش دخل ابونا

      رد
      • وأنت وش اللي مدخلك الموقع

        رد
    • لا تعتبر مهنة ذات مدخول جيد ولا رأي لك سوى إتباع التعليمات في أي وقت فهي في الاصل تأدية الواجب الوطني العام وليس الشخصي.

      رد
  11. نعم أتفق

    رد
  12. المبرمج؟

    رد
    • طيب والمحاسبة كيف شقلها
      هل هو مربح ام على قد الحال

      رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع