اقتراح اسماء مطاعم 2023 | اسم مطعم مميز بالعربي وبالانجليزي

هل تبحث عن اقتراح اسماء مطاعم جذابة أو اسم مطعم مميز بالعربي؟ إليك اسامي مطاعم تشد الانتباه وتمنح انطباعا قويا ويسهل على الزبائن تذكره.

يقولون إنه يجب ألا تحكم على كتاب من غلافه ، لكن الناس سيحكمون على مطعمك من اسمه. فقد لا يحكم العملاء على جودة معدات مطبخك ، لكنهم سيحكمون على اسمك. لهذا السبب ، من المهم أن تختار اسم مطعم مميز. وما دخولك إلى هذه المقالة باحثا عن اقتراح اسماء مطاعم  إلا دليل على أنك مهتم بأدق تفاصيل مشروعك ، وتدرك جيدا أن قرار اختيار الاسم من القرارات المهمة عند افتتاح أي مطعم جديد.

إن اسم المطعم المميز هو الاسم الذي يشد الانتباه ويمنح انطباع قويا ويسهل على الزبائن تذكره. فقد يعكس هذا الاسم نوع الأكل الذي يقدمه المطعم، موقعه أو أي اسم رنان ينتُج من التلاعب بالكلمات، ولكن أهم شيء أن يترك هذا الاسم الانطباع المناسب عند الزبائن. في هذه المقالة ، ستتعلّم كيف تختار اسم مطعم مميز وفق المعايير التي يوصي بها خبراء العلامات التجارية.

اقتراح اسماء مطاعم : كيف تختار اسم مطعم مميز في 3 مراحل

لمساعدتك في اتخاذ هذا القرار الصعب ، اختصرنا لك عملية اختيار اسم تجاري حلو يشد الانتباه في ثلاث مراحل أساسية :

المرحلة الأولى : الأساسيات

دائما ما تقترن البساطة بالإبداع ، ولذلك لن تجد طريقة لتسمية مطعمك أفضل من اتباع الأساسيات سواء لاختيار اسم مطعم مميز بالعربي أو اسم انجلزي. إليك ما ينبغي عليك مراعاته عند تسمية مطعم جديد :

– ماهي استراتيجية التسمية : هل يجب أن يكون الاسم

تجريديا مثل
Prius
أم إيحائيا مثل
Flickr
أم وصفيا مثل
PlayStation
أم واقعيا مثل
Old Spice Swagger
أم مركبا مثل
FedEx
أم كلمة جديدة كليا مثل
Keek

– ما طبيعة المطعم ونوعية الأكل؟ إذا كنت تخطط لتقديم بعض المأكولات المتخصصة العربية مثل الشامية أو الأدنبية مثل الإيطالية ، يمكن أن يعكس اسمك تلك الجزئية.

– ما هي شريحة عملاءك ؟ سواء كان مطعمك سيكون للأكلات العربية أو ستتخصص في وجبة الإفطائ أو العشاء؟ ستحتاج إلى تحديد نوعية جمهورك الذي تنوي اجتذابه بدقة. ماهي مواصفات شريحة عملاءك المشتركة؟ ما هي أوقات الذروة لديك؟ هل ستقدم خدمة الطلب عبر الإنترنت؟ والمزيد من الأسئلة التي ستعطيك المؤشرات والمعايير التي على أساسها تستطيع اختيار الاسم الصحيح لمطعمك.

– هل يرتبط مطعمك بموقع مميز؟ يمكن أن يكون موقعك مصدرًا رائعًا لاسم مطعم محتمل. إذا كان هناك موقع مشهور أو مكان له جاذبية في منطقتك ، ففكر في تسمية مطعمك بعده. قد تكون فرصة رائعة للحصول على اسم  لا ينسى، هذا إذا لم يسبقك أحد إليه. إذا كان مطعمك يقع بالقرب من شاطئ أو بحيرة أو جبل على سبيل المثال ، فكر في مثل هذه الاحتمالات. ربما يقع مطعمك في مبنى له تاريخ أو أي ميزة لافتة.

– اسم قابل للتسويق : تجنب استخدام لغة نمطية أو غير لائقة في اسم مطعمك. عن طريق اختيار اسم قد يجده العملاء المحتملون غير مهذبين ، فأنت تحد من مدى جودة تسويقك. ضع في اعتبارك أيضًا طول اسم المطعم وكيف سيترجم إلى مواد التسويق. إذا كان اسم مطعمك طويل جدًا ، فلن يعمل كعنوان URL لموقع شركتك. على الرغم من أن هذا ليس هو أول ما يفكر فيه الناس عند بدء عمل تجاري ، إلا أنه ينبغي مراعاة استراتيجية التسويق الخاصة بك عند اختيار اسمك.

– هل الاسم غير مستخدم؟ قد يكون الأمر على ما يرام إذا كان مطعم على الجانب الآخر من العالم له نفس اسمك – ولكن إذا كان في نفس المدينة؟ هذه مشكلة. ستحتاج أيضًا إلى موقع ويب وجميع قنوات التواصل الاجتماعي لجميع جهود التسويق الخاصة بك ، لذا تأكد من توفر الاسم على جميع المنصات. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فانتقل إلى قائمة الكلمات الرئيسية وابدأ من جديد.

المرحلة 2 : اقتراح اسامي مطاعم (العصف الذهني)

حان الوقت لإنشاء قائمة أولية تضم اقتراحات اسماء مطاعم تأخذ بعين الاعتبار الأساسيات التي تطرقنا لها أعلاه. وستمر من ثلاث مراحل صغيرة :

أ- ستجلس مع نفسك أو مع فريق للقيام بعصف ذهني. مهما كانت طريقة العصف الذهني ، المهم أن تكتب جميع الافكار و الاقتراحات التي تخطر على البال من دون تقييم أو تحيز في هذه المرحلة. استخدم أدوات مساعدة: وأشهرها القواميس أو المعاجم اللغوية.

ب- يفترض أن تعود إلى القائمة الأولية بعد يوم على الأقل لبدء المرحلة الثانية التي ستحتاج منك إلى تحليل كل اسم على حدة. هنا ستقوم بتصفية القائمة وحصرها في اسمين أو ثلاث أسماء تراها الأكثر قوة وجاذبية. بإمكانك طلب انطباع الآخرين أو اقتراحاتهم، وقد تفاجأ من الآراء ردود الفعل التي تحصل عليها. ربما الاسم الذي اعتقدت أنه مثالي قد يكون له دلالات غير سارة للآخرين، أو ربما يأتي شخص باسم لن تستسيغه تلقائيًا.

ج- في الغالب ، ستجد نفسك مستقرّا على اسم مميز واحد ، استوفى جميع الاعتبارات. وإذا لم تنجح في الخروج باسم نهائي ووجدت نفسك غير مقتنع بعد ، سيتعين عليك إعادة المحاولة من مرحلة العصف الذهني. لا تنسى ، العثور على اسم مطعم جذاب ليس مهمة سهلة وسيتطلب بحثا ووقتا أكثر مما تظن. تسمية مطعمك يستحق منك ذلك الجهد.

المرحلة 3 : تسجيل الاسم التجاري

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة والاستقرار على اسم محدّد، ستحتاج إلى تسجيل عملك لدى السلطات الإدارية المعنية.

ضع في عين الاعتبار أن الاسم الذي اخترته يحتمل أن سبق استخدامه من قبل أي جهة أخرى، أو أنه محجوز سواء في الوزارة أو كحسابات في الشبكات الاجتماعية أو كموقع الكتروني، تأكد من قراءة القوانين أو الشروط ذات العلاقة في البلد الذي تريد أن تطلق به العلامة التجارية لكي لا يطير عنائك بسبب عدم تحقيق شرط معين مع الريح.

أصبح من السهل الآن حجز اسم تجاري إليكترونياً. تقديم طلب حجز اسم تجاري والموافقة عليه من قِبل الموظف المختص إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة.​

يمكن أن يمثل اختيار اسم مطعم جذاب لمطعمك الجديد مهمة شاقة. ولكن الآن وبعد أن أصبحت لديك خلفية عن ماينبغي مراعاته قبل تحديد الاسم ، ومراحل التسمية الأساسية والكثير من الإلهام ، انطلق واختر اسم مطعم أحلامك. من المهم أن تأخد وقتا كافيا قبل اختيار اسم نهائي، فليس من السهل تغيير الاسم بعد اعتماده وتسجيله!

أمور ينبغي تجنبها عند اختيار اسامي مطاعم

تمامًا مثلما أن هناك اسماء مطاعم مميزة ، هناك أيضًا أسماء سيئة. ممكن جدا أنك واحد من الذين لم يرقهم اسم محل ما. وهذا ما  ينبغي عليك تجنبه عند محاولة اختيار اسم مطعمك سواء اسم مطعم مميز بالعربي او اسم مطعم مميز بالانجليزي :

تجنب اسماء المطاعم التي يصعب تهجئتها أو يصعب نطقها واحرص ان يكون بسيطا قدر الامكان. يجب أن يحترم اسمك هذه قاعدة (RIPPS)

  • Remember: أن يكون الاسم سهل التذكر.
  • Image: أن تكون صوره الاسم أو هيئته وشكله مُتعلق بالذهن.
  • Pronounce: أن يكون الاسم سهل النُطق، دون وجود أي التباس به.
  • Protection: أن يكون الاسم محميًا، أي يصعب تقليده، ومميز وغير مكرر أو تم استخدامه من قبل.
  • Short: أن يكون الاسم قصيرًا ومختصرًا وواضحًا، فالأسماء القصيرة يسهل تذكرها.

– تجنب الأسماء المثيرة للجدل أو التي قد يفهمها البعض عنصرية ، خاصة جمهورك المستهدف عامة الناس. المهم هو أن مطعمك واسمه يجب أن يتماشيا بشكل طبيعي.

– تجنب أسماء مطاعم تضليلية (مثال : ماكدويلز ) : يجب الحرص على عدم التعدي على أسماء المطاعم ذات العلامات التجارية أو المشهورة. تذكر فيلم إدي ميرفي المجيء إلى أمريكا؟ كان يعمل في مكان للوجبات السريعة يدعى ماكدويل. لا تفعل ذلك. أولاً ، قد تتم مقاضاتك. ثانيًا ، قد يعطي الانطباع بأنك نسخة سيئة من منافسيك.

هام جدا : بمجرد اختيار اسم مطعم مميز تأكد من إعداد نفسك للنجاح. فعلى الرغم من أن العملاء قد يكونوا مفتونين بالاسم في البداية ، إلا أنك ستكسب رضاهم وولاءهم من خلال طعامك اللذيذ والخدمة الرائعة.

اقتراح اسماء مطاعم

اسم عربية

أبو طافش – الارز الاوتوماتيكي – الاوتوماتيك – الايوان – الباشا – التنور – الحلاب – الخيال – الخيمة – الدار – الدانة – الدهليز – الديوان – الريف اللبناني – العريش – القرية اللبنانية للمشاوي – الكوفة – الليوان – المرسى – الملاح – المنى – الميجنا – النافورة – اماسينا – انار – اوتار – ايام زمان – بكنك – بيت الزيتون – روتاسيري – ريم البوادي – شهرزاد – عجوة – عروس دمشق – عوافي – غوديز – مزاج – ارز لبنان – الشامي – الصفدي – القصر – بيترفلاي – بيت المندي – فخر الدين – علي بابا – موال – مياس الريم – ميرامين – وادي العريش..

مطاعم المأكولات البحرية

اكوار يوم – السماك – المحارة – امواج – باسكس – بلوز – ذا وارف – ذا فيش ماركت – سي وارلد سي فود – فيش اند كو – فيش بازار – مارينا – البوم – مي فيدا – اللؤلؤة – واتر سايد فود..

مطاعم البيتزا

ايفونكس – باستامينا – بيتزا اكسبريس – الطاولة المستديرة – بيتزا كورنر – بيتزا ان – بيتزا لاند – بتزا هت – بيتزاريا اونو بيتزا – بيتزا بومودرو – بيتزا هت لابالام – تراتوريا بيتزاريا – دومينو – كاساميا – لافورناس – لامودا..

مطاعم الوجبات السريعة

الطازج – برجر كنج – بريك فاست – هارديز – كنتاكي – ماكدونالدز – بوبايز – تشيكنغ صب واي – كودو – ميكس تشيك ان..

اسماء مطاعم عالمية

اذا كنت مهتم باختيار اسم مطعم مميز بالانجليزي ، هذه قائمة لبعض الالهام ، تعرّف على أشهر سلاسل المطاعم حول العالم التي تحظى بشعبية كبيرة وتجني مليارات الدولارات. بعض المطاعم قد تمكّنت من الحفاظ على سمعتها منذ قيامها حتى الوقت الحالي كمطاعم كنتاكي وغيرها الكثير :

 

أشهر أسماء المطاعم العربية في العالم

مطعم مروش
يعد مطعم مروش من أشهر المطاعم العربية المصرية في ألمانيا

اسم مطعم مميز بالعربي

مطعم قصبة
يقع مطعم قصبة في حي ميتي الشهير في برلين

اسم مطعم مميز

مطعم لاليزار
يعد مطعم لاليزار من أشهر المطاعم العربية يقع في منطقة في دبي.

مطعم نعنع
يقدم مطعم نعنع أشهى الأصناف العربية، ويقع المطعم في مول دبي الإمارات.

اسم مطعم مميز

مطعم النافورة
يعد مطعم النافورة من أفضل المطاعم في مدينة دبي.

مطعم سبأ
مطعم سبأ واحد من المطاعم العربية المشهورة وأقدمها في كوانزو، وهي ثالث أكبر مدينة في الصين.

مطعم ياسمين
يقع المطعم في منطقة في برلين، وأهم ما يميزه أنّه يعكس أجواء المقاهي المصرية العريقة.

اسم مطعم مميز بالانجليزي

المطعم اليمني
يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم العربية في اسطنبول.

44 رأي حول “اقتراح اسماء مطاعم 2023 | اسم مطعم مميز بالعربي وبالانجليزي”

  1. السلام عليكم انا بأمس الحاجة الى عمل مختص كافة انواع المشاوي كافة اللحوم والاسماك بالاضافة للطبخ مندي كبسة فريكة جميع انواع الارز سلطات تبولة .شاورما… .
    من سوريا مقيم في سوريا

    رد
  2. اريد اسم لمطعم محاشي

    رد
  3. أريد اسم لمطعم يقدم المأكولات اللبنانية والخليجية والعالمية في فندق ماجستيك البحرين
    وشكرا جزيلا لكم

    رد
  4. ممكن اسم مطعم اختصاص بس طبخ

    رد
    • مطعم طبخا مطبوخا

      رد
  5. اسم لمطعم مختص باللحوم المدخنة والاسماك والدجاج

    رد
  6. احتاج اسم سوبر ماركت جديد ومختلف

    رد
  7. عاوزة اسم لمطعم حواوشى

    رد
    • حواوشينو بلاي

      رد
  8. اسم كوزينا هوا باللغة الاسبانية وهو بالدارجة الجزائرية كوزينا يعني مطبخ

    رد
  9. ابحث عن اسم مشاوي وشورما

    رد
  10. احتاج الي امس مطعم الطبخ المندي

    رد
    • باي دوله انت ممكن اساعدك انا شيف مندي 00967736716746

      رد
  11. ابغئ اسم مطعم للمعجنات

    رد
  12. عاوز اسم لمطعم مكرونه يكون جديد شكرا لكم جميعاً واتس آب 00201159799933

    رد
  13. ممكن اسم مطعم أرز افغاني

    رد
  14. اقتراحات رائعة للمطاعم …أتمنى أن تزوروا موقع الوسام لصيانة وتصليح الطباخات
    https://www.mofsrkw.com/tabakhat/

    رد
  15. اريد اسم مطعم للوجبات الخفيفه

    رد
  16. احتاج الى اسم مطعم ومخبازه

    رد
  17. مطعم مشويات عايزة اسم بالإنجليزي ومميز

    رد
  18. اريد اسم لمطعم مأكولات يمنية وخليجية

    رد
  19. اريد افتح مطعم بيتزا وارغب في اختيار اسم مميز

    رد
  20. اسم مطعم يقدم وجبات الدايت

    رد
  21. سأفتتح مطعم يقدم فيه الارز والدجاج مع العيش لوجبة الغداء واحتاج لاسم رائع راقي جاذب الرجاء اقتراح اسماء مبدعه لي

    رد
    • وجدان هذا هو الاسم

      رد
  22. سناكس صحية

    رد
  23. اسم محل بهارات ؟

    رد
    • خلطتنا او اوراق ناشفه او بهارتي او حسن الذوق او دقه رأس

      رد
  24. عاوز اسم مميز لمطعم شاورما ومشويات

    رد
    • عاوز اسم مميز لمطعم شاورما ومشويات

      رد
  25. عاوز اسم مميز لمطعم شاورما ومشويات

    رد
  26. اريد فتح مطعم فطور شامي و شاورما ارجو أعدائي بعد الأسماء

    رد
  27. عاوز اسم يشد مطعم سوري وميكنش فاتح في اي مكان

    رد
  28. افضل اسم مطعم سوري جديد

    رد
  29. أريد اسم مطعم شاورما

    رد
  30. اريد اسم لاوراق طاكوس

    رد
  31. اريد اسم مطعم مشويات

    رد
  32. اريد اسم مطعم مميز

    رد
  33. بدي اسم مطعم مميز مشاوي وشورما

    رد
    • قاور

      رد
  34. مطعم المعجنات متل الكرواسان . بيتوفورات .
    ومطعم فروج وشاورما

    رد
  35. سأفتح قريبا مطعم ورق عنب ولكن ليس لدي اسم له

    رد
    • اقترح عليك اسم غصون ادا اعتمدته اعطنا نسبه بسيطه من الارباح وانا بعطيك اقتراحات تسويق لمدة عام

      رد
      • عم برجر وفاهيتا وجبات سريعة

        رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع