5 افكار مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية 2023

هل تبحث عن مشروع تجاري ناجح في السعودية يمتاز بدورة سريعة لراس المال ولا ينطوي على مخاطرة كبيرة. يوجد افكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية عديدة، لكن الكثير ممن يرغبون في بدء عمل تجاري يصابون بالحيرة والتردد والخوف من الفشل لأسباب عديدة، أبرزها قلة الخبرة و نقص التخطيط الجيد.

إن سر نجاح أي مشروع تجاري يبدأ من البحث عن الفرص ودراسة السوق و تحليل الحاجات و ما يطلبه الناس من خدمات ومنتجات، ثم ياتي بعدها تأسيس مشروع معين لسد هذه الحاجة أو تقديم الخدمة المطلوبة. دون اهمال عنصر الخبرة و المهارة في إدارة المشروع.

5 مشاريع صغيرة مربحة في السعودية 2023

فيما يلي خمس مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية في الوقت الراهن ولا تتطلب راس مال كبير :

1.مركز و منتجع تجميلي نسائي

تهتم المرأة عموما بأمور جمالها بشكل كبير وطبعا، وتعتني النساء السعوديات بجمالهن بصورة كبيرة وتجعله على قائمة اهتماماتهن. فبالرغم من ارتداء المرأة السعودية للعباءة فهي تتابع دائما آخر صيحات الموضة، والمكياجات، والإكسسوارات، والعطور. وتواظب على الذهاب إلى مراكز التجميل للحفاظ بشباب البشرة، وجمال الشعر وغيرها من مظاهر الجمال التي تتفرد بها المرأة السعودية بصفة خاصة. وطبعا هذا ما يجعل من مراكز التجميل مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية للنساء.

اقرأ أيضا: شروط فتح سجل تجاري للنساء الكترونيا

2.مركز لتدريس اللغة الإنجليزية

العالم كله أصبح يدور الآن في فلك اللغة الإنجليزية، من الإنترنت إلى الإعلام والإعلان ووسائل التواصل و التعليم.. لم تعد أهمية اللغة الانجلزية في السعودية مختزلة في الحصول على وظائف نوعية في مؤسسات القطاع الخاص، بل صارت موضة وبريستيج. وفي ظل تزايد الاهتمام بالانجلزية في المملكة، باتت هناك حاجة إضافية لتعلم هذه اللغة. إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع مربح في السعودية فإن الاستثمار في مركز لتدريس اللغة الإنجليزية فكرة مربحة جدا.

اقرأ أيضا10 أفكار تسويقية إبداعية للمشاريع الصغيرة

3.مشروع تاكسي “اوبر أو كريم”

قد تبدو لك فكرة غريبة ، لكنها البعض أصبح يعتبره افضل مشروع صغير مربح في السعودية لمن لا يمتلك راس المال كبير ولا يرغب في دخول مجال التجارة سواء بسبب غياب الخبرة أو غير ذلك. العمل في أوبر او كريم هو مشروع ناجح و لا يحتاج منك سوى سيارة موديل حديث. ويعتبر الدخل الشهري من العمل في اوبر او كريم عالي في السعودية ويتجاوز عند البعض 8 آلاف ريال، ويعمل في الشركتين شباب سعوديين كُثر.

ولتتمكن من تحويل سيارتك إلى تاكسي، لست مضطرا  إلى طلاء السيارة بلون معين وتحمل شارة التاكسي، أو الحصول على رخصة عمومية لقيادة سيارة أجرة، و ليس عليك الالتزام بدوام وقتي معين.. فقط عليك التوجه إلى مقر إحدى الشركتين “أوبر أو كريم”.

اقرأ أيضا: دراسات جدوى مشاريع جاهزة في السعودية

4.مشروع تعليم القيادة للمرأة السعودية

تعليم القيادة للمرأة في السعودية يعتبر فرصة لبدء مشروع مربح في السعودية، وتشير التقديرات إلى أنه يوجد حوالي 10 ملايين سيدة سعودية ومقيمة في المملكة يحق لهن قيادة السيارة. مشروع ناجح وسيبقى مردوده عالي طيلة الخمس سنوات المقبلة، فعدد النساء اللاتي يردن تعلم القيادة كبير جداً. تكلفة المشروع متوسطة ويمكن أن تبدأ به بـ 3 سيارات، ولأن المشروع خاص لتعليم النساء فيجب أن يكون المكان في أحد المحلات أو احدى الشقق وسط المدينة لسهولة الوصول إليه.

اقرأ أيضا: 10 أسباب وراء فشل المشاريع الصغيرة

5.مشروع تصنيع الشمع الفاخر

إذا كنت تبحث عن مشاريع صغيرة مربحة في السعودية من المنزل ، فإن تصنيع الشمع الفاخر يعتبر مشروع منزلي يمكن القيام به باستغلال غرفة واحدة من المنزل، حيث يتم إذابة الشمع، ومن ثم إضافة الألوان والروائح العطرية الرائعة عليه، ثم يتم إعادة تغليفه وبيعه.

تصنيع الشمع الفاخر مشروع غير مكلف ومربح يناسب بيئة العمل في الممكلة العربية السعودية لأنه يضمن دخلًا مميزًا ومستمرًا على مدار العام، حيث تقبل العديد من الأسر في المملكة العربية السعودية على شراء الشمع الفاخر في المناسبات المختلفة واستعماله بشكل دائم ومستمر.

اقرأ أيضا: 7 معايير لاختيار مشروع تجاري ناجح

كانت هذه مجموعة افكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية ، وبينما يوجد الكثير من الافكار المناسبة لبيئة المشاريع التجارية بالمملكة السعودية، منها ما هو تقليدي وما هو مبتكر، ويتوقف الأمر دائما على احتياجات ورغبات سكان المحيط الذي تعيش به، وبالطبع لا يمكن العثور على افضل مشروع صغير مربح في السعوديه فقط باختيار الفكرة وفقط بل والبحث والدراسة وبذل الجهد لتحقيق النجاح.

4 رأي حول “5 افكار مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية 2023”

  1. عندي محل وجبات سريعة جاهز واحتاج عمال لتشغيله

    رد
    • معاك إن شاء الله من مصر موجود فى الرياض رقمى0569540545

      رد
  2. موجود تجاره بيع وشراء
    تواصل عبر واتساب ٠٠٩٦٢٧٨٥٥٠٣٥٠٠

    رد
    • نعم

      رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع