أسماء تجارية مقترحة | أسماء تجارية جديدة 2023

سنشارك معك أسماء تجارية مقترحة فخمة باللغة العربية ، وقائمة أخرى تضم أسماء تجارية مميزة أجنبية. وسنشرح لك أيضا ، الأساليب المختلفة لتسمية العلامات التجارية ، والتي ساعدت في تكوين العلامات التجارية الفخمة التي نعرفها اليوم.

يُقال أن الانطباعات الأولى حاسمة! وعندما يتعلق الأمر بالانطباع الأول الذي قد يرسمه العميل عنك وعن عملك ، فإنه سينظر في الوهلة الأولى إلى الاسم التجاري.

إن طريقة و كيفية اختيار اسم لمشروعك قادر على جذب انتباه العملاء يمكن أن تمثل تحديًا بالنسبة إليك. لكن لا تقلق! ستجد في هذه المقالة ما سيجعلك قادِراً على اختيار اسم تجاري يلفت الانتباه تتميز به في السوق ويساعد على ازدهار نشاطك التجاري.

أسماء تجارية فخمة بالعربي

لا ترهق نفسك بالبحث هنا وهناك. قمنا بتجميع قائمة من أمثلة اسماء تجارية حلوه لأعمال وأنشطة تجارية متنوعة.

ويمكن أيضا الاستعانة بمواقع توليد الأسماء على الانترنت ، وهذا أفضل مُنشِئ اسم تجاري مبتكر يختار لك أسماء تجارية جديدة و فخمة.

وهذه أمثلة سريعة لأسماء تجارية مقترحة بالعربي:

– مطعم: صحتين وعافية، لقمة هنيّة.
– فندق: السّرير المريح، الأحلام السّعيدة.
– مستشفى: بيتُ العلاج، الشّفاء العاجل.
– محل لبيع الورود: الورد الجوري، زهرة اللّيلك.
– محل ألعاب أطفال: لعبة الطّفولة، أرض الألعاب.
– مؤسسة مواد إنشائيّة: ستيّل، وتد.
– محل ملابس: فاشن للملابس، قميص وبنطلون.
– محل بيع هدايا: وقت الهدايا، الهديّة الجميلة.
– إكسسوارات: فضة وذهب، كراكيب.
– صالون حلاقة: الرّجل الوسيم، رجاليّ مِقصّ ومشط.
– صالون حلاقة: السّيدة الجميلة، نسائيّ كارمن بيوتي.
– محل الآلات الموسيقيّة: نغمات، الكتاب المفيد، ألحان مكتبة أقلام.
– محل تأجير سيّارات: طريق السّلامة، السيّارة السّريعة.
– مخبز التنّور العربيّ: الرّغيف السّاخن.
– صيدليّة الدّواء الشافيّ: الصّحة والسّلامة.

أسماء تجارية مميزة أجنبية

أسماء تجارية مقترحة

أسماء شركات جديدة

اقتراحات لاسماء شركات

تسميات تجارية أجنبية

9 أساليب للحصول على أسماء تجارية فخمة

هناك أنواع واستراتيجيات مختلفة لتسمية العلامات التجارية ، ساعدت في تكوين العلامات التجارية الكبيرة التي نعرفها اليوم.

وهذه 9 أساليب الأكثر استخداما لتوليد أسماء تجارية مميزة أجنبية ، مع أمثلة لكل أسلوب تسمية:

– أسماء العلامات التجارية المختصرة: IBM و BMW و HP
– الأسماء المركبة: Fedex و PayPal و Instagram
– أسماء تجارية مجردة (غير وصفية): Hulu و Xerox و Vivo و Kodak
– الأسماء التجارية المخترعة: Google و Exxon و Adidas
– الأسماء التجارية المعجمية: Coca-Cola و Burger King و Blackberry
– أسماء العلامات التجارية المثيرة:  Apple و Amazon و Nike
– الأسماء التجارية الوصفية: Bank of America و General Motors
– الأسماء التجارية للمؤسس: Ford و IKEA و Walt Disney
– أسماء العلامات التجارية الجغرافية: New York Times و Tiger of Sweden

على الرغم من أن هذه الاستراتيجيات فعالة للحصول على أسماء تجارية روعة ، لا تعني بأي حال من الأحوال أنها الطريقة الوحيدة للحصول على اسماء تجارية. ستكون هناك دائمًا أسماء يمكن أن تندرج في أكثر من فئة واحدة أو تتحدى هذه التصنيفات تمامًا.

كيف نحصل على أسماء تجارية جديدة في 5 خطوات

يمكن أن تكون عملية اختيار أسماء تجارية روعة شاقة، ولكن خطوة تسمية نشاطك هي خطوة حيوية وتستحق كل هذا العناء.

على الرغم من أنه لا يوجد قواعد مُحدَّدة لاختيار اسماء مميزة وفخمة ، إلا أنه من المؤكد أنك ستختار الاسم الصحيح إذا اتبعت المنهجية الصحيحة وفقا لهذه الخطوات الخمسة :

1) تحديد الإطار العام ومعايير التسمية

هناك معايير يجب مراعاتها عند اختيار اسماء تجارية للمشاريع الجديدة. وأكثر الطرق فاعلية للبدء في تسمية عملك هي أن تعود إلى الأساسيات. هذه بعض النقاط التي يمكن أن ترشدك أثناء تسمية شركة أو مشروع أو منتج جديد:

– الأسماء التجارية ليست مجرد أسماء تجارية روعة تشد الانتباه ، وانما هي وسيلة لتمييز كيان تجاري عن المنافسين الآخرين في السوق. هذا يعني أن اسمك التجاري جزء مهم من هويتك العامة ويجب أن يعكس شيئًا مهمًا عن هويتك أو ما تفعله. كلما عملت على تحديد هوية نشاطك التجاري بقدر أكبر (الرؤية  ، الرسالة ، القيم ، الأهداف الاستراتيجية)، كلما كان من الأسهل العثور على اسم يبرز هويتك.

– الاسم العظيم لا ينقل هويتك فقط ؛ بل يجب أيضًا أن يتماشى مع احتياجات وتوقعات جمهورك المستهدف. يحدِّد ماهيّة منتجاتك وخدماتك بوضوح.

– فكر في النمو طويل الأجل. إذا كنت تخطط لتوسيع نطاق عملك في المستقبل ، فاختر اسمًا لن يكون قادِرا على احتواء نموك.

– الأسماء القصيرة جذابة لأنها تميل إلى أن تكون أسماء تجارية مقترحة تشد الانتباه. كلمة أو كلمتين (مقطعين إلى أربعة – مقاطع سهلة النطق).

– الاسماء التجارية يمكن أن تتضمن إما كلمات مبتكرة أو كلمات شائعة ، ولكن هناك إيجابيات وسلبيات في كل خيار : الكلمات المبتكرة تقلل من خطر الخلط بين المنافسين ، لكن قد تستغرق وقتًا طويلاً وتسويقًا قبل أن يتم ترسيخ اسمك في السوق. بينما الكلمات الشائعة قد تكون معانيها واضحة ، فإن احتمال استخدامها من منافسين قبلك وارد جدًّ. وبالتالي فإن الاسماء التي تتضمّن مصطلحات مألوفة وشائعة هو أنها تكون غير متاحة (الاسم والعلامة التجارية واسم نطاق موقع الويب).

2) جلسة العصف الذهني

بمجرد تحديد المبادئ والأساسيات التي ستعتمدها كأساس لبدء توليد اقتراحات اسماء تجارية جديدة تشد الانتباه وتكوين قائمة أولية ، حان الوقت لإطلاق العنان للتفكير الإبداعي وبدء عصف ذهني. (إذا كنت مفهوم العصف الذهني جديدا عليك ، فراجع هذه الصفحة لمعرفة المزيد).

كلما كان بإمكانك أن تكون أكثر إبداعًا وتفكيرًا حرًا خلال هذه المرحلة ، زادت الأفكار التي ستولدها، والمزيد من الإمكانيات التي سيكون عليك الاختيار منها. قد ترغب في إجراء سلسلة من جلسات العصف الذهني ، بعضها معك فقط ، وبعضها مع زميل أو شريك، للتوصل إلى أسماء تجارية فخمة بأكبر عدد ممكن.

أثناء العصف الذهني ، يجب أن تضع خارطة الطريق التي وضعتها سابِقًأ في الاعتبار ، لكن في نفس الوقت يجب أن تتيح لنفسك هامش غير مُقيَّد لتكون مُبدعًا. في هذه المرحلة ، لا وجود لفكرة فاشلة أو غير مفيدة أو غير مجدية، كل الأفكار مقبولة ويجب احترامها. فقط دوِّن الاقتراحات كل ما يتبادر من دون نقد او اعتراض. لا تكن حكمًا الآن – فقط قم بعمل قائمة، فمرحلة التصفية والتنقيح وحصر القائمة ستأتي في الخطوة التالية.

3) مرحلة الفرز وحصر القائمة

الآن وقد انتهيت من جلسة (جلسات) العصف الذهني ، فقد اصبح بين يديك قائمة اسماء تجارية طويلة من الاحتمالات . وقد حان الوقت لمراجعاها والوقوف عند كل اسم بالقائمة لتنقيح القائمة وحصرها في خمسة اسماء تشد الانتباه مرشَّحة.

ستبدأ بتصفية قائمتك وإزالة أي اسم غير مرغوب ، وفرز الأسماء المتشابهة وانتقاء الأسماء التي يتردد صداها معك على الفور. يجب أن تأخذ هذه الخطوة بضع جلسات مختلفة أيضا ولا تستعجل! فاختيار اسم لمشروعك يُعدّ قراراً كبيرأً.

من المهم أن تترك أفكارك وتصوراتك وتحيزاتك المسبقة تستقر قبل حصر الاحتمالات في قائمة ضيِّقة. وبعد أن تنتهي ويصبح لديك قائمة جدّ مختصرة تضم أسماء تجارية مقترحة محتملة، يمكنك أن تضعها جانبا وتمضي في أعمال أخرى. دع أفكارك تتسرب ليوم أو يومين ، ثم عد إلى قائمة أسمائك الُمرشحَّة واستعرضها مرة أخرى.

في كثير من الحالات ، ستتمكن من تحديد أيًا من خياراتك هو الاسم القوي والجذاب لمشروعك. وإذا لم يكن أي من الاحتمالات مغريًا أو مُقنِقاً بما يكفي، فليس أمامك إلاً أن تعيد عملية العصف الذهني مرة أخرى حتى يستقر معك الأمر، وتذكر أنك تستثمر في اسمك وعلامتك التجارية.

4) التحقق من توافر الاسم المُرشَّح

قبل أن تقرر أو تُعلِن رسميًا عن اسم نشاطك التجاري ، ستحتاج إلى التحقق للتأكد من أنه غير مسجل بالفعل من خلال خدمة الاستعلام عن الأسماء التجارية لمعرفة إذا كان هناك اسماء تجارية تحتوي على جزء من الاسم المراد البحث عنه. يجب عليك أيضًا إجراء سلسلة من عمليات البحث باستخدام محرك بحث جوجل للتأكد من عدم وجود منافس في السوق يستخدم الاسم الذي اخترته بالفعل.

ستشمل عملية البحث أيضا هل يوجد اسم نطاق (اسم موقع الكتروني) متاح يحمل اسمك التجاري ، طبعا هذا إذا كنت تنوي إنشاء موقع ويب للترويج لنشاطك التجاري و في الغالب سيتعين عليك ذلك لأن الأسواق بجميع أشكالها وحجومها تتجه شيئا فشيئا لتصبح افتراضية بالكامل أو يصبح لها تواجد على الانترنت بعدما كانت تقليدية ١٠٠٪ وأنت بطبيعة الحال لن ترغب في ترك الساحة تفرغ لمنافسيك. إذا لم يكن اسم نشاطك التجاري متاحًا كاسم نطاق ، فقد تحتاج إلى استخدام اختصار أو بديل للامتداد المعروف .com (مثل .net أو .org). أو قد ترغب في نقل قائمة الاحتمالات الخاصة بك إلى الاسم التالي في حالة توفر اسم نطاق أفضل.

5. واخيرا تسجيل الاسم التجاري

هذه هي مرحلة توثيق وتسجيل اسم نشاطك التجاري بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة والاستقرار على اسم محدّد. بناء على نوع هيكل الأعمال الذي اخترته لنشاطك التجاري ، ستختلف عملية التسجيل. ستحتاج إلى تسجيل عملك لدى السلطات الإدارية المعنية. فلو كان نشاطك التجاري ملكية فردية أو شركة ذات مسؤولية محدودة ، فأنت لا تحتاج عمومًا إلى تسجيل كيانك التجاري لدى الدولة ، ولكن بدلاً من ذلك من خلال المقاطعة و / أو المحافظة التي يقع فيها نشاطك التجاري.

أصبح من السهل الآن حجز اسم تجاري إليكترونياً. تقديم طلب حجز اسم تجاري والموافقة عليه من قِبل الموظف المختص إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة.​ ويجب عليك تقديم قائمة بخمسة اسماء للتسجيل ، في حال لم يكن الاسم الاول متاحا سيتم قبول الاسم الثاني بالقائمة إذا كان متوفرا، وإلاّ سيتم التحقّق من الاسم الثالث و هكذا إلى حدود الاقتراح الخامس. لذلك يجب أن تكون مقتنعا بالاسماء الخمسة جميعها.

هذا ليس مطلوبًا ، ولكن قد ترغب أيضًا في تسجيل العلامة التجارية لاسم نشاطك التجاري.

خاتمة

إن اختيار أسماء تجارية فخمة يساهم بشكل كبير في بناء علامات تجارية عظيمة. وافضل الاسماء هي تلك التي تعبِّر عن النشاط التجاري ، تجذِب العميل و يسهل نطقها وتذكُّرها.

وبقدر حرصك على اختيار اسم تجاري مميز ، يفترض أن تحرص أيضا على الاهتمام بجميع جوانب النشاط التجاري الأخرى حتى تنجح في بناء عمل تجاري ناجح وسمعة يتردد صداها، لا ليتذكرها العملاء وحسب، وإنما ليرتبطوا بها ويتحدثوا عنها و يوصوا بها.

لا تستعجل في عملية التسمية! على الرغم من أنك قد تكون في عجلة من أمرك لاتخاذ قرار ، فلا تتعجل في هذه العملية. هل تعلم أن وكالات خدمات التسمية و البراندينج، عادة ما تستغرق ما بين 3 أسابيع إلى 3 أشهر للتوصل إلى خيار اسم تجاري نهائي.

وسواء كنت ستختار بين مقترحات أسماء تجارية مميزة أجنبية أو باللغة العربية ، ضع في الاعتبار أنه قد يتطلب منك للتوصُّل إلى اسم تجاري مميز بعض الوقت والجهد، ولكن صداه سيدوم للأبد إذا لم تستعجل وتعاملت مع العملية بالشكل الصحيح.

19 رأي حول “أسماء تجارية مقترحة | أسماء تجارية جديدة 2023”

  1. ابحث عن اسم علامه تجاريه للعطور يكون من كلمه واحده

    رد
  2. ابحث عن اسم علامه تجاريه للعطور يكون من كلمه واحده

    رد
  3. البحث عن اسم تجاري لورشة سيارات

    رد
    • Mechanico

      رد
  4. ابحث عن اسم لاتيليه دريسات سواريه وزفاف

    رد
  5. ممكن اسم لي منجره سراير

    رد
  6. ابحث عن اسم تجاري لمؤسسة غذائية يكون الاسم هو العلامة التجارية

    رد
  7. ابحث عن اسم لمعرض جلسات وصالونات

    رد
  8. ابحث عن اسم تجاري لمحل بيع واصلاح عجلات السيارات

    رد
  9. السلام عليكم
    ابحث عن اسم تجاري مجمع زيوت محركات

    رد
  10. ارجو مساعدتي اسم شركة ماكولات

    رد
  11. اسم تجرة ملابس متنوع بيع عنطريق لانترنة

    رد
  12. احتاج اسم لمتجر ملابس هل بامكانك مساعدتي

    رد
  13. أرغب في اسم تجاري في بيع الكماليات ومواد النظافه والاستهلاكيات

    رد
  14. ممكن اسم لمطعم بيتزا وكنتاكي

    رد
  15. ابحث عن اسم تجاري لمؤسستي ونشاطها تنظيم المؤاتمرات والفعاليات والمناسبات
    الرياضيه

    رد
  16. كيف يمكنكم مساعدتي في إيجاد أسم البتيك مواد تجميل يكون جاذبا

    رد
  17. البحث عن اسم تجاري لمطعم فاست فود وستيك

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع