اسباب هبوط البيتكوين

ظل سعر البيتكوين ثابتًا بالقرب من 28000 دولار يوم الخميس الماضي، مع استمرار السوق في كفاحه من أجل استعادة زخمه الصعودي بعد عمليات بيع واسعة النطاق في وقت سابق من الشهر. مع استمرار الاضطرابات في أسواق الأسهم، تستمر عملة البيتكوين في مواجهة التحديات السعرية. عرفت عملة البيتكوين منذ أواخر عام 2021 انخفاضات سعرية كبيرة لم تستطع تجاوزها لحد اللحظة. إليك الآن اسباب هبوط البيتكوين.[1]Bitcoin Dips Close to $28,000, time. تم الاطلاع 2022-05-27.

اسباب هبوط البيتكوين

اسباب هبوط البيتكوين: ماذا حدث للبيتكوين مؤخرا؟

كتب إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة وساطة الصرف الأجنبي Oanda، في تقرير تحليل السوق أن البيتكوين تستمر في اتباع الريادة التي حددتها الأسهم مع تضاؤل ​​الثقة في العملات الرقمية وهي تكافح للتقدم فوق مستوى 30.000 دولار أمريكي وسيكون هذا علامة مقلقة إذا استمرت الأسهم في الاستقرار.

كان سوق العملات المشفرة يتتبع مؤخرا وبشكل متزايد سوق الأوراق المالية الذي يقترن بمزيد من التبني السائد وانخفاض الأسعار الذي رأيناه في بداية العام، مما يجعله أكثر تشابكًا مع عوامل الاقتصاد الكلي، كما يقول الخبراء. وقد اتبعت الاثريوم Ethereum نمطًا مشابهًا.

هذا يعني أن العوامل التي تؤثر تقليديًا على أسواق الأسهم – مثل ارتفاع معدل التضخم المالي، والأزمات الجيوسياسية، والمخاوف بشأن السياسة النقدية الأكثر تشددًا من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي – تؤثر أيضًا على أسواق العملات الرقمية في الوقت الحالي. قام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة للمرة الأولى منذ 22 عامًا في 4 مايو، في محاولة لمكافحة التضخم، الذي تباطأ إلى 8.3٪ في أبريل، وفقًا لأحدث تقرير عن التضخم.

يعتقد بعض الخبراء أيضًا أن TerraUSD (UST)، إحدى أكبر العملات المستقرة، لعبت دورًا في انهيار عملة البيتكوين Bitcoin الأخير. من المفترض أن يتم ربط الخزانات الأرضية بالدولار الأمريكي، لكنها انخفضت إلى 12 سنتًا وانهارت في صفقة بنك زائف حيث أصيب المستثمرون بالذعر وباعوا عملاتهم. توقفت سلسلة Terra blockchain رسميًا وظلت الخزانات الأرضية غير مرتبطة بالدولار الأمريكي منذ 9 مايو.

لم يتجاوز سعر البيتكوين مستوى 50000 دولار منذ 25 ديسمبر 2021. على الرغم من حركات الصعود والهبوط المستمرة، بقيت Bitcoin فوق أدنى مستوى لها في يناير تحت 34000 دولار، وهو أدنى مستوى لها في الأشهر الستة السابقة. شهد سعر البيتكوين انخفاضًا بنسبة 40 ٪ في القيمة منذ أعلى مستوى له على الإطلاق فوق 68000 دولار في 10 نوفمبر، بسبب ارتفاع معدل التضخم، وتباطؤ الانتعاش في سوق العمل، وإشارات بنك الاحتياطي الفيدرالي المستمرة بأنه سيبدأ في إنهاء إجراءات الوباء إلى دعم الاقتصاد.

يتراوح سعر البيتكوين ما بين 28000 دولار و31000 دولار حتى الآن هذا الأسبوع. إليك كيفية مقارنة سعر البيتكوين الحالي بأعلى سعر له يوميًا على مدار الأشهر القليلة الماضية:

على الرغم من أنها كانت بداية بطيئة لهذا العام، إلا أن البيتكوين لا تزال تدخل عام 2022 بمستوى مرتفع نسبيًا، مع أداء نوفمبر القوي وأوائل ديسمبر الذي أفسح المجال للاتجاه الهبوطي الأخير. بعد بدء عام 2021 في نطاق 30 ألف دولار، زاد سعر عملة البيتكوين على مدار العام ووصلت إلى أعلى مستوياتها الحالية على الإطلاق عندما تجاوزت 68 ألف دولار في 10 نوفمبر.

على الرغم من التراجع الكبير الذي عرفته العملة عن أحدث سعر لها على الإطلاق، لا يزال هناك العديد من الخبراء الذين يتوقعون أن يرتفع سعر البيتكوين فوق 100000 دولار في مرحلة ما – ويصفونها بأنها مسألة وقت، وليس إلا. بعد فترة وجيزة من أعلى مستوى على الإطلاق لـ Bitcoin في نوفمبر، سجلت الإثريوم Ethereum أعلى مستوى لها على الإطلاق عندما تجاوز سعرها 4850 دولارًا. شهدت الإثريوم Ethereum تقلبًا مشابهًا بعد الارتفاع الأخير.

وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها في عام 2021 عندما تجاوزت 60 ألف دولار في أبريل، وتسلط حركة السعر منذ ذلك الحين الضوء على تقلبات العملة المشفرة في وقت أصبح فيه المزيد والمزيد من الناس مهتمين بالمشاركة في الحدث. في الأسابيع بين أدنى نقطة في يوليو بأقل من 30 ألف دولار وأحدث أعلى نقطة لها في نوفمبر، تأرجحت عملة البيتكوين صعودًا وهبوطًا. من المؤكد أن مستقبل العملات الرقمية المشفرة سيشمل الكثير من التقلبات.

ينصح معظم خبراء الاستثمار والمستشارين الماليين الآن بعدم تخصيص جزء كبير من محفظتك لفئة الأصول لهذا السبب بالذات. فهم يعملون مع العملاء للتأكد من أن الاستثمارات المشفرة المتقلبة لا تقف في طريق الأولويات المالية الأخرى، مثل ادخار صندوق الطوارئ وسداد الديون عالية الفائدة.

سبب هبوط البيتكوين: ماذا يعني هذا بالنسبة لعالم التشفير؟

يقول معظم الخبراء أنك كمستثمر في العملات الرقمية، لديك فرصة كبيرة لخسارة كل شيء، ولكن هناك فرصة ضئيلة فقط لتحقيق الفوز الكبير. كما ويؤكدون على ضرورة عدم استثمار أقل مما يمكنك تحمل خسارته.

كيف يمكن مقارنة هذا الانهيار الأخير مع الانهيارات السابقة، أو حتى الانخفاضات العادية في سوق الأسهم – وماذا يعني ذلك بالنسبة للمستثمرين؟

بالنسبة لأولئك الذين يستثمرون في العملات المشفرة على المدى الطويل باستخدام استراتيجية الشراء والاحتفاظ، فمن المتوقع حدوث تقلبات في الأسعار. الانخفاضات الكبيرة ليست شيئًا يدعو للقلق بشكل مفرط، وفقًا لهامفري يانج، الخبير المالي الشخصي وراء همفري تالكس، الذي يقول إنه يتجنب التحقق من استثماراته الخاصة أثناء انخفاضات السوق المتقلبة.

ينصح الخبراء بالحفاظ على الاستثمارات في العملات الرقمية المشفرة أقل من 5٪ من إجمالي المحفظة. إذا كنت قد فعلت ذلك، فلا داعي للقلق بشأن التقلبات لأنها ستستمر في الحدوث، وفقًا لبيل نوبل، كبير المحللين الفنيين في Token Metrics، وهو نظام أساسي لتحليل العملات المشفرة.

يقول نوبل: “التقلبات قديمة قدم التلال، ويجب عليك تعلم كيفية التعامل معها.”

طالما أن استثماراتك في العملة المشفرة لا تقف في طريق أهدافك المالية الأخرى، ولم تضع سوى ما لا توافق على خسارته في النهاية، يوصي يانغ باستخدام نفس الإستراتيجية التي تعمل مع جميع الاستثمارات طويلة الأجل: قم بالاستثمار في هذه الأصول وانسها.

إذا كان هذا النوع من هبوط البيتكوين وكنت تجهل اسبابه، فقد يكون لديك الكثير من الأمور لتعرفها وتتعلمها في استثماراتك في التشفير. يجب أن تستثمر فقط ما أنت موافق على خسارته. ولكن حتى إذا كان هبوط السوق بريادة البيتكوين يدفعك إلى إعادة التفكير في تخصيصات العملة المشفرة، فلا تزال نفس النصيحة قائمة – حاول ألا تتصرف بتهور أو تقوم بتغيير إستراتيجيتك بسرعة كبيرة. أعد النظر في ما قد يجعلك تكون أكثر راحة في المضي قدمًا، مثل تخصيص قدر أقل للعملات المشفرة في المستقبل أو التنويع من خلال الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة بدلاً من الشراء المباشر للعملات المشفرة (على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليك توقع التقلبات عندما تتقلب أسواق العملات المشفرة).

أفضل نصيحة لتتعامل مع الهبوط في العملات الرقمية وخاصة البيتكوين هو عدم التحقق منها ومن اسبابها. إذا تركت عواطفك تتغلغل كثيرًا، فقد تبيع في الوقت الخطأ، وتتخذ القرار الخاطئ الذي قد يعرضك للخسائر.

يتبع العديد من الخبراء فلسفة الاستثمار في الأوراق المالية القائمة على عدم التحقق الدائم من تحركات الأصل، لكن بعض الخبراء يعتقدون أن العملة المشفرة مختلفة جدًا عن الاستثمارات التقليدية لإجراء أي مقارنات تاريخية. هذا هو سبب بقاء آشيرا نيلسون من Savvy Girl Money بعيدًة عن هذه الأصول.

تستثمر نيلسون بشكل أساسي في صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة لأنها تستطيع رؤية المسار التاريخي لهذه الأصول في حين أن حداثة العملة المشفرة ونقص البيانات القابلة للتتبع تجعلها مثيرة للقلق.

يجب على المستثمرين المحتملين الذين يتطلعون إلى الشراء عند الانخفاض أن يفهموا أن التقلبات متساوية مع المسار، وأن يكونوا مستعدين لهذا النوع من التقلبات في المستقبل. حتى إذا كنت تستثمر الآن، وبأسعار منخفضة نسبيًا، فكن مستعدًا لانخفاضها أكثر. مرة أخرى، ضع فقط ما تشعر بالراحة تجاه خسارته – بعد أن تكون قد غطيت الأولويات المالية الأخرى، مثل مدخرات الطوارئ والمزيد من الاستثمارات في صناديق التقاعد التقليدية.

ما اسباب هبوط البيتكوين الأخير؟

يرى العديد من المستثمرين أن سعر عملة البيتكوين يتأرجح نزولا وهبوطا كجزء من اللعبة وهذا أمر عادي في مجال الاستثمار، ولكن من الطبيعي أن تكون التقلبات صعبة على المستثمرين الأفراد الذي قد لا يعرفون الكيفية الصحيحة للتعامل معها.

يتجلى سبب هبوط البيتكوين الأخير في ارتفاع معدلات التضخم المالي، وعدم اليقين المستمر بشأن معركة البلاد المستمرة مع COVID-19 والإجراءات التنظيمية الجديدة من قبل الحكومة الأمريكية، بما في ذلك الأمر التنفيذي الأخير لبايدن. في صناعة جديدة وغير مثبتة مثل العملات المشفرة، لا يتطلب الأمر الكثير لإحداث تقلبات كبيرة في الأسعار. بشكل عام، قد يساهم المستثمرون الجدد على المدى القصير الذين يبيعون ممتلكاتهم كرد فعل على الانخفاض الأخير في انخفاض قيمة Bitcoin، وفقًا لتقرير صادر عن شركة Glassnode Insights، وهي شركة لتحليل البيتكوين.

في حين أن التقلبات متوقعة، يقول نوبل إنه فوجئ ببعض الانخفاضات الكبيرة الأخيرة. “اعتقدت أن السوق ينضج وأن هذه الأشياء ستكون أقل تواترًا وشدة. ثم يضيف: “لقد كنت مخطئًا”.

هناك مجموعة من الاسباب التي ساهمت في هبوط البيتكوين، حسب نظريات نوبل، من الإثارة حول العملات منخفضة الجودة، إلى التعليقات السلبية من إيلون ماسك، إلى الحملة الصينية الأخيرة على خدمات التشفير. يقول نوبل إن هذا المزيج من العوامل لديه القدرة على جعل عمليات البيع “أكثر عنفًا”.

ويشبه هذا الانخفاض إلى حد ما انهيار سوق الأسهم عام 1987، الذي استغرقت بعده الأسواق شهورًا للتعافي منه. ولكن، نظرًا لأن العملة المشفرة تتحرك اليوم أسرع بكثير مما كانت عليه الأسهم في الثمانينيات، يقول نوبل أننا قد نشهد تعافيًا أسرع.

لذا، فلا داعي للذعر. إذا حافظت على مراكزك صغيرة، يمكنك تحمل التقلبات.

اقرأ أيضا: سبب ارتفاع البيتكوين.. إليك العوامل التي ترفع سعر Bitcoin

المراجع[+]

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع