اذا كنت ترى أن الوظيفة تفترس عمرك.. إليك نصائح للخروج منها

يتردد الكثيرون في الاستقالة من وظائفهم في الشركات أو المنظمات التي يعملون فيها ، بغض النظر عن الظروف المحيطة بهم ، مثل الإجهاد والتعب وطبيعة الوظيفة غير مناسبة أو لا تتناسب مع مؤهلاتهم.

1- الدلائل على أن الوقت قد حان بالفعل لترك الوظيفة:

  • عدم حدوث أي تقدم كبير في حياتك المهنية والشخصية (الشعور بأنك كنت تكرر نفس اليوم لسنوات عديدة دون أي تطور في نفسك).
  • لقد بلغت سنًا كبيرًا جدًا ولم تحقق الكثير في حياتك المهنية والمالية.
  • الدخل المالي الذي تحصل عليه سيكفيك فقط للتفكير في اليوم (حياة من الراتب إلى الراتب).
  • الوظيفة تسبب لك التوتر أو تبذل جهدًا لا يتماشى مع عائدك المالي.
  • لا توفر الوظيفة أي سبل للتقدم أو التطوير أو التطلع إلى المستقبل.
  • عدم التوازن بين العمل والحياة الشخصية.
  • تتعرض للإساءة اللفظية أو التقليل من شأن عملك عمدًا حتى لا تفكر في طلب راتب أعلى.
  • أنت تعمل في شركة على وشك الانهيار أو الإفلاس.

إذا وجدت في حالتك بعض أو كل هذه المؤشرات ، فهذا يعني أن الوقت قد حان للتفكير في مسار جديد غير الوظيفة التقليدية لكسب المال. قد يكون هذا المسار وظيفة أخرى ذات مستقبل واعد ، لكن الوظائف في سوق العمل حاليًا هي في الغالب رتيبة وعلى نفس المنوال ، لذا فإن التفكير في مشروعك هو الخيار الصحيح.

2- توصيات لمن يرغب في بدء مشروعه الخاص والدخول في عالم ريادة الأعمال:

خطط بحكمة ولا تحاول أن تفعل كل شيء مرة واحدة

أحد الأخطاء الرئيسية التي يرتكبها العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة هو محاولة العمل على كل شيء مرة واحدة دون إعطاء الأولوية. تكمن مشكلة هذا النهج في أن بعض الأشياء قد يتم تنفيذها بالفعل دون تخطيط طويل الأجل ، وهذا خطأ ، لأنه لا يمكنك التخطيط لكيفية إدارة جميع العناصر الصغيرة المختلفة التي يتعين عليك القيام بها على مدار اليوم وكذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ببساطة ، تحتاج إلى التخطيط أكثر! ومن خلال متابعة أهداف أو معالم معينة ، يمكنك تقسيم أجزاء عملك التي تستغرق معظم الوقت ، وبالتالي معرفة ما يحتاج إلى إعادة ترتيب.

إذا كانت الوظيفة تستهلك وقتك ، فإن وقت الفراغ والمشتتات يمكن أن تقضي عليه تمامًا

كثير من الناس يتركون العمل التقليدي بحجة أنه يأكل في سنهم ، وفي وقت ما بعد ذلك يقدمون وقتهم الثمين كعرض لإلهاءات الحياة التي لا تنتهي.

أثناء التخطيط لمشروع ما بعد الوظيفة ، قد تدرك هذا: بينما كنت تعتقد أنك تعمل 16 ساعة في اليوم ، كنت مشغولًا في الواقع بالتشتت كل بضع دقائق برسالة بريد إلكتروني واردة جديدة ، أو رسالة تطبيق دردشة ، أو شيء من هذا القبيل. مثل ، هذه الانحرافات تتراكم دائمًا وتستهلك وقتك.

من أجل تجنب هذا الإلهاء ، يمكنك استخدام برنامج جدولة المهام حسب الوقت ، أي تحديد فترة زمنية لكل مهمة ، ويمكنك استخدام مؤقت العد التنازلي لتنبيهك بالوقت ، وخلال الوقت المحدد استمر في التركيز على مهمة محددة ، وهذا سيساعد في توفير الوقت الذي تقضيه عادة في الانحرافات والأمور الجانبية.

تقبل أنك ستحتاج إلى مساعدة

العلاقات والمفاهيم التي تميز العمل في الأعمال المهنية التي تتم مواجهتها في مجال الأعمال. يشترط على الموظف أن ينجز عمله المحدد بطريقة محددة وفي وقت محدد ، ومن مكان محدد ، ومن أكثر من 86 شخصاً يُسمح لهم بطلب المساعدة في عمله من مصادر خارج الشركة مثلاً.

في عالم ريادة الأعمال … فكر في المهام التي لست جيدًا فيها أو لست على دراية بها. و قم ببناء شبكة واسعة للحصول على المساعدة منها. أو يمكنك طلب المساعدة من أحد معارفك.

في بعض الأحيان ، نشعر أننا بحاجة إلى القيام بكل شيء بأنفسنا باستمرار ، أليس كذلك؟ هذا خطأ! يستغرق القيام بكل ذلك بمفردك الكثير من الوقت الذي يمكن إنفاقه على التوسع والنمو ، والاستعانة بمصادر خارجية للمهام التي تستغرق وقتًا طويلاً مثل التعاقد مع مساعد افتراضي.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع