أفضل اسهم النمو الامريكية في عام 2023

يمكن أن يكون الاستثمار في أسهم النمو الامريكية طريقة رائعة لكسب ثروة قد تغير حياتك، كل ما تحتاج اليه هو معرفة أسهم النمو التي يجب شراؤها، ومتى. لمساعدتك على البدء.

ستزودك هذه المقالة بالأدوات والاستراتيجيات التي ستمكنك من مكانة تحقيق النجاح على المدى الطويل عن طريق الاستثمار في أسهم النمو الامريكية.

ما هي أسهم النمو؟

أسهم النمو هي الشركات التي تزيد إيراداتها وأرباحها بمعدل أسرع من متوسط الشركات في صناعتها أو السوق ككل، لكن ينطوي الاستثمار في أسهم النمو على أكثر من مجرد انتقاء الأسهم التي ترتفع.

تميل الشكات التي يمكن أن تنمو بشكل أسرع من المتوسط الى أن تكافئ من طرف السوق، مما يوفر عوائد جيدة للمساهمين، بحيث زادت سرعة نموها، زادت العائدات.

على عكس أسهم القيمة، عادة ما تكون أسهم النمو أكثر تكلفة من المتوسط من حيث نسب الربحية مثل السعر إلى الأرباح، والسعر إلى المبيعات، ومعدلات التدفق النقدي إلى السعر الحر.

تعرضت أسهم النمو لضربات في السوق في عام 2022 بسبب التضخم المرتفع الذي أدى الى التقليل من القيمة المستقبلية لأرباحها المتوقعة. بالإضافة إلى ذلك، أثرت قيود سلسلة التوريد على قدرة البعض على التوسع، وأثرت عوامل الاقتصاد الكلي الأخرى على الاقتصاد بأكمله. لكن الانكماش الاقتصادي هذا قد يمنح المستثمرين على المدى الطويل فرصة شراء بينما تكون أسعار أسهم النمو منخفضة.

أفضل أسهم النمو الامريكية 2023

إليك 10 من أفضل أسهم النمو الامريكية في سوق الأسهم اليوم:

  • Tesla (NASDAQ:TSLA)
  • Shopify (NYSE:SHOP)
  • Block (NYSE:SQ)
  • Etsy (NASDAQ:ETSY)
  • MercadoLibre (NASDAQ:MELI)
  • Netflix (NASDAQ:NFLX)
  • Amazon (NASDAQ:AMZN)
  • Meta Platforms (NASDAQ:FB)
  • Salesforce.com (NYSE:CRM)
  • Alphabet (NASDAQ:GOOGL)

كما تظهر هذه القائمة، تأتي أسهم النمو في جميع الأشكال والأحجام، ويمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الصناعات. وعلى الرغم من أن جميع الأسهم المدرجة في هذه القائمة هي شركات ضخمة، إلا أن الشركات الصغيرة يمكن أن تكون أرضًا خصبة لمستثمري النمو أيضًا.

هناك طريقة رائعة للاستثمار في مجموعة متنوعة من أسهم نمو رؤوس الأموال الصغيرة من خلال الصناديق المتداولة في البورصة مثل Vanguard Small-Cap Growth ETF الذي يتتبع أداء مؤشر نمو رؤوس الأموال الصغيرة في الولايات المتحدة CRSP، ويمنح المستثمرين طريقة سهلة للاستثمار فيما يقرب من 580 شركة نامية في آن واحد.[1]Investing in Growth Stocks, fool. تم الاطلاع 2022-06-22.

الأهم من ذلك هو أن صندوق Vanguard Small-Cap Growth ETF لديه نسبة نفقات منخفضة للغاية لا تتعدى 0.07٪. هذا يعني أنه سيحصل المستثمرون على جميع عوائد الصندوق تقريبًا، مع تحويل مبلغ صغير فقط من الرسوم إلى Vanguard. نسبة المصاريف السنوية 0.07٪ تعادل 0.70 دولارًا أمريكيًا فقط كرسوم لكل 1000 دولار أمريكي يتم استثمارها سنويًا.

أين تجد أسهم النمو الامريكية؟

للعثور على أسهم النمو الامريكية والاستثمار فيها، ستحتاج إلى:

1- تحديد الاتجاهات والشركات التي تقودها

أول ما تحتاج القيام به للعثور على أسهم النمو الامريكية والاستثمار فيها هو تحديد الاتجاهات والشركات التي تقودها. يمكن للشركات التي يمكنها الاستفادة من الاتجاهات القوية طويلة الأجل زيادة مبيعاتها وأرباحها لسنوات عديدة، وتوليد ثروة لمساهميها على طول الطريق. سرَّع جائحة COVID-19 العديد من الاتجاهات التي كانت جارية بالفعل مثل:

  • التجارة الإلكترونية: نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يتسوقون عبر الإنترنت، فإن Amazon و Shopify و Etsy أصبحوا في وضع جيد للربح داخل الولايات المتحدة.
  • الإعلان الرقمي: تمتلك Meta وAlphabet حصة الأسد في سوق الإعلانات الرقمية وتستعد لتحقيق ربح كبير مع تحول ميزانيات التسويق من التلفزيون والطباعة إلى الإنترنت.
  • المدفوعات الرقمية: تساعد Block المعروفة سابقًا باسم Square في تسريع التحول العالمي من النقد إلى أشكال الدفع الرقمية من خلال السماح للشركات من جميع الأحجام بقبول معاملات بطاقات الخصم والائتمان.
  • الترفيه المتدفق: يقوم الملايين من الأشخاص بإلغاء اشتراكاتهم في الكابلات واستبدالها بخيارات بث أقل تكلفة وأكثر ملاءمة. بصفتها الشركة الرائدة عالميًا في بث الترفيه المتدفق، تقدم Netflix طريقة رائعة للاستفادة من هذا الاتجاه.
  • العمل عن بعد: أصبحت ترتيبات العمل عن بعد ضرورة أثناء الوباء بالنسبة للعديد من المنظمات. تشير الدراسات إلى أن اتجاه العمل عن بُعد سيستمر حتى بعد انتهاء الوباء حيث أدركت الشركات الفوائد الكثيرة له مثل المرونة والراحة.
  • السيارات الكهربائية: ينتقل العالم من اعتماده على البنزين إلى استخدام الكهرباء بجميع أشكالها لتشغيل السيارات. من المتوقع أن تكون نصف مبيعات السيارات من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030. تسلا هي الشركة الرائدة بتشكيلة السيارات وتقنيات البطاريات الخاصة بها.

المفتاح هو محاولة الاستثمار في هذه الأنواع من الاتجاهات والشركات في أقرب وقت ممكن، فكلما بدأت مبكرا، زادت فرصتك في الربح. هذا بالإضافة الى أنه يمكن أن تستمر أقوى الاتجاهات لسنوات عديدة وحتى عقود، مما سيمنحك متسعًا من الوقت للمطالبة بحصتك من الأرباح التي تحققها.

2- إعطاء الأولوية للشركات ذات المزايا التنافسية

للعثور على أسهم النمو الامريكية والاستثمار فيها عليك أيضا إعطاء الأولوية للشركات ذات المزايا التنافسية.

تصبح المزايا التنافسية ذات أهمية خاصة خلال الأوقات المضطربة مثل الجائحة. ستساعد الميزة التنافسية القوية الشركات على البقاء والازدهار خلال فترات الانكماش في السوق، بينما ستكافح الشركات التي لا تتمتع بميزة تنافسية، وقد ينتهي بها الأمر بالفشل.

إذا تمكنت من تحديد أسهم الشركات التي تتمتع بمزايا تنافسية قوية، فقد تكون حصلت على فرصة لتوليد عوائد هائلة. اليك بعض المزايا التنافسية:

  • تأثيرات الشبكة: Meta’s Facebook هو مثال ساطع هنا. يجعل كل شخص ينضم إلى منصة التواصل الاجتماعي هذا أكثر قيمة للأعضاء الآخرين. يمكن أن تجعل تأثيرات الشبكة من الصعب على الوافدين الجدد استبدال الشركة الرائدة في السوق الحالية، ومن المؤكد أن مستخدمي Facebook البالغ عددهم 2.9 مليار مستخدم يجعلون من المستحيل أن تحل شركة وسائط اجتماعية جديدة محلها.
  • الحجم: تعد أمازون مثالًا رائعًا في هذه الفئة لأن شبكة الإنجاز العالمية الضخمة الخاصة بها هي شيء قد يجد منافسوها الصغار صعوبة بالغة في تقليده أو التفوق عنه.
  • تكاليف التحويل العالية: تكاليف التحويل هي النفقات والصعوبات التي ينطوي عليها التحول إلى منتج أو خدمة منافسة. Shopify الذي يعمل كنظام بيع بالتجزئة عبر الإنترنت لأكثر من مليون شركة، هو مثال رائع على شركة ذات تكاليف تحويل عالية. بمجرد أن تبدأ الشركة في استخدام Shopify كنواة لعملياتها عبر الإنترنت، يصبح التحويل الى منافس اخر أمر شاق جدا.

3- تحديد الشركات ذات الأسواق الكبيرة القابلة للعنونة

أخيرًا، عليك الاستثمار الشركات ذات أسواق كبيرة قابلة للعنونة. يمكن أن تكون تقارير الصناعة من شركات الأبحاث مثل Gartner و eMarketer التي توفر تقديرات لأحجام الصناعة، وتوقعات النمو، وأرقام حصة السوق، مفيدة جدًا في هذا الصدد.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع