5 أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك قبل الاستثمار في الامارات

تقدم الإمارات العربية المتحدة نفسها باعتبارها مكانًا شديد الجاذبية للاستثمار، فقد حققت نمو هائل في فترة قصيرة، وليس هذا وحسب، بل أن مستثمريها تمكنوا من تحقيق عوائد مُربحة جدًا مع مرور السنوات.

نصائح الاستثمار في الامارات

لكن قبل أن تبدأ رحلة استثمارك، يجب أن تضع في اعتبارك أن الاستثمارات تحمل نسبة مخاطر لا بأس بها، وبالتالي يجب أن تضع العوامل التالية في اعتبارك قبل الاستثمار في الإمارات :

1. شبكة الأمان.

أولا، يجب أن تنتبه لأكبر عثرة تواجه المستثمرين الجدد: وضع كل مدخراتهم في الاستثمارات لتحقيق أقصى عائد ممكن.




يضعهم هذا في وضع حرج، لأن في حال وقوع حالة طارئة أو غير متوقعة، قد يخسرون  أموالهم كلها أو تظل أموالهم عالقة لأجل غير مُسمى، مما قد يضطرهم إما لبيع استثماراتهم بأسعار رخيصة أو محاولة الحصول على الأموال من مكان آخر. يجب تجنب كلتا الحالتين بأي ثمن عند القيام باستثمارات. من ثمّ، من المهم جدًا وضع شبكة أمان لنفسك قبل الاستثمار.

يُطلق على شبكة الأمان هذه “صندوق الطوارئ”، ويجب أن تغطي نفقاتك لمدة 3 أشهر على الأقل.

2. الدخل القابل للصرف.

يجب أن تحدد دخلك القابل للصرف، بعد أن تؤمّن شبكة أمانك. الدخل القابل للصرف هو الأموال التي تستطيع “تحمّل تكلفة” استثمارها بشكل متكرر.

إن دخلك القابل للصرف هو الأموال الموجودة “تحت تصرفك” بعد تلبية احتياجاتك الأساسية.

بعد أن تحدد دخلك القابل للصرف، يمكنك اتخاذ قرار مسئول بشأن المبلغ الذي ستخصصه للاستثمارات، والمبلغ الذي ستحتفظ به في صندوق الطوارئ، أو لتلبية أي احتياجات أخرى.

3. احتياجات السيولة.

هذه نقطة مهمة يجب وضعها في اعتبارك قبل الالتزام بتخصيص أموال للاستثمار، يجب أن يكون لديك فكرة واضحة عن السيولة المتوقعة التي ستحتاجها. كمثال، قد تخطط لأخذ مبلغ مالي لتمويل تعليم أطفالك الجامعي بعد 10 سنوات، أو قد تخطط لشراء منزل أكبر بعد خمس سنوات. يجب أن تضع احتياجات السيولة في الاعتبار في كلتا الحالتين. ستتمكن من تخصيص الأموال اللازمة للاستثمارات، والتوفيق بين استثماراتك واحتياجات السيولة المستقبلية.



4. تحمُل المخاطر.

من المهم جدًا أن تفهم الفارق بين الرغبة في المخاطرة والقدرة على المخاطرة، والتوفيق بين هذين العاملين.

صحيح أن المخاطر الأكبر قد تؤدي لتحقيق عوائد أكبر، إلا أنها قد تؤدي لخسارة أكبر أيضًا.

استثمر دائمًا بما يتفق مع شهيتك للمخاطرة وقدرتك على تحمل الخسارة.

قد يهمُّك : فرص ومزايا الاستثمار في الامارات

5. العناية الواجبة.

لا يجب أن تسمح لنفسك بالوقوع ضحية لعقلية القطيع أو الانجذاب لإغراءات البائعين. لا تتبع أي نصيحة دون بحث وتدقيق، وقم بأبحاثك بنفسك قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

يمكنك جني المال عن طريق الاستثمارات المناسبة، ولكن لا يجب أن تتخذ قرارات الاستثمار دون دراسة متأنية أولاً. يجب أن تخصص وقت كافي لفهم احتياجات استثمارك المتفردة، والتخطيط جيدًا، ووضع استراتيجية قوية تُمكّنك من النجاح في رحلة استثمارك.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.