مشاريع ناجحة للنساء : 9 أفكار بزنس ناجحة 2022

مشاريع ناجحة للنساء

إذا كنت امرأة تحلم ببدء مشروعك التجاري الخاص ولكن ليس لديك أي فكرة عما يجب عليك القيام به، فهذه المدونة تناسبك! تتضمن هذه المقالة 9 مشاريع صغيرة ناجحة للنساء يمكن لأي امرأة أن تبدأها بسهولة وتكسب المال. تابعي القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل عن كيفية تحقيق أحلامك في ريادة الأعمال.

هناك العديد من الأسباب الرائعة التي تجعل بدء مشروع تجاري أمرًا جذابًا كالمرونة في ساعات العمل، القدرة على العمل من المنزل، وضغط أقل مقارنة بالعمل لدى شخص آخر.

يتطلع المزيد من النساء والأمهات إلى العمل من المنزل، ليس فقط لجلب المال لأسرهم، بل أيضا لزيادة دخلهن بطرق قد لا يستطعن ​​القيام بها في بيئة العمل التقليدية.

9 مشاريع صغيرة ناجحة للنساء 2022

فيما يلي قائمة 9  مشاريع صغيرة ناجحة للنساء يمكنك البدءها اليوم![1]Best Small Business Ideas for Women, Appointy. تم الاطلاع 2021-10-29.

الخدمات التعليمية

إذا كانت لديك ميول لمادة معينة و تستمتعين بتدريس الناس، فإن بدء مشروعك التعليمي الخاص هو السبيل للنجاح!

يمكنك تقديم خدمات التدريس الشخصي أو عبر الإنترنت للطلاب من مستويات معينة، أو لامتحانات محددة مثل SAT، أو لمواد تثير اهتمامك، ربما الرياضيات أو اللغة الإنجليزية. كما يمكنك أيضًا تقديم خدمات تعليمية لشيء تجيده، مثل الموسيقى او اليوغا.

نظرًا لإغلاق المرافق خلالCOVID-19 وما نتج عن ذلك، اكتسبت الدروس الخصوصية عبر الإنترنت شعبية كبيرة لذا فيمكنها أن تكون نقطة انطلاق جيدة، بالحد الأدنى من الموارد المطلوبة!

خدمات التجميل

تهيمن النساء على شركات التجميل الصغيرة في جميع أنحاء العالم. يجلب هذا المجال معه الكثير من أفكار المشاريع المنزلية أيضًا.

من خلال تدريب قصير، يمكنك تقديم خدمات التجميل والعناية بالبشرة للنساء في منطقتك. يمكنك أيضًا بيع منتجات التجميل العضوية المصنوعة يدويًا من منزلك! او حتى تقديم استشارات التجميل والعناية بالبشرة عبر الإنترنت أو شخصيًا.

فكرة عمل جيدة أخرى في هذا المجال هي أن تبدئي قناتك على YouTube حيث تنشرين مقاطع فيديو مثل نصائح التجميل، الوصفات المنزلية لبشرة خالية من العيوب، وتعليمات تصفيف الشعر والعناية به، وما الى ذلك! سيعمل أيضًا إنشاء صفحات أعمالك الخاصة على Facebook وInstagramعلى الترويج لمشروعك بشكل جيد.

الأعمال المتعلقة بالطعام

الطبخ فن، وإذا كان لديك ميول نحوه، يمكنك أن تبدئي مشروعك الخاص المتعلق بالطعام. إذا كنت تطبخين كهواية، فقد حان الوقت لإظهار مهارات الطهي هذه! ولا داعي للقلق ان كنت لا تجيدين الطبخ، فوصفات اليوتيوب المجانية ستنقذك.

يمكنك بدء مشروع مطعم في الشارع، أو مقهى صغير، أو مخبز، أو شاحنة طعام، أو خدمات تقديم الطعام، وما إلى ذلك.

ما يجب عليك الاخذ بعين الاعتبار عند بدء مشاريع متعلقة بالطعام هو اتباع إرشادات سلامة الأغذية الصادرة في منطقتك.[2]Perfect Small Business Ideas For Women, Thesavvycouple. تم الاطلاع 2021-09-10.

التدوين

التدوين فكرة تجارية جيدة للنساء خاصة إذا كنت تبحثين عن بدء مشروعك عبر الإنترنت. إنها واحدة من أكثر المهن انتشارا لأنها قبل ان تكون مصدر دخل، فهي هواية ممتعة لمحبي الكتابة. يمكنك التدوين عن رحلاتك، اتجاهات الموضة التي تحبينها، او تجارب الطعام الخاصة بك فالأفكار لا الحصر لها.

اطلعي على مقالة كيف اكسب المال من مدونة لمعرفة المزد حول فكرة المشروع هذه.

اللياقة البدنية

فكرة مشروع ناجحة أخرى هي مدربة اللياقة البدنية. إذا كانت لديك خطة للياقة البدنية ولديك شغف بالصحة، فيمكنك أن تصبحي مدربة للياقة البدنية أو معالجة أو متخصصة في القوة والتكييف أو مدربة لليوغا. يمكنك جدولة الحصص من المنزل عبر الانترنت أو زيارة بيوت العملاء.

مشروع تصميم الجرافيك

إذا كانت لديك مهارات جيدة في استخدام الكمبيوتر، فيمكنك استخدامها من خلال العمل كمصممة جرافيك. لا يتطلب منك هذا الذهاب إلى المكتب كل يوم فيمكنك العمل عليه من المنزل وكسب المال بشكل جيد.

يمكنك العمل لدى الشركات لتصميم الشعارات، الإعلانات، المجلات، والكتيبات…

اخصائية تغذية

ترغب جميع النساء اليوم في الظهور بمظهر لائق وجميل. كما ان التدريبات الصارمة في صالة الألعاب الرياضية تتطلب الكثير من الوقت. الحل الوحيد والفعال في هذه الحالة هو توظيف اخصائي تغذية. يمكنك أن تصبحي اخصائية تغذية إذا توفرت على المعرفة والخبرة والشهادة المطلوبة.  تعد فكرة المشروع هذه مثالية نظرا لمرونتها.

نشر كتابك الخاص

إذا كانت لديك مهارات رائعة في الكتابة، فعليك بالتأكيد أن تستغليها. يمكن أن يتناول الكتاب أي موضوع كالطبخ، الكوميديا، الدراما وما إلى ذلك. كل ما تحتاجين اليه هو تطبيق معرفتك وإبداعك. Blurb هي مثال لمنصة رائعة لهذا الغرض. تتيح لك إنشاء كتبك الخاصة وترتيبها وتوزيعها ككتب رقمية ومادية.

متجر Dropshipping

في هذا المشروع، لن تحتاجين إلى مخزون، بل يقوم بائع ثالث بتخزين وتسليم المخزون للعملاء نيابة عنك. ما عليك القيام به هو البيع فقط. في نماذج المشاريع التجارية التقليدية، كان البائع بحاجة إلى شراء منتج لبيعه بربح. لكن Dropshipping هو شكل جديد من أشكال المشاريع حيث يكون المورد الذي تشتري منه البضائع هو نفسه مسؤولاً عن إيصالها إلى العميل.

يمكنك الحصول على منتجات تستهدف شريحة معينة من العملاء، مثل الملابس ومحلات البقالة والأدوية وما إلى ذلك.

يشتري العميل منتجًا منك على موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت ولكن يتم إتمام البيع بواسطة المورد الأصلي. بهذه الطريقة، تكسبين دولارات بدون استثمار.

لكن لا تعتقدي أنك ستتحررين من مسؤولياتك لأنك ستظلين مسؤولة عن خدمة العملاء الخاصة بك. يمكنك العمل مع الموردين المحليين والأجانب على حد سواء ولكن احذري الموردين ذوي السمعة السيئة.

ستحتاجين ايضا الى استراتيجية تسويق جيدة وخدمة العملاء عالية الجودة لضمان مكانتك بين المشاريع المنافسة.[3]Awesome Business ideas for Women, Startupopinions. تم الاطلاع 2021-29-10.

 خلاصة

يمكن أن تبدئي معظم أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء هذه وأنت مرتاحة في منزلك.

نأمل أن تكوني قد وجدت فكرة مشروع تناسب مهاراتك ومواردك بشكل مثالي. هذه الأفكار التجارية الصغيرة للنساء ليست سوى عدد قليل من الاحتمالات اللامحدودة. في النهاية، يجب أن تجدي فكرة تتناسب مع اهتماماتك و مهاراتك وتشعرك بالثقة!

نتمنى لك التوفيق في مساعيك. المزيد من القوة لكم سيداتي!

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇