كيف تصبح مدير مبيعات ناجح في 6 خطوات




وظيفة رجل المبيعات تعتبر الوظيفة الرئيسية في الوصول إلى الهدف الأساسي لأي شركة. فما معنى أن تجد شركة ذات بنية قوية وتقدم منتجات بجودة عالية، لكن لا تجد من يسّوق ويبيع لها منجاتها! ولا يعني هذا التقليل من أهمية المراكز الوظيفية الأخرى حيث أن العلاقة بين كافة الوظائف هي علاقة تكاملية لكن لاهمية إدارة لمبيعات التي تعتبر عصب حياة كل منشأة. لذلك تحرص الشركات على توظيف مدير مبيعات ناجح وكفؤ ليشغل هذا المنصب.

يفترض ان يمتلك معظم مديري المبيعات خبرة خمس سنوات على الأقل في مجال البيع. لو كان هذا مثير للاهتمام بالنسبة لك، تابع القراءة لتعرف كيف تصبح مدير مبيعات ناجح.

كيف تصبح مدير مبيعات ناجح في 6 خطوات:

1. احصل على درجة بكالوريوس في مجال التسويق أو إدارة الأعمال أو العلاقات العامة.




2. اصقل مهارات الحديث على الملأ أثناء الكلية، فمدير المبيعات يجب أن يعرض منتجات وخدمات شركته على الآخرين، وأن يتفاعل جيدًا مع العملاء.

3. اكتسب خبرة أكبر في مجال المبيعات، وحاول الحصول على وظيفة في منظمة كبيرة بما يكفي لتوفير فرص تدريب وتطور مهني.

4. خذ دورات في مجالات مبيعات معينة، مثل الإدارة أو تكتيكات الترويج، أثناء العمل في مجال المبيعات. سيُظهر هذا إخلاصك لوظيفتك، ويمنحك ميزة تتفوق بها على زملائك عندما يحين وقت الترقيات.

5. تقدم لوظيفة مساعد مدير مبيعات بعد أن تكتسب خبرة جيدة في المجال. يمكنك أن تحصل على ترقية في شركتك الحالية أو تجد وظيفة مساعد مدير مبيعات في شركة أخرى.

6. اكتسب خبرة كمساعد مدير مبيعات، والخطوة التالية هي أن تصبح مدير مبيعات ناجح. تهانينا!

خاتمة

إن مهمة مدير المبيعات الناجح لا تنتهي عند بيعه للسلعة، بل عليه أن يكون حريصاً على كسب الزبون وكسب ثقته بحيث يضمن عودة الزبون مرة أخرى إليه، وهذه أصعب المهام التي لابد أن يقوم بها مدير المبيعات، ذلك أن عملية البيع والتسويق للسلع لا يكون لمرة واحدة فقط، بل هي عمليات متتالية لا تنتهي، ونجاح مدير المبيعات يتوقف على حجم الجمهور الذي استطاع أن يكسبه لصالح شركته واستمراريته في الشراء منها.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.