كيف تحقق المكاسب عندما تمر السوق بمرحلة من الاضطرابات

مسابقة لتحقيق أرباح إضافية

إن FBS League هي مسابقة تجريبية تقام مرتين شهريا للمتداولين الراغبين في الحصول على أموال إضافية لقاء أدائهم الناجح في السوق : https://bit.ly/3eN8pCg 

أثّرت جائحة فيروس كورونا المستجد على مختلف المجالات بما فيها الاقتصادي طبعا. أصيب المتداولون بالذعر بدورهم، وبدأوا باستبدال الأسهم بالدولار الأمريكي الذي يعتبر عادة خيارا “جديرا بالثقة”. كما قرر آخرون سحب أصولهم المالية على خلفية التغييرات التي طالت السوق. لكن هذا ليس من شيم المتداولين المحترفين. يبقي المستثمرون أصحاب الخبرة أصابعهم على نبض السوق لتفادي خسارة فرص كبرى.

اهدأ وفكر بأموالك

1_003.png

يقول أحد المحللين البارزين في شركة «Bankrate.com» المتخصصة في التمويل الشخصي: “عندما يهيمن الخوف والشك، فإن الأسواق تتفاعل بسرعة كبيرة. وكلاهما الآن أكثر من كافٍ لإحداث رد فعل كهذا”. نتيجة لذلك، يفضل المتداولون الاستثمار في أصول أقل خطورة.




كل عام تقريبا، يشهد العالم أوضاعا وظروفا ترخي بظلالها على الواقع الاقتصادي. وفي كل مرة يستاء شخص ما ويحاول إلقاء اللوم سواء على الحكومة أو حتى الوضع الاقتصادي غير المستقر. يميل الناس إلى الذعر الذي يعتبر بشكل أو بآخر جزءا من الطبيعة البشرية. لكن ما يهم فعلا في مثل هذه الظروف هو الحفاظ على الاتزان والتحلي بالحكمة.

أجب عن السؤال التالي رجاء: “هل يجب أن أستسلم للذعر الذي ينتاب الجميع وأخسر أموالي؟” الجواب: قطعا لا. الثبات والعقلانية من صفات المتداول الناجح. يجب أن تهدئ من روعك وتفكر بأموالك فقط. بالنسبة للعامة، هذا وقت صعب ومؤذ. أما بالنسبة لك كمتداول، فهو مليء بالفرص الكبرى. تشهد السوق حاليا اضطرابات كبيرة، حيث تتوالى الأخبار وتتضارب، ويتغير الوضع طوال الوقت. وهو ما يعتبر منجم ذهب بالنسبة للمتداول. لا تفقد البوصلة متأثرا بالأقاويل بأن التداول خطر في ظل الظروف الراهنة.

أبقِ مالا في حسابك

1_005.png

لماذا عليك إبقاء المال في حسابك عندما تشهد السوق اضطرابا ما؟ لأن عليك الاستجابة للإشارات بصورة فورية عندما يلزم الأمر. في بعض الحالات، لا بد من التصرف بسرعة لتحقيق الأرباح. على سبيل المثال، في 19 مارس، خفّض بنك إنجلترا أسعار فائدته من 0.25% إلى 0.1%. تراجع زوج جنيه إسترليني/دولار أمريكي بمعدل 115 نقطة أساس. وحدهم المتداولون الذين كانوا يمتلكون المال في حساباتهم تمكنوا من الاستجابة الفورية. استثمروا بنجاح وحققوا المكاسب. تكمن الفكرة الأساسية أنه بصرف النظر عن سرعة تغير السوق، فإنك تملك الفرصة دائما لتحقيق الأرباح في اللحظة المناسبة عندما تمتلك رصيدا في حسابك.

ولذلك، عوضا عن سحب أصولك، ينبغي عليك دائما الإبقاء على مبلغ معين في حسابك تحيّنا للحظة المناسبة، مع الحرص على متابعة الإشارات التي يقدمها لك محللو FBS. يمكن للمتداولين الأذكياء استغلال الظرف الراهن الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد لصالحهم والاستفادة من التغيرات التي تشهدها السوق لتحقيق المكاسب. يمكنك الآن التحكم بالسوق ومضاعفة أموالك. لا تضيع الوقت في إيداع مال إضافي بل أبقِه في رصيدك وراقب تغيرات السوق، ثم استجب لها في اللحظة الأمثل.

يتصف المتداول الواثق الذكي بقدرته على الاستفادة من أي ظرف في السوق وأية أحداث يشهدها العالم لتحقيق نجاحات باهرة. لا يصاب بالذعر ولا يتخذ أية قرارات طائشة. كما أن FBS إلى جانبك دائما لمساعدتك على التداول بنجاح. ابقَ هادئا ورصينا من فضلك. اكسب المال بأمان مع FBS.


FBS هي شركة رائدة في مجال الوساطة تحظى بمكانة مرموقة جدا، وهي في الواقع شريك التداول الرسمي لنادي برشلونة! تقدم الشركة الكثير من المواد التعليمية ونصائح التداول بصورة مجانية.



بوسع أي شخص أن يصبح متداولا إذا شاء ذلك! حمّل تطبيق – FBS وسيط التداول لإدارة صفقاتك وتطوير مهاراتك في التداول.



هل تريد إضافة تعليق؟

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.