4 عادات بسيطة تساعد مشروعك على كسب المزيد من المال

* تم تحديث المقالة : 06/07/2019 على الساعة 12:47 صباحًا

لقد تطلب مني الأمر وقتا طويلا جدا لاكتشاف حقيقة راسخة مفادها أن القيام بمهام متعددة دفعة واحدة، لن يساعد عملك أو مشروعك على النمو والازدهار. من هذا المنطلق يجدر بكل  الوافدين الجدد إلى عالم الأعمال ألا يحاولوا القيام بكل شيء دفعة واحدة بل عليهم التركيز على تطوير عادات جيدة من شأنها أن تعود عليهم بالمنفعة لاحقا.

إليك بعض العادات قد تبدو بسيطة ، لكن يمكنك تطويرها لتساعدك وتساعد مشروعك على كسب المزيد من المال :

 1. تعلم أن تكون مقتصدا.

قد يبدو الأمر مضحكا، لكن أن تكون مقتصدا هو في الحقيقة لعادة يجب على كل رائد أعمال أن ينميها في استراتيجية عمله.




إن امتلاك ميزانية ضخمة أمر غير مهم. حيث إذا توفرت لديك وسيلة لخفض التكاليف كونك لا تزال رجل أعمال ناشئ فبادر بالقيام بذلك. كلما ادخرت مالا أكثر كلما صار بحوزتك مالا أكثر. إن الأمر بهذه البساطة.

اسأل نفسك في كل مرة ترغب فيها بشراء أي شيء، ” هل يمكنني شراء هذا الشيء بتكلفة أقل في مكان آخر؟”

كلما قمت بطرح هذا السؤال على نفسك، فإن دماغك يبدأ في الاشتغال ويولد لك أفكارا حول كيفية تخفيض تكاليف مشترياتك. إذا واضبت على القيام بذلك لمدة طويلة، فإن الاقتصاد سيصبح عادة أساسية في أعمالك.

2 وسع من منطقة راحتك مرة واحدة في اليوم.

إن أدمغتنا مجهزة بشكل طبيعي لتجنبنا من القيام بأي شيء قد يعرضنا للضغط ، لذلك فإنها تحاول أن تبقينا في وضع نكون فيه آمنين ومرتاحين. ولكن لا يمكن لك أن تنجز شيء وأنت داخل منطقة الأمان/الراحة الخاصة بك.

لذلك فإنه من الضروري أن توسع من منطقة راحتك بشكل يومي في عملك. ضع نفسك تحت ضغط مكثف من أجل القيام بشيء عظيم جدا في عملك. إن الأمر مشابه لأن تطلب من كاتب أن يكتب 6000 كلمة في أحد الأيام، في حين أن متوسطه اليومي هو 3000 كلمة فقط.

قد يبدو لك الأمر شبه مستحيل، لكن يمكنك القيام به إذا قمت بالتركيز على إنجاز مهمة واحدة فقط بشكل متقن تماما.


هاته العادة اليومية البسيطة ستمكنك من التفوق في مجال عملك، كما ستؤثر على دخلك بشكل إيجابي.

3 تعلم سرا واحدا كل يوم عن اسرار منافسك.

إن الشركات تحكمها أسرار تجارية. إذا كنت غير قادر على معرفة كل أسرار منافسك التجارية، فإنه يمكنك تعلم بعض التكتيكات التي يمكنك تعديلها وتطبيقها في عملك.

اعلم أنه بإمكانك أن تحلق عاليًا خارج السرب وتغرد منفردًا بين منافسيك وتحقق مزيدًا من الأرباح. لكن أنت تحتاج إلى معلومات دقيقة عن منافسيك ، كأن تعرف أهدافهم واستراتيجياتهم ونقاط القوة ونقاط الضعف لديهم.

لا تدع يوما يمر دون أن تعرف شيئا جديدا حول منافسيك. تصفح الصحف والمجلات ، أيضا صفحات الويب التي يظهر فيها منافسوك، قم بدراسة إعلاناتهم. كما يمكنك أن تقوم تستمع و تسأل العملاء ، الموردين والوسطاء عن انطباعاتهم وتجاربهم مع منافسين بعينهم.

4 تعلم فن التفويض.

هذه إحدى العادات الأساسية التي ترفع من وتيرة الدخل في كل الاعمال التجارية الناجحة. يحب اغلب رواد الأعمال القيام بالمهام والأعمال بأنفسهم، لأنهم يعتقدون أنه يمكنهم إنجازها أفضل من أي شخص آخر.

هذا الاعتقاد هو ما يمنع الكثر من الاعمال و المشاريع من النمو و الازدهار. إن إجهاد نفسك بالعمل طوال اليوم ليس أفضل وسيلة للاهتمام بصحتك وتنمية عملك. وسع من أعمالك ولا ترهق نفسك أو صحتك. تعلّم كيف تُفوِّض بعض المهام إلى الآخرين وركز على أشياء أخرى أهم.



قم ببناء هذه الاعادت الاربعة كل يوم وستكسب مشروعك / أعمالك المزيد من المال هذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.