ثورة تكنولوجيا (5G) .. كيف يمكنك الاستثمار في تكنولوجيا الجيل الخامس

الاستثمار في تكنولوجيا الجيل الخامس

إن العالم الآن في غمرة انتقال تاريخي تقوده تكنولوجيا الجيل الخامس (5G)، حيث تتسارع الخطى لتأمين الاستفادة القصوى من تقنية الجيل الخامس للاتصالات وهي عبارة عن تحقيق سرعة نقل بيانات بمقدار 20 جيجا بايت في الثانية الواحدة، أي بسرعة تماثل 20 ضعفاً سرعة نقل البيانات بالجيل الرابع.

وفي حين أن البعض يعتقد أنها مجرد زيادة أخرى في سرعة نقل البيانات، يبدو أن تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) ستكون بمثابة تقدم تكنولوجي حقيقي و ستُمهد الطريق أيضًا أمام العديد من التقنيات التي ستشكل مستقبل العالم في السنوات القادمة. لأنها ستأتي بقائمة لا حصر لها من الإمكانات والحلول والخدمات المبتكرة مثل تقنيات الواقع المعزّز والافتراضي والتشغيل الآلي والمركبات ذاتية القيادة والروبوتات المتقدمة والطباعة ثلاثية الأبعاد والتكنولوجيا القابلة للارتداء.

ومن غير العجب أن التوقعات تُشير إلى أن سوق تكنولوجيا الجيل الخامس سوف تقفز لتبلغ قيمتها 277 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025 (* المصدر : researchandmarkets.com).

ثورة حقيقية

ماهي تكنولوجيا الجيل الخامس؟ هي شبكة اتصالات ذات سرعة وحجم غير مسبوقين، تُتيح لمليارات الأشخاص والآلات حول العالم نقل البيانات بسرعة وسهولة. فنشر العديد من الهوائيات (التي هي أصغر بكثير من حيث الحجم وتتطلب طاقة أقل بكثير من أبراج الخلايا المعاصرة)، إلى جانب تقديمها سرعات هائلة، سيصل أجهزتنا الذكية والمنازل والسيارات والمدن وغيرها الكثير ببعضها البعض، مما يخلق تدفقًا لا نهائيًا من المعلومات.

كم تبلغ سرعة تكنولوجيا الجيل الخامس؟ في الوقت الحالي، تبلغ أقصى سرعة للإنترنت الخلوي LTE حوالي 300 ميغابت في الثانية. ومن المُقرر أن تبلغ سرعة تكنولوجيا الجيل الخامس سرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية – أي بزيادة قدرها 20 ضعفًا. تخيل التطبيقات العديدة التي يمكن أن تؤثر عليها هذه السرعات تأثيرًا إيجابيًا.

وعلى الرغم من ذلك، فإن السبب الحقيقي لتغيير تكنولوجيا الجيل الخامس لحياتنا هو الطريقة التي ستمهد بها الطريق أمام التقنيات الأخرى. واحدة من أعظم الثورات المتوقعة في المستقبل القريب هي ثورة السيارات ذاتية القيادة. فالاتصال السلس والسريع بين السيارات يُعد أمرًا ضروريًا لعمل السيارات ذاتية القيادة، وبالتالي فإن تكنولوجيا الجيل الخامس ستكون بمثابة الحافز المثالي لها عند طرحها على الطُرقات. وذلك ليس سوى مُجرد مثالاً واحدًا. فمن المُمكن ترقية صناعة إنترنت الأشياء (Internet of Things) بأكملها، إلى جانب الحوسبة السحابية وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار والمدن الذكية وأي صناعة ثقيلة تقريبًا.

بناء المُستقبل

من المُقرر أن تُوسع تكنولوجيا الجيل الخامس نطاقها في العديد من القطاعات المُستقبلية، بحيث يستخدم كل قطاع من القطاعات جانبًا مختلفًا من الشبكة سواء في إنشائها أو نشرها أو تشغيلها أو الاستفادة منها. على سبيل المثال، يتم تنسيق بناء ونشر البنية التحتية بواسطة شركات المحمول والبنية التحتية مثل Nokia وEricsson، في حين ستقوم شركات الاتصالات مثل Verizon وDeutsche Telekom بتزويد المنظمات والأفراد من القطاع الخاص بإمكانية الوصول إلى الشبكة.

بطبيعة الحال، سيصل تأثير تكنولوجيا الجيل الخامس إلى أبعد من الشركات العاملة في مجال الاتصالات. ستكون هناك حاجة إلى معالجات وأشباه موصلات جديدة لنقل كميات هائلة من البيانات، وهنا تُساهم شركات مثل Intel وJuniper وBroadcom وأيضًا Cisco في السوق. وأخيرًا، ستعمل الشركات العقارية كأعضاء رئيسيين في تحديد موقع الهوائيات، حيث ستكون هناك حاجة إليها بكثرة وتحتفظ هذه الشركات بالعديد من المواقع الاستراتيجية – حيث يلعب عمالقة العقارات مثل American Tower وEquinix دورًا هائلاً في ذلك.

الاستثمار في تكنولوجيا الجيل الخامس

كما ذكرنا من قبل، فإن إمكانات تكنولوجيا الجيل الخامس لا حصر لها والفرص المالية هائلة. فمن المتوقع أن ترتفع قيمة السوق على مدى السنوات القليلة المقبلة، ومع انتشار تكنولوجيا الجيل الخامس على نطاق أوسع واعتماد المزيد من التقنيات عليها، فمن المحتمل أن تنمو بشكل أكبر.

المستثمرون الأنسب للاستثمار في 5G

لحسن الحظ بالنسبة للمستثمرين ، هناك مجموعة متنوعة من الطرق للتعامل مع الاستثمار في الاتجاه العام لـتكنولوجيا الجيل الخامس 5G ، حيث أن القطاع واسع جدًا للشركات المستفيدة منه والتي يمكن أن تتناسب بشكل جيد مع العديد من الأساليب المختلفة لمحافظ الاستثمار، بدءًا من المستثمر الذي يركز على القيمة، والذي يركز على الدخل و كذلك المستثمر الذي يركز على النمو.

ولتعريف المستثمرين بهذه السوق المزدهرة وتعريفهم بمختلف الفرص الاستثمارية، أنشأت eToro محفظة 5GRevolution CopyPortfolio، التي تضم أسهمًا من شركات في جميع أنحاء العالم والتي ستلعب دورًا رئيسيًا في هذه الثورة. إذا كنت ترغب في الاستثمار في هذه السوق، فعليك التفكير في الاستثمار في محفظة 5GRevolution.

* يتم تقديم محفظة 5GRevolution من غير أي عمولة على الأسهم ومن غير اي رسوم إدارية.

* هذه المادة برعاية :

سواء كنت مُبتدئًا أو لديك خبرة.. مُتداولاً على المدى القصير أو مُستثمرًا على المدى الطويل، فإن eToro لديها كل ما تحتاجه لتلبية احتياجاتك للتداول والاستثمار عبر الانترنت.


* تحذير المخاطر: العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 65% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون أموالهم عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات، وما إذا كان بإمكانك تحمل المخاطرة العالية بخسارة أموالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.