21 قانون لكسب المال و تنميته
in

21 قانون لكسب المال وتنميته.. يقدمها لك أشهر خبراء المال «برين تريسي»

يعتبر المخضرم برين تريسي – Brain Tracy، خبيرا لامعًا في مجال المال والأعمال، وهو صاحب المحاضرات الصوتية الأكثر استماعا في العالم. لخّص خبرته الكبيرة في مجال الأعمال والاستشارات المالية، ودراسته لأسباب ونتائج الحصول على المال، في محاضرته الشهيرة “21 قانون لكسب المال وتنميته”.

وتعتبر سلسة قوانين المال لـ”برين تريسي” ضرورية ومهمة لجميع فئات المجتمع، وكل من يستعمل المال في حياته اليومية سواء كان موظفا أو صاحب عمل حر أو طالبا.. وليس فقط لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع.

مقدمة




يشير برين تريسي إلى ضرورة أن يكون أحد أهدافك الرئيسية في الحياة هو “الاستقلال المالي”، يجب أن تطمح لتصل إلى نقطة أن يكون لديك المال الكافي، كي لا تقلق حيال المال مرة أخرى، وتركز على أولويات حياتك، بدل إفناء عمرك كله في تأمين المأكل والملبس والمسكن.

المثير في الأمر أن بلوغ الاستقلال المالي اليوم أصبح أسهل بكثير من ذي قبل، إنه الزمن الأغنى في تاريخ البشرية، فنحن محاطون بثروات ووفرة أكثر من ذي قبل.

النجاح المالي لعبة تحكمها قوانين داخلية و أخرى خارجية، حيث تشمل القوانين الخارجية المعرفة الاقتصادية، كيفية الادخار، استراتيجيات الاستثمار..  وكلها أشياء أساسية. ولكن قوانين اللعبة الداخلية مهمة بنفس القدر.

المال لديه طاقة خاصة به، وهو ينجذب بشدة إلى الأشخاص الذين يعاملونه بشكل جيد. يميل المال إلى التدفق إلى الأشخاص الذين يستخدمونه بالطرق الأكثر إنتاجية، لإنتاج منتجات وخدمات تضيف قيمة لحياة الناس، وإلى الذين يمكنهم استثماره لخلق فرص شغل ومنفعة الآخرين. في نفس الوقت، يبتعد المال عن هؤلاء الذين يسيؤون استخدامه، أو الذين ينفقونه بطرق غير إنتاجية.

مهمتك هي أن تعمل على شحذ قدرتك على الكسب قدر استطاعتك، وأن تستخدمه لتحسين جودة حياتك وحياة الأشخاص الذين تهتم لأمرهم. ولكي تتمكن من تحقيق ذلك نضع بين يديك 21 قانونا للمال غير قابلة للكسر.



نظرا لأهميتها وفائدتها الكبيرة، سنخصص مقالا منفردا لكل قانون من أجل قرائته بتمعُّن وتدبر وتفكر، ثم قناعة ، ثم تنفيذ.

21 قانون لكسب المال و تنميته:

  1. قانون السبب والنتيجة
  2. قانون الإيمان
  3. قانون التوقعات
  4. قانون الجذب
  5. قانون التماثل
  6. قانون الوفرة والكفاية
  7. قانون التبادل
  8. قانون رأس المال
  9. قانون المدى الزمني الطويل
  10. قانون الادخار
  11. قانون المحافظة
  12. قانون باركنسون
  13. قانون الثلاث
  14. قانون الاستثمار
  15. قانون الفائدة المركبة
  16. قانون التراكم
  17. قانون المغناطيسية
  18. قانون التسارع
  19. قانون البورصة
  20. قانون العقارات
  21. قانون الانترنت




اضغط للاطلاع على تعليقات الزوار

تعليق واحد

هل تريد إضافة تعليق؟

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.