100% أسهم، 0% عمولات.. أفضل ما في العالمين المالي والرقمي!

تُواصل eToro كسرها للحواجز أمام المزيد من الأشخاص حول العالم، والوفاء بوعدها بتعزيز الشمول المالي ومحو الأمية المالية في أي مكان بالعالم. واليوم، تُتيح eToro لعُملائها إمكانية امتلاك الأسهم دون تكبد عمولات في كل الدول التي تُقدم فيها خدماتها، باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية. وفيما يتعلق بالدول الخاضعة لتنظيم هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ، فإن إمكانية امتلاك الأسهم الأساسية فقط المُتداولة في وول ستريت.

في شهر إبريل من عام 2018، قامت eToro لأول مرة بتحويل عروض التداول على الأسهم لديها، من التداول عن طريق عقود الفروقات إلى ملكية الأسهم الأساسية. لأول مرة في تاريخها، تُنافس عروض أسهم eToro نظيرتها التي تُقدمها المؤسسات المالية الكُبرى، حيث تُتيح إمكانية الاستثمار في الأسهم على منصة مُبتكرة وسهلة الاستخدام. وبعد مرور عام كامل، أتاحت eToro إمكانية التداول على الأسهم دون دفع عُمولات، ليبدأ عهد جديد في التداول عبر الإنترنت.

الآن، أصبح أيضا بإمكان المُتداولين في دول الوطن العربي التي تُقدم فيها خدماتها، التمتُّع بعُمولات صفرية على تداولات الأسهم، ودون فرض هامش ربح أو أية رسوم لطلب المُساعدة أو رسوم إدارية.. مزايا شراء الأسهم عبر eToro لا تنتهي وبأسعار لا تقبل المنافسة:

  • لا توجد حدود على أحجام التداول
  • إمكانية شراء أجزاء من الأسهم
  • تلقى إخطارات بشأن التقلبات وأحداث السوق
  • وصول مجاني إلى تحليلات الأسهم من جانب الخبراء في شركة TipRanks

ماذا يعني مصطلح “عمولة صفرية” في الواقع؟

يُشير مصطلح “العمولة الصفرية” إلى أنه ليس هناك أي رسوم إضافية. تُضيف مُعظم شركات الوساطة رسوم تعامل عند قيامهم بشراء أو بيع الأسهم.

تتقاضى العديد من شركات الوساطة أيضًا رسومًا إدارية فصلية و/أو رسومًا للإدارة. لا تفرض eToro أي رسوم إدارية أو رسوم أخرى. كما تتحمل eToro ضريبة الدمغة وضريبة المعاملات المالية للعملاء عند الاقتضاء: نسبة إضافية تبلغ 0.5% في المملكة المتحدة، و1% في أيرلندا، و0.3% في فرنسا، و0.1% في إيطاليا.

أنت من تجني الأرباح، وليس شركة الوساطة

عند الاستثمار مع شركة وساطة تقليدية، فأنت تقوم أولاً بدفع العمولات التي تقلص أي مكاسب محتملة – وهذا يعني أنك لن تحظى بجزء من أرباحك حتى قبل أن تبدأ التداول. مع eToro، لن تقوم بدفع أي هامش ربح على الأسهم التي تشتريها، فسوف تحتفظ أنت بالعمولة، بدلاً من أن تدفعها إلى شركة الوساطة.

لمساعدك في الإجابة على أسئلتك حتى تتمكن اليوم من البدء في إنشاء محفظتك من الأسهم بدون أي عمولة:

-ما هي الأسهم التي ينطبق عليها العُمولة الصفرية؟
فيما يتعلق بالحسابات الخاضعة لتنظيم هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySec) وهيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA)، تُطبق العمولة الصفرية على مُعظم الأسهم المتاحة على منصة eToro. فيما يتعلق بالحسابات الخاضعة لتنظيم هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، تُطبق العمولة الصفرية على جميع الأسهم الأمريكية المتاحة على منصة eToro. تنطبق العُمولة الصفرية عند الاستثمار في صفقات شراء الأسهم بدون رافعة مالية. لا تنطبق العمولة الصفرية على العقود مقابل الفروقات للأسهم.

-من هم المستخدمون الذي يمكنهم شراء الأسهم دون تكبد عُمولات؟
الاستثمار في الأسهم بعمولة صفرية مُتاح لجميع مستخدمي eToro، باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية.

-كم من الوقت يمكنني الاحتفاظ بصفقات الأسهم الخاصة بي التي لا تخضع للرسوم؟
كما تحب. لا يتم فرض رسوم ليلية على الصفقات غير المدعومة برافعة مالية لشراء الأسهم بغض النظر عن المدة التي تحتفظ فيها بهذه الصفقات.

-هل يُمكنني التداول على الأسهم في الوقت الحقيقي بالحساب التجريبي؟
قطعًا! يحصل كل مستخدم جديد لدى eToro على مبلغ $100000 في حساب eToro التجريبي الخاص به، والمعروف أيضًا باسم حساب الأموال الافتراضية، مجانًا. يُتيح لك الحساب إمكانية الوصول إلى جميع الأصول المتاحة على منصة eToro، بما في ذلك إمكانية التداول على الأسهم في الوقت الفعلي. احصل الآن على .

كيف أستثمر في الأسهم بعمولة 0٪:

  1. افتح حسابًا
  2. قم بإيداعك الأول بمبلغ $200
  3. اختر سهمك المُفضل من كُبرى البورصات العالمية
  4. انقر على “تداول” وبذلك تكون قد انتهيت!

في العام الحالي 2020، أصبحت الأسهم أكثر شُهرةً، وساهم وباء فيروس كورونا في زيادة عدد الأسهم المُتداولة على المنصة على نحو كبير. في الربع الأول من العام الحالي 2020، مثّلت الأسهم ما يقرب من ثلث جميع الصفقات التي تتم على منصة eToro.

ما هي الأسهم التي يشتريها مُستخدمو eToro؟

أصبحت الأسهم هي الأصول الأبرز على منصة eToro مُنذ إتاحة إمكانية امتلاك الأصول الأساسية وطرح سمة العُمولات الصفرية. بطبيعة الحال، يزداد الطلب على بعض الأسهم على نحو أكبر من غيرها. ستجد أدناه تصنيف الأسهم الأكثر شيوعًا على منصة eToro، منذ طرح سمة التداول على الأسهم دون فرض عُمولات:

شراء الأسهم المحلية

في حين أن أغلبية الأسهم المشهورة في العالم تأتي من وول ستريت، فعند النظر إلى الإحصاءات المحلية، يتضح لنا أن العديد من المستثمرين يفضلون شراء الأسهم “المحلية”. في فرنسا، على سبيل المثال، جاءت خمسة أسهم من الأسهم العشرة الأولى الأكثر تداولاً خلال الشهرين الماضيين من الأسهم المحلية، مثل شركة صناعة السيارات العملاقة Renault وشركة Sanofi للأدوية.

الأسهم العشرة الأكثر تداولاً من قبل المستثمرين الفرنسيين

في ألمانيا، الوضع مُشابهًا، حيث نجد أن خمسة أسهم من بين أكثر 10 أسهم تداولاً هي أسهم محلية. أسهم Deutsche Lufthansa هي أكثر الأسهم المحلية تداولاً في البلاد، تليها أسهم شركات السيارات العملاقة Daimler وVolkswagen. تأتي أسهم شركة الأدوية العملاقة Bayer والمؤسسة المالية Commerzbank أسفل القائمة.

الأسهم العشرة الأكثر تداولاً من قبل المستثمرين الألمان

* هذه المادة برعاية :

هي منصة متعددة الأصول توفر الاستثمار في كل من الأسهم والعملات الرقمية، بالإضافة إلى تداول أصول عقود الفروقات. سواء كنت مُبتدئًا أو لديك خبرة.. eToro لديها كل ما تحتاجه لتلبية احتياجاتك للتداول والاستثمار عبر الانترنت.

* تحذير المخاطر: العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 75% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون أموالهم عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات، وما إذا كان بإمكانك تحمل المخاطرة العالية بخسارة أموالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.