لماذا يجب عليك شراء اسهم في شركة ابل aapl - كيفية شراء اسهم في Apple
شراء اسهم في شركة ابل

كيف تشتري اسهم في شركة ابل؟ 3 طرق للاستثمار في Apple

استثمر في أبل عن طريق شراء وحيازة الاسهم أو الاستثمار في العقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة

تعتبر شركة Apple من ألمع الشركات التقنية، وواحدة من أقوى الشركات من حيث القيمة السوقية في العالم، فقد تجازت قيمتها السوقية ترليون دولار، وذلك يوم الخميس 2 أغسطس 2018 ، وأصبحت بذلك أول شركة في التاريخ تصل إلى الرقم ذو الـ 12 صفرا.

إن أعمال شركة ابل من العناوين الأكثر شهرة في السوق المالية العالمية بأكملها. وموقفها كشركة ذات أعلى قيمة سوقية يعني أن الاستثمار في أسهم أبل هو مرادف للأمن والثقة.

يهمُّك: 3 أسباب للتفكير في أسهم Apple الآن!

كيفية شراء اسهم في شركة ابل

بشكل عام لشراء الأسهم من الشركات العامة المطروحة، هناك العديد من الطرق التي تشتري بها أسهمك. لدى كل منها مميزاتها وعيوبها :

1.فكر في وسيط خدمة كاملة

إن كان لديك خبرة قليلة أو ليس لديك خبرة إطلاقا في شراء الأسهم فقد تحتاج لبدء الأمر مع شركة وساطة بخدمات كاملة. شركات السمسرة كاملة قد تتطلب رسوم إضافية، لكنها تأتي بمشورة الخبراء.

على سبيل المثال، إن وظيفة سمسارك هي ارشادك خلال عملية شراء الأسهم وتزويدك بتوصيات. قد تسأل أسئلة مثل “ما هي الأسهم التي تنصحني بها بناء على مستوي تحملي للمخاطرة؟” و “هل لديك تقارير بحثية على الأسهم التي أريد أن أشتريها؟”

2.فكر في سمسار بخصم. 

إن لم تكن ترغب في دفع عمولة عالية لنشاط سوق أسهمك، يمكنك استخدام شركة تقدم خصم أو شركة سمسرة أونلاين. إن عيب السمسار الذي يقدم خصم هو أنك لن تحصل على المشورة التي ستحصل عليها من شركة وساطة تقدم خدمة كاملة.

3.فكر في خيارات الشراء المباشر. 

تسمح هذه الخطط للمستثمرين بشراء الأسهم من الشركة مباشرة بناء على اختياراتهم. فهي تأتي على هيئتين: خطط الاستثمار المباشر وخطط إعادة استثمار الأرباح. تسمح لك هذه الخطط بشراء الأسهم دون سمسار. لكن ليس لدى كل الشركات هذه الخيارات.

فتح حساب. بغض النظر عن الخيار الذي تختاره، فستكن خطوتك التالية هي فتح حساب. ستحتاج لملء بعض الاستمارات وستحتاج لإيداع بعض المال لشراء اسهم أبل. ستختلف التفاصيل بناء على الخيار الذي تختاره لتتمكن من شراء اسهمك.

=>لماذا عليك استثمار Apple مع eToro؟<=

طرق الاستثمار في اسهم ابل؟

كما هو الحال مع أي أسهم أو قيمة مالية أخرى، سواء كانت عملة أو سلعة مثل النفط الخام، فإن طرق وكيفية الاستثمار في أسهم أبل متنوعة. نذكر هنا الأكثر شيوعًا :

1.شراء وحيازة الاسهم

سعر السهم الواحد من ابل يفوق 150$ . حقيقة أن أسهم أبل ليست شيئا مناسبا للجميع من وجهة نظر رأس المال مطلوب. وبالإضافة إلى ذلك، الشراء المباشر للاسهم وامتلاكها هو الاستثمار الأكثر ملاءمة على المدى طويل الأجل.

2.من خلال عقود الفروقات

هذه هي أسهل طريقة بكنها تناسب ذوي الخبرة من المستثمرين. العقود مقابل الفروقات هي وسيلة للوصول بأسعار معقولة للتجارة في أسهم أبل، بالإضافة إلى التعرض الكامل للتغيرات في سعره.

3.بواسطة العقود الآجلة

العقود الآجلة هي أداة مالية مشتقة مماثلة لعقود الفروقات، على الرغم من أن لديها تكلفة دخول أعلى، ومن ناحية أخرى، انخفاض تكاليف الصيانة. مما يجعلها تتكيف بشكل أفضل بكثير مع العمليات طويلة الأجل.

يعتبر الملياردير وارن بافيت من المستثمرين الكبار في سهم “آبل”. فقد رفع حصته من اسهم الشركة عام 2018 إلى 5% وقال أنه يرغب لو بوسعه امتلاك جميع اسهم أبل، وذلك بفضل إعجابه بأنشطة الشركة وإدارتها والطريقة التي يفكرون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.