21 قانونا للحصول على المال – القانون الأول: السبب والنتيجة

لكل شيء يحدث في حياتك مُسبِّب ولكل حدث نتيجة. نحن نعيش في عالم تحكمه نواميس كونية، ومن بينها أن كل شيء يحدث لسبب بغض النظر عن معرفتنا به أم لا. كل نتيجة، نجاح أو فشل، ثروة أو فقر لها سبب أو أسباب محددة، كل سبب أو فعل له تأثير او نتيجة من نوع ما بغضِّ النظر عن كونها مرغوبة أم لا.

إنه قانون السبب والنتيجة الذي يقول أن كل الانجازات وكل الثروات والسعادة والازدهار والنجاح هي نتائج مباشرة أو غير مباشرة لأسباب أو أفعال محدَّدة. وأنت أيضا باستطاعتك أن تحصل على كل ما ترجوه فقط إذا كنت واضحا حيال النتيجة التي تريدها، ثم قمت بنفس الأشياء التي قام بها الآخرون لتحقيق نفس النتيجة.

ليس عالمك الخارجي هو الذي يفرض عليك ظروفك وأحوالك، بل هو عالمك الداخلي (أفكارك، مشاعر، أفعالك، ردود أفعالك…) هو الذي يصنع ظروف حياتك. إنه لمن الغريب أن نرى غالبية الناس تعكف أغلب الأوقات على تغيير النتيجة دون تغيير السبب. والحقيقة أن النتيجة لن تتغير الا إذا تم تغيير السبب. والحكمة تقول: إنه من الجنون الاستمرار بالقيام بنفس الشيء وتوقع الحصول على نتائج مختلفة !



التشخيص الدقيق هو نصف العلاج. انظر إلى وضعك المالي، وراقب علاقة السبب والنتيجة بين ما تفكر به وتقوله وتشعر به وتفعله والنتائج التي تحصل عليها ! كن صادقا مع نفسك. عندما تفكر بجدية في كسب المال، وعندما لا تسيء الظن بالمال، وعندما تؤمن أن هناك وفرة في المال و الموارد و الفرص، وعندما تثق بقدرتك على الكسب، حينها ستصبح مؤهلا للحصول على نصيبك الوافر من المال.

النجاح المالي هو نتيجة تسبقها مُسبِّبات محدَّدَة، عندما تعكف على التعرف على هذه المسببات، وتطبِّقُها في حياتك، ستحصل على ذات النتائج التي حصل عليها غيرك.

تنويه  : هذه القوانين تحتاج لقراءة بتدبر وتمعن وتفكر، ثم قناعة، ثم تنفيذ.

يمكنك الاطلاع على سلسلة قوانين المال كاملة : 

  1. قانون السبب والنتيجة
  2. قانون الإيمان
  3. قانون التوقعات
  4. قانون الجذب
  5. قانون التماثل
  6. قانون الوفرة والكفاية
  7. قانون التبادل
  8. قانون رأس المال
  9. قانون المدى الزمني الطويل
  10. قانون الادخار
  11. قانون المحافظة
  12. قانون باركنسون
  13. قانون الثلاث
  14. قانون الاستثمار
  15. قانون الفائدة المركبة
  16. قانون التراكم
  17. قانون المغناطيسية
  18. قانون التسارع
  19. قانون البورصة
  20. قانون العقارات
  21. قانون الانترنت

شارك المقالة

6 تعليقات

شاركنا رأيك
  1. الشكر لجميع القيمين على هذا الموقع الجميل والمفيد.

  2. جزاكم الله الخير انا كنت قلق منذ فترة زانا ابحث عن عمل ولم اكن اعرف سبب واحد لذلك لكن بفضل الله ثم بالتوكل عليه ودخولي لهذا الموقع قررت ان اعيد حساباتي حولي انا لأجد السبب ولأكن اكثر إيجابية سوف اعاود تقيم نفسي بشكل اكثر إيجابة وان ابدأ مشروعي بنفسي حتى وأن لم يكن لدي رأس مال فالحمد لله عندي خبرة والحمد لله عندي اليقين واللأيمان ان الله خلق عباده ليس من اجل ان يضيعهم لكن على الأنسان ان يحدد الطريق ويأخذ بالأسباب ويتوكل على الله ولا يجعل لليأس طريقأ له بارك الله لكم وبارك عليكم ونفع بكم وبعلمكم والحمدلله رب العالمين وصل الله وسلم وبارك على نبيه وآله وصحبه ومن تبعهم بإحسان ليوم الدين والحمد لله رب العالمين سبحانك آللهم وبحمدك نشهد أن لا إله أنت نستغفرك ونتوب إليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.