تداول البيتكوين
تداول البيتكوين
in

تداول البيتكوين في ثلاث خطوات 2020

لا شك سمعت كثيراً عن  تداول البيتكوين حتى الآن، فقد أصبح الاستثمار في البيتكوين والعملات الرقمية أمر شائع بين المتداولين في شتى أنحاء العالم. وعندما يتعلق الأمر بالبيتكوين فلا شك انه الاكثر تداولا بين جميع العملات الرقمية الاخرى.

فضلا عن كون بيتكوين أداة للدفع وتحويل الأموال، اصبح التداول عليها وعلى باقي العملات الرقمية في المنصات مثل الأسهم والعملات الاجنبية والسلع. في هذه المقالة سنتطرق الى خطوات البيتكوين لجميع فئات المستثمرين سواء المبتدئين او المحترفين.

كيف تتداول البيتكوين في خطوتين

لبدء تداول البيتكيون وباقي العملات الرقمية، هناك ثلاث خطوات :

الخطوة الاولى: اختيار منصة التداول

لبدء تداول البيتكوين ، ستحتاج إلى منصة (وسيط تداول) قوية وذات سمعة طيبة. هناك العديد من المنصات الذي يمكنك من خلالها شراء البيتكوين أو أي عملة رقمية أخري والدفع لهم بواسطة الدولار أو اليورو.

المنصة القوية والأكثر استقراراُ، تمكنك من الاستثمار ليس فقط في بيتكوين ولكن في العملات الرقمية المشفرة الأخرى الأكثر شهرة مثل ايثيريوم ولايت كوين وريبل وداش كوين وبيتكوين كاش وغيرها ( افضل العملات الرقمية للاستثمار).

في سوق متحرِّك .. ستحتاج إلى وسيط مستقرّ!

الخطوة الثانية: فتح حساب تداول

بعد اختيار وسيط التداول ، سيتعين عليك التسجيل واختيار نوع الحساب الذي تود أن تتداول من خلاله يناسب متطلباتك الخاصة. عند فتح حساب تداول حقيقي لا بد ان تمر بثلاث خطوات بسيطة وسهلة وهي:

1- تعبئة نموذج فتح الحساب.
2- إرسال نسخة من اثبات الشخصية والعنوان لتفعيل الحساب.
3- تمويل الحساب، وذلك بالإيداع واسطة بطاقة فيزا او تحويل بنكي.

الخطوة الثالثة: فتح أولى صفقات تداولاتك

ثم تقوم بتنزيل منصة التداول علي الجهاز المستخدم للتداول سواء كان جهاز كومبيوتر او هاتف. بعد ذلك، يمكنك بدء تداول البيتكوين وباقي العملات الرقمية التي يدعمها الوسيط الذي اخترته.

المصطلحات التي تحتاج إلى فهمها عند تداول البيتكيون

السبريد: هذا هو الفرق بين سعر الشراء والبيع . هذا يشبه الهوامش المطبقة على الفوركس.

المضاعف: هذه هي الرافعة التي يتم تطبيقها على عملة مشفرة محددة. على سبيل المثال ، يتمتع BTCx100 برافعة 100 مرات. هذا يعني أن استثمارك التجاري قادر على التحكم في عملات Bitcoins بقيمة 100. أي إذا كنت تستثمر 100 $ في تداول BTCx100 ، فهذا يعني استثمار $ 10000 في BTC العادية.

التغيير: هذا مجرد مؤشر على ما إذا كانت قيمة العملة المشفرة آخذة في الارتفاع أو التناقص خلال اليوم الماضي. يجب أن يعطيك فكرة عما إذا كنت تريد الدخول في صفقة شراء أو بيع.


اضغط للاطلاع على تعليقات الزوار
هل تريد إضافة تعليق؟
  1. لما كان بواحد دولار محدش كان عارف عنه حاجة ولا سمع عنه و دلوقت لما بقي ب 17 الف دولار عاملين عنه دعاية جامدة …..طبعا عشان تصرفوه او بلغة الرسوم البيانية هو دلوقتي وصل للقمة و ما بعد القمة مرحلة النزول

  2. شكرا” لكم ع جهودكم أتمنى المشاركة ولكن لا اعرف كم اقل مبلغ يمكنني البدء بااستثمارة وكيف ابدء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.